إعتذري لطفلك ...?‍?‍?

احصائياتى
الردود
13
المشاهدات
381

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
إعتذري لطفلك ...?‍?‍?
إعتذري لطفلك ...

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
احيانا تصدر من الام لطفلها كلمات غاضبه ..قاسية ..جارحه ..في لحظات الغضب
التي تشعر الام بعدها بالأسف ..لانها اخطأت في حق طفلها ..وهناك الكثير من الأمهات يبادرن بالاعتذار لاطفالهن عن كلماتهن القاسية الجارحه لهم
لكن هناك من الأمهات من يعتقدن ان قيامهن بالاعتذار لاطفالهن عن اخطاء ارتكبنها يعد تقليلاً من شأنها او مكانتهن ..وهذا بالطبع خطاء اكبر ترتكبه الام في حق طفلها

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
في رأي اطباء النفس ان قيام الام بالاعتذار لطفلها اذا ما ارتكبت خطاء في حقه يُعلم الطفل قيمة الاعتذار عن ارتكاب الخطاء
كما يعلمه ايضا معنى التسامح او فضيلة التسامح ،وهو الشيء الذي تؤكده الدكتوره "سيرينا جونز " أخصائية العلاج النفسي بإحدى الجامعات الاميركية في كتابها "معنى التسامح " الذي تقدم فيه بعض النصائح للام فيما يتصل بكيفية الاعتذار لأطفالها ...
فتقول للام التي تجد نفسها في حالة غضب شديد ان تحاول ان تتماسك وتتمالك نفسها ، وتخبر طفلها بانها تحتاج لقضاء بعض الوقت بمفردها قبل مواصلة النقاش معه ،وفي الوقت الذي تكون فيه المراءة بمفردها تحاول استرجاع ما حدث وتقييم مشاعرها ،فاذا وجدت انها اخطات في حق طفلها او انها تمادت في غضبها اكثر من اللازم ،عندئذ عليها ان تذهب علي الفور لطفلها ،وتعتذر له ببساطه عن الأذى الذي سببته له بالكلمات الجارحه التي وجهتها له ..

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
وتنصح "سيرينا جونز " الام بان تتجنب لوم طفلها اثناء قيامها بالاعتذار له ،وألا تقول له ،علي سبيل المثال ،انه لو لم يأت اليها متأخراً لما غضبت منه ،لان لومها له يعني في الحقيقة توجيه اتهام له ..
الامر الذي يقلل من معنى اعتذارها له ،لانها بقولها ذلك تعني انها تُحمله مسؤلية غضبها وانفعالها ..
وتضيف الدكتوره "جونز " انه بعد اعتذار الام لطفلها عليها ان تناقش معه كيفيه تجنب مثل هذه المشاكل مستقبلاً ،وان تراجع معه سلوكهما ،في محاولة منها لمنع إثارة مثل هذه المشاكل في المستقبل ،مشيرة الي ان إشراك الطفل في مثل هذه الأمور يعلمه المسؤولية ،ويجنبهما معاً الغضب والانفعال ..ومن التحذيرات التي تقدمها الدكتورة "جونز " للام ،لكي تأخذها في الاعتبار عند التعامل مع طفلهما ،عدم الإفراط في الاعتذار ،لان ذلك يفقدها المصداقية ويقلل من شأن وقيمة الاعتذار....

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
مارايكن عزيزاتي ..فيما كتب هنا عن اعتذار الام لطفلها ..
هل هي ثقافه ..ام تواصل حسي
كيف ترى الام اعتذارها لطفلها ..
ماذا تفعلين انت اذا وجدت نفسك انه يجب ان تعتذري ..
كيف ترين طفلك ..أين والي اين تكون درجة استحقاق ذلك لكلا منكما
دعونا نناقش الموضوع
بكل حب طرحته ..بكل حب أتمنى ان نصل لنقطه نستوعب بها انفسنا كأمهات
يالله علي بركة الله نبداء

مهاانور

Well-known member
معلومات مهاانور
مارايكن عزيزاتي ..فيما كتب هنا عن اعتذار الام لطفلها ..
هل هي ثقافه ..ام تواصل حسي
كيف ترى الام اعتذارها لطفلها ..
ماذا تفعلين انت اذا وجدت نفسك انه يجب ان تعتذري ..
كيف ترين طفلك ..أين والي اين تكون درجة استحقاق ذلك لكلا منكما
دعونا نناقش الموضوع
بكل حب طرحته ..بكل حب أتمنى ان نصل لنقطه نستوعب بها انفسنا كأمهات
يالله علي بركة الله نبداء
تسلمي اختي انثي موضوع مهم لازم ناخد بالنا منو انا مع انو الام اذا اخطأت بحق ابنها تعتزر بس بصورة غير مباشرة مثلا تجي تعطيه حضن او تفعل له شي يحبه انا شخصيا جربت اعتزرمن ابني في موقف حصل عندما اعتزرت منه قلت له انا اسفه علي كده قابلني بالصد ورفض الكلام معاي سبتو بعد رجع لحالو جربت اني كمان مرة غلطت معاه ما اعتزرت بس حملت ليهو لعبة بحبها وقتها رجع عادي طبعا في الاخير الآراء بتختلف من ام للثانية وحسب تعامله مع ابنها

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
مرحبا انثى حبيبتي موضوع مهم جدا .. مشكورة

عن نفسي اتبادل الاعتذار اذا اخطات اعتذر و العكس صحيح و افضل الاعتذار الصريح و المباشر

ارى الاعتذار من جانب المشاعر شيى جميل و صفة نبيلة جدا اذا امتلكها الشخص و طبقها

الاعتذار في حد ذاته يبني الاحترام بين الام و ابناءها لهذا احرص على ان يكون قائم في البيت

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
تسلمي اختي انثي موضوع مهم لازم ناخد بالنا منو انا مع انو الام اذا اخطأت بحق ابنها تعتزر بس بصورة غير مباشرة مثلا تجي تعطيه حضن او تفعل له شي يحبه انا شخصيا جربت اعتزرمن ابني في موقف حصل عندما اعتزرت منه قلت له انا اسفه علي كده قابلني بالصد ورفض الكلام معاي سبتو بعد رجع لحالو جربت اني كمان مرة غلطت معاه ما اعتزرت بس حملت ليهو لعبة بحبها وقتها رجع عادي طبعا في الاخير الآراء بتختلف من ام للثانية وحسب تعامله مع ابنها
ربي يخليلك ابنك ويحفظه لك ..لغة الاطفال من السن السنه الي العشر سنوات تختلف من السن 11الي 15
لغة الاطفال من السن 1-10 لغة الاعتذار هي الحضن والتقبيل ..فقط
بدون ما نتكلم عن الموقف ..
لما ابنك صدك عنه ما كان يفكر في الخطاء كان يفكر في طريقة عقابك له ..لهذا لما اتكلمتي صدك هو نظر انه دفاع ..عن نفسه منك ..
عندما يحدث هذا معك اعطيه فرصه لكن تحت ناظريك ثم روحي له واحضنيه وقبليه ..
في طريقة كنت اتبع فيها مع أطفالي اقتبستها من موقف ..
المهم ..لقيت انها ساعدتني كثييير لما كبروا ..
انه لما يزعل ابني من اخوه ..اروح افصل بينهم واحضن الأقوى فيهم ..وأقوم بتقبيله ثم احدثه عن اخوه وعن حبه له ..وعن المواقف اللي بينهم يصير هو يتكلم بس هو غلط ..ووو أقوله بس انت تحبه ..وتدري انه ما يقصد ..تذكر في ذلك اليوم ..بصوت هاديء أتكلم الي ان يهداء طبعا قد تقولين لماذا رحتى للطرف الأقوى وليس الأضعف
قد يتضح لك ان الطرف القوى هو قوى فعلا ويمتلك القدرة
هذا من الجانب الظاهر نعم لكن من الجانب الداخلي
الطرف الأقوى هو الطرف العاجز ..نعم عجزه هو اللي اظهر قوته بطريقة خطاء اللي هي ضرب اخوه ..
فاذا هو اللي محتاج للعلاج اكثر ..
في العلاقة التواصل الأخوى ..
المهم بعد ما يهداء أقوله تعال معاي لأخوك نرطب علي قلبه
اخذه معاي لأخوه وأوقفهم في مواجهة بعض طبعا الطرف الأضعف راح يقاوم ويرفض ..بس ادغدغه ليضحك بيني وبينه
ثم أخده واخليه يقف مواجهة اخوه وينظرون لعيون بعضهم العين في العين ..
سيضحكون ..هذا تدريب حتى لا يشيح عينيه عن اخوه مهما حصل بينهم باْذن الله
ثم يدغدغون بعضهم لكي يصل لهم ما اريد إيصاله انه يجب ان يرطب كل احد فيهم قلب المحزون منهم ..
المهم يمشون الموقف كله ضحك
اما انااااااا
فأكيد العصاة في يدي ..
لكي يخافوا
انه يجب عليهم فعل ما امرهم به ..
لانهم أطفال .
لايفهمون ويجتازون ويتجاوزون ..وجود العصاة
مهم احيانا للتوجيه ..

مهاانور

Well-known member
معلومات مهاانور
ربي يخليلك ابنك ويحفظه لك ..لغة الاطفال من السن السنه الي العشر سنوات تختلف من السن 11الي 15
لغة الاطفال من السن 1-10 لغة الاعتذار هي الحضن والتقبيل ..فقط
بدون ما نتكلم عن الموقف ..
لما ابنك صدك عنه ما كان يفكر في الخطاء كان يفكر في طريقة عقابك له ..لهذا لما اتكلمتي صدك هو نظر انه دفاع ..عن نفسه منك ..
عندما يحدث هذا معك اعطيه فرصه لكن تحت ناظريك ثم روحي له واحضنيه وقبليه ..
في طريقة كنت اتبع فيها مع أطفالي اقتبستها من موقف ..
المهم ..لقيت انها ساعدتني كثييير لما كبروا ..
انه لما يزعل ابني من اخوه ..اروح افصل بينهم واحضن الأقوى فيهم ..وأقوم بتقبيله ثم احدثه عن اخوه وعن حبه له ..وعن المواقف اللي بينهم يصير هو يتكلم بس هو غلط ..ووو أقوله بس انت تحبه ..وتدري انه ما يقصد ..تذكر في ذلك اليوم ..بصوت هاديء أتكلم الي ان يهداء طبعا قد تقولين لماذا رحتى للطرف الأقوى وليس الأضعف
قد يتضح لك ان الطرف القوى هو قوى فعلا ويمتلك القدرة
هذا من الجانب الظاهر نعم لكن من الجانب الداخلي
الطرف الأقوى هو الطرف العاجز ..نعم عجزه هو اللي اظهر قوته بطريقة خطاء اللي هي ضرب اخوه ..
فاذا هو اللي محتاج للعلاج اكثر ..
في العلاقة التواصل الأخوى ..
المهم بعد ما يهداء أقوله تعال معاي لأخوك نرطب علي قلبه
اخذه معاي لأخوه وأوقفهم في مواجهة بعض طبعا الطرف الأضعف راح يقاوم ويرفض ..بس ادغدغه ليضحك بيني وبينه
ثم أخده واخليه يقف مواجهة اخوه وينظرون لعيون بعضهم العين في العين ..
سيضحكون ..هذا تدريب حتى لا يشيح عينيه عن اخوه مهما حصل بينهم باْذن الله
ثم يدغدغون بعضهم لكي يصل لهم ما اريد إيصاله انه يجب ان يرطب كل احد فيهم قلب المحزون منهم ..
المهم يمشون الموقف كله ضحك
اما انااااااا
فأكيد العصاة في يدي ..
لكي يخافوا
انه يجب عليهم فعل ما امرهم به ..
لانهم أطفال .
لايفهمون ويجتازون ويتجاوزون ..وجود العصاة
مهم احيانا للتوجيه ..
تسلمي حبيبتي ان شاء الله بجرب اطبق كلامك والله العظيم طول اليوم خناق ابني محمد حركتو كتيرة بحب يهظر مع اخو البكر بس ما عندو أخلاق بيضرب محمد ضرب قاسي علي ظهرو فارق العمر بيهم سنه فقط يعني قراب من بعض الكبيرعمرو ١٠ سنوات وما يتفاهم احكي معاهو انو محمد اخوك وبهزر ويلعب معاك بس شو ايقول لي ابعدي ابنك عني عنيف عنيف كتير قرأت عن التعامل معاهم في السن ده بس وقت احصل موقف كلو يتبخر مع الغضب من كم يوم حملت كتاب للدكتورة إيناس فوزي حسيتو فادني كتير وخففت عصبية شويه معاهم

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
مرحبا انثى حبيبتي موضوع مهم جدا .. مشكورة

عن نفسي اتبادل الاعتذار اذا اخطات اعتذر و العكس صحيح و افضل الاعتذار الصريح و المباشر

ارى الاعتذار من جانب المشاعر شيى جميل و صفة نبيلة جدا اذا امتلكها الشخص و طبقها

الاعتذار في حد ذاته يبني الاحترام بين الام و ابناءها لهذا احرص على ان يكون قائم في البيت
ماشاء الله اكيد تملكين من لمواقف الجميلة بينك وبين أبنائك فيما يخص الاعتذار

أنثى بعطر الورد

معلومات أنثى بعطر الورد
تسلمي حبيبتي ان شاء الله بجرب اطبق كلامك والله العظيم طول اليوم خناق ابني محمد حركتو كتيرة بحب يهظر مع اخو البكر بس ما عندو أخلاق بيضرب محمد ضرب قاسي علي ظهرو فارق العمر بيهم سنه فقط يعني قراب من بعض الكبيرعمرو ١٠ سنوات وما يتفاهم احكي معاهو انو محمد اخوك وبهزر ويلعب معاك بس شو ايقول لي ابعدي ابنك عني عنيف عنيف كتير قرأت عن التعامل معاهم في السن ده بس وقت احصل موقف كلو يتبخر مع الغضب من كم يوم حملت كتاب للدكتورة إيناس فوزي حسيتو فادني كتير وخففت عصبية شويه معاهم
اختى مها القصة معاك في علاقتك بابنائك هي طريقة السياسة التي تمارسينها معاهم ضعيفه جدا جدا ..محتاجه منك القوة ..
انت حنونه علي أطفالك جدا وتائه في التعمق والتعامل مع شخصياتهم وضائعه كام محبه كيف تجذبيهم لبعض ولك انت
حبك وحنانك نقطة ضعفك تتمنين انهم يفهموا ماتريدين
حاولتي انك تستخدمي العصبيه معاهم او الفرض لكنك ترين ان شخصيتهم التي تبني اكثر ما تزيد لديك صعوبه ..
تاكدي ان للأطفال أنماط شخصية في احدى العضوات لفتت انتباه العضوات لهذا هنا في المنتدى راح ابحث عن الموضوع وأرسله لك ..
لكن حاليا انتبهي لسياستك أنت في المنزل قبل أطفالك ..
لانه سياستك الضعيفة تنتج التوتر لديك ولاطفالك واكيد زوجك ..اكيد مآثر القصه
ضياااع القدوة والقائد
نعم ..عندما يكون المنزل غير مفهوم المعالم فيه تضيع الراحه ويتيه أصحابه
البيت هو ملك للمراءة ..
حتى القران الكريم وضح هذا ..(بيتها )
اذا المراءة هي قائد المنزل حتى الزوج يتمرد اذا لم يوجد القائد ..
المراءة بتفكيرها قد تتنازل للزوج باعتبار انه القائد في المنزل ولكن الحقيقة انه لا ..
بالاول يجب ان تتعلمي ..إثبات الشخصيه قوى من شخصيتك اكثر
بعدين تحديد الهدف ..
بعدين تعليم الاطفال الامتنان ..راح أقول لك كيف تعلميهم الامتنان ..
بعدين فرض القوانين ..
بعدين انتبهي كما قلت لك التعامل مع الاطفال من السن 1الي 10 سنوات طريقة
ومن سن 10-15
طريقة أخرى ..
عندما يصل للسن 10
راح تلاحظي ان ابنك صار كبير وحتى طريقة حواره وتفكيره ..
لدرجة انك تتخربطين في طريقة المثلي في التعامل معاه هل يحتاج ان يعامل كرجل او كطفل
السن العاشره الاثنان لانها مدخل للسن 11 التي يبداء فيها الاستقلال النفسي ويبداء الطفل يفهم ماذا يريد ..
يجب ان تكون موجود في نفسيتهم لانهم سيضيعوا منك عندكما يصل للسن 12-13
هذه فرصتك الان ..
نحن من نعلمهم كيف يبرونا عندما يكبروا ..اذا لم نعلمهم سيتعلمون الاستقلال وسيبتعدون ثم ستنتظرهم الي ان يلتفتوا لنا ..برحمه ..
لانعلم اننا المخطئون ..

مهاانور

Well-known member
معلومات مهاانور
اختى مها القصة معاك في علاقتك بابنائك هي طريقة السياسة التي تمارسينها معاهم ضعيفه جدا جدا ..محتاجه منك القوة ..
انت حنونه علي أطفالك جدا وتائه في التعمق والتعامل مع شخصياتهم وضائعه كام محبه كيف تجذبيهم لبعض ولك انت
حبك وحنانك نقطة ضعفك تتمنين انهم يفهموا ماتريدين
حاولتي انك تستخدمي العصبيه معاهم او الفرض لكنك ترين ان شخصيتهم التي تبني اكثر ما تزيد لديك صعوبه ..
تاكدي ان للأطفال أنماط شخصية في احدى العضوات لفتت انتباه العضوات لهذا هنا في المنتدى راح ابحث عن الموضوع وأرسله لك ..
لكن حاليا انتبهي لسياستك أنت في المنزل قبل أطفالك ..
لانه سياستك الضعيفة تنتج التوتر لديك ولاطفالك واكيد زوجك ..اكيد مآثر القصه
ضياااع القدوة والقائد
نعم ..عندما يكون المنزل غير مفهوم المعالم فيه تضيع الراحه ويتيه أصحابه
البيت هو ملك للمراءة ..
حتى القران الكريم وضح هذا ..(بيتها )
اذا المراءة هي قائد المنزل حتى الزوج يتمرد اذا لم يوجد القائد ..
المراءة بتفكيرها قد تتنازل للزوج باعتبار انه القائد في المنزل ولكن الحقيقة انه لا ..
بالاول يجب ان تتعلمي ..إثبات الشخصيه قوى من شخصيتك اكثر
بعدين تحديد الهدف ..
بعدين تعليم الاطفال الامتنان ..راح أقول لك كيف تعلميهم الامتنان ..
بعدين فرض القوانين ..
بعدين انتبهي كما قلت لك التعامل مع الاطفال من السن 1الي 10 سنوات طريقة
ومن سن 10-15
طريقة أخرى ..
عندما يصل للسن 10
راح تلاحظي ان ابنك صار كبير وحتى طريقة حواره وتفكيره ..
لدرجة انك تتخربطين في طريقة المثلي في التعامل معاه هل يحتاج ان يعامل كرجل او كطفل
السن العاشره الاثنان لانها مدخل للسن 11 التي يبداء فيها الاستقلال النفسي ويبداء الطفل يفهم ماذا يريد ..
يجب ان تكون موجود في نفسيتهم لانهم سيضيعوا منك عندكما يصل للسن 12-13
هذه فرصتك الان ..
نحن من نعلمهم كيف يبرونا عندما يكبروا ..اذا لم نعلمهم سيتعلمون الاستقلال وسيبتعدون ثم ستنتظرهم الي ان يلتفتوا لنا ..برحمه ..
لانعلم اننا المخطئون ..
?????جزاك الله خير اختي والله اكون ممنونتك فصلي لي جزء جزء مثلا كيف أتعامل مع البكر ١٠ والخطوط الماممكن يتجاوزةوأخوانو الصغار كمان كيف أتعامل معاهم مشكلتي اننا ساكنين في بيت العيلة الكبير وده الكان مجهجهني بس من اليوم ورايح خلاص بنعيش أسرتنا لحالنا انا وزوجي واولادي يعني طريقة التربية كلها حاتتغير لانو قبل لو انا أمرت ابني بشي عادي الجد او الجدة اعصو علي

omdeema

Active member
معلومات omdeema
رائع جدا
الموضوع والمعلومات المفيدة
مافيها شي الام تعتذر لولدها حت لوكان صغير راح يتعلم هو يعتذر
كلمة اسفة ماما ترن في ذهني لازالت من كنت بعمر 10 سنوات
وتعلمتها وصارت ماتفارقني

شكرا ياعزيزتي​

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه