الجرح النازف
New member
- إنضم
- 29 أكتوبر 2006
- المشاركات
- 229
[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]لماذا تزوجت علي؟
هذا أول سؤال تسأله الزوجة لزوجها وهو سؤال غبي لأن الجواب سيكون من غير ليه في أحسن الأحوال .
وهي بهذا السؤال تفتح بابا للزوج ليعطيها لائحة من الأسباب، البعض حقيقي والآخر وهمي وكأنه هو الزوج المثالي الذي لايوجد فيه عيب، ولهذا يبحث عن الكمال في امرأة أخرى.
وعلى سنوات عمري لم أسمع زوجا يقدم أسبابا لائقة للزواج بأخرى، ولأكون أكثر إنصافا سأستعرض لائحة بالمسببات التي قد يدخل بعضها موسوعة (غينيس) لأسخف سبب :
1/ لاتجيد الطبخ : مع أن الخادمات اللاتي نستقدمهن ب6000 ريال نصبر عليهن سنة ليتعلموا ونلتمس لهم المبررات حتى لايضيع علينا ثمن الاستقدام .
2/ أشعر بريبة منها مع أني لم أشاهد عليها شيئا، وهذا النوع قد يتزوج غير سعودية ومن أشد البلدان تحرراً ، ولا يرتاب فيها ولا يسأل عن ماضيها .
3/ مهملة في نفسها أو بيتها وأظن أن الزوج لو كان يملك ذرة لباقة، ما روج لهذا السبب بين الناس تاركاً من ارتضته زوجا محل تعليق ونكات الآخرين، وأيضا البعض يريدها متكاملة الأناقة والترتيب ولا يدفع ريالا للمرأة من اجل هذا المنظر، أو أنه يمنعها من متابعة الجديد ليكتفي هو برؤيته على القنوات الفضائية بصورة عملية، كمتابعة الفيديو كليبات ناسيا أن هؤلاء النساء لاهم لهن إلا أجسادهن ، فلا زوج ولا منزل ولا أطفال ولا ولائم للزوج وأهله و أهلها ومجاملات الأقارب .
4/ غير متعلمة أو غير مثقفة، وأين أنت عنها أيها المثقف، لماذا لا ترتقي بفكرها وعلمها لماذا لا تجعلها تأخذ دورات في التطوير والتعليم والتربية أو الحاسب أو اللغة أو أي مجال ترى قلة ثقافتها فيه .
5/ ............................. وهذا السبب الذي لا أستطيع كتابته هو سبب مخزي، فالبعض يعتقد أن على زوجته أن تكون غانية لترضيه، ناسيا تربيتها على العفاف والخجل والفضيلة، فهي قد لا تجيد الرقص أو الغنج، حيث لم يكن لها تجارب سابقة تتفنن فيها في تعلم الإغراء، فأنت الرجل الأول في حياتها الفاضلة فيكون الجزاء زوجة من 0000 التي يتفنن بعض الرجال بوصف جرأتهن وتدليلهن لأزواجهم، حتى أمام أصدقائهم.
أما الأسباب التي أكن لها التقدير وأعتقد أن البعض يوافقني الرأي عليها :
1/ زوجتي غير متدينة وأنا أريد ذات الدين .
2/ سأتزوج هذه السيدة لأنها يتيمة، أو أرملة وترعى أيتام، أو ذات عاهة ولن تجد من يرضى بها وقدوتهم في ذلك أفضل الخلق والمرسلين .
3/ الزواج لأجل ذرية وهذا شرع الحياة وزينتها، ومن الغرابة أن يتشدق رجل بقوله أنه يتزوج اتباعا للسنة فيتزوج بفتاة من عمر بناته، و قد يطلق الأولى أو يظلمها أو يسيء لها أو يجعل الزواج والطلاق له عادة سنوية .
إن للزواج بأخرى طرق وتشريع وعدل، ولو اقتنعت الأولى بالأسباب وضمنت حسن المعشر وحسن الخلق لهو أحب إليها من الطلاق . لكن المصيبة عندما تعرف أنه تزوج لمتعته ولتجديد شبابه بعد أن قضى على شبابها، أو لأنه أصبح ذا مال بعد فقر تجرعته مرارا معه، فكافئها على هذا الصبر بزوجة يغدق عليها أموالا .
ولا تعني هذه المقالة أنني ضد التعدد، فوالله أن بعض النساء تستحق أن يتزوج عليها زوجها (3) نساء وليس واحدة، ومنهن المغرورة الجامدة، أو الثرثارة المغتابة النمامة، أو القذرة في مأكلها وبيتها وأطفالها والمرأة القاسية الأنانية والقائمة تطول .
أخيرا لقد ركزت على جانب بعض تبريرات الرجال التي قد تكون مرفوضة، وأتمنى أن لا يفرح الرجل عندما تقول له زوجته تزوج لأن هذا يعني عند مجتمع النساء أحد شيئين :
1/ إما أنه سيئ لا يطاق فتدفع به لأخرى لينالها من الشر جانب .
2/ أو أنها لا تراه من كثرة خروجه فلا فرق حينها إن كان الخروج لثانية، أو لعمل أو لأصحاب تعددت الأسباب والغياب واحد .
ومن ثم لا تنسوا أن الشعور الطبيعي للمرأة عند سماع سيرة الزوجة الثانية هو شعور طبيعي كان لدى نساء أفضل من نساء هذا الزمن، وعن زوجات رجال أفضل من رجال هذا الزمن، وما قصص غيرة نساء النبي صلى الله عليه وسلم إلا دليل على فطرة المرأة
مـنـقـوووول للفائدة[/grade]
هذا أول سؤال تسأله الزوجة لزوجها وهو سؤال غبي لأن الجواب سيكون من غير ليه في أحسن الأحوال .
وهي بهذا السؤال تفتح بابا للزوج ليعطيها لائحة من الأسباب، البعض حقيقي والآخر وهمي وكأنه هو الزوج المثالي الذي لايوجد فيه عيب، ولهذا يبحث عن الكمال في امرأة أخرى.
وعلى سنوات عمري لم أسمع زوجا يقدم أسبابا لائقة للزواج بأخرى، ولأكون أكثر إنصافا سأستعرض لائحة بالمسببات التي قد يدخل بعضها موسوعة (غينيس) لأسخف سبب :
1/ لاتجيد الطبخ : مع أن الخادمات اللاتي نستقدمهن ب6000 ريال نصبر عليهن سنة ليتعلموا ونلتمس لهم المبررات حتى لايضيع علينا ثمن الاستقدام .
2/ أشعر بريبة منها مع أني لم أشاهد عليها شيئا، وهذا النوع قد يتزوج غير سعودية ومن أشد البلدان تحرراً ، ولا يرتاب فيها ولا يسأل عن ماضيها .
3/ مهملة في نفسها أو بيتها وأظن أن الزوج لو كان يملك ذرة لباقة، ما روج لهذا السبب بين الناس تاركاً من ارتضته زوجا محل تعليق ونكات الآخرين، وأيضا البعض يريدها متكاملة الأناقة والترتيب ولا يدفع ريالا للمرأة من اجل هذا المنظر، أو أنه يمنعها من متابعة الجديد ليكتفي هو برؤيته على القنوات الفضائية بصورة عملية، كمتابعة الفيديو كليبات ناسيا أن هؤلاء النساء لاهم لهن إلا أجسادهن ، فلا زوج ولا منزل ولا أطفال ولا ولائم للزوج وأهله و أهلها ومجاملات الأقارب .
4/ غير متعلمة أو غير مثقفة، وأين أنت عنها أيها المثقف، لماذا لا ترتقي بفكرها وعلمها لماذا لا تجعلها تأخذ دورات في التطوير والتعليم والتربية أو الحاسب أو اللغة أو أي مجال ترى قلة ثقافتها فيه .
5/ ............................. وهذا السبب الذي لا أستطيع كتابته هو سبب مخزي، فالبعض يعتقد أن على زوجته أن تكون غانية لترضيه، ناسيا تربيتها على العفاف والخجل والفضيلة، فهي قد لا تجيد الرقص أو الغنج، حيث لم يكن لها تجارب سابقة تتفنن فيها في تعلم الإغراء، فأنت الرجل الأول في حياتها الفاضلة فيكون الجزاء زوجة من 0000 التي يتفنن بعض الرجال بوصف جرأتهن وتدليلهن لأزواجهم، حتى أمام أصدقائهم.
أما الأسباب التي أكن لها التقدير وأعتقد أن البعض يوافقني الرأي عليها :
1/ زوجتي غير متدينة وأنا أريد ذات الدين .
2/ سأتزوج هذه السيدة لأنها يتيمة، أو أرملة وترعى أيتام، أو ذات عاهة ولن تجد من يرضى بها وقدوتهم في ذلك أفضل الخلق والمرسلين .
3/ الزواج لأجل ذرية وهذا شرع الحياة وزينتها، ومن الغرابة أن يتشدق رجل بقوله أنه يتزوج اتباعا للسنة فيتزوج بفتاة من عمر بناته، و قد يطلق الأولى أو يظلمها أو يسيء لها أو يجعل الزواج والطلاق له عادة سنوية .
إن للزواج بأخرى طرق وتشريع وعدل، ولو اقتنعت الأولى بالأسباب وضمنت حسن المعشر وحسن الخلق لهو أحب إليها من الطلاق . لكن المصيبة عندما تعرف أنه تزوج لمتعته ولتجديد شبابه بعد أن قضى على شبابها، أو لأنه أصبح ذا مال بعد فقر تجرعته مرارا معه، فكافئها على هذا الصبر بزوجة يغدق عليها أموالا .
ولا تعني هذه المقالة أنني ضد التعدد، فوالله أن بعض النساء تستحق أن يتزوج عليها زوجها (3) نساء وليس واحدة، ومنهن المغرورة الجامدة، أو الثرثارة المغتابة النمامة، أو القذرة في مأكلها وبيتها وأطفالها والمرأة القاسية الأنانية والقائمة تطول .
أخيرا لقد ركزت على جانب بعض تبريرات الرجال التي قد تكون مرفوضة، وأتمنى أن لا يفرح الرجل عندما تقول له زوجته تزوج لأن هذا يعني عند مجتمع النساء أحد شيئين :
1/ إما أنه سيئ لا يطاق فتدفع به لأخرى لينالها من الشر جانب .
2/ أو أنها لا تراه من كثرة خروجه فلا فرق حينها إن كان الخروج لثانية، أو لعمل أو لأصحاب تعددت الأسباب والغياب واحد .
ومن ثم لا تنسوا أن الشعور الطبيعي للمرأة عند سماع سيرة الزوجة الثانية هو شعور طبيعي كان لدى نساء أفضل من نساء هذا الزمن، وعن زوجات رجال أفضل من رجال هذا الزمن، وما قصص غيرة نساء النبي صلى الله عليه وسلم إلا دليل على فطرة المرأة
مـنـقـوووول للفائدة[/grade]