ألوان دهانات تناسب المساحات الصغيرة

احصائياتى
الردود
2
المشاهدات
803

omdeema

Active member
معلومات omdeema
إنضم
12 يونيو 2020
المشاركات
241
مستوى التفاعل
245
النقاط
43
ألوان دهانات تناسب المساحات الصغيرة

1592888174825.png


ثمة قاعدة معروفة في عالم الديكور تدعو إلى استخدام الألوان الفاتحة في المساحات الضيّقة، سواء تعلّق الأمر بالدهان أو عناصر الديكور الأخرى، لغرضي الفسحة والإضاءة في المكان. لكن هذا لا يعني اختيار الأبيض لطلاء كل جدران الغرفة، بل يمكن الجمع بين الأبيض وألوان عدة، منها: الأبيض الكريمي أو الرمادي الفاتح، بغض النظر عن وظيفة الغرفة، سواء كانت الصالة أو ركن طعام أو غرفة الجلوس أو المكتب.
"سيدتي. نت" يطلع من مهندسة الديكور ريهام فرّان على ألوان الدهانات، التي تناسب المساحات الصغيرة، في الآتي.




عند الرغبة في تطعيم اللون الفاتح المُستخدم في طلاء الجدار، يمكن إدخال لونين فاتحين في عمليّة طلاء الجدران، بالإضافة إلى لون وسطي، مع تجنب قدر الامكان استخدام اللون الداكن في الغرفة الضيقة. تتمثّل الألوان الوسطيّة، في: الرمادي الداكن قليلًا أو الزيتي المائل إلى الأخضر أو الأزرق المائل إلى البيترولي.

لا حدود في عالم الألوان، لكن طبيعة الغرفة تحدّد اختيارات ألوان الطلاء. وفي هذا الإطار، يحلو الطلاء البرتقالي المخفف بالأبيض، فهو من الألوان الوسطية المائلة إلى تلك الفاتحة.
إذا كانت الغرفة ضيقة جدًّا، وهناك رغبة في اختيار لون داكن للطلاء، ينصح بتجنب استخدام الأخير على كامل الجدار، بل اعتماد مبدأ الدهان المخطّط. مثلًا: الطلاء باللون الأحمر القاني (20%)، وباللون الأبيض الكريمي (40%)، وباللون الزهري الفاتح (40%).



عند الرغبة في اختيار ألوان داكنة بنسبة 50%، يمكن إدخالها إلى وسط الجدار. مثلًا: تُطلى جدران الغرفة بالأبيض الكريمي والسقف بالأبيض، مع تطبيق إطار مستطيل في الجدار الأبيض باستخدام حافة من الجبس بالأبيض الكريمي، وداخل الإطار الطلاء بلون داكن، ما يوحي كأن الجدار لوحة. ويثبت في المستطيل، مصباح مضاء أو لوحة مرسومة أو صورة.
في الغرفة ذات المساحة المحدودة، لا يطلى كلّ جدار من جدران الغرفة بلون طلاء موحد، بل يجب اختيار لونين. ومن الضروري التمييز بين السقف والجدران بحافة، سواء كانت معدّة من الجبس بورد أو الخشب، مع طلائها بلون ثالث. مثلًا: إذا كان الجدار مطليًّا بالأبيض الكريمي، والسقف بالرمادي الفاتح، تطلى الحافة المذكورة بالأبيض.
بيروت - ماغي شما​
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
مستوى التفاعل
5,446
النقاط
113
الإقامة
In City Of Gold
ما اجملها الوان هادئة جدا تعطي راحة نفسية

جميل ..

احسنتي الطرح ❤
 

omdeema

Active member
معلومات omdeema
إنضم
12 يونيو 2020
المشاركات
241
مستوى التفاعل
245
النقاط
43
منوره لينا
شكرا عزيزتي وانتي اجمل​
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه