بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 1,404
  • الردود 13
إنضم
4 أكتوبر 2006
المشاركات
172
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أخواتي العزيزات ملكات وأميرات ..

بينما كنت أقراء قصة ام الوليد واللي الكل طبعاً متابعها وبشغف ..

وبعد ماقريت ردود الاخوات ولقيت انه فيه تعارض في الآراء ..

فوحده تلقي اللوم على الزوجه الثانيه باعتبارها خطافة الرجال ..

والاخرى على الزوج لأنه هو من طرق الباب ..

والأكيد أن هناك من ترى أن الزوجه الأولى قد تكون السبب في هروب الزوج وبلا عوده ..


فمع انتي تكونين .. ومن تؤيدين ومن تعارضين في هذه الآراء ..

دعوه للنقاش لنفهم بعضنا أكثر .. ونناقش الصواب والخطأ معاً ..


ولكم كل الود ..​
 

some1

New member
إنضم
28 سبتمبر 2006
المشاركات
7,559
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
Abu dhabi
رد : أنتي مع من تكونين الزوجه الأولى .. ولا الثانيه ..؟

أنا كوني " زوجة ثانية " فأمتنع عن التعليق و لكني أنصح الجميع بالتروّي قبل إتخاذ أي قرار أو الحكم على أي انسان أو أي قضية قبل الإضطلاع على كافة تفاصيلهــا و ظروفها و بالنهاية ، لكل قاعدة شواذهــا و ولكل قصة تفاصيل مختلفة عن الأخــــرى ،،،

أرجو تفهم موقـــــفي ،،
 
إنضم
4 أكتوبر 2006
المشاركات
172
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : أنتي مع من تكونين الزوجه الأولى .. ولا الثانيه ..؟

سم ون انتي في خطر انصحج بالهرووووب ..:icon28:




ههههههههههه .. امزح لايكون تصدقين وتنحاشين ..


أولاً ان احتج على طريقة ردج ..

انتي كتبتي الرد وكأنج متهم متخفي وأخيراً اعترف ..وهذا خطأ ..

ليش ..؟

لانه الزواج من ثانيه وثالثه ورابعه .. هذا شي حلال ومشروع ..

ومو الخطأ ان الواحد ياخذ وحده ثانيه .. او البنت تاخذ رجال متزوج ..

لكن الخطأ

في كيفية التصرف بعد الزواج ..

منهم من يهمل بيته الاول لخلل فيه هو .. ولانه مايخاف ربه ..

وهالشخص اللي تاخذه هي اول وحده لازم تخاف منه ..

اما إذا كان السبب في إهمال زوجته الاولى وعياله هي انتي أي الزوجه الثانيه..

ففعلاً وحقاً أنصحج بالهرووووب ..


ولكن اعتقد ان انتي اكبر من هالتصرف اختي سم ون ..

فعيشي حياتج وانطلقي فلك الحق في الحياه مثل الاولى بالضبط ..

ولابد من أن تشاركينا الموضوع حتى تحكمي وتري وتستفيدي من النصائح والتعليقات من الأخوات ..
 
إنضم
29 أكتوبر 2006
المشاركات
852
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
صراحه انا مالوم اي وحده على جريمه سببها الاول والاخير هو الزوج
ولاتستغربو من قولي جريمه فياليت ازواج اليوم مثل الرسول والصحابه
جريمه في انهم لايعدلون جريمه في انهم بمجرد الزواج من ثانيه فالأولى ترمى وتهمل
وعندما تأخذ برأي الغير في ظلم الزوج (( ريايل ثانيين )) يقول يحق له تراها يديده
قال تعالى (( فأن لم تعدلوا فواحده ))
ليش ادمر سعادتي وسعادت غيري بأني لا أستطيع ان اقاوم شهوتي
مو الله كاتب لك في الجنه الحور العين ولقد انشائهن الخالق لك لالغيرك
لو انك كنت مستمر في فعل الخير يعني بدل ماتزوج وتخسر مئات اللآف وآخر شي تهدم بيتك بيدينك
روح اتصدق .. اكفل يتيم .. انصر المظلوم << والمظاليم وااااااااايد
بتلقى نفسك مشغووووووول ومب فاضي حتى حق حرمه وحده
والأنسان يفكر في آخرته ليش ماتفكر في جنتك والحور العين
ليش ماتعملهم .. للأسف الناس صارو دنيويين وما يعملو حساب للأخره
اللهم ابعد عنا البلاء والشقاء اللهم اجعلني لزوجي الزوجه الوحيده له في هذه الدنيا الفانيه والجنه الخالده

ومشكوره ياأختي على الموضوع
 
إنضم
13 سبتمبر 2006
المشاركات
2,309
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
في عالمي .. عالم الأنثى
الموقع الالكتروني
🔗
رد : أنتي مع من تكونين الزوجه الأولى .. ولا الثانيه ..؟

انا مع المظلوم بالنهاية

لم يتم ذكرهم لا بقصة ام الوليد ولا في سرد موضوعك يا اختي الحياة حلوة

وهم تدرون منو !!

الأطفال

هم المنسيين بالموضوع كله :icon1366:

الاب يكافح من اجل اسعاد زوجاته و اشباع رغباته و تلبية طلبات الي موقفها اقوى .. سواء الاولى او الثانية ..

و الأم تكافح و تناضل لاعادة الاب و استعادة ذاتها و كيانها و اثبات وجودها

و الزوجه الثانية تناضل للحفاظ على زوجها مدى الحياة ة و تثبت حقها في زوجها

و بالتالي ........................... :thumbdown:

الاطفال تايهين بين حانه و مانه
سواء الاطفال من الزوجه الاولي او من الزوجه الثانية

والله يا ناس هالمنظر اشوفه بعيني كل يوم و هالشي صار ابيتنا

الولد يبكي و يصرخ ( ابي ابوي ابوي .. يبا تعال عندنا مثل اول .. ليش ما اتنام عندنا مثل اول و يبكي بحرقه على الاب الهارب :icon1366: )

و الاب طبعا نايم بالعسل في بيته الثاني
و اذا جا بيته عند اعياله .. يتهرب منهم بالذهاب لأصحابه و قضاء اعماله و مشاويره التي لا يمكن له ان يؤديها و هو عن الزوجه الثانيه
الام تعودت على هذا المنظر و عند حضور الاب ماذا تفعل ؟! ... تدخل غرفتها و تقفل عليها و اتقول خل يجابل اعياله

و آآآآخ و الف أأأأخ و أأأأأه تنطلق من قلوب هؤلاء الاطفال مدوية بالمنزل كله .. قلبي يتقطع عليهم والله .. :icon26: :tears:

اسفه عالاطاله لكن والله ارتحت بعد ما فضفضت اللي ابقلبي
 
إنضم
4 أكتوبر 2006
المشاركات
172
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : أنتي مع من تكونين الزوجه الأولى .. ولا الثانيه ..؟



(( اللهم ابعد عنا البلاء والشقاء اللهم اجعلني لزوجي الزوجه الوحيده له في هذه الدنيا الفانيه والجنه الخالده)).. آآآمين وانا مثلج يااارب ..

العدل هو الحلقه المفقوده في مأساة التعدد .. لافض فوك احلام ورديه ..

واللي يقول يحق له تراها يديده ..

نرد عليه ونقول ..و القديمه تحلى ولو كانت وحله (( ان شاالله يكون المثل صح )) ..

والدليل ام الوليد (( ماشالله تبارك الرحمن ))








----------------------------------- حياالله الجميع -------------------------------


القلب الكبير .. الله يسامحج ارتحتي وتعبتيني ..:tears:


فعلاً والله صدقتي الأطفال هم من يجنون الثمرات المره من هذا الشتات ..

وهالشي نشوفه ببيوووت وايد .. وبما انه الشيئ بالشيئ يذكر ..

ذكرتيني بطفله اعرفها .. ابوها متزوج على امها وطبعاً ينام عندهم ليله وليله لا ..

فكانت يوم تسولف مع الأطفال وانا اسمعها .. تقولهم تعرفون ابوي ينام عندنا كل ليله ..

آآخ كم قطعت قلبي ..

لأني اعرف زين مازين ان ابوها مايعطيهم الا ليله والثانيه ليله ..

شعور بالنقص عن الأطفال الثانيين ..
 
إنضم
13 سبتمبر 2006
المشاركات
2,309
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
في عالمي .. عالم الأنثى
الموقع الالكتروني
🔗
رد : أنتي مع من تكونين الزوجه الأولى .. ولا الثانيه ..؟

فعلا والله الحياة حلوة
هالاطفال يشعرون بالنقص .. خاصه انهم مع اعيالي ابيت واحد
دايما يسئلون اعيالي ( اهم اعيال عمهم ) .. ابوكم كل يوم اييكم ؟! ..
و اذا يوم ابوهم عندهم يستقوون بأبوهم و يسببون مشاكل مع اعيالي و يقولون اذا فيكم خير ضربونا و ابونا عندنا
شفتي اشلون النقص مساكين
لاحول ولا قوة الا بالله :schmoll:
 
إنضم
29 أكتوبر 2006
المشاركات
229
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بصراحة انا رآيي الزوج أهوه المتهم رقم واحدلانه

تكون زوجته ضحت لاجله في امور كثيرة بدافع الحب

وصبرت معاه على الحلو والمروبعدين يروح يكأفأهاخوش مكافئةبحجة الاقتداء بالرسول عليه الصلاة والسلام

ولو نظرنا لحياة الرسول صلى الله عليه وسلم لوجدنا الوفاء والحب لزوجته الاولى خديجة رضي الله عنها لمعلوماتكم

الرسول صلى الله عليه وسلم عاش مع السيدة خديجة 25سنة ولم يتزوج عليها الاعندماتوفيت رضي الله عنها

وفاءواكرام وتزوج زوجاته الباقيات في 8السنوات الاخيره من حياته

لاسباب دعويه ولم يكن يسمح لزوجته عائشه رضي الله عنهابأن تتكلم على خديجة كلمة واحدة

ودائما كان يذكر فضلها

والمتهم الثاني الزوجة الثانية

لانها قبلت بالزواج برجل متزوج لم تراعي مشاعر الزوجة الاولى

وعندما وجدت زوجها مايل لم تنصحه وتذكره بالله ان كانت تخاف الله

ولسان حالها يقول هل من مزيد الا من رحم الله

واناشد كل امرأةثانية تقرأ هذا الموضوع ان تتقي الله في زوجها ان كان غير عادل

فكما تدين تدان والايام دول وسامحوني على الاطاله لان هذا الموضوع يصيبني بالتشنج:icon28:
 

المها

New member
إنضم
27 سبتمبر 2006
المشاركات
422
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رد : أنتي مع من تكونين الزوجه الأولى .. ولا الثانيه ..؟

أختي أحلام ورديه أنا معك في كلامك لافض فوك...



ورأيي لا أمانع الزوج أن يتزوج ولكن بشرط العدل!!!!!وهذا الشئ الذي يستحيل أن يقدر عليه الرجل الا نااااااااااااااااااادر ولا أظنه موجود في عصرنا هذا!!!

ففي قراننا الكريم (وان خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم)


يعني خفتم بس مجرد خوف مو تجربون وما تعدلون وتقولون بعد شنسوي هذي قدرتنا!!!!!:icon28:

والله لا ألوم الزوجة الثانيه أبدااااااااااااااااااااااا لأن الزوج هو من بحث عنها وأراد الزواج بها وان لم يتزوجها بحث عن غيرها.....

الا التي تستقصد أن تغوي الرجل وتغريه بالزواج وتركض وراءه

...هنا الزوجة الثانيه هي الملامه خاصة أن سبب ركضها الوحيد وراءه هو مادي فقط!!!!

يعني لو خسر ماله نطبق عليه المثل القائل (يا واخد القرد على ماله راح المال وبقى القرد على حاله!!)

وتسلمون
 

العذوبة

New member
إنضم
12 يوليو 2006
المشاركات
1,408
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : أنتي مع من تكونين الزوجه الأولى .. ولا الثانيه ..؟

اقتباس من : المها
أختي أحلام ورديه أنا معك في كلامك لافض فوك...



ورأيي لا أمانع الزوج أن يتزوج ولكن بشرط العدل!!!!!وهذا الشئ الذي يستحيل أن يقدر عليه الرجل الا نااااااااااااااااااادر ولا أظنه موجود في عصرنا هذا!!!

ففي قراننا الكريم (وان خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم)


يعني خفتم بس مجرد خوف مو تجربون وما تعدلون وتقولون بعد شنسوي هذي قدرتنا!!!!!:icon28:

والله لا ألوم الزوجة الثانيه أبدااااااااااااااااااااااا لأن الزوج هو من بحث عنها وأراد الزواج بها وان لم يتزوجها بحث عن غيرها.....

الا التي تستقصد أن تغوي الرجل وتغريه بالزواج وتركض وراءه

...هنا الزوجة الثانيه هي الملامه خاصة أن سبب ركضها الوحيد وراءه هو مادي فقط!!!!

يعني لو خسر ماله نطبق عليه المثل القائل (يا واخد القرد على ماله راح المال وبقى القرد على حاله!!)

وتسلمون

انا راي من راي الاخت المها

ومن راي الاخت سم ون في كلامها "لكل قاعدة شواذهــا و ولكل قصة تفاصيل مختلفة عن الأخــــرى "
 
إنضم
4 أكتوبر 2006
المشاركات
172
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : أنتي مع من تكونين الزوجه الأولى .. ولا الثانيه ..؟

الجرح النازف حياج الله اختي ..

واعتبارك ان الزوج هو المتهم الأول .. انا اشوف انه عين الصواب ..

ولكن مو لأنه قرر يتزوج من وحده ثانيه ونسي الاوليه .. ولكن لأنه لم يعدل ان كان لايعدل ..

وإن عدل فجزاه الله خير على ماصنع ..

فالزواج من ثانيه أمر أحله الله ..

وكم من البيوت هادئه ومستقره بالرغم من انه تسكن بها زوجتان لرجل واحد ..

وأما الزوجه الثانيه فلا القي عليها اي لوم ..

فهي حالها حال اي وحده تتمنى ان يكون لها بيت وزوج واطفال وحياه مستقله ومستقره ..

ولكن بشرط ان تخاف الله ..

وصدقيني اختي مو كل الحالات تكون الزوجه الاولى هي الضحيه بالعكس مرات تكون الزوجه الثانيه ..

والله وحده من صديقاتي تقدم لها رجل ليخطبها ..

واخبرها انه متزوج ولكن بينه وبين زوجته خلافات كبيره وهم على وشك الطلاق ..

والرجل خلوق ومتدين حسبما رأوا من هيئته وسلوكه ..

المهم تم الزواج ..

ولم تمر سنتين بالكثير حتى تصالح مع زوجته الاولى واعادها للبيت ..

فتسلطت الاولى على الثانيه وتجبرت حتى ألغت حقوقها من عند زوجها ..


واصبح لها وحدهاحتى انه مايودي اطفاله من الزوجه الثانيه مواعيد المستشفى ..


حياج الله وياهلا بج دوم ..



--------------------------------------------------------------------


هلا وغلا بالمها ..


اتفق معاج بنسبة 100%


اسفرت وانورت الصفحه بمرووورج ..


---------------------------------------------------------------------

ومراحب الف يالحزينه ..

ومابينا خلاف في الراي ..

حياج الله مرحبا بج 1000 مره ثانيه ..
 

Raza

New member
إنضم
25 أكتوبر 2006
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،

المتهم الأول و الأخير الزوج في نظري ... ليس لأنه معدد .. و لكن بسبب عدم العدل.
وإن حاولت احداهن ان تتسلط على ضرتها فهو كرجل يجب أن يمنع هذا الشئ و يوقفها عند حدها ...

لذا فهو في كل الأحوال هو المتهم .. هو الرجل " الرجال قوامون على النساء" ...​
 
إنضم
15 نوفمبر 2006
المشاركات
423
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
على قارعة الطريق
الموقع الالكتروني
🔗
فقدت قدرتي على سماع كلمة زوجة ثانيه.
اه اه اكره ها الكلمه واستغفر الله العظيم فانا لا ااعترض على التعداد....لكني عرفت امراءه كانت الثانيه للزوجها
والمدمره للعايله وهي من كرهني في ها الموضوع اسئل الله العظيم ان يفرج كرب الغاليه.ويرد كيد تلك المراءه في نحرها.

واتمنى من كل وحدة تتزوج واحد متزوج ان تتقي الله وتخاف عقابه يوم القيام له سبحانه .وان لا ترى نفسها انها
هي المنقذ وهي الغاليه والحبيبه وانه ما تزوجها الا من تقصير الاولي وكره لها.
وسلامتكم
واتمنى الزوجات رقم 2ما ياخذون على خاطرهم مني.
 

شمعات

New member
إنضم
1 فبراير 2010
المشاركات
43
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
:icon26::tears:تووووووووووووووووووووووووووووووووووقفو قليلا:tears: انالزوجة الثانية ارجو عدم التجريح في حقها لاتنسون اهو الي مدورها \ولاكل زوجة الثانية الشيررة انا الراقب اللة في كل شئ مع احترامي للجميععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععع
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى