بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 2,032
  • الردود 18

قلب حر

New member
إنضم
19 نوفمبر 2006
المشاركات
1,823
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا حظت من القصص في المنتدى والواقع ايضا ان الرجال يتعاملون بشكل غريب فهم يبنون قراراتهم على من المرأة التي تجذبهم ولا يظهر أي تأثير للمبادئ أو الاحكام الشرعية ,فمثلافي قصة أم وليد ظلم الاولى حقها في المبيت لمجرد رغبة الثانية ثم وبكل قسوة طللللللللللللللللق الثانية لمجرد ان الاولى تغيرت!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
انا اعتقد انه كان بامكانه التفاهم مع الثانية على حل مرض حتى لو كان الطلاق لكن بكرامه ............وبتعويض يدل على النزاهة والخوف من الله .........................
الله تعالى خلقنا على غرائز وبطبائع ولكنه حدها بحدود الشرع وعلمنا كيف نرتقي بها .................
ثم اليس الله تعالى علم الرجل كيف يتعامل مع المرأة عندما يرى منها مايزعجه بأمور أولها الوعظ ............قولوا لي اين الرجل الذي يعظ امرأته بالمعروف ويبين لهامااخطات فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا ارفض بكل قوة الرجل الضعيف الذي لا يدري مايفعل عندما تهمله امرأته ثم يذهب للعشيقات أوللزواج بالسر ....انا متأكدة انه ان حاول معالجتها ولو بطريقةغير مباشرة ترضي غروره كرجل ...ثم لم تأبه به وتزوج عليها فلن تملك ان تعترض وهو لن يشعر بالذنب اويحتاج للتستر المقيت ............................
اذا كان رجالنا يشعرون بالنقص ويجرون وراء العاشقات (المومسات ) لماذا لا يصطفون للعلاج لدى المصحات النفسية بدل التشدق بأن نساءنا لا يرضوننا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا على النساء تحمل الرجال اذا كانوا يعانون من نفس المشاكل التي نعاني منها ؟ اليسوا بكروش كبيرة ومقززة؟اليسوا جهلة بخصوص المتع الخاصة ؟الى ان تأتي احدى ال.........لتبصرهم بها وحينها ليس هناك الا زوجته المسكينه التي لا تفهم ...... ............... عجبييييييييييييييييييييييييي
ان رجالنا يعانون كما نعاني ... والمرأة لما تكون حائرة وجاهلة بالحل فهي لا تلام كما يلام الرجل ...
لماذا نحن نبحث عن الحلول ونجربها وهم لايفعلون شيئا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كل عضوات المنتدى ممن بحث لذا تعرفوا على هذا المنتدى وعلى الاستاذة الفاضلة ناعمة ............
الايهتم الرجال بأسرهم الا يرحمون زوجاتهم حتى ولو كانو لايغرونهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
فهمووووووووووووووووووني ...ام لم يعد هناك رجال ؟؟؟؟
 

نسائيات

New member
إنضم
3 يوليو 2006
المشاركات
1,076
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : أ-ناعمة ,والاخوات أريد ان افهم؟

مرحبا بك اختي الفاضله
لا يوجد رجال والرجال اصناف لمن اللذي حصل هنا ان نوعية الرجال اللذين في موضايع البنات هم رجال خونه بالدرجه الاولى لو تلاحظي مشاكل البنات كلها تتحدث عن رجال خونه بلا ضمير
ربما يكون السبب جنسي بحث وربما يكون السبب حب لكن الخيانه تظل خيانه
لماذا لا يسعى الرجل وتسعى المراءه سؤال جيد
هل تريدين ان تعلمي لماذا لان في مجتمعاتنا الشريقه تعلم الام والاخت ابنها او اخيها على ان يقهر زوجته ليظهر رجولته وفي نظر الام ان لم يقهر الرجل زوجته ويسيطر عليها لا يعتبر رجلا وستركب المراءه فوق راسه
وتاتي الاخوات الفاضلات اللاتي يحرضن اخاهن على زوجته ؟؟؟؟هذا هو مجتمعنا والقله القليله هي من نجت من هذا الموضوع
ثانيا نحن في زمان فتن كبيره فكيف للرجال بصدها ؟؟؟؟؟؟؟
وفي الاخير جبل الرجل على الاخذ وعلى ان يكون انانيا منذ الصغر في عائلات كثيره يطلب الاهل من الابنه خدمة اخاها لانه رجل فما بالك بزوجته ؟؟؟؟
 

قلب حر

New member
إنضم
19 نوفمبر 2006
المشاركات
1,823
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اشكرك اختي حكاوينا ...........يعجبني تفاعلك الرائع ...........
اخواتي ارجوكم تفاعلوا انها قضيتنا ........اننا نحن نربي اولادا!!!!!!!!!
لي عودة
 
إنضم
26 نوفمبر 2006
المشاركات
403
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
جزاك الله خير أختي على الطرح الجميل

ولكن للأسف فهذا هو حالنا وسوف يصبح للأسوأ والله إن لم نتبع تعاليم ديننا الحنيف

من الطرفين الرجال مخطؤن والنساء كذالك وهذا كله نتيجة بعدنا عن الله وعن سيرة الحبيب المصطفى (صلى الله عليه وسلم)

وكما قالت أختي الغاليه حكاوينا أن الرجل مجبول على الأنانيه وحب الذات

وأخيرا نحن النساء والحمدلله نصبر على الرجال وهذا فيه أجر عظيم لنا

حيث يعتبر جهاد والجهاد ما أروعه و أروع أجره

فلنحتسب الأجر من الله عزوجل ولنكن من الصابرات بإذن الله

ملاحظه (أنا لا أعني السلبيه وعدم المطالبه في الحقوق بقولي لنكن صابرات ولكن..........)

وسامحيني عزيزتي على الإطاله
 

قلب حر

New member
إنضم
19 نوفمبر 2006
المشاركات
1,823
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اشكرك اختي دروب العز .........
اعاننا الله على هذا الجهاد.............
في انتظار الباقيات ..........
 

هدأة الغسق

New member
إنضم
1 ديسمبر 2006
المشاركات
540
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بعيدة عن مكة


أعجبني موضوعك كثيراً يا أختي قلب حر ..أتعرفين هذا تماماً ما يضايقني ..

لماذا على المرأة تحمل جميع الأخطاء .. أخطائها وأخطاء الرجل .. ولا أخفيك سراً كان مقتي هذا منعني من المشاركة في أقسام المشتكل الأسرية في المنتديات ..

ترين أغلب الردود تلقي العبء على الزوجة وتزيني له واطبخي وانفخي واعملي وهو يتكئ ويتشرط ..

لا ياحبيبتي أنت وهي.. رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يكن هكذا .. فقد كان يخصف نعله ويرقع ثوبه ويعين أهله .

بعض الأخوات يستشررني بحكم أني متزوجة من سنين طويلة فإحداهن زوجة طالب علم قالت لي أن ذكر زوجها للتعدد يضايقها .. فأعطيتها حلاً قوياً وصالحاً لمكانة زوجها .

قلت لها ذكريه بالله .. الله أمره وأخوانه من الرجال بقوله : ( وعاشروهن بالمعروف) .. كمان أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن إيذاء المرأة وتهديها بالزواج عليها أو بطلاقها .

لا أعرف كيف ينسى الأزواج : ( لايفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقاً رضي منها آخر ).

على الزوجة آلا تخجل من المطالبة بحقوقها والعدل فيها .. وعليها آلا تكثر التنازلات فهي لن ترفع مكانتها في عيني زوجها .

ما جذبني للمنتدى هو أسلوب الأستاذة ناعمة .. بصراحة على قولة أخوانا المصريين : ( جات على طباطيبي) .:bigsmile:

الحمد لله ربي رزقني بالأولا والبنات وأعلم الجميع أن لكل واحد فيكم يدين ورجلين ليخدم نفسه بنفسه فليس لأحد فضل على أحد ..

 

قلب حر

New member
إنضم
19 نوفمبر 2006
المشاركات
1,823
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اشكرك اختي الغالية حمرة الورد ..هذا ماأعنيه لنكسر حدود المجتمع والتربية الخاطئة.........
 

هدأة الغسق

New member
إنضم
1 ديسمبر 2006
المشاركات
540
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بعيدة عن مكة
أختي قلب حر ..قانون أن البنت تخدم أخوها عفا عليه الزمن وأكل عليه وشرب ..

الناس تغيرت وانقلبت أحوالها .. في نظري أن الأخ عليه خدمة أخته ورعايتها حتى تكبر .. وإذا كبرت عليه أن يبحث لها عن الزوج الصالح الذي يكرمها .. يسأل عنه وعن أخلاقه ودينه .. فإن رضي دينه وخلقه زوجته أخته وقطعة فؤاده .

ثم يسأل عنها ويزورها ويعتني بأولادها .. المثل يقول ( الولد لخاله ) وأظن المثل لم يقل من فراغ .

وفي الأخير البنات هن الحجاب من النار وليس الأولاد ..والإسلام أكرم المرأة وأعلى مكانتها ..

وقبل كل شيء نحن أسرة مسلمة ثم عربية ثم خليجية ثم سعودية ثم حجازية.. فعلينا أن نأخد الأول فالأول .
 
إنضم
29 أكتوبر 2006
المشاركات
852
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
مع احترامي لأرآء الخوات ...

لكني ارفض ان يخدم الأخ اخته ..

ولكني أوئييد ان يرحم الأخ اخته ان .. يعطف الأخ على اخته ا.. ن يتعاون الأخ مع اخته .....الخ

كما واني اعارض ان تخدم الأخت اخاه لأنه هو الرجل المرتقب ..!!

بل ان تحبه .. تعاونه .. تحنوا اليه ......الخ

وافضل ان ينشئ كلاً منهما متكلاً لنفسه لا على غيره ..

مع وجود رابط الحب والأخاء بينهما ..

لكن شو نقول .. الكلام مافي اسهل منه
 

هدأة الغسق

New member
إنضم
1 ديسمبر 2006
المشاركات
540
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بعيدة عن مكة
مع احترامي لأرآء الخوات ...

لكني ارفض ان يخدم الأخ اخته ..

ولكني أوئييد ان يرحم الأخ اخته ان .. يعطف الأخ على اخته ا.. ن يتعاون الأخ مع اخته .....الخ
أعذريني يا أختي قد تكون خانتني الكلمة ..

لكن بالضبط هذا ما أعنيه .. على الأخ أن يراعي أن أخته بنت رقيقة .. يخدش مشاعرها كلمة ويكدر يومها عبارة ..

لكن شو نقول .. الكلام مافي اسهل منه
لا يا أختي التطبيق جاري .. لكن كما يقول الدكتور طارق السويدان البناء ياخد وقت طويل ومجهد .. لكن هو الذي يطور الناس ويبنى الحضارات _ قاعدة اسمع _:bigsmile:

إذا عندك قرايب منك بنات وأولاد إخوة وأخوات حاولي تزرعي فيهم هذه المبادئ ..

أنا عندي الكبير ولد وبعد بنت ولما يصرخ عليها وإلا يلعب معاها مصارعة اقوله هذا مو أسلوب التعامل مع البنات .. البنات رقيقات نعاملهم برقة وحنية ..

إن شاء الله لما يكبر و يتزوج مرته تدعي لي
 
إنضم
29 أكتوبر 2006
المشاركات
852
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
ههههههههههههههه

على فكره انا ولله الحمد يسموني دلووووووعت اخوانها :blush-anim-cl:

على اني كنت اخدمهم لأني اصغرهم بس اي شي اطلبه منهم ينفذ

بس حبيت اركز على نقطه

بعض الأهالي او بالأحرى الأمهات ينظلمون من اهلهم من ورا هالسالفه << يفضلون الأبن على البنت

فتكبر البنت وهي حاقده على اخوانها

ولمن تزوج ويصير عندها عيال تهمل الأولاد وتفضل البنات

ويصير انعكاس يعني القصه تتكرر بس في الولد

ياجماعه نحن نريد نعدل علشان ننشئ جيل مرتاح نفسياً

صح ولا انا غلطانه :msn-wink:
 

هدأة الغسق

New member
إنضم
1 ديسمبر 2006
المشاركات
540
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بعيدة عن مكة
تصدقي يا أحلام ومرات تسوي مشاكل لأخوانها وزوجاتهم .

ياجماعه نحن نريد نعدل علشان ننشئ جيل مرتاح نفسياً

صح ولا انا غلطانه :msn-wink:
ونحنا تجينا عقدة منهم


:crazy:
 

قلب حر

New member
إنضم
19 نوفمبر 2006
المشاركات
1,823
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
احلام وردية وحمرة الورد اهلابكن اشكركن على التفاعل ....وكما تفضلتن اذا كانت المشكلة مشكلة تربية فلنكسر القاعدة ولنربي أولادناعلى الثقة بالنفس ثم نربيهم على العطاء ولنجعل حياتهم مبنية على القيم والفضائل والعدل
 

شـغـف

New member
إنضم
11 يناير 2007
المشاركات
2,045
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
دبي
صحيح..

ولكن صدقيني.. يا أختي.. ما يراه الرجال ليس بالقليل..

المفترض ألا يرى الرجل من غير محارمه شيئا.. (واختلف البعض في الوجه والكفين)

انظري حولك..في التلفاز.. في الشارع وفي كل مكان!؟! أهذا ما يراه الرجال؟؟؟

حتى بعضهن.. لا يظهر منهن سوى وجهها وكفيها.. ولكن

عباءة ضيقة جدا.. مكيااااااااج يغير الشكل تماما.. والعطوووووووووور..

ناهيك عن العاريات أصلا من أجنبيات وغيره...

حتى العربيات غير الخليجيات (مع احترامي الشديد لهن) حجابهن للأسف ملفت جدا (ولست أعمم هنا فبعضهن محتشماااات جدا) البعض منهن ترتدي البنطلون الضيق والقميص الأضيق.. وفوق حجاب!!

الله عز وجل عرف عن من خلقه (رجل أو امرأة)

فأمر بتغطية النساء عن الرجال؟؟!؟!؟ لمااااذا؟؟ لأن الرجل بطبيعته شديد التأثر بالنساء.. والله عز وجل قال "زين للناس حب الشهوات من النساء) وأمر الرجال والنساء جميعا بغض البصر..

شئنا أم أبينا.. المرأة شهوة الرجل.. (أكثر من كون الرجل شهوة للمرأة) نعم.. هذا هو الواقع..

وأي شيء مأمورون بتغطيته.. يثير الرجل.. ولا شك.. حتى قدم المرأة!

بعد كل هذا.. بصراحة تمرد الرجل (وأنا هنا ألومه بشدة لتركه فريضة غض البصر)..

وأصبح يقارن.. بين زوجته.. وبين ما يراه.. حتى لو لم يعجبه حينها..
وإن كان جيدا.. ولا يود إحراجها.. سيقول خليها على راحتها.. والله حلل أربع!!!!

ولهذا صار جهاد النساء في هذا الزمان جهادين..

والله المستعان!!!!!!!
 
إنضم
15 نوفمبر 2006
المشاركات
1,106
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هل أستطيع معارضتكن قليلا؟؟؟؟؟؟؟
لما كل هذا الهجوم على الرجال؟؟؟؟؟
هل أصابع اليد متساوية ؟؟؟؟؟؟؟
الرجال فيهم الزين وفيهم الشين
ليش ننسى إن في نساء أيضا خونة ونساء مظطهدات و و و و
كل هذه الصفات قد تكون في الرجل والمرأة على حد السواء وجميعها ينشأ بسبب التربية أو الظروف التي يمر فيها الفرد
أنا مو مع الرجل ولكن الحق ينقال
 

بدار

ملكة متوجة
إنضم
28 ديسمبر 2006
المشاركات
1,529
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الموقع الالكتروني
🔗

صرخة حق .. وأنا معك يا قلب حر !

والأخت الحبيبة حكاوينا قد أوردت ردا كافيا وافيا لتساؤلك .

أنضم معك في حملة تغيير المعتقدات البالية ، التي عشعشت في عقول الكثير منا..

الانطلاقة تبدأ من النفس ، ثم في أبنائنا..

شدوا الهمة إذا ..

صرخة واعية ، يتبعها فعل .. هكذا نرتقي :icon30:

تحياتي وتقديري
 

Fairy Tale

ملكة متوجة
إنضم
19 ديسمبر 2006
المشاركات
267
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تحياتي لهذا الطرح المميز :icon31:

وأنا أريد الانضمام إلى حملة تغيير المعتقدات البالية التي تفضل الرجل على المرأة فقط لأنه رجل ذكر !!! سبحان الله والاسلام كرم المرأة وأعلى شأنها وجعلها سترا وحجابا عن النار .. ولكن أين من يفهم ويعي ..

الحمد لله نشأت في بيت أهلي مدللة .. فتاة وحيدة .. لم أقم يوما بخدمة أحد بل تعودنا أن كل واحد يخدم نفسه .. وصدمت بزوجي المدلل الذي توقظه أمه للصلاة والدوام وأخواته اللواتي يتفنن في خدمته حتى بات ما أفعله لا يوازي ما يفعلنه من ترتيب الشنطة إلى الطبخ إلى أي شيء :dunno:

وللأسف الرجل يبحث عن هذا النوع من النساء .. من تخدمه ولا تجادله .. يعني باختصار أستغرب من الذين يقولون أنهم يحبون المرأة المثقفة الواعية المطلعة ومن ثم لا يطالبونها إلا بالطبخ والغسيل والخدمة !!

سأحاول بإذن الله أن أربي ولداي الصغيران على الرحمة والرأفة ومعرفة قيمة المرأة التي كانت سببا لوجودهم في الدنيا ومن ثم المرأة التي ستكون سببا في امتداد ذكرهم على وجه الأرض ..

أعاننا الله .. تحياتي لكن جميعا :icon31:
 

قلب حر

New member
إنضم
19 نوفمبر 2006
المشاركات
1,823
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اشكرك اختي ..بلاك توليب ..على مرورك وتفاعلك ..ووفقك الله في تربية ابنائك .........ز
 

كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى