ابنتي عمرها سنة واربع اشهر

احصائياتى
الردود
7
المشاهدات
3K

المحظوظة

معلومات المحظوظة
ابنتي عمرها سنة واربع اشهر
والى الان ظهر لها اربع اسنان من فوق واثنان من تحت وقالت لي الدكتورة ان في هذا العمر يجب ان تكون اسنانها اكثر يعني يكون لها اضراس
شو رايك ارجوكي اجيبيني...
سؤالي الثاني هو ان ابنتي لم تحبو ابدا وعندما بدات في المشي كان عمرها سنة وعشرة ايام
فهل هذا طبيعي وشكرا لكي

د/همسه هذيل

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات د/همسه هذيل
السلام عليكم عزيزتي :
فعلا اختي المفروض يكون اكثر بس مع هذا ما في قلق لسه قدامها 6 شهور تكملهم انشاء الله عطيها كالسيوم حبيبتي كثير ( الحليب و منتجاته ) و غذيها كويس و انشاء الله يطلعون .. و اما بالنسبه للمشي على طول عادي ما فيها شئ ما دام انتقلت الى المرحله اللي بعدها و لم تتوقف على الجلوس مثلا اذا ما نتعتبر انها ما حبت نعتبرها طبيعيه مادام المرحله اللي بعدها طبيعيه ..
شكرا للك على مروروك و جزاك الله الف خير ..

المحظوظة

معلومات المحظوظة
دكتورة همسة

الله يجزيكي عنا الف خير

ابنتي لا نحب ابدا الحليب ومنتجاته واذا غصبتها على اكلها تبكي بشدة ولا اعرف السبب ولهذا وصفت الدكتورة لها شراب الكالسيوم ملعقة صباحا ومساءا وكل شهر اعطيها ابرة فيتامين دال منذ كان عمرها 9 شهور لانها كما قالت الدكتورة عندها نقص في الكلس

شو رايك000000

د/همسه هذيل

معلومات د/همسه هذيل
السلام عليكم عزيزتي :
الواضح من كل الاعراض اختي ان الطفله عندها لين عظام تأخر الحبو و تأخر ظهور الاسنان و العلاج اللي اعطتها اياه الدكتورة صحيح بزيادة التعرض لشمس الصباح او العصر لمده 15 دقيقه للوجه و الاطراف و لكن هل اخذت لها اشعه بعد 4 اسابيع لان لو ما في تحسن في العظم بعد 4 اسابيع من بدايه العلاج معناه لازم يغيرو طريقه العلاج لان انتي صارلك 5 اشهر على نفس العلاج مع انها تأخذ ابر و ابر فيتامين د استجابتها سريعه جدا غير الشراب بحيث تبدأ بوادر في تكوين العظم بعد اسبوعين و تكمل نموها بعد 4 اسابيع او شهر ..
ما اقدر احدد الا بعد ان ارى الفحوصات اللي سويتيها و على اي اساس هيا اعطتك العلاج و المفروض مع هالعلاج تطلع الاسنان بسرعه ...
في انتظار ردك ..

المحظوظة

معلومات المحظوظة
سلام الله عليكي دكتورة
انا من شهرين وقفت اعطائها الكلس لاني عندما قرات سؤال من عضوة في المنتدى واجبتيها ان الكلس له مضار ويعطى فقط لمرضى الكساح فخفت على ابنتي واوقفت لها العلاج من تلقاء نفسي لاني كنت قد اعطيتها اكثر من اربع او خمس عبوات من الكلس واعتقد انه عندما توقفت عن الكلس توقف ايضا ظهور اسنانها 0
نسيت اقولك دكتورة ان ابنتي تاكل كل شيء ما عدا الاكل القاسي مثل التفاح مثلا وهي الى الان ترضع من صدري ووزنها 11 ونصف كيلو يعني كربوجة 0
شو اعمل

كربوجة يعني مليئة او سمينة بعض الشيء

د/همسه هذيل

معلومات د/همسه هذيل
فعلا عزيزتي الكالسيوم له مضار في زيادته من دون حاجه و لكن بنتك لو ما تاخذ اي مصدر كالسيوم لازم تأخذه بس انتي تقولين انها ترضع يعني تأخذ كالسيوم حتى لو كان اقل بشوي من الحليب الطبيعي قصير الامد .. و لكن انا اسأل على ابر فيتامين د و ليس الكالسيوم لانها تعطى في حالات الكساح مرة في الشهر لمرة واحده تغني عن عقاقير فيتامين د الشراب و اسرع في الاستجابه للعلاج ليش اعطتك اياها 5 مرات يعني 5 شهور ايش تشخيص حالة بنتك ؟ و لكن هناك شئ اخر احب اقولك اياه عشان تطمني و مافي داعي لكل هالعلاجات :
1. حاولي مع بنتك اي مصدر كالسيوم اخر بالاضافه الى الرضاعه الطبيعيه حتى لو تخلطيلها اياه مع فواكه مثل الموز او تحطيلها شوية شيكولاته او زبادي بالفواكه اي شئ حاولي .
2. الاسنان اخر موعد لطلوعهم هو بلوغ عمر الطفل 30 شهر يعني سنتين و نصف يعني لسه قدامها سنه كامله عشان يكتملون . لا داعي ابدا للقلق.
3. غذيها غذاء متكامل خلكيلها اللحوم بالخلاط لو ما تقدر تاكل الاشياء القاسيه لازم لحوم مصدر للبروتين و حتى السمك طري لو اردتي خلاص بعد السنه ممكن تأكلينها سمك .
4. اي شئ قاسي ما تاكله و مفيده طري بالخلاط خلطي ياما بالسلق و بعدين بعد ما تسلقينه برديه و يصير طري عليها .
هذا كل شئ اقدر انصحك فيه .. و اذا اردتي التأكد راجعي الدكتورة ثاني قوليلها ايش تشخيص الحاله حق بنتي راجعي كذا دكتورة لا تعتمدين على واحدة ..
شكرا لك .

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه