أول مواطنة تحمل ببويضة «مجمدة»

احصائياتى
الردود
3
المشاهدات
557

some1

New member
معلومات some1
إنضم
28 سبتمبر 2006
المشاركات
7,559
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
Abu dhabi
أول مواطنة تحمل ببويضة «مجمدة»


أبلغت مديرة مركز دبي للاخصاب، الدكتورة حسنية قرقاش «الإمارات اليوم» بنجاح أول جراحة حمل لمواطنة ببويضتها المجمدة، لتكون أول سيدة في الدولة تنجب طفل بهذه التقنية العلمية.
وأشارت إلى أن «هذه الجراحة مسماة بالحقن المجهري لبويضة مجمدة، وهي تعد الاولى من نوعها التي تجرى في الامارات والخليج»، مضيفة أن «الامارات صارت من اولى الدول عالميا التي تجمد بويضات»، موضحة أن «هذه الخدمة التي يقدمها المركز سوف توفر لمريضات السرطان، أو السيدات اللائي يخشين ان يتقدم بهن العمر، فرصة الانجاب». وتفصيلا، قالت قرقاش ان «مواطنة تبلغ من العمر 40 عاما كانت ترغب في انجاب طفل بالانابيب، لكن زوجها تأخر في إجراء الفحوص اللازمة لهذا النوع من العمليات، فتم تجميد بويضاتها قبل اشهر عدة لحين الانتهاء من فحوص زوجها». واضافت «بعد الانتهاء من هذه الفحوص، وثبوت سلامة الزوج، اجريت جراحة حقن مجهري للبويضة المجمدة في رحمها وثبت نجاحها، وصارت الزوجة حاملاً».
واشارت الى ان «هذه الخدمة تعد الاول من نوعها على مستوى الدولة والخليج، وتخدم قطاعا كبيرا من السيدات»، لافتة إلى ان «المريضات بالسرطان اللاتي يتم علاجهن بالعلاج الكيميائي، والاشعاعي اكثر المستفيدات من هذه الخدمة».
واوضحت ان «هذا العلاج يؤثر سلبا على مبايض المرأة، ما يعني انها لن تستطيع انتاج بويضات سليمة مستقبلا، ومن ثم العقم». وأشارت إلى أن «هذه الخدمة توفر للمريضة تجميد بويضاتها، وفي الوقت الذي تريد الانجاب فيه يتم استخدام البويضة المجمدة».
وتابعت أنه «يمكن للسيدة المطلقة ان تجمد بويضاتها في المركز، فاذا تزوجت بعد سن اليأس، يكون في امكانها الاستفادة من هذه البويضات في انجاب طفل انابيب».
ولفتت الى ان «البويضة لايكبر عمرها مع عمر السيدة»، موضحة ان «البويضة اذا اخذت من سيدة عمرها في الـ30 فسوف يبقى عمرها 30 عاما، حتى لو بلغت السيدة 40 عاما، ما يعني ان الطفل سوف ينجب من بويضة صغيرة العمر وناضجة».
وحول نسبة نجاح هذه الجراحات قالت «فرصة الحمل في البويضات المجمدة تصل الى 76%»، في حين «تظل البويضة المجمدة على قيد الحياة بنسبة 97% مدة خمس سنوات».
وأفادت بأن «المركز يوفر خدمة تخزين الحيوانات المنوية للرجال للاستفادة منها بالطريقة نفسها». وافادت ان «تخزين الحيوان المنوي يتكلف 500 درهم، فيما يتكلف تجميد بويضة 25 الف درهم».

 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه