أم زوجي ... حبيبتي ... لماذا؟؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

صُبْح

معلومات صُبْح
ما أسعدها بالأجر..

ما أهنأها بزوجة ابن كأنتِ !

تحفظ لها الجميل..
ولا تبالي بما يقال..عن التحذير من الحماة..

بوركتِ.

معلومات حلاوة المدينة
مرحبا حبيباتي .... نتابع

طبعا أمي زوجي من النساء الاصيلات التي تحرص وتفهم معنى كلمة الواجب وما يجب ومالا يجب فهي تعتبر ان من واجبها ككبيرة البيت وأم لابناءها الذين تحبهم كثيرا وكم ضحت من أجلهو بالكثير وسأتحدث لاحقا عن ما عانته في فترات سابقة عندما كان ابناءها صغار فهذه حكايات اخرى ............... (( طبعا من خلال ما تحكيه هي لي وبشهادات كثير ممن عاصروها مثل والدتي وغيرها من الاقرباء )) ان تهتم كذلك بزوجاتهم خاصة في فترة الحمل الاخيرة ثم في مرحلة ما بعد الولادة فهي تحرص على تفقد من تكون على وشك الولادة يوميا واذا احتاجت لمرافقها فهي لا تتأخر ابدا ولكننا جميعا نوفر عليها العناء والتعب ونرفض ذلك حبا وشفقة عليها ورغم ذلك نجدهاتضل تروح وتجيء وتستفسر من ابنها حتى تطمءن ان كل الامور تمت على احسن ما يكون وتكون اول المستقبلين للزوجة الوالدة وتكون مجهزة قهوتها ووجبة معينة نحرص نحن في تقاليدنا على ان تأكلها النفاس والله يا أخواتي انني متيقنة أن لاأحد يجيد عمل تلك الوجبة بلك الاتقان مثلها ونسميها (( العيش )) ويتطلب عملة معرفة واتقان وضبط لمقادير الوجبة ومدة زمنية معينة تستغرقها المهم أن ام زوجي تستمر على الجدول التالي اقل شيء 10-15 يوم متواصلة احيانا تتعرض علينا ان تبات مع النفاس لمساعدتها على الوليد واذا رفضنا لنريحها تأتي من الصباح الباكر احيانا بعد ان تصلي الفجر تحضر القشر والقهوة ووجبة العيش التي اخبرتكن عنها واحيانا تعمل وجبة اخرى لاتقل عنها لذة وفايدة للنفاس ايضا

معلومات حلاوة المدينة
مرحبا حبيباتي .... نتابع

طبعا أمي زوجي من النساء الاصيلات التي تحرص وتفهم معنى كلمة الواجب وما يجب ومالا يجب فهي تعتبر ان من واجبها ككبيرة البيت وأم لابناءها الذين تحبهم كثيرا وكم ضحت من أجلهم بالكثير وسأتحدث لاحقا عن ما عانته في فترات سابقة عندما كان ابناءها صغار فهذه حكايات اخرى ............... (( طبعا من خلال ما تحكيه هي لي وبشهادات كثير ممن عاصروها مثل والدتي وغيرها من الاقرباء )) ان تهتم كذلك بزوجاتهم خاصة في فترة الحمل الاخيرة ثم في مرحلة ما بعد الولادة فهي تحرص على تفقد من تكون على وشك الولادة يوميا واذا احتاجت لمرافقها فهي لا تتأخر ابدا ولكننا جميعا نوفر عليها العناء والتعب ونرفض ذلك حبا وشفقة عليها ورغم ذلك نجدهاتضل تروح وتجيء وتستفسر من ابنها حتى تطمءن ان كل الامور تمت على احسن ما يكون وتكون اول المستقبلين للزوجة الوالدة وتكون مجهزة قهوتها ووجبة معينة نحرص نحن في تقاليدنا على ان تأكلها النفاس والله يا أخواتي انني متيقنة أن لاأحد يجيد عمل تلك الوجبة بلك الاتقان مثلها ونسميها (( العيش )) ويتطلب عملة معرفة واتقان وضبط لمقادير الوجبة ومدة زمنية معينة تستغرقها المهم أن ام زوجي تستمر على الجدول التالي اقل شيء 10-15 يوم متواصلة احيانا تعرض علينا المبيت مع النفاس لمساعدتها على الوليد واذا رفضنا لنريحها تأتي من الصباح الباكر احيانا بعد ان تصلي الفجر تحضر القشر والقهوة ووجبة العيش التي اخبرتكن عنها واحيانا تعمل وجبة اخرى لاتقل عنها لذة وفايدة للنفاس ايضا وهي ارز باللبن والحليب مغطاة بالسمن البلدي اضافة الى ترمس الحليب السادة بدون سكر وتضع وجبة الافطار هذه وتذهب وعند الساعة التاسعة أو العاشرة تحضر لتشرب القهوة وتحتضن الوليد الصغير وتجلس حتى اذان الضهر وتذهب وتصلي ثم تعرض علينا وجبة الغداء واذا رفضنا رحمة بها تأتي في العصر طبعا ومعها قهوتها وتستقبل الضيوف ولا تذهب حتى يذهبوا وهكذا هو جدولها معنا جميعا دون تفرقة ................................
السؤال الذي وجدت اجابته اخيرا وهو لماذا كل هذا لحب والتقدير الذي تحضى به من الجميع نساء ورجالا وحتى بنات زوجها من زوجات اخريات يحبينها ويحضرن لها الهدايا ويحرصن على الحضور للسلام عليها عندما يأتين الى مدينتنا فهذا عايشته بنفسي عندما يزورها اي زاير تحتفي به وتحترمه وتقدم له كلما في وجدها بكل حافوة اذن السبب لانها تحيط من يأتيها بالحب والاحترام حتى وانه يشعر انه أعز انسان عندها لذلك احبها الجميع فهي تكرم من يدخل بيتها لدرجة تحرجك كونها كبيرة في السن وتحب ان تحضر كل شيء بنفسها حبا واهتماما اوشيء مهم نسيت ذكره وهو انه نضيفة جدا جدا فلا يعجبها اي شغل أو أي طبخ أو تمشية الحال لالالالالالا تحب كل شيء على أصوله وتحب جدا جدا إكرام الضيف دايما (( الضيف ما هم دايم .. اهم شيء الجمايل )) هذا شعارها ها ما رأيكن اليست فعلا امرأة عضيمة بلا والله ................................

دار بها الزمن وابكاها لماذا ....................................................................

معلومات حلاوة المدينة
انتي زهرانية على ما اظن:bigsmile:

يعني لازم توضحين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :shutup: ما علقتي على الموضوع وأعجبك العيش:harhar1: يا زهرانية هههههه:icon30:

سارهـ محمد

معلومات سارهـ محمد
الموقع الالكتروني
www.saaid.net
يعني لازم توضحين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :shutup: ما علقتي على الموضوع وأعجبك العيش:harhar1: يا زهرانية هههههه:icon30:

ههههههه

يا ستي والنعم

بس انا مو سعودية اصلاً

بس عندنا اكلة مشابهة وعرفت انو اهل زهران يسموها العيش:bigsmile:

معلومات حلاوة المدينة
ههههههه

يا ستي والنعم

بس انا مو سعودية اصلاً

بس عندنا اكلة مشابهة وعرفت انو اهل زهران يسموها العيش:bigsmile:
مرحبا بك غاليتي والنعم فيك بعد وما عليك زود وكلنا مسلمات يجمعنا التوحيد اجمل شعر تحياتي لمرورك ولكن مرة اخرى لم تكتبي رأيك فيم كتبته عن ام زوجي حبيبتي ................!!!!!!

سارهـ محمد

معلومات سارهـ محمد
الموقع الالكتروني
www.saaid.net
ماشاءالله عليكي تمدحي فيها كما لو كانت والدتك مو عمتك ام زوجك

الله يرزقني يا رب بعمة زييها وطبعاً قبل كدة زوج طيب ويخاف الله:)

الله يخليها لكم يا رب ويقدركم على مكافأتها

بليز عزيزتي كملي القصة شوقتيني

معلومات حلاوة المدينة
نكمل معكن ......................
بعد أن ربت أم زوجي ايتامها ( بنتا ولدها وولده الوحيد )) ومع ما قاسته طوال السنين في سبيل ذلك وكبروا اما اعيننا جميعا وللحق فقد تعاون الجميع حيث لم يدخر احد من اعمامهم جهدا في سبيل تربيتهم ومعاونة والدتهم على هذا الحمل الكبير وتزوجت الابنة الكبرى وهي تواصل تعليمها الجامعي في مراحله الاخيرة وام زوجي هي الداعم والمساعد لها فهي بحق ام لهم وليست جدة وقد احتضنتها عندما استقبلت مولودها الاول وتمر فترة بسيطة وتزوج البنت الثانية وقد انهت تعليمها الجامعي ايضا وبتفوق وبعد مرو عام واحد واذا بها ايضا تحتفل بها وبمولودها الاول اما الولد فقذ انهى تعليمه الثانوي ولم يبدي حماسا في اكمال تعليمه الجامعي فآثر الوضيفة فالتحق باحدى القطاعات العسكرية واصبح موضفا وطلب الزواج وتزوج بعد ان تفاجأ ان جدته وأعمامه ادخروا له مبلغ ممتاز ليزوج به نتيجة لحكمة ام زوجي وحرصها على راتبهم التقاعدي من راتب والدهم يرحمه الله فكانت توفر ه وتصرف عليهم من المبالغ التي يخصصها زوجي واخوته لهم في شقتهم فتزوج الولد وهكذا أحست أم زوجي ان مهمتها أنتهت بعد أن اطمأنت على أحفادها فكل واحد منهم قد استقل بحياته وكانت ام زوجي تسكن مع حفيدها ولكنها فجأتنا بأنها لاتريد ان تسكن معه حتى لاتضايق زوجته ولتتركهم على راحتهم وتقول ابناءي أحق بي من حفيدي وتسابق ابناءها عليها كل واحد منهم يترجاها بأن تسكن معه وتوسل اليها حفيدها ورجاها الا تترك بيته فهي طوال عمره معه ولكنها اصرت فرجاها أن تضل معه ومع زوجته الصغيرة السنة الاولى فقط فوافقت وبعد انتهاء السنة اصرت واختارت ان تنتقل للعيش مع ابنها الذي يصغر زوجي وعندما عاتبناها ونحن لماذا قالت هذا بيته اوسع والسبب الحقيقي اتدرون ماهو ........
لان ابنها هذا لديه طفل صغير رضيع ووالدته موضفه وفعلا البيت اوسع وترغب في أن ترعاه لها في فترة غيابها عنه آآآآآآآآآآه كم هو قلبها كبير وفي اليوم الذي ودعت فيه شقة حفيدها والتي قضت فيها ما يزيد عن 22 سنة هاهي تخرج منها فخرجت وعندما حل عليها الليل وهي في غرفتها لتي خصصها لها ولدها وفيها كامل اغراضها بكت كثيرا فالامر صعب وقد حكت لي ذلك بعد أن قابلتها بعد ذلك وقالت (( ان خروجي من شقة ( ......حفيدها) مثلا خروجي بعد حين لقبري لا ادري لماذا ربطت ذلك الخروج بخروجها الابدي من الدنيا وهي لاتزال تعيش مع ابنها وزوجته وهي قريبتها بالمناسبة وتحبها ايضا لانها ببساطة تستحق الحب والتقدير ....................................
وهكذا تنتهي يومياتي مع ام زوجي حبيبتي الا ان يحدث جديد يستحق الكتابة فسيكون لي عودة اما غير ذلك فاعتبرنها وقفات وانتهت بهذا الى لقاء ....................................................................................
اتمنى من كل من تقرأها أن تدعو لام زوجي بالشفاء وراحة البال وان يحسن خاتمتها وجميع امهاتنا وأمهات ازواجنا الغاليات آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

om 9ale7

معلومات om 9ale7
لا إله إلا الله ماشالله تبارك الرحمن على أم زوجج و عليج بعد .. ياليتنا كلنا نشوف أمهات أزوجنا مثلج .. يا بختها فيج والله .. ويابختج فيها .. الله يخليها ذخر لكم و يشفيها و يطول بعمرها آآآآآآآمين ياااااااااااااااااارب

معلومات حلاوة المدينة
لا إله إلا الله ماشالله تبارك الرحمن على أم زوجج و عليج بعد .. ياليتنا كلنا نشوف أمهات أزوجنا مثلج .. يا بختها فيج والله .. ويابختج فيها .. الله يخليها ذخر لكم و يشفيها و يطول بعمرها آآآآآآآمين ياااااااااااااااااارب

تقبل الله دعاءك غاليتي وجزاك الله خيرا ووالله إني لم اكتب سوى الحقيقة ولم أبالغ في أي حرف كتبته والله على ما أقول شهيد اسعدتني كلماتك العطرة الجميلة

الراكدة

معلومات الراكدة
الله والله العظيم ان عيناي دمعتا أختي اغبطك على أم زوجك والتي هي نقييييييييييييييظ لأم زوجي فالله المستعان كم تمنيت أن تكون ام زوجي تنعم ببعض هذه الصفات وليس كلها ولكن انت تريد وانا أريد ويفعل الله مايريدالله يهنيك فيها ويشفيها ويخليلها لكم ويحنن قلب أم زوجي ويخفف مشاكلها ياااااااااااااااااارب

أم زياد***

معلومات أم زياد***
ماشاء الله تبارك الرحمن

الله يزيدها

ويا أخية نظرتك الطيبة جعلت أم زوجك تزداد طيبة على طيبتها

معلومات حلاوة المدينة
الله والله العظيم ان عيناي دمعتا أختي اغبطك على أم زوجك والتي هي نقييييييييييييييظ لأم زوجي فالله المستعان كم تمنيت أن تكون ام زوجي تنعم ببعض هذه الصفات وليس كلها ولكن انت تريد وانا أريد ويفعل الله مايريدالله يهنيك فيها ويشفيها ويخليلها لكم ويحنن قلب أم زوجي ويخفف مشاكلها ياااااااااااااااااارب

الله يسعدك ويسخر لك زوجك وام زوجك وعاليتي قدمي طيب تلقي طيب والصبر ثم الصبر ثم الصبر ومقابلة الإساءة بالإحسان ولا يصح الا الصحيح اسعدتني مداخلتك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه