بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 6,483
  • الردود 28

ملكة بيتي

New member
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
59
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كيف اقدر اغير من نفسي الى الافضل
وش الاشياء الي سويتيها وحسنتي من نفسك وشخصيتك


انا كنت قبل زواجي اكتب نثر وكان عندي هوايت الرسم
لكن فشلي في اني اجيب مجموع وادخل الكليه الي ابي حطمني
دخلت كلية العلوم الصحيه وانفسخت خطبتي علشان كذا استمريت ادرس سنه وبعدها وقفت الدراسه لاسباب نفسيه من خوف ورهبه في الطريق
وانخطبت لولد عمتي وكان متعلم جامعي افضل من خطيبي السابق بكثير

تزوج وعشت ثلاث سنوات شهر عسل بدت المشاكل من اسباب تافهه
لكن نتوصل لحل
او يكون الصمت هو الحل احيانا نجلس ايام ما نكلم بعض
وتمر شهور نكد وشهور حلوة
لي الان 10 سنوات
ماحققت نفسي ولا ادري من انا
احس نفسي ضايعه ثقتي بنفسي مهزوزه
بيتي الي هو مملكتي صار خرابه يالله وبطلوع الروح اقدر انظفه مالي نفس باي شي
يجلس البيت بالاسابيع ما يتنظف والمطبخ دايم مكركب
ويدي على قلبي لحد من عيالي يتسمم بسبب القرف والعفن الي مغطي الصحون

اهملت نفسي في البيت لبسي ولا شي

لكن في الحفلات والمناسبات الكل يتكلم عن اناقتي وذوقي

الي مهمم قلبي وتاعبني
الى متى بستمر على ها لحال تعبت واتعبت زوجي معي

اذا تهاوشنا على شغل البيت اجلس ابكي واقوله ما اقدر
لكن لو جاني اتصال من احد بيجينا البيت ينضف في نص ساعه

اشلون هالتناقض في حياتي
شقتي صغيره ماتحتمل شغاله معانا
 

محمد الزعابي

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
إنضم
13 نوفمبر 2006
المشاركات
106
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الموقع الالكتروني
🔗
أختي الكريم القرار يرجع اليك انتي مقره بالخطا......وهنا انحلت نصف المشكلة ويجب ان تتبعه خطوات عملية

1- جلسة مصالحة ووضع الحروف على النقاط مع زوجك
2- لا تتردي في دخول الدورات التدربية في تطوير الذات - وفي الدورات الاجتماعية
3- حددي لك هدف وروية ورسالة في حياتك
4- العناد لا يورث الا التصادم والشقاق
5- التنازل في بعض الاحيان حل لمشاكل كثيرة

اتمنى لك اختي الكريمة حياة سعيدة وكريمة وان شالله تتغير حالك الى الاحسن وانا واثق من قدرتك وان الانطلاقة سبتدا من الان

محمد الزعابي
 

نسائيات

New member
إنضم
3 يوليو 2006
المشاركات
1,076
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : ابي حل ابي اغير من نفسي الى الافضل

شقتك صغيره ولا تستحمل شغاله معاكم ؟؟؟؟
بيتك قمة في القذاره ؟؟؟؟
هل تعلمين غاليتي
بيتك انعاكس لروحك الداخليه
روحك مليانه كراكيب وقذاره
لم تنظفيها منذ زمن اهملتي ابسط الامور في حياتك
عشتي حياة عسل مع زوجك لك نسيتي ذاتك
اختي العمر لم يتوقف عن لحظه تخليك عن الدراسه
ولا عند لحظة رويتك لصديقاتك تخرجن ويعملن
ولا عند رايتك لشقيقاتك يعملن او يكملن دراستهن
الطموح لن تجديه يمشي في الشارع
انتي من يزرع الطموح وانتي من يغذيه
خوفك من الفشل غلف عليك حياتك ورحك حتى اصبحتي عاجزه نعم انتي الان عاجزه
وعجزك ترجم في اهمالك لنظافة منزلك وراحتك
عليك بالنظر بمنظور اخر لنظافة منزلك
هل تبحثين عن الراحه والسكينه اذا منزل قذر لا راحة فيه
منزل تنبعث منه رائحة العفونه اطفال مرضى و روائح كريه
ان الامر يتطلب منك بذل القليل القليل من نفسك
نظمي وقتك
ادخلي دورات تطوير الذات كما نصحك الاخ محمد الزعابي
اشتري كراسة واكتبي خواطرك الجميله ومن ثم سجليها على صفحات الانترنت
ادخلي دورات تعلم الرسم فلن تعودي للرسم بدونها
مع عودتك للكتابه والرسم ستتغير نفسيتك للافضل
اكملي تعليمك او حتى ادخلي دورات تاهيليه مثل دورة مكياج وبعدها اعملي في المكياج
دورات تسريح شعر
فنون الطبخ
الكثير من الدورات الفنية التدريبة لتصقلي مواهبك وتذكري ليس كل طبيب ناجح فالنجاح لا يرتبط بمهنه واحده
بالنسبة للخدامه ابحثي في مكتب الخدم عن خدامه تاتيك في الفتره الصباحيه وتذهب كانت لدي واحده في وقت سابق بعد انجابي لاطفالي وخاصه وهم صغار لم اكن استطيع التوفيق بين الاهتمام بالمنزل والطفل فاستقدمت خادمه لنصف يوم فقط كانت تقوم باعمال المنزل من نظافه وغيرها وانا اقوم بالطبخ فقط
 

ملكة بيتي

New member
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
59
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أختي الكريم القرار يرجع اليك انتي مقره بالخطا......وهنا انحلت نصف المشكلة ويجب ان تتبعه خطوات عملية

1- جلسة مصالحة ووضع الحروف على النقاط مع زوجك
2- لا تتردي في دخول الدورات التدربية في تطوير الذات - وفي الدورات الاجتماعية
3- حددي لك هدف وروية ورسالة في حياتك
4- العناد لا يورث الا التصادم والشقاق
5- التنازل في بعض الاحيان حل لمشاكل كثيرة

اتمنى لك اختي الكريمة حياة سعيدة وكريمة وان شالله تتغير حالك الى الاحسن وانا واثق من قدرتك وان الانطلاقة سبتدا من الان

محمد الزعابي
جزاك الله خير على سرعت الرد


انا اعترف بالخطئ
بس
مشكلتي كيف ابداء

ابي اسعد نفسي وزوجي واولادي
ابي بيت نظيف زي الناس
احس بعجزي
عن اهم شي في حياتي وهو بيتي

فشلت في الدراسه وفشل في بيت زي الناس


هل حالتي طبيعيه
ولا احتاج علاج
حبه تساعدني على الشغل
مثل الي ما يقدرون على السفر الا بحبه قبل السفر
 

نسائيات

New member
إنضم
3 يوليو 2006
المشاركات
1,076
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : ابي حل ابي اغير من نفسي الى الافضل

نسيت اضيف ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
يعني كفايه كسل قومي نفضي الغبار اللي براسج وتحركي زوجك بهج من البيت وبيتزوجك عليك
كله ولا الوساخه
والاكل الصحي حرام عيالج في ذمتج
 

ملكة بيتي

New member
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
59
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: رد : ابي حل ابي اغير من نفسي الى الافضل

شقتك صغيره ولا تستحمل شغاله معاكم ؟؟؟؟
بيتك قمة في القذاره ؟؟؟؟
هل تعلمين غاليتي
بيتك انعاكس لروحك الداخليه
روحك مليانه كراكيب وقذاره
لم تنظفيها منذ زمن اهملتي ابسط الامور في حياتك
عشتي حياة عسل مع زوجك لك نسيتي ذاتك
اختي العمر لم يتوقف عن لحظه تخليك عن الدراسه
ولا عند لحظة رويتك لصديقاتك تخرجن ويعملن
ولا عند رايتك لشقيقاتك يعملن او يكملن دراستهن
الطموح لن تجديه يمشي في الشارع
انتي من يزرع الطموح وانتي من يغذيه
خوفك من الفشل غلف عليك حياتك ورحك حتى اصبحتي عاجزه نعم انتي الان عاجزه
وعجزك ترجم في اهمالك لنظافة منزلك وراحتك
عليك بالنظر بمنظور اخر لنظافة منزلك
هل تبحثين عن الراحه والسكينه اذا منزل قذر لا راحة فيه
منزل تنبعث منه رائحة العفونه اطفال مرضى و روائح كريه
ان الامر يتطلب منك بذل القليل القليل من نفسك
نظمي وقتك
ادخلي دورات تطوير الذات كما نصحك الاخ محمد الزعابي
اشتري كراسة واكتبي خواطرك الجميله ومن ثم سجليها على صفحات الانترنت
ادخلي دورات تعلم الرسم فلن تعودي للرسم بدونها
مع عودتك للكتابه والرسم ستتغير نفسيتك للافضل
اكملي تعليمك او حتى ادخلي دورات تاهيليه مثل دورة مكياج وبعدها اعملي في المكياج
دورات تسريح شعر
فنون الطبخ
الكثير من الدورات الفنية التدريبة لتصقلي مواهبك وتذكري ليس كل طبيب ناجح فالنجاح لا يرتبط بمهنه واحده
بالنسبة للخدامه ابحثي في مكتب الخدم عن خدامه تاتيك في الفتره الصباحيه وتذهب كانت لدي واحده في وقت سابق بعد انجابي لاطفالي وخاصه وهم صغار لم اكن استطيع التوفيق بين الاهتمام بالمنزل والطفل فاستقدمت خادمه لنصف يوم فقط كانت تقوم باعمال المنزل من نظافه وغيرها وانا اقوم بالطبخ فقط
آآآآآآآآآآآآآآآه

حطيتي يدك على الجرح


كل كلامك صحيح

انا انسانه طموحه احب العلم واهوى قرائت كتب علم النفس وكل شي علمي
لكن فيه شي ماسكني مكبلني مو مخليني اتحرك
حاسه اني مكبله اليدين والرجلين
الله يخليك
لا تتخلين عن اعطيني نصايح اكثر
 

ملكة بيتي

New member
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
59
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[grade="FF0000 FF0000 FF0000 FF0000 FF0000"]هل تعلمين غاليتي
بيتك انعاكس لروحك الداخليه
روحك مليانه كراكيب وقذاره [/grade]


ابصملك بالعشرة كلامك هذا صحيح

كيف انظف نفسي من جوى
 

نسائيات

New member
إنضم
3 يوليو 2006
المشاركات
1,076
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : ابي حل ابي اغير من نفسي الى الافضل

ساعطيكي طريقة بسيطه اجلسي جلسة استرخاء مع نفسك وامسكي ورقة وقلم واسالي نفسك لماذا انا عاجزه ؟؟؟؟؟؟؟
ما هي القيود اللتي تكبلني ؟؟؟؟؟؟
انت يمن يستطيع الاجابة على هذه الاسئله ولست انا
حاولي مع نفسك فلقد وصلتي لمرحله انكس فيها داخلك على محيطك
دورة كوني ملكة جميله جدااااااااااا لمثل حالتكللتخلص من الكراكيب اللي في نفسك و دورة العمر الجديد اللي راح تنطرح في المنتدا بعد العيد مباشره ممتازه ايضا شاركي فيها لتفرغي طاقاتك وتنمي مواهبك وتزيلي الكراكيب اللي في داخلك فخوفك من الفشل خوف مرضي بالدرجه الاولى يعني واجهي الفشل لماذا الخوف
هل انتي اول من يفشل ؟؟؟عظماء التاريخ فشلو مره واثنتين ونجحوا بعدها
العبره مش بعدم خوض التجربه العبره في القيام بالتجربه انزعي الخوف من داخلك نزعا عليك بالايمان بقضاء الله وقدره فما اخطاك لم يكن ليصيبك وما اصابك لم يكن ليخطاك
بالنسبة للعمل اعملي جدول ما تحتاجين له في المنزل الان تظيم الوقت
يعني جدول لساعات الاستيقاض وساعات نومك
متى تنظفين المنزل و متى تطهين الطعام و متى تنيمين اطفالك متى تجلسين مع زوجك
حددي اولوايتك الحاليه وان لم تكن تناسبك اختاري اولويات جديده تناسبك واتعبيها
لكن اهم شيء عمل جدول ينظم يومك وعليك المشي عليه واتباعه مع الوقت ستتعودين عليه
استقديمي خادمه لمساعدتك
 

ملكة بيتي

New member
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
59
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكوره حكاوينا


انا بحاول من اليوم ان شالله

حطيلي جدول واوعدك امشي عليه
واعطيك تقرير يومي
بس ابي منك جدول دقيق جدا بالساعه وانا عندي استعداد اسوي كل الي قلتي

احس ان مخي تجمد
تعودت انفذ
وما تعودت افكر

الله يجزاك خير
رح ادعيلك كل ما طريتي على بالي
فلا تتخلين عني لاني محتاجه لك
 

ملكة بيتي

New member
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
59
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عايلتي
بنت 9 سنوات
ولد 8سنوات
بنت 3 سنوات
اولادي يدرسون وبنتي الصغيره معي في البيت

الساعه 8 الصبح الكل رايح يعني جالسه الصبح بطوله

الساعه 8 باليل العيال نايمين
يبقى انا وبنتي
 

المسك

New member
إنضم
13 سبتمبر 2006
المشاركات
554
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
وطن النهار
رد : ابي حل ابي اغير من نفسي الى الافضل

السلام عليكم
اختي ملكة بيتي لازم في أشياء في شغل البيت تحبينها أبدئي بما تحبين وسيخلق لك دافع لاكمال عملية تنظيف البيت
حاولي ان تدخلي أفراد اسرتك معك في موضوع الترتيب والتنظيف (تبارك الرحمن أبناءك في عمر ممكنهم مساعدتك)
ولا أدري لماذا احسست بأن زوجك لا يشارك في أي من مهام البيت حاولي تشركيه في أعمال المنزل لو أبسطها لسببين يكون قدوة لابنك ويسهل عليك المهام الصعبة
قسمي ايام الاسبوع الى ايام عمل وأيام دلع ونزهات :) أيام العمل يكون فيها 3 أشياء مهمة من أعمال المنزل و2 مرنين وسهلين (مثل :غسيل الملابس والطبخ وترتيب الغرف) والمرنين(تعطير البيت- تنظيف حمام واحد يوميا-تغيير المفارش-ترتيب الملابس)
عند محاوله اشراك ابناءك في المهام اجعلي كل منهم مثلا يحاول تغيير الفرش ولو انهم ما راح يضبطون بس فرصه تكونين معاهم وهذي ذكريات روعه لن تنسى وتساهم في انهم يكونون ايجابيين في البيت .
لا تفكرين بأن البيت صعب ان يتنظف او يترتب بس رتبي وقتج وحددي كل يوم شراح تعملين وابدي من غرفتك وغرفة ابنائك .أو اطلبي مساعدة من أحد قريب منك وخلصي كل التنظيف بيوم واحد واستمتعي بباقي الاسبوع
الله يهون عليج ويسهل لج
وبشرينا :)
 

نسائيات

New member
إنضم
3 يوليو 2006
المشاركات
1,076
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : ابي حل ابي اغير من نفسي الى الافضل

مرحبا بك اختي
انا لا ساتطيع ان اضع لك جدول لمهامك اليوميه
على قولت المثل اهل مكه ادرى بشعابها
يعني انتي تشوفين اللي يناسبك واللي ما يناسبك وتسوين الجدول بناء على قراراتج
 

ام البنية

New member
إنضم
23 نوفمبر 2006
المشاركات
61
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
47
الإقامة
قطر الخير
اختي الله الله بالعيال ترى اهم بذمتنا واذا انت لحد الحين ماعندج ثقة في نفسج فكيف تربين اعيالج وتنشأينهم بطريقة سوية
 

قلب حر

New member
إنضم
19 نوفمبر 2006
المشاركات
1,823
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اختي الغالية انت محتاجة لجلسة طويييييييييييلة اكتبي ايجابياتك ..سلبياتك ..ضعي اهداف لتعزيز الايجابيات وتطويرها واهداف للتخلص من السلبيات ورتبيها حسب الاهمية ..وحاولي الاستمتاع بما تقومين به ولو كان عاديا حاولي ان تغوصي في يومك ولا تجعلي للتوتر مكان ويمكنك طلب المساعدة من اولادك في مايستطيعون واجعلي ذلك عونا على بناء ترابط قوي بينكم ...واهم مايعينك باذن الله العزيمة والاصرار لان النفس بعد وقت طويل من التوقف تحتاج لوقت طويل كي تحيا.......يسر الله امرك واسعدك
 

ملكة بيتي

New member
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
59
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اشكركم جميعا على المشاركه الي حسيت فيها بتعاطفكم معي

انا الحين حطيت جدول للعيال انظم فيه وقتهم

وانا حطيت لي جدول
يشمل الشغل الثقيل و الشغل المرن


بس اتمنى من الله يعطيني القوه على الشغل

بنات انتو ما تدرون قد ايش اعاني نفسيا اذا اشتغل شي مو بيدي احس اني مخنوقه
كني بموت شي مو طبيعي






انا كنت مثال للنظافه الكل يدخل بيتي يحسدني على النظافه والترتيب رغم انها شقه صغيره

وش الي غيرني وقلب حالي


عيالي حريصه عليهم من صغرهم مايشربون الا بيدي انا اشربهم ولا يشربون من كاسات بعض كلا له كاسته ولازم تغسل حتى لو مغسوله اي شي يطيح من ايدهم ابا ما ياكلون على طول على الزباله
بعكس ناس اشوفهم عادي عندهم

انا مليانه تناضات
احب النظافه وكل شي غالي
ومع ذالك بيتي مو قادره انظفه
 

نسائيات

New member
إنضم
3 يوليو 2006
المشاركات
1,076
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : ابي حل ابي اغير من نفسي الى الافضل

انتي عزيزتي فيج حاله من الاكتئاب لعدم تقدير ما كنتي تفعلينه
هل تعرفين في ماذا وقعتي
وقعتي في مثلث المنقذ الالمضطهد ثم الضحيه
نعم فانتي منذ البداء تصدرتي لتهتمي بمنزلك دون خادمه وجاء الاولاد وكثرت الاعباء وانتي ماذلتي المنقذ بعدها لم تجدي الشكر والثناء ربما من زوجك على مجهودك فصرتي مضطهده و غاضبه وكاره لكل شيء وبعدها تحولتي للضحيه هذا كله في راسك
تخلصي من هذه العقده وافسحي لنفسك المجال للراحه استقدمي خادمه واريحي نفسك وتخلصي من هذه العقده ومن هذا الاكتئاب
 

صبى

New member
إنضم
16 نوفمبر 2006
المشاركات
186
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يكون بعونج

ويفرج همج ان شاء الله

وهذا جدول لتنظيم الوقت وترتيب البيت



فإليكِ أُهدي باقة من النصائح التي قد تكون لكِ عونًا بإذن الله على ترتيب بيتك وتنسيقه. :

- بعد الاستيقاظ من النوم، ابدئي بفتح نوافذ حجرة النوم لتهويها (وكذلك جميع المنزل)، وذلك لتجنب انتشار حشرة الفراش التي تتكاثر في المفروشات والستائر والموكيت وأتربة المنزل؛ علمًا بأنها حشرة غير مرئية.

- الخطوة التالية هي القيام بترتيب الصالون لكي تكوني مستعدة لاستقبال الضيوف في الحالات المفاجئة وغير المتوقعة.

- ثم يأتي الحمام في المقام الثالث، فقومي بتنظيفه وتعقيمه إذا لزم الأمر وتأكدي من وجود الأشياء الضرورية: كالفوط والصابون وورق التواليت. ولا تنسي وضع معطر للجو في الحمام، ويمكن كبديل وضع بقايا صابون الوجه في قطعة من بقايا قماش الستائر لتعطي عطراً خفيفاً وشكلاً جميلاً .

- بعد ذلك: عليكِ بغرفة المعيشة، رتبيها واحرصي أن تكون بسيطة ومريحة وعملية.

- ثم عودي لحجرة النوم بعد أن تمت تهويتها فضعي فيها لمساتك، و عطري ولو بقطرة صغيرة وسائد الرأس على الفراش، و يمكنك أن تضعي زجاجات العطر التي فرغت خلفها وراء المرتبة فتتبخر البقايا و ينتشر الشذا عند موضع
النوم.

- وأخيرًا وبعد الانتهاء من ترتيب المنزل، يكون المطبخ في انتظارك لإعداد أشهى الطعام. خصصي ملبساً خاصاً للطهي ولملمي شعرك بغطاء بسيط حتى لا تطاله روائح البصل والثوم والزيت، وغيري ملابسك بعد الانتهاء وضعي طيباً . كذلك لا تنسي أن تخلصي النية لله -سبحانه وتعالى- بإطعام زوجك وكل من يأكل من هذا الطعام لكي يكون هذا الطعام المبارك عونًا على العبادة والعمل.

- و لا تنسي أن اللمسات الجمالية في المنزل ضرورية ، ولو وردة صغيرة على طاولة الطعام أو بخور يشمه العائد إلى مملكتك.

- أما إذا كنتِ امرأة عاملة فقسمي وقتك جيداً بين الأسرة و العمل ووزعي المهام المنزلية على أيام الأسبوع بالتساوي، واعلمي أن الجمع بين الدائرتين عبء اسألي الله أن يعينك عليه ، واسألي زوجك أن يشاركك ما استطاع ولا يأنفن فإن رسول الله كان إذا جلس في بيته ساعد أهله ولم يسأل أحداً منهن ما لا تطيق، فتعاون الزوجين منذ البداية سنة أحق بالإتباع كي يظلل السكن …أريج المـودة والـرحمة .
 

الدانه

New member
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
133
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ماشاء الله عليج ياصبي كفيتي ووفيتي واتمنا ان تستفيد أختنا من المكتوب جعله الله في مبزان حسناتك
 

جــواهر

New member
إنضم
24 نوفمبر 2006
المشاركات
74
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
USA
أعتقد و الله اعلم أنها حالة من الاكتئاب مثلما قالت اختي حكاوينا

نفسيتج عزيزتي و معنوياتج مب مساعدينج على شي عشان جيه انتي تتعبين من اقل مجهود


أما أنــا نصيحتي لــج :

انشغلي بيومك ،، خلي تفكيرج باليوم عيشي يومج و لحظتج هذي ،، و خليها من أحلى و أنجح لحظات حياتج
يومك يومك
الآن الآن


لا تنشغلين بالماضي فهو راح و فات خلاص ،، ولا تنشغلين بالمستقبل و تكثرين من الاحلام فهو مجهول لا نعلمه

استثمري طاقتك النفسية و الجسدية في العمل اليوم و الآن و اسعدي نفسك و ريحيها فإذا حققتي راحتك و سعادتك الذاتيه رح تسعدين عائلتك و زوجك ..


أتمنــى لج كل التوفيــق
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى