مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ابني غريب يحس بالفشل اذا سقط فأرجو المساعده ** تم الرد **

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

wave

New member
إنضم
1 يناير 2008
المشاركات
41
السلام عليكم...
ابني لم يكمل السنتين بعد وأنا أحس بأنه يعاني من مشكله نفسيه.. وهي أنه منذ صغيره وهو يحس بالفشل إذا سقط مما يؤدي إلى بكائه بشكل كبير حتى ولو كان وقوعه عادي وأنا واثقه أنه لم يتألم. بحيث أني لاحظت على كثير من الأطفال في سنه وأصغرمنه يقعون كما يقع أو أكثر لكن مايبكون وينهضون مباشرة.الا ابني عندما يقع يبكي وينظر إلى من حوله بإحساس الفشل كأنه الوحيد الذي يقع ولاينهض بحيث ينتظر أحد يأتي ليحمله. لقد حاولت كثيرا أن أفهمه بأن هذا الشئ عادي وأن كل الأطفال يقعون. ولكن أحيانا أحس إن ابني يعاني من ثقل في جسمه وأنه سهل الوقوع حين يريد الصعود والنزول مثل الأطفال عندما يلعب معهم..ومن كثرة وقوعه أصبح شديد الخوف من القيام بأي عمل..فأرجو الأفاده وكيف علي أن أتعامل مع هذه المشكله..
 
إنضم
17 نوفمبر 2007
المشاركات
2,039
عزيزتي لا فشل ولا شئ , سلوك طبيعي عند كل الأطفال البكاء عند الوقوع وبالأخص انه لم يكمل السنتين بعد , فمازالت عظامه وعضلاته في طور النمو وإتزانه لم يصل للإرتقاء المطلوب , بالإضافة إلى أن الطفل لا يستوعب الحيز الذي يشغله جسمه من الفراغ , ونسبة حجمة للفراغ من حولة فيقع رغما عنه , أنتِ شخصيا لو وقعتي تشعري بالخوف , فمابالك طفل صغير ؟ وأنتِ نفسك عندما تلسعك النيران أو تتعرضي لمس كهربائي ولو بسيط تكوني حذرة وخائفة من أن يحدث لكِ مرة ثانية .. فمابالك بطفل صغير ؟

لا تقلقي أخيتي هذه سلوكيات طبيعية جدا ومراحل عادية في حياة الطفل وتتحسن بمرور الوقت ولن تشعري بها إن شاءالله .. بالتوفيق
 

wave

New member
إنضم
1 يناير 2008
المشاركات
41
شكرا لك يا أستاذه نجوى ..
وجزاك الله ألف خير على اهتمامك وردك السريع على موضوعي..:blush-anim-cl:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى