أكثر الاوقات التي عذب فيها مسلمو الأندلس

احصائياتى
الردود
2
المشاهدات
178

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,547
مستوى التفاعل
9,644
النقاط
113
أكثر الاوقات التي عذب فيها مسلمو الأندلس
ولا غالب إلا الله.
---
من أكثر الأوقات التي تم فيها تعذيب وقتل أجدادنا بالأندلس هي فترة المناسبات الدينية. لقد تعرضوا لأبشع ما اخترعت ايزابيلا من وسائل التعذيب الكثيرة والمرعبة ومنها: الرمي في حفرة جهنم. الشنق. عمود الخازوق. التقطيع بالمنشار. تفتيت الجسد بالاحصنة. الحرق بالثور. وعناق العذراء الحديدية. وهذه الأخيرة عبارة عن تمثال حديدي مجوف وبأبوابه الداخلية سكاكين حادة. يتم إدخال الشخص ثم يقفل عليه لتخترق السكاكين أغلب جسده. في مشهد أطلقت عليه ايزابيلا إسم "عناق العذراء الحديدية". تصوروا ورغم كل هذا كان أجدادنا يقيمون شعائر الإسلام سرا. ومنها صوم رمضان.
---
اليوم إن زرت متاحف إسبانيا والأندلس. ستشاهد كل وسائل التعذيب التي اخترعتها ايزابيلا. حيث يعتبرونها إبداع وفخر ؟!. عندما تقف أمام العذراء الحديدية مثلا ستشم رائحة الدماء. ستسمع صرخات أجدادنا وكأن أرواحهم لازالت عالقة هناك. سيسكنك الرعب حتى في منامك. سيطاردك شبح الزمان والمكان لأيام وأشهر وسنوات. ستدمع عينيك بدون شعور. كما يحدث لي الآن وأنا أكتب هذه الكلمات. آسفة سأتوقف. الدموع تحجب عني الرؤية... ولا غالب إلا الله.
---
(ولا غالبَ إلاّ الله)
"No hay vencedor sino Alláh"
---
? Nadia Rafael ELKORTOBI



Screenshot_٢٠٢٢٠٣٢٩_٠١٢٩٥٣.jpg
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه