بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 1,499
  • الردود 2
إنضم
25 فبراير 2008
المشاركات
1,466
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أرفضي هذا النهج إحدى أكثر الجرائم التي قليلا ما يعلن عنها هي الاغتصاب الزوجي، والمعروف كذلك بـ "اغتصاب الشريك" أو الاعتداء الجنسي على الشريك. من الناحية التاريخية، أدرك الكثير من الناس "حقوق" الزوج بضمن ذلك ممارسة الجنس عند طلب أحد الشريكين. على أية حال، هذا لا ينفي بأن الإجبار على ممارسة الجنس يعتبر اغتصابا، سواء كان الشخصان غرباء، أو أصدقاء، أو أزواج. وإليك خطوات تحديد الاغتصاب الزوجي.
الخطوات:
1. يجب أن تدركي بأنّك تمتلكين الحقّ في رفض الاغتصاب ضمن أطار الزواج. فالمدى العاطفي البعيد بالإضافة إلى التأثيرات الجسدية يمكن أن تكون مدمّرة وضارة لصحتك.
2. قومي بالاتصال بمركز محلي للإبلاغ عن الاغتصاب، مركز محليّ أو مركز وطني، أو يمكنك التوجه أيضا إلى ملاجئ النساء.
3 . تحدثي مع مستشار عن ما يحدث ضمن علاقتك الزوجية. المستشار سيساعدك على الإبلاغ عن الاغتصاب الزوجي، ويوضّح لك الشخص المسئول عن تطبيق القانون المحليّ، بالإضافة إلى مساعدتك على التقدم في خطواتك القادمة.
4 . أنت لست لوحدك. وفقا لمسح وطني عن حالات الاغتصاب الزوجي، تبين أن تقريبا 30 بالمائة من كل حالات الاغتصاب تحدث بين الشركاء المتزوجين والمتحابين.
النصائح والتحذيرات العامّة:
• أنت من يجب أن يقيم ويفرق بين حالات الاغتصاب والمداعبة الخشنة مثلا. إذا كان الزوج يقوم بإكراهك على ممارسة الجنس بشكل دائم مع ترك آثار من الكدمات والضرب فهذه ليست معاشرة زوجية، بل اغتصاب.
• إن الإبلاغ عن حالة الاغتصاب الزوجي له عواقب لاحقة، لذا يجب أن تقومي بعمل اللازم من عمل تقرير طبي يبين الحادثة، مع وجود شهود على حالتك البدنية بعد الاغتصاب الزوجي إذا أمكن بالإضافة إلى طلب الانفصال. في اغلب الأحيان قد يحتاج الزوج لعلاج نفسي لمعرفة سبب استمتاعه باغتصاب زوجته بهذه الطريقة.
• يمكن للاغتصاب الزوجي أن يترك آثار نفسية سلبية على الزوجة، والأطفال، وقد يؤدي في كثير من الحالات إلى الإصابة الخطيرة أو الوفاة نتيجة النزيف المهبلي أو الالتهابات الشديدة أو التعرض لكدمات خطيرة.
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى