ابني والصرع

احصائياتى
الردود
176
المشاهدات
33K
معلومات يتيمه ياأمي
ابني والصرع
اه ياأبني اه كلما نظرت الى حالك أتألم ولا ادري على حالك ام على حالي
(الحمد لله على كل حال ) ( من حبه ربه بلاه) عبارتان دائما على لساني
فدر الله علي ورزقني بطفل كأنه فلفه قمر بياض واشقر الشعر (ما شاء الله) ولكنه مصاب بالصرع
في البدايه لم نعرف عنه شيئا ولد ولاده طبيعيه والامر كان عادي جدا الى ان جاء صباح ذلك لليوم كنا مع زوجي ع الفطورواذا بأبني يتحرك حركات غريبه اخدته الى اقرب مستشفى فقالوا لي انها تشنجات وعملوا له فحوصات واشعه ووصفوا له دواء لمدة شهر لم اعرف انها بدايه المعاناه فأبني عمره سته اشهر ضننته كاي مرض فتره وتعدي لكنه الى الان لم تتحسن حالته بل ازدادت سؤا ابني عمره الان خمس سنوات ويعالج بثلاث انواع من الادويه ولم نستطيع السيطره ع الحاله في السابق تجيه النوبات مره في الشهر والان اربع مرات في الاسبوع اذا ما كان كل يوم وتزداد مع ارتفاع الحراره المشكله ان الادويه والتشنجات اثرت عليه عنده فرط حركه وقلة تركيز واحس ان كلامه وفهمه اقل من العادي فاولاد اختي يتكلمون اكثر منه مع العلم انهم اصغر سنا
جربت مع ابني اكثر من ثمانيه ادويه وطرقت باب المشايخ واستخدمت الاعشاب بدون فائده
اكتر ما يقلقني في الامر انه في سن الدراسه وهاذي السنه لازم اوديه الروضه بس متحيره اوديه روضه عاديه ام تأهيل كما قلت لكم عنده فرط حركه يعني مستحيل يجلس هادئ خمس دقائق ع بعضها
والله متعبني هالولد في كل مناسبه يتشنج سواء فرح اوحزن
واذا رحت به محل الكل يناضرني على قومتي وراه لانه حركي ويعبث بكل شي والله تعبت واذا رحت معاه السوق لازم احمله على كتفي وما شاء الله عليه ثقل وصرت لااستطيع شريت له عربه كان يجلس ويريحني مايبيها واذا تركته يمشي يركض واضل اركض وراه جبت لي شغاله تساعدني عليه ماحبها ولايحب ولا حاجه اتسوي له حتى لبس الجزمه كرمكم الله
والله تعبت في كل مكان تعب في البيت في الشارع في السياره وحتى نومه مو متواصل
كيف اتعامل مع ابني والله اني اتحسر كلما شفت الاطفال الاصغر منه يتكلمون احسن منه ونسيت اقولكم انه ماعنده توازن في مشيته
اسفه طولت عليكم ولكنني احببت ان اضع معاناتي بين ايديكم لعلي اجد عندكم حل او دعوه صادقه تخلص ابني من المرض:sad_1:

اسم الموضوع : ابني والصرع | المصدر : ذوي الإحتياجات الخاصة

ام محموود

معلومات ام محموود
الله يرفع عنه ويعينك
حبيبتي فرط الحركه وتشتت الانتباه له علاج دوائي مع علاج سلوكي ايضا
لازم تتابعي معه عند الاطباء
وفي اغذيه ممنوعه عنهم
والوان ممنوعه بالملابس والوان غرفه للتهدئه
انا عملت ملف كامل داخل مدونتي عن فرط الحركه وتشتت الانتباه
اتمني تطلعي عليه
للاسف المنتدي يمنع وضع روابط

روائع

معلومات روائع
أختي: كل الأطفال مايصبرون خمس دقايق من دون مايتحركون أو يعبثون، ففرط الحركة إن كان تشخيصه لابنك من عندك شي وإن كان من عند الطبيب شي آخر....أقصد لاتحكمين عليه من دون علم.
ثانياً:بالنسبة للصرع،وهو ما يسمى : زيادة الشحنات الكهربائية... أسأل الله له الشفاء وأن يقر عينيك بعافيته...لكن عليك بالرقية الشرعية ولا تملين...كما قرأت أن وضع إسوارة معدنية (حديد مطلي ) حتى لا تصدأ لها أثر كبير في جذب الشحنات خارج الجسم، وبإذن الله تقل نوبات الصرع، بل بإذن الله تزوووول،ورأيت إعلان لها في إحدى صحف الإعلانات، وأنت إبحثي عنها في قوقل ستجدين معلومات أكثر.
وبالنسبة لحكمها قرأت فتوى عنها أنها جائزة ، لأنها من قبيل العلاج، ولأن فائدتها حقيقية محسوسة وليست من الشعوذة.... وأنت تأكدي أيضاً.
نسيت أقول لك إنها تلف على كف المصاب الأيسر،حتى يقال:إذا جته النوبة حطي على يده أي قطعة حديد وبإذن الله يفيق....جررررررررربي.
أرجو أن أكون أفدتك....
وعندي ملاحظة ياليت تتقبليها مني: من أجل طفلك خفففففففففففففي الحمايةوالمتابعة الزائدة عن طفلك، لأن هذا يحسسه بالنقص وأنه ليس كبقية الأطفال، فيؤثر على نفسيته.
آآآآآآآآآآآآآسفة ع الإطالة لكن حبيت أفيدك باللي أعرف....تمنياتي له بالشفاء..
وعذرا إن كان تعديت على حق أحد، بأن كان الرد مخصصاً للإستشاريات.

معلومات يتيمه ياأمي
الله يرفع عنه ويعينك
حبيبتي فرط الحركه وتشتت الانتباه له علاج دوائي مع علاج سلوكي ايضا
لازم تتابعي معه عند الاطباء
وفي اغذيه ممنوعه عنهم
والوان ممنوعه بالملابس والوان غرفه للتهدئه
انا عملت ملف كامل داخل مدونتي عن فرط الحركه وتشتت الانتباه
اتمني تطلعي عليه
للاسف المنتدي يمنع وضع روابط
هلا اختي ام محموود
مشكوره اختي
وكلمت الدكتوره عن العلاج وقالت لي في حبوب بس ما تعطى لاقل من خمس سنوات وابني لسا خاش ع الخمس سنوات
وفي وين الموضوع الي كاتبه عنه دورت في هالقسم لصفحه 20 ومالقيته ياريت اذا تقدري ترسلي لي الرابط ع الخاص اكون الك كثير ممنونه وشاكره

معلومات يتيمه ياأمي
أختي: كل الأطفال مايصبرون خمس دقايق من دون مايتحركون أو يعبثون، ففرط الحركة إن كان تشخيصه لابنك من عندك شي وإن كان من عند الطبيب شي آخر....أقصد لاتحكمين عليه من دون علم.
ثانياً:بالنسبة للصرع،وهو ما يسمى : زيادة الشحنات الكهربائية... أسأل الله له الشفاء وأن يقر عينيك بعافيته...لكن عليك بالرقية الشرعية ولا تملين...كما قرأت أن وضع إسوارة معدنية (حديد مطلي ) حتى لا تصدأ لها أثر كبير في جذب الشحنات خارج الجسم، وبإذن الله تقل نوبات الصرع، بل بإذن الله تزوووول،ورأيت إعلان لها في إحدى صحف الإعلانات، وأنت إبحثي عنها في قوقل ستجدين معلومات أكثر.
وبالنسبة لحكمها قرأت فتوى عنها أنها جائزة ، لأنها من قبيل العلاج، ولأن فائدتها حقيقية محسوسة وليست من الشعوذة.... وأنت تأكدي أيضاً.
نسيت أقول لك إنها تلف على كف المصاب الأيسر،حتى يقال:إذا جته النوبة حطي على يده أي قطعة حديد وبإذن الله يفيق....جررررررررربي.
أرجو أن أكون أفدتك....
وعندي ملاحظة ياليت تتقبليها مني: من أجل طفلك خفففففففففففففي الحمايةوالمتابعة الزائدة عن طفلك، لأن هذا يحسسه بالنقص وأنه ليس كبقية الأطفال، فيؤثر على نفسيته.
آآآآآآآآآآآآآسفة ع الإطالة لكن حبيت أفيدك باللي أعرف....تمنياتي له بالشفاء..
وعذرا إن كان تعديت على حق أحد، بأن كان الرد مخصصاً للإستشاريات.
مشكوره اختي روائع ع المعلومات
والله الدكتوره شافته وشافت حالي وياه بالنسبه للحركه
واما بالنسبه للاسواره سمعت بها بس ماشفت عنه اعلانات ولا اعرف وين تنباع
وملاحظتك ياغناتي على العين والراس بس ماقدر لاني مادري النوبه متى بتجيه اخاف يكون راكب على حاجه ويطيح ويتأذى
ولم تتعدي اختي بالعكس اسعدتني مشاركتكي كثيرا دعواتي لك بالتوفيق

قصتي

معلومات قصتي
انا بقول لك جربي دواء لاميكتال والديباكين طبعا من وصفة طبيب
اذا نصحك بهالاثنين لان مفعولهم حلو للي عندهم صرع والحمدالله
اصابه وهو صغير لان بعد البلوغ فيه امل كبير يروح عنه
وبعد الاضاء القويه لاتخليه يركز عاللعب الكمبيوتركثير والشاشه المتحركه اللي فيها وشوشه
او اي شي او الاضاءه مثل الدسكو اللي تفتح وتسكر هذي مو حلوه للي عندهم الصرع
صحيح تراقبينه بس خففي من ذلك والادويه اذا استخدمتيها مع الوقت بخففها لك الدكتور بعد تخفيف الصرع بعد الله طبعا وقردته ثم بالادويه
ولاتنسي الدعاء بالصلاه وتصدقي واستغفري بنية شفاء ولدك وان شاءالله اذا كان جزئي يكون اخف من الكلي واحتسبيه اجر
واتمنى اكون افدتك

معلومات يتيمه ياأمي
انا بقول لك جربي دواء لاميكتال والديباكين طبعا من وصفة طبيب
اذا نصحك بهالاثنين لان مفعولهم حلو للي عندهم صرع والحمدالله
اصابه وهو صغير لان بعد البلوغ فيه امل كبير يروح عنه
وبعد الاضاء القويه لاتخليه يركز عاللعب الكمبيوتركثير والشاشه المتحركه اللي فيها وشوشه
او اي شي او الاضاءه مثل الدسكو اللي تفتح وتسكر هذي مو حلوه للي عندهم الصرع
صحيح تراقبينه بس خففي من ذلك والادويه اذا استخدمتيها مع الوقت بخففها لك الدكتور بعد تخفيف الصرع بعد الله طبعا وقردته ثم بالادويه
ولاتنسي الدعاء بالصلاه وتصدقي واستغفري بنية شفاء ولدك وان شاءالله اذا كان جزئي يكون اخف من الكلي واحتسبيه اجر
واتمنى اكون افدتك
تصدقي اختي انهم اول الادويه اللي وصفت لابني
والديباكين لازال ياخد منه بس الاميكتال استبدله الدكتور بعده ادويه الحين ابني ماشي ع الديبكاين و الريفوتريل وكيبرا
والصرع اللي عند ولدي كلي يعني جسمه كله يتشنج ويطيح ع الارض
والله ماني مقصره لابالدعاء ولا الصدقه اللي علي اسويه والباقي على ربي وربنا كريم
مشكوره غناتي وما قصرتي

ملاك 88

معلومات ملاك 88
السلام عليكم .........
قدماتقدرين اقري علية وخلي يشرب ماء زمزم .واذا انتي من الامارات ودعي عند الشيخ مراد واللة .ماشاللة علية مايترك الانسان الايعالجة وكلة بقرآن ..الكل يسير عندة واللة ناس اتي من برع البلاد عسب هذا الشيخ صدق صدق فية الخير .....

معلومات يتيمه ياأمي
السلام عليكم .........
قدماتقدرين اقري علية وخلي يشرب ماء زمزم .واذا انتي من الامارات ودعي عند الشيخ مراد واللة .ماشاللة علية مايترك الانسان الايعالجة وكلة بقرآن ..الكل يسير عندة واللة ناس اتي من برع البلاد عسب هذا الشيخ صدق صدق فية الخير .....
هلا اختي ملاك
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
انا من السعوديه وللاسف لا استطيع السفر الى الامارات او غيرها السنه اللي فاتت سافرت معاه وتعب علي واجد زادت عليه التشنجات لسبع مرات في اليوم وما صدقت رجعت به
توبه عن السفر:schmoll:
مشكوره اختي وماقصرتي

معلومات أنثى تعشق المطر
:icon26:الله يرفع عنه يارب ..

ويشآفيه ويعآفيـة ويجعله سبب بدوخلك للجـنة ..

الصبر والاحتسآب غاليتي ..

ولازم تدخلينه مركز متخصص عشان يتطور

انا مرت علي حالات شبيهه له وماشاء الله تطورت ..

بس ماأدري إنتِ بأي منطقة بالضبط؟

إذا بمنطقتي بدلك على المركز الي أشتغل فيه يمكن تستفيدين منه ..

موفقة غاليتي ..

وبإنتظآر ردك..

انثى تعشق المطر.!:icon26:

معلومات يتيمه ياأمي
:icon26:الله يرفع عنه يارب ..

ويشآفيه ويعآفيـة ويجعله سبب بدوخلك للجـنة ..

الصبر والاحتسآب غاليتي ..

ولازم تدخلينه مركز متخصص عشان يتطور

انا مرت علي حالات شبيهه له وماشاء الله تطورت ..

بس ماأدري إنتِ بأي منطقة بالضبط؟

إذا بمنطقتي بدلك على المركز الي أشتغل فيه يمكن تستفيدين منه ..

موفقة غاليتي ..

وبإنتظآر ردك..

انثى تعشق المطر.!:icon26:
مشكوره عزيزتي
ياليت لو تطلعي معي في نفس المنطقه انا من الشرقيه
طيب الحالات اللي ذكرتيها تطورت عن الصرع او فرط الحركه
والله ماني عارفه مركز متخصص قريب منا يعني اللي لقيته يبعد اقل شئ ساعه وانا ماأمن عليه في السياره خصوصا انه يتحرك كثير

معلومات سمسومه الحبوبه
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
أسأل لله ان يجعلنا من المحتسبين أختي انا بنتي عندها شلل دماغي وتجيها تشنجات تقريبا عشرين مره في اليوم ولا نفع معها أي دواء بدينا معها علاج بالحميه الكيتونيه في مدينة الملك فهد الطبيه في الرياض والحمد لله والشكر لله وماشاء الله جابت نتيجه
أبحثي في قوقل أكتبي العلاج بالحميه الكيتونيه
وأي استفسار أنا حاضره لك ولغيرك

معلومات يتيمه ياأمي
أسأل لله ان يجعلنا من المحتسبين أختي انا بنتي عندها شلل دماغي وتجيها تشنجات تقريبا عشرين مره في اليوم ولا نفع معها أي دواء بدينا معها علاج بالحميه الكيتونيه في مدينة الملك فهد الطبيه في الرياض والحمد لله والشكر لله وماشاء الله جابت نتيجه
أبحثي في قوقل أكتبي العلاج بالحميه الكيتونيه
وأي استفسار أنا حاضره لك ولغيرك
يالله عشرين مره في اليوم
طيب عزيزتي كم عمر بنتك ومن كم عمر بدأ معاها المرض وشو الادويه اللي اخدتيها ؟
وهل طلعتي بها خارج السعوديه للعلاج او فكرتي؟
وبالنسبه للحميه سمعت عنها وقالت لي الدكتوره احتمال ماتنفغ لابني لانو التشنجات مو متواصله يعني بالاسبوع
وشو اسم الدكتور اللي تتابعي معاه؟
ومدينه الملك الطبيه حكوميه والا خاصه وكيف اقدر افتح ملف فيها؟
وهل تابعتي مع الدكتور محمد الدوسري؟
معليش اختي كثرت الاسئله بس انتي عارفه ام ومحترق قلبي على ولدي خصوصا امس تشنج فوق 25 مره في يوم واحد وديته المستشفي والفاليوم مانفع معاه ثلاث مرات يحطوا له ولا فكت التشنجات وبعدين عطوه الفينوتين والحمد لله استقرت حالته وهاذي اول مره تحصل معاه هذي الحاله
وياليت حبيبتي لو تتواصلي معاي ونتبادل خبرات الام
واهم حاجه الله يشفي لك بنتك وتشوفيها احلى عروسه قدامك

معلومات سمسومه الحبوبه
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
هلا حبيبتي يتيمه ياأمي والله اني من العصر أنتظر ردك
بنتي عمرها خمس سنوات ومدينه الملك فهد حكوميه بنتي تتابع فيها عشاني والده فيها أما بالنسبه لفتح الملف ماعندي خلفيه بس يمكن إذا جبتيه عن طريق الطوارئ يستقبلونه ويحولونه على العيادات والدكتور اللي تتابع عنده بنتي أسمه عادل محمود جنسيته مصري بنتي من الولاده مرضها بسبب نقص الاكسجين اثناءالولاده واول يوم ولدتها بدأت معها التشنجات ومانفع معها اي دواء أخذت الفينوبارب بيتون والكيبرا والتوباماكس والكونابيزام اخر شي لجأنا للحميه الكيتونيه لأنها للي ماجابت معهم الأدويه نتيجه ماافكرأطلع بها برا لأن مرض بنتي ماله علاج إلا شفاء رب العالمين .وإي شي تبغينه انا تحت أمرك

معلومات يتيمه ياأمي
هلا حبيبتي يتيمه ياأمي والله اني من العصر أنتظر ردك
بنتي عمرها خمس سنوات ومدينه الملك فهد حكوميه بنتي تتابع فيها عشاني والده فيها أما بالنسبه لفتح الملف ماعندي خلفيه بس يمكن إذا جبتيه عن طريق الطوارئ يستقبلونه ويحولونه على العيادات والدكتور اللي تتابع عنده بنتي أسمه عادل محمود جنسيته مصري بنتي من الولاده مرضها بسبب نقص الاكسجين اثناءالولاده واول يوم ولدتها بدأت معها التشنجات ومانفع معها اي دواء أخذت الفينوبارب بيتون والكيبرا والتوباماكس والكونابيزام اخر شي لجأنا للحميه الكيتونيه لأنها للي ماجابت معهم الأدويه نتيجه ماافكرأطلع بها برا لأن مرض بنتي ماله علاج إلا شفاء رب العالمين .وإي شي تبغينه انا تحت أمرك
العمر كله ان شاء الله لبنتك والله يشافيها نفس عمر ابني الله يحفظه
المشكله اني انا من الشرقيه و حجزت موعد لولدي في تخصصي الرياض تصوري 1 ذي الحجه
هذا الكلام من قبل شهرين يعني 6 شهور على ماتحصلي موعد ومع الدكتور الدوسري
شنهو تنصحيني افضل التخصصي او مدينه الملك فهد الطبيه
ولادة ابني طبيعيه وما نقص الاكسجين وبدا معاه المرض من6 شهور ومنها بدأنا بالديباكين
طيب اختي بس هاذي الاربعه اللي جربتيها انا ولدي فوق الثمانيه ادويه ولا جابت نتيجه
وبالنسبه للعلاج في الخارج انا سألتك لان سمعت في جهاز تنظيم الكهرباء في المخ بس سمعت انه مافي فايده
واحد مع زوجي في العمل راح امريكا وركبه وما استفاد
وطيب اختي عندي طلب اذا تقدري عليه او ماتقدري مشكوره على كل حال
اذا تقدري تجيبي لي ايميل الدكتور عشان ارسل له تقارير ابني
او ترسلي لي ايميلك عشان ارسل لك التقرير وتراويه الدكتور ويعطينا وجهه نظره
والله تعبت من المستشفيات اللي عندنا مع اني اتعامل مع اكبر مستشفى عندنا مستشفى سعد
بس حسيت الدكتوره من الزياره الاخيره انه خلاص استسلمت وماعندها اي حل
وهذا طلب مو اجباري اذا تقدري عليه مشكوره وجعله الله في ميزان حسناتك

معلومات سمسومه الحبوبه
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
هلا حبيبتي نسيت أقولك جربنا حتى الديباكين الله لا يعيده سبب لبنتي حاله موطبيعيه صارت تصيح وتصارخ طول الوقت أستمرينا عليه شهر بعدين قالنا الدكتور أنه هوالسبب لأنه يخلي الطفل عنده فرط في الحركه وهيجان يمكن حتى يضرب اللي حوله ووقفناه .
بانسبه لأيميل الدكتور عندي وبعطيكياه مومشكله ياقلبي ماطلبتي شي
بس بأسالك وش شخصوا حالة ولدك بس بأطمنك مادام الشي هذا عارض أن شاء الله بيتعالج بس إنتي أصبري ولا تخلينهم يكثرون أدويه لأن 8في 6شهور مره كثيره انا بنتي 5 في خمس سنين هذي أدويه مو سهله ولها أضرار كثيره وأعراض جانبيه بس يمكن فهمت غلط بدأ التشنج وعمره 6شهور ولأمن 6شهور
أتمنى تردين بسرعه لأن والله مشغول بالي معك

معلومات يتيمه ياأمي
هلا حبيبتي نسيت أقولك جربنا حتى الديباكين الله لا يعيده سبب لبنتي حاله موطبيعيه صارت تصيح وتصارخ طول الوقت أستمرينا عليه شهر بعدين قالنا الدكتور أنه هوالسبب لأنه يخلي الطفل عنده فرط في الحركه وهيجان يمكن حتى يضرب اللي حوله ووقفناه .
بانسبه لأيميل الدكتور عندي وبعطيكياه مومشكله ياقلبي ماطلبتي شي
بس بأسالك وش شخصوا حالة ولدك بس بأطمنك مادام الشي هذا عارض أن شاء الله بيتعالج بس إنتي أصبري ولا تخلينهم يكثرون أدويه لأن 8في 6شهور مره كثيره انا بنتي 5 في خمس سنين هذي أدويه مو سهله ولها أضرار كثيره وأعراض جانبيه بس يمكن فهمت غلط بدأ التشنج وعمره 6شهور ولأمن 6شهور
أتمنى تردين بسرعه لأن والله مشغول بالي معك
لا حبيبتي من عمر ست شهور بدأت معاه التشنجات يعني صار لي اربع سنين وشوي اعاني معاه
وفعلا زي ماقلت ابني عنده فرط حركه وعدواني وكل هذا بسبب الادويه
وبالنسبه للتشخيص انه عنده كهربا زايده
اتمنى فهمت علي عزيزتي
ومشكوره ع التواصل وفي انتظار الايميل

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه