أريد خطوات عملية للتخلص من حالة انفصال عن الذات

احصائياتى
الردود
9
المشاهدات
2K
معلومات أم عبدالله5
أريد خطوات عملية للتخلص من حالة انفصال عن الذات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواتي من أيام كنت أسمع لمحاضرة للدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله وتكلم خلالها عن حالة امرأة كانت تقول له انا حاسة اني مش حقيقية وهو عرف انها عندها حالة انفصال ولما تعمق معاها عرف أنها تعرضت لصدمة لما أمها ماتت كانت وصلت للمستشفى في نفس الوقت لي أمها ماتت فيه وشافت منظر الدم فالعقل عشان يحميها من الصدمة انفصل وصارت تشوف حياتها
كأنها متفرجة
المهن سماعي لهذه القصة جعلني أفهم حالة تنتابني بدأت عندما كنت ادرس في المعهد وفي يوم من الأيام زميلتي في السكن ظهرت عليها أعراض غريبه
علمت فيما بعد أنها أعراض المس فخفت كثيرا وبكيت ثم في اليوم التالي فكرت انها بعيدة عن أهلها ولازم حد يوقف معاها لذلك قررت أن اتغلب على مشاعر الخوف واساعدها
وعندما علم أحد المسؤولين عن حالتها أحضر لها راقي وهذا الأخير طلب أن تجلس معها إحدى زميلاتها أثناء الرقية وكنت أنا من تطوعت لهذه المهمة وأثناء الرقية تأثرت كثيرا بحالتها لكن كنت أرغم نفسي على الصمود وأقول لنفسي سابكي لاحقاً عندما ينتهي كل شيء وفعلا صبرت حتى انتهى الأمر وخرجت لأجد إحدى صديقاتي فارتميت في حضنها وبكيت كثيرا
وبعدها صرت اذا حدث شيء في حياتي احس ان مشاعري مؤجلة ولا اتفاعل معه في وقته مهما كان مؤلما وقد سبب لي هذا سوء فهم مع أناس أحبهم مثل انه في يوم توفي والد صديقتي وكنت أعلم مدى تعلقها به وعندما ذهبت للعزاء اتجهت نحوي واحتضنتني وبكت وكانت تنتظر مني مشاركتها البكاء لكن لم يحدث وظللت اربت على كتفها فقط بعدها تركتني واحسست أنها استغربت عدم تأثري بالموقف
كما أنه سبب لي مشكلة مع زوجي إذ أصبح يراني قوية بينما هو يحب المرأة رقيقة المشاعر التي تسبقها دمعتها وانا لست كذلك أمامه مع اني أتألم كثيرا
ارجو ان اكون قد وضحت حالتي وارجو من الأخوات لي عندها اطلاع في مجال علم النفس تعطيني خطوات امشي عليها حتى أعيد الاتصال بمشاعري

معلومات راقية بأسلوبي
آهلين أم عبدالله شو أخباارك

عندي نفس الحاله اختلال الآنيه
هي عرض من اعراض الهلع؛؛؛
العلاج التجااهل ؛؛مراقبة الافكار؛؛الأسترخاء
اشغلي نفسك في مدونه رائعه اسمها حنين
ادخلي على مدونتها تلقين تمارين ودروس
اختاري اللي تحتاجيه ونزلي مذكرة ورتبي
فيها التمارين بشكل جميل وسوي تذكير يومي
بتشغلين نفسك وبتستفيدي

موفقه

عصور

معلومات عصور
والله ما عندي علم .... بس وانت تشرحين حالتك لاحظت إنه فيني شيء من هذا ... بس ما كنت أدري ....

معلومات صفير الرياح
اختي انه اريد اعرف البنيه لتريد تطلك من رجلهه وين وصلت سالفتهه هاي لرجلهه جايب صور من الفيس ويريد يشهرهه

م86

معلومات م86
مرحبا اختي ام عبدالله بصراحه لا يحتاج الامر ان نكون ضليعين في علم النفس لكي نجيب على مثل هذه المسأله ما ينتابك ربما يكون الثبات في المواقف لأنك لست من البشر سريعين التأثر بالمواقف مهما كان حجمها فكونك رايتي زميلتك ولم تكن لكي ردة فعل فهذا امر طبيعي لانك لم يسبق لك ان مررت بمثل هذه التجربه سواء حدوثها بالفعل او كتكوين فكره عنها بالبدايه لحالة البنت للتو اطلاعي عليها حتى صديقتك لا نسمي ولا يجب عليكي أيضا أن تسميها عدم مبالاة فنحن اناس لا نملك دمعة سهله وسريعه في أغلب الاحيان حتى أمر زوجك ليست المرأة دائما رقيقة المشاعر وحينما تريدين اختبار مشاعرك عليك بمشاهدة فيلم ولو قصير حزين وسترين انك تملكين رقة في المشاعر ولا عليك فربما انها مسألة افكار تعتقدينها عنك ولا صحة لها 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه