أخاف من مستقبلي معاه

احصائياتى
الردود
20
المشاهدات
3K

انت كافي

New member
معلومات انت كافي
إنضم
30 مارس 2011
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أخاف من مستقبلي معاه
أنا توني متزوجه صار لي شهرين وبصراحه مالي في المنتديات عشان كذا بشوفوني ما اعرف اعبر :5: المهم أتتمنى احد ينصحنني لأني مب عارفه وشلون أتعامل مع زوجي وودي اغير طبعة مره بس مب عارفه كيف زوجي من النوع الى تفكيره قديم لازم الزوجة بس تقول لزوجها سم وابشر وحتى لو كان غلطان تقوله انت صح وما ترد عليه على قولته وبيني زي حريم مسلسل باب الحاره:3: وانا ماتعودت كذا أبدا بشهر العسل كنا خلاف على هذا الشى وكان بيرحعني لاهلي ويخوفني لما يقول استنى كلها كم شهر وبتتغيرين ان شاء الله ودايم أنا عندة بزره ويحب الجنس مرره وانا ما اهتم أبدا لهذا الشى وودي انني اهتم بس ما احب هذي الاشياء وما يبيني اطلع ولا اروح ولا أجي ويغار من صديقاتي ومن اهلي ودايم يلمح على لبسي يبيني أغيره وانا مابي أسفة اذا طولت عليك بس ودي احد فاهم ينصحني وانتظر نصائحكم اتمنى ما تفشلوني. وشكرا لكم **
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات رازيا
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
مستوى التفاعل
18
النقاط
38
عزيزتي لكي تكسبي قلب زوجك
الحب
كوني متفاعلة دائمًا مع مشاعر زوجك ، واجعليه يشعر بحبك ورغبتك فيه كرجل, وتجاوبي مع حبه, واجعلي من لغة العيون مرسالاً بينكما دائماً, وعندما يكون بعيدًا عنك أمطريه برسائل الحب ، وأشعريه أنك على نار في انتظاره, والحب يوجب الصدق, فكوني دائمًا صادقة ، ولا تكذبي أبدًا عليه فيما يخص حياتكما, وكوني أمينة على ماله ، فهذا يجعله يثق بك ، وأطيعيه طاعة مبصرة ليست عمياء.
كذلك فإن الحب والصدق يوجبان العطاء, لذا فأشعري زوجك بكرمك, وأنك لا تبخلين عليه بوقتك أو جهدك أو مالك, وهذا يشعره أنك تضحين بكل شيء من أجله, ويوطد ثقته بك, ويكون مردود ذلك عليك أن يعطيك كل ما تحبين.
نفسك
كوني مثقفه وذكية وواثقة من نفسك دائمًا, وكوني له صديقة ، وتحدثي معه عن عمله واهتماماته, وكوني على دراية بها, وناقشيه, وأكثري من القراءة, وبالتأكيد لا تنسيْ الاهتمام بجمالك, فاهتمي بمظهرك ورشاقتك, وأشعريه أنك جميلة من أجل نفسك وثقتك في نفسك وليس من أجله هو فقط, وفي الخارج اهتمي بحجابك ونقابك.. اجعلي حجابك أنيقًا ومهندمًا (وليس متبرجًا), فيجب أن يراك في أحسن صورة, في الداخل وفي الخارج.
يُعتمد عليك
كوني دائمًا على قدر المسئولية, سواء حدثت مشكلة أم لم تحدث, وعندما تحدث المشكلة, أوجدي الحلّ الذكي.. اجعليه يشعر دائمًا أنك المنقذة, فذلك يجعله دائمًا يشعر أنَّه لا يستطيع عمل أي شيء بدونك.
وإن كان الرجل يحب أن تكون زوجته على قدر المسئولية, يرجع لها وقت حاجته ، إلا أنه لا يمكن بحال أن يستغني عنها كسكن له, فكوني له السكن, وأغدقي عليه من الحنان، كوني الأم، أحبيه بصدق كما تحبّ الأم أبناءها, أشعريه بحبك, ولهفتك عليه, وأنك لا تحتملين أي أذى يصاب به, قفي بجواره في كل مشكلاته, المادية منها والنفسية, فذلك يجعله يحب أن يلجأ إليك أنت في كل وقت.
جنّتك !
"زوجك جنتك", أشعريه أنه أهم إنسان في حياتك, ولا تشعريه أنّ شخصًا ما أهم منه, حتى وإن كان ابنًا أو والدًا, وهذا لا يمنع بر والديك, فلا تهتمي بأي شيء على حسابه هو, وأشعريه بأهميَّة دوره في حياتك, واشكريه دائمًا على ما يقدمه لك, وأشعريه بأهمية كل ما يفعله حتى لو كان بسيطاً.
مستقلة
في نفس الوقت اجعلي لنفسك اهتماماتك الخاصة وشخصيتك المستقلة, ونجاحك الخاص, فذلك يجعله يحترمك, وكوني متجددة دائمًا, فلا تكوني متكلمة دائمًا ولا صامتة دائمًا, ولا مطيعة دائمًا, ولا مجادلة دائمًا, ولا متزينة دائمًا, أو مهملة دائمًا, فبعض الرجال يحبّ المرأة المتغيّرة, والمشاغبة, وليست المستكينة, فالرجل لا يحب كلمة حاضر دائمًا, خاصة إذا كان واثقًا من نفسه, والذي يحب المرأة المستكينة الضعيفة يعبر عن فقدان الثقة بالنفس.
إنَّ المرأة الذكية هي التي تُحب زوجها بصدق, ولا تفتعل الحب لأنَّ الزَّوج ذكي ويشعر بالحب الحقيقي, وعندما يصل له هذا الشعور فإنه كفيل أن يجعله يبادلك به.
1- إذا أردتِ أن يوفقك الله ويجعلك قرة عين لهذا الزوج فأكثري من الدعاء: اللهم هيئ لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين.

2- أكثري من الاستغفار.
3- أحسن النية والقصد من هذا الزواج.
5- أكثري من القراءة في الكتب التي ترشدك إلى فن التعامل مع الزوج، وكذلك سماع الأشرطة التي تتحدث عن هذه الأمور.
6- ثم تذكري دائماً أن الإنسان ما عليه إلا فعل الأسباب والتوفيق بيد الله سبحانه وتعالى.
7- ثم اجعلي همك دائماً رضا الله سبحانه وتعالى فمن كان همه هماً واحداً فرج الله كل همومه.
8- ثم اعلمي أن ليس للسعادة مقاييس معينة فقد يسوق الرحمة للعبد أمور فيها الخير والسعادة له وهو لا يعلم، وإن كان ظاهرها سوءا، وقد يحرم الإنسان أحياناً من شيء معين فيحزن ويمرض ويظن أن هذا الشيء أصابه ثم تكشف له الحقائق بعد ذلك أن حرمانه كان لحكمة وخير يصيبه.
9- ولا تنسي أذكار الصباح والمساء ..أسأل الله أن يحفظك.
عزيزتي الزوجة.. إذا اتبعتِ هذه النصائح فسوف تعيشين في سعادة, وتجدين فوق ذلك زيادة, وسترفرف على أسرتكما أجنحة الرضا والسعادة.
وهذه مفاتيح السرقة الحلال!!
أدعو كل زوجة محبة أن تجرب تلك المفاتيح لتسرق قلب زوجها:
ـ مفتاح الصمت والابتسامة الودود.
ـ مفتاح التذكرة.
ـ مفتاح الإصلاح.
ـ مفتاح الثقة.
ـ مفتاح زرع الهيبة.
ـ مفتاح الاحترام.
ـ مفتاح التفاخر والتماس الأعذار.
ـ مفتاح الجاذبية.
ـ مفتاح الإنصات والاهتمام, واليك مواقف استخدام هذه المفاتيح:


* حين ينفعل زوجك ويغضب, عليك بمفتاح الصمت والابتسامة الودود, ثم الربتة الحانية حين يهدأ، والسؤال المنزعج بلسان يقطر شهدًا: ما لك يا حبيبي؟

* حين يقصر في العبادة وتشعرين بفتوره, عليك بمفتاح التذكرة غير المباشرة بجُمَل من قبيل: سلمت لي.. فلولا نصحك ما حافظت على قيام الليل، سأنتظرك حتى تعود من المسجد لنصلي النوافل، هل تذكر جلسات القرآن في أيام زواجنا الأولى كانت أوقاتًا رائعة، وكل وقت معك رائع، مسارعتك إلى الصلاة بمجرد سماع النداء تشعرني بالمسؤولية والغيرة، جمعنا الله في الجنة ورزقنا الإخلاص والملامة على الطاعة.

* إن لمستِ منه نشوزًا فلن تجدي أروع من مفتاح الإصلاح الذي ينصحك به الله تعالى, توددي واقتربي وراجعي تصرفاتك، تزيني، ورققي الصوت الذي اخشوشن من طول الانفعال على الصغار، صففي الشعر الجميل الذي طال اعتقاله في شكل واحد.

* حين تحدث له مشكلة في عمله جربي مفتاح بث الثقة, واسيه وشجعيه، قولي له: ما دمت ترضي الله، فالفرج قريب، وبالدعاء تزول الكربات.
* أمَّا وأنتما مع أولادكما فلا تنسيْ مفتاح زرع الهيبة، أشعريه بأنه محور حياتكما، إن عاد بشيء مهما كان قليلاً فأجزلي له الشكر، وقولي لأولادك بفرحة حقيقية: انظروا ماذا أحضر لنا بابا أبقاه الله وحفظه، إياك أن تسمحي لأحد الأولاد أن يخاطبه بـ'أنت' دون أن تنظري إليه بعتاب، وتحذريه من أن يكررها ويخاطب أباه بغير أدب، على مائدة الطعام احرصي على ألا يضع أحد في فمه لقمة قبل أن يجلس ويبدأ هو بالأكل، وحين يخلد إلى النوم والراحة حولي بيتك إلى واحة من الهدوء، وألزمي صغارك غرفة واحدة دون أصوات عالية أو تحركات مزعجة.

* مع أهله وأهلك اصطحبي مفتاح الاحترام، وأنتما وحدكما استخدمي مفتاح الأنوثة والجاذبية.

* وهو يتحدث افتحي مغاليق نفسه بمفتاح الإنصات والاهتمام وإظهار الإعجاب بما يقول وتأييده فيه.

* في أوقات الخلاف استعيني بمفاتيح التفاخر والتماس الأعذار، وحسن الظن، والرغبة في التصافي.
عزيزتي الزوجة المسلمة:

إن كنت تحبين زوجك وتريدين أن تمضي عمرك معه فستجدين ـ بعون الله ـ لكل باب مغلق مفتاحًا يجعله طوع يمينك، ومهما كان زوجك عمليًا غير رومانسي فإن قلبه لن يكون أكثر تحصينًا من بيت صديقتي الذي فتحه اللصوص, 'وأنت لستِ لصة بل صاحبة حق'. وليس من الحكمة أن يسرق قلب زوجك سواك.

فهلمي إلى الكسب الحلال ولنعم العمل ذاك باب للسعادة في الدنيا ونيل الجنة في الآخرة.

 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات رازيا
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
مستوى التفاعل
18
النقاط
38
غاليتي اوجه هذا الكلام لك ولزوجك وارجو منك ان تجعليه يقرئه ارجوكي
فإن خير ما تصلح به البيوت هو طاعتنا لصاحب العظمة والجبروت، قال تعالى: {وأصلحنا له زوجه إنهم كانوا يُسارعون في الخيرات ويدعوننا رغباً ورهباً وكانوا لنا خاشعين} والإنسان يرى أثر عصيانه لله في زوجته ودابته وفأرة بيته، والقلوب بين إصبعين من أصابع الرحمن يصرفها كيف شاء، قال تعالى: {لو أنفقت ما في الأرض جميعاً ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم إنه عزيزٌ حكيم}.
والحياة الزوجية عندنا مودة ورحمة ولباس وسكن وطمأنينة، وراحة، وواجبات وحقوق، وإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان، وهي عهد وميثاق غليظ، وهي كذلك صبر على الأذى، واحتمال للجفا، وهي تراضي وتفاهم وتنازلات وحب، قال أبو الدرداء لزوجته: (إذا غضبت فرضني وإذا غضبت رضيتك وإلا لم نصطحب).
وإذا كان بعضهم قد قال الحياة الزوجية مثل المرآة، فإننا نقول هذا فيه ظلمٌ للحياة الزوجية عندنا معشر المسلمين؛ وذلك لأن المرآة تعكس الصورة، فإذا قابل الإنسان المرآة بوجه عابس ردت عليه بذات العبوس، ولكن الحياة الزوجية الناجحة هي التي تحول العبوس إلى ابتسام وإلى أفراح، ولذلك قال سبحانه: {ليسكن إليها} ولم يقل ليسكن معها، والإنسان لا يستريح إلا لأصله، والله خلقنا من نفسٍ واحدة وخلق منها زوجها.
واسئل الله أن يؤلف بين قلوبكم، وأن يكتب لكم السعادة والتوفيق، ومما يعينكم بعد توفيق الله على السعادة والألفة ما يلي:
1- اللجوء إلى من يجيب من دعاه.
2- فهم نفسيات الطرف الآخر، وحصر الأشياء التي تضايقه لتفاديها والتي تسعده ليأتي بها.
3- التأسي بالنبي صلى الله عليه وسلم في هديه مع أهله، وتتأس الزوجة بالصحابيات والصالحات.
4- احتمال الأذى والتسلح بالصبر.
5- تذكر الإيجابيات قبل النظر في السلبيات.
6- الواقعية في الطلبات والصفات وعدم طلب المثاليات والكماليات فكلنا بشر نصيب ونخطئ.
7- إظهار مشاعر الود والمحبة فإننا لا نستفيد من المشاعر المكتوبة حتى لو كانت طيبة.
8- الاشتراك في أداء النوافل والطاعات والتعاون على البر والتقوى.
9- حصر الخلافات واختيار الأوقات المناسبة لحلها.
10- الاحترام المتبادل لأسرة كلٍ من الزوجين.
11- الاهتمام بالتزين.
12- انتقاء الألفاظ والاهتمام باللمسات الحانية.
13- تقديم الهدايا وتبادل المشاعر الطيبة.
14- اهتمام الزوجة بتقدير زوجها، واهتمام الزوج بحماية زوجته والغيرة عليها وتأمينها.
15- تحديد أوقات خاصة للجلسات وتبادل الآمال وبت الآلام .
16- المشاركة المعنوية.
17- تقوى الله وطاعته والمدعومة على ذكره وشكره.

فإن قلت: فما هو هذا السر الذي يؤدي إلى شيء من الشجار وشيء من المنازعات خاصة في بداية الزواج؟
فالجواب: إنه النظر للطبائع المختلفة وإلى الطريقة التي عاشها كل واحد منكما، فلابد من الملاحظة أن هذه الزوجة كانت يومًا ما تعيش في بيت أسرتها فنشأت في أوضاع أسرية وتربوية قد تختلف كثيرًا عن وضع الزوج، ويلاحظ أيضًا أن الزوج له أفكاره وله تصرفاته وله طريقته في الحياة، ثم بعد ذلك اجتمع هذان الزوجان تحت سقف واحد في فراش واحد يجمعهما ميثاق غليظ - وهو ميثاق الزواج – فصارا يعيشان هذه الحياة المختلطة التي تجعلهما أكثر الناس اختلاط ببعضهما بعضًا، فهي تخالطه ليس فقط في أوقات شربه وأكله ونومه، بل وتخالطه في مشاعره وتخالطه في أحاسيسه بل وتعلم خاصته ودقيق أمره، وهو كذلك يعلم منها هذا سواءً بسواء، فحينئذ يظهر قدرٌ من وجود اختلاف في الطبائع واختلاف في المعاملة نظرًا لأن كلا الزوجين قد عاشا حياة قبل الاجتماع فيؤدي ذلك إلى ظهور بعض الخلافات بينهما.
وبهذا يظهر لكما سرٌّ لطيف في أسباب حصول بعض المشاكل في أول الزواج والتي قد تزيد أحيانًا على القدر المطلوب.
فإذا عرف هذا السر فليعرف أن علاجه أمر يسير يمكن أن يتجاوزه الإنسان، بل ويمكن أن يقلل من نسبة الخلاف بينه وبين زوجته حتى تصل إلى درجة نادرة جدًّا، بل ربما تُعدم في كثير من الأحيان – ولله الحمد والمنة – وهذا قائم، وبإذن الله ستنجحان فيه وستريان ثمرته، فما هي هذه الخطوات التي تعين على تجاوز الخلافات؟
والجواب: إنه بأن يعلم كلا الزوجين أنه لا بد في هذه الحياة من قدر من التنازل حتى تسير سيرها الهادئ الرفيق، فها هو أبو الدرداء – رضي الله عنه وأرضاه – يدخل على عروسه فيكون أول ما يواجهها به بعد السلام والكلام والملاطفة أن يقول لها: (إن أغضبتك رضَّيتك وإن أغضبتني رضَّيتني وإلا لن نتعايش). فقد أحسن بهذه الحكمة العظيمة وهو العالم الحكيم – رضي الله عنه وأرضاه – لأن الحياة الزوجية حياة عطاء وبذل وتحتاج إلى صبر وتحمل، وتحتاج أيضًا أن يطاوع الزوج صاحبه، وأن يصبر عليه وأن يعامله باللين والإحسان والرفق والكلمة الطيبة تصلون إلى ما تبتغون من الخير، فهذه هي الحكمة التي لابد أن تجعلاها قاعدة تسيران عليها في حياتكما وهي أن تراعيا بعضكما بعضًا، فمثلا إن وقع منك خطأ في حقها بادرت إلى إرضائها، بل ربما كانت هي التي قد وقع منها الخطأ فلا مانع إذا رأيت منها أنها قد أصرت على رأيها أن تبادر إلى تلطيف الأوضاع بينكما وأن تقترب منها وأن تلاطفها لترضيتها، ثم بعد هدوء نفسها أن تكلمها في هذا الأمر بهدوء ورفق.
وكذلك هي الآن قد وقع منها خطأ في حقك فهل تتركك غاضبًا لتخرج من البيت أو تذهب لتضع رأسك وتنام وأنت في حالة غضبك منها؟ كلا إنها ستأخذ بيدك وتقول لك: يا زوجي الحبيب قد أخطأت في حقك ألا ترضى من حبيبتك أن يقع منها خطأ فتسامحها.. فبهذا الكلام اللطيف سينتج أمر أعظم من مجرد الوفاق، إنه عمق الحب وشدة المودة بينكما، ستشعران حينئذ أن كلاً منكما ينصف الآخر، وأن كلاً منكما يحرص على صاحبه، وأنه يتنازل له التنازل الذي يزيده مودة ويزيده محبة، وهذا يقودكما إلى قاعدة أخرى عظيمة – بل هي أعظم القواعد على الإطلاق – إنها أن تسيرا على طاعة الله عز وجل، فهي تعلم أنك زوجها الذي لابد له من الاحترام ولابد له من التقدير ولابد له من الطاعة بالمعروف، فقد أوجب الله جل وعلا عليها طاعتك بالمعروف؛ قال الله تعالى: {فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً}، وخرّج الترمذي في السنن عن النبي - صلى الله عليه وسلم – أنه قال: (أيما امرأة ماتت وزوجها راضٍ عنها دخلت الجنة).
فهذا من عظيم الحق الذي ينبغي أن تعرفه الزوجة لزوجها، وفي المقابل لابد للزوج أن يعرف أن إكرامه زوجته وإحسانه إليها من أعظم القربات عند الله جل وعلا، بل إن هذا مما أمر الله جل وعلا في كتابه العزيز، فقال جل وعلا: {وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ} {وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ}. وخرج الترمذي في السنن عن النبي - صلى الله عليه وسلم – أنه قال: (أكمل المؤمنين إيمانًا أحسنهم خلقًا وخياركم خياركم لنسائهم).
فهذا من مقتضى الإيمان أن يحسن الزوج إلى زوجته، فبهذه القاعدة العظيمة يحصل بينكما الألفة وتندر أسباب الخلاف - بإذن الله عز وجل – لأنكما تقيمان طاعة الله جل وعلا وتجعلان الحكم في كل مشكلة تقع بينكما هو حكم الله جل وعلا، هذا مع كونكما تتعاملان برفق، فإن أخطأ أحدكما في حق الآخر أخذه صاحبه برفق وأخذه باللين، وليس من شرطه أن يأخذ حقه وعلى الفور، بل ينتظر حتى تهدأ النفوس وحتى تزول أسباب تعكر المزاج، ثم بعد ذلك يعاتب أحدهما صاحبه بكلام رفيق لطيف، فها هي قد أغضبتك مثلاً فتعد لك عشاءً لطيفًا وتهيئ نفسها على أكمل صورة وأزينها في عينك وترضِّيك بكلام لطيف، وها أنت قد أغضبتها بشيء ما فتذهب وترضِّيها وتحضر لها هدية لطيفة جميلة ولو كانت وردة حمراء جميلة تقدمها إليها مُقبِّلاً بين عينيها.
فبهذا تصلان إلى الود والمحبة وإلى دفع أسباب الخلاف، منتقلان إلى الخطوة الثالثة – وهي أيضًا من أعظم الخطوات – وهي أن تجعلي حياتكما بينكما وألا يبث أمر مشاكلما إلى خارج بيتكما حتى ولو كان إلى الإخوة والأخوات أو الوالدين، فليكن حل مشاكلكما بينكما بعضكما بعضًا إلا إذا تفاقمت وخرج الأمر عن حد الضبط فلا مانع من إدخال بعض الوجهاء الصالحين العقلاء الأمناء من أهلكم للإعانة في هذا، فمن خير ما تقومان به حفظ أسراركما والسعي في إيجاد علاجٍ لها بين بعضكما بعضًا، فهذا من أوثق ما تتمسكان به.
وخطوة رابعة حسنة: وهي كتم أموركما وعدم إشاعتها، وهذا غير ما أشرنا إليه في الخطوة الثالثة؛ لأن المقصود هو عدم المبالغة في إظهار الوفاق والمحبة أمام الناس، كما خرّجه الطبراني في المعجم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان فإن كل ذي نعمة محسود). فهذه إشارة بليغة لابد من العمل بها، وخير الأمور وأعدلها أوسطها، فاستعينا بالله وتوافقا وليحتمل كل منكم الآخر

 

ايفوريا

New member
معلومات ايفوريا
إنضم
9 يناير 2011
المشاركات
829
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حبيبتي هذا زوجك
لو ماقلتي له سم وابشر لمين تقوليها
وهو لو ماسمعاها منك من مين بيسمعها
وترى اذا قلتيها له ترى ارح تخسرين شي بالعكس اولا تكسبين رضا ربك عليك ومن ثم رضى زوجك
حبيبتي لا تخلي امور زي كذا تاثر على مستقبلك مع زوجك
كل الرجال يبغون زوجاتهم يكون تحت طاعتهم لما يامرون
وعلى اللبس اذا مره مسويلك مشااكل غيري لبسك واذا عادي بس يرمي كلام خليك يمكن يتعود
وصديقاتيك عادي الامر
الرجال توها عريس يبغى ينفرد بك انت لحالك ومايبغى احد ياخذك منه ويبغى ينبسط معك
وعلى الجنس انتوا عرسان اكيد بيكون الفتره هذه شويه زياده
 

اشرف قبايل

New member
معلومات اشرف قبايل
إنضم
12 يونيو 2010
المشاركات
574
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا قمر افتحي قسم الزوج والزواااج في المنتدى هذا .. ورااح تستفيدي كثييير ان شاء الله

اعرفي نمط زوجك .. اعتقد انه شمااالي ... من مواصفاته ,,,
واذا ما فهمتي قصدي زي ما قلت لك ادخلي القسم وراح تلاقي الموضوع مثبت قدامك ,,,

اذا عرفتي نمطه راح تفهميه ,,,,

و اذا حبيتي تغيرين شي بزوجك ,,, ما راح يتغير شي بالقوة ... الدلع والطاعه هما سلاح الانثى

اذا عرفتي نمطه قولي لي

موفقه
 

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات دانة الشام
إنضم
30 أكتوبر 2010
المشاركات
3,508
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
49
العناد والشخصية التي كنا عليها في بيوت أهالينا لاتنفع مع الزوج...أنتم ببداية حياتكم الزوجية وزوجك يريد أن يمارس سلطته الذكورية عليكي لاتعانديه في هذه المرحلة ولاتدخلي معه في جدال لأن كثرة الجدال بين الازواج تخلّف الجفاء ..انصتي له باهتمام وبالغي في مدح أفكاره ولن تندمي ...قولي له تكرم عينك وعلى عيني ..خليه يفرح برجولته وصدقيني مع الايام بتخف تدريجيا سلطته عليكي وتنالين ثقته..ادخلي لقسم الزوج والزواج في هذا المنتدى الرائع وتثقفي في أمور الحياة الزوجية بكافة تفاصيلها ستفيدك حتما..والعلاقة الخاصة من أولى وأهم دعائم نجاح الحياة الزوجية اهتمي بها اهتماما كبيرا وتثقفي في هذه الأمور وخذي الأمر بجدية لأنه من الأمور التي لاتخضع لمزاجك انتبهي ...ربي يخترلك الخير ويفرحك بحياتك الجديدة.
 

لمن يجرؤ

New member
معلومات لمن يجرؤ
إنضم
12 مارس 2011
المشاركات
371
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هالعقليه قديمه وجديده وفالمستقبل بعد

مافيها شي لو الزوجه تقول لزوجها ان شاء الله ولا ابشر

انا الحمدالله صارلي سنتين اقول ابشر ههههههههههههههههههههههه

والحمدالله مرتاحه (( ربي لك الحمد الشكر ))

حتى الان زوجي دايما يمدحني وياخذ برايي
 
معلومات وحيده في دنياي
إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
3,606
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا لو البس بجامه واروح بيت اهلي مايرضى
حطيت تلفون مارضي اعطيه صديقتي
لانه يغاااااااااااار منها
تقولين زوجي الثاني هي

اصبري يااختي اكثرهم كيذا
 
معلومات قاروره مكسوره2
إنضم
20 ديسمبر 2010
المشاركات
133
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه واضح انك عفويه وبريئه من هذي العباره (وبيني زي حريم مسلسل باب الحاره:3: وانا ماتعودت كذا أبدا) حبيبتي خليك شويه مطيعه بعدين ابداي علميه انه لك كيان وراي واختيار ماهو كل شي طيب طيب طيب عشان تقدري تعيشي مرتاحه ماتاكلي في نفسك ربي يوفقك ويسعدك ياااارب بس والله عبارتك ضحكتني
 

انت كافي

New member
معلومات انت كافي
إنضم
30 مارس 2011
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ياحبيلكككككم مررررررررره سكرانا ورررربي فرحت يوم يفتت وجودكم من جدك تبيني توريه الكلام والله لو يدري أني كاتبه للمشكله هنا كان ذبحني ببس حبيبتتتتي والله مشكوره مره على الكلام وربي رفع معنوياتي أنا عارفه أني يريئه وينقص على عشان كذا أخاف بعد فتره بس اقوله الى تبي وانا مب ناجيني عشان كذا ابي حلول من الحين وربببي انه كل يوم يقولي أنا ساكتلك بس هالشهرين بعد ين بتسويقه يخوفني كلامه ماادري يمكن اطباعه تكون طبيعيه بس أنا ماتعودت عليها لا بمجتمعي ولا عند اهلي هو من ايام الملكه وانا مستغربتع ومرورا ايام الملكه وانا كارهته الى يوم الزواج والله انه بالسفر كان يستسقي اختبارات انني اسمع كلامه وأنفذ والا لا كان يترك الفقه ويشوفني بقول هنا اللفه والا لا اذا قلت يقولي حنا وش قلنا تسمعين وتمشيه وراي حتى لو غلط :4: وفجأه يزعل واقوله وش فيك يقول اذا ماعرفتي من نفسك مايحتاج أتكلم وكل شوي زعلان بس ماادري من ايش ودايم يتجهز علي ويجرحني بالتتطنز ماعرفت نمطه اقدر أقولك مواصفاته وانتي تقوليلي ايش لو سمحتي :5: اذا بتكلم عن اطباعه بتخلص صفحات المنتدى وانا ماخلصت مع ذلك والله ما أظلمه فيه اشياء زينه بدليل أني احس أني بديت احبه بس مابعد وصلت لمرحلة الحب هههههههههههه والى ضحكت دوم يارب حبيبتتي بس والله أنا صادقه وحتى هو يقول يبيني كذا بس أنا ناجيني الى أنا فيه ماابي اتغير
 

انت كافي

New member
معلومات انت كافي
إنضم
30 مارس 2011
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سورررري كلامي كله خرابيط اكتب من الاي باد وقاعد يصحح على كيفه العذر والسموححه
 

اشرف قبايل

New member
معلومات اشرف قبايل
إنضم
12 يونيو 2010
المشاركات
574
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اكتبي لي 15 صفه مميزه فيه ..

وراح اطلع لك شخصيته عن طريق اعضاء متخصصين في المنتدى
 

انت كافي

New member
معلومات انت كافي
إنضم
30 مارس 2011
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الحين حنا متهاوشين وهو الغلطان بس يتطنز على وطنازه يجررررح مروره للمشكله المفروض أنا الى أزعل هو الوعلان :33: 1عنييييييييد 2/ العادات والتقاليد مهمه عنده مرره بزياااده 3/ تطلع نفسيته بسرعه 4/ يموت على الجنس 5/ عنده عزت نفس ماقدشفتها عند احد 6/ أنا الرجال تقوليلي سمي وماتناقشين حتى لو أنا غلطان 6/رسمي مع الناس حتى مع اهله وما يقول للناس عن حياته أبدا 7/ غيور بشكل مب طبيعي 8/ فيه حنيه احيانا 9/ مايلي ينقصني شى ولا يحب أخذ من احد شى حتى لو خولتي او أمي 10/كريم ومبذر احيانا. 11/ **مايهمه احد الى يبي يسويه ومقتنع فيه يسويه12/ منظم ومرتب ويحب الشموع والفواحات13/يعتمد على نفسه كثير 14/مافيه صبر 15/يحب يسوى كل شى من نفسه اعمال البيت ويصلح ويخربط كم نفسه وما يحب شى يكون ناقص. شكرررررررررررررررررررررا لك حبيبتتتتتتتتتتي **
 

اشرف قبايل

New member
معلومات اشرف قبايل
إنضم
12 يونيو 2010
المشاركات
574
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنت ذكرت صفات شرقيه كثيره وجنوبيه قليل ومافيه من الشمالي إلا وحده

ومافيه غربيه..بقسمها لك:




1/ يموت على الجنس
2/ فيه حنيه احيانا
3/كريم ومبذر احيانا
4\ ويحب الشموع والفواحات

صفات الجنوبي




1\عنيد
2/ العادات والتقاليد مهمه عنده مرره بزياده
3/ تطلع نفسيته بسرعه
4/ عنده عزت نفس ماقدشفتها عند احد
5/ أنا الرجال تقوليلي سمي وماتناقشين حتى لو أنا غلطان
6/رسمي مع الناس حتى مع اهله وما يقول للناس عن حياته أبدا
7/ غيور بشكل مب طبيعي
8/ مايبي ينقصني شى ولا يحب أخذ من احد شى حتى لو أمي
9/ **مايهمه احد الى يبي يسويه ومقتنع فيه يسويه
10/ منظم ومرتب
11/يعتمد على نفسه كثير
12/مافيه صبر
13/يحب يسوى كل شى من نفسه اعمال البيت ويصلح ويخربط كم نفسه وما يحب شى يكون ناقص


صفات الشرقي

لو حابه تتأكدي أدخلي ملف الجنوبي وشوفي زوجك منهم ولا لا...وبالتوفيق


هالمعلومات جبنها لك من العضوه هذا رأيي ,,, ادعيلهااا بظهر الغيب
 

انت كافي

New member
معلومات انت كافي
إنضم
30 مارس 2011
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكررررررررررا لكمممممممممم تعبتكم معااااااي


الله يسعدكم ياررب ويوفقكممم وجميع المسلمييين
 

الشتاء الدافئ

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات الشتاء الدافئ
إنضم
17 أبريل 2010
المشاركات
1,420
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
زوجك شمالي شرقي ..اذا فهمتيه وتكيفتي مع طبعه عشتي سعيده لانه برأيي رجل بحق تعيش المرأه في ظله مرتاحة البال
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه