أحس اني شماليهـ

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
4
المشاهدات
1K
معلومات الجوري تحبو
إنضم
12 يناير 2010
المشاركات
250
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أحس اني شماليهـ
هلا واللهـ وغلا


تعرفو أحس أنا شماليه بس فيني مختلط من الجنوبي مو عارفه انا ايش


و زوجي احسووووووو جنوووووووبي كيف أتأكد وكيف أتعامل مع زوجي ؟؟؟
 
اسم الموضوع : أحس اني شماليهـ | المصدر : الزوج والزواج

مشتاااقه

New member
معلومات مشتاااقه
إنضم
7 يناير 2009
المشاركات
661
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ياليت احد يفيدك وانا حاسه اني شماليه
لاني اعصب بسرعه واهدى بسرعه
وصوتي عند الخلاف اشوي طوويل :19:
ماعندي علاقات كثيره محدده العلاقااااات واعتز فيهم واخلص لهم :22:

ودي اعرف يصير شماالي مختلط بجنوبي لان احس زوجي كذا فيه من الجنوبيه بس طاغيه عليه الشماليه

يارب احد يفيدك بس لازم تتاكدين من نمطه عشان تعرفين
تتعاااملين معه :22:
 

مشتاااقه

New member
معلومات مشتاااقه
إنضم
7 يناير 2009
المشاركات
661
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حاولت عشانك اجمع كم معلووومه

الجنوبي حسااااس يكره الصوووت الطوويل
لازم تكونين عنده غاااامضه

الجنوبي نمط مستمتع ومتلذذ دائما استخدمي صفاته كلها ايا كانت لمصلحتكما
الطعام والشراب وسيلة أيضاً للجذب

المظهر يجذبه >المنديل المزخرف والمكتوب عليه على المائدة والمقصوص بقلوب ايضا اسلوب جذب
هذا ما يعدل مزاج الجنوبي>> المزاجي
وعندما يتعاطف الجنوبي مع اهله واصدقاؤه أكثر منك كتقديم المساعدة والخدمة او المساعدة المادية
ليس سيئاً
ولكن السبب انه مرائي وكذلك محب للمساعدة
فلا يستطيع ان يردهم اما انت فيمون عليك فانت ستصبري عليه وغيرك سيعيب عليه

تفاعلي معه فالرجل الجنوبي، يعتقد أن المرأة التي لا تعبر عن مشاعر الحب أو الإعجاب، متوحشة,ويحترم كثيرا المرأة التي تعبر عن مشاعرها وإعجابها نحوه،
هو عاطفي ولديه الشيء الكثير ليقوله لكنه خجول فتكلمي معه بصراحه وبيني له كيف تحبينه وكوني معه جريئة في إظهار هذا الحب والحنان وغلفيه بإعجابك لذاته فأنت تساعدينه وتجرئينه وتأكدي بأنه يستمتع بما تقولينه وتبدينه.


شعور الجنوبي بالإحتياج له هو مايدفعه لتقديم المسانده العاطفيه للآخرين فإستثيري فيه هذا الجانب وحفزيه بأن تشعريه بضعفك وعدم استغنائك عنه وامدحيه وبين مدى حاجتك وراحتك النفسية لسماع كلمات التقدير والإعجاب والحب منه.
لا تتوقعي كثيراً أن يبادرك بنفس المشاعر في تلك اللحظة ,ربما بعد أن يعود من الخارج أو في اليوم التالي ,أي بعد أن يستثيره خياله


إستغلي تلك الأوقات التي تكونين فيها متعبه وبيني له بأن لمسته وحنانه يخفف عنك آلامك...هكذا يحفّز
((إحداهن تقول... عندما تأتيني الدورة الشهرية أرتدي إحدى تلك البجامات القطنية الناعمة التي إشتراها لي ,لونها وردي متدرج ذات طبيعة بناتية..وأرتب شعري بشكل عفوي, وألبس أقراط صغيرة متدلية واضع حمرة وردية خفيفة على شفاهي ,وأستلقى على سريري وأنا ألوي نفسي للداخل ويدي على بطني.

وعندما يقترب ليتفقدني يرى فيني براءة الأطفال كما قال,و أقول له بأن قربك مني ولمساتك تخفف عني ألمي....فأصبح كلما رآني بهذا الوضع يلتصق فيني ويمسح على رأسي ويسألني هل خف الألم بل أصبح يقوم على خدمتي يحضر لي الماء ويطلب لي الطعام من الخارج ويسألني ماذا أريد))

عندما تشعرين بالضيق وبرغبه في التنفيس عما في خاطرك...إذهبي إليه وإرتمي في حضنه وأشعريه بحاجتك لمواساته لك,
وفضفضي له ,لكن قبل ذلك أفهميه بأن هذه الفضفضه تريحك وأنك لا تلومينه على شيء, وفهميه بأنك لا تريدن منه حلولاً...فقط آذانا صاغية وقلب عطوف.



*كثير من الجنوبين يحبون إحتضان زوجاتهم عند النوم, أو يضع رجله على رجلها أو حتى يطلب من زوجته أن تستلقي عليه ,ومنهم من يطلب منها أن تنــــومـــه كأن تمشط أو تلعب بأصابعها في شعره ,أو تتحسس بيدها على صدره أو حتى تنتف له إبطه.
وكثير من الزوجات يتذمرن من هذه الحركة (التنويم) بحجة أن لا يأخذها الزوج عادة..... بينما هي في الحقيقة تعبير من الزوج عن راحته النفسية بقرب زوجته منه.
*الجنوبي عندما يكون سعيداً بسبب مكافئةٍ ثمينةٍ كترقية ,أو إنجازه لأمرٍ ما جر عليه الكثير من المدح والإستحسان والتشجيع...أمرٌ ما لايعني الزوجة.
أو عندما يكون سعيداً بسبب ثناءٍ ومديحٍ أُكيل لزوجته...كأن تمدحها أمه أو إحدى قريباته أو أن يأتي مُدحها من بين الرجال كأن يقولون زوجة فلان الفلاني إنها كذا وكذا........ يعتبره مـــــــــدحاً له
عندها يمتلأ الجنوبي وينضح بكمية مهولة من العواطف الجياشة يفرغها بزوجته ,لايستطيع أن يعبر عن فرحته إلا بالمشاعر والكلام العاطفي والإلتصاق بها والجنس,والهدية.
*وفي حالات يلتصق الجنوبي عندما يشعر بأنه أخطأ في حق زوجته, ويأنبه ضميره على ذلك,وربما الزوجة نفسها لاتعلم بخطأه فتفاجئ بهذا الإلتصاق وعواطف الحب المنبعثة منه.
*فالجنوبي عندما بلتصق فهو يلتصق لأسبابٍ تخصه هو كالتي ذكرتها وليس لأن الزوجة في حاجة للحنان,وهناك من الجنوبين وبالذات المتطرفين يلتصقون بمن هم أكبر أو أقوى منهم لغاياتٍ وصوليه تقتضيها المصالح.
*الإلتصاق لا يعني الملاحقة أبداً.


قالوا لك بأن الجنوبي رومانسي ويحب الجماع
بل و يراعي الكم والنوع

فلبستي أفضح ملابس الإغراء , وقد أقمت له الليالي الحمراء
على ضوء الشموع وقصاصات القلوب الورقية , وربما أحضرت أيضا لعبةً زوجية
فتتفاجئين لفعله وتتعجبين
وتتحطمين وتحبطين
وتشككين في نفسك وتخجلين
يأتيك في وقتٍ ليس بوقته , فربما كنت تطبخين أو تغسلين وتمسحين
يفاجئك إندفاعه

فليس هناك مايُثير
إن في الأمر سرٌ خطير
فتذهبين عنه تبحثين, وتفتشين وتتجسسين
فيدب بينكما الصراع والخلاف
ومن ثم يأتيكِ راغباً في نهاية المطاف

وقالوا لك لا تبادريه
لكنك تفاجئين بتلميحه لا تصريحه
أيرغب بك حقاً أم أنه في حاجةٍ للنوم
أتعلمين؟!!
أكان ذا أم ذاك
فالوضعية في الغالب واحدة والجهد كله عليك
وهكذا في كل مرةٍ عن مرة تُعيدا فيها الكرّه
http://www.arabsyscard.com/pic/index.php
وقد تفاجئين بإنقطاعة
فكيف يُعقل هذا ياجماعة


فيما يتعلق بالجنوبي


يعتبر الجنوبي الجماع كالهدية يهديها لزوجته بمناسبة وبدون مناسبة ويجب أن تقبل بها فالهدية لا تُرد,وعليها إبداء سرورها وسعادتها بها والتفاعل معه (زوجها) بالمدح والثناء عليه وعلى هديته التي أهداها لها ليمتعها ويسعدها ويسعد هو بسعادتها و بنفسه لأنه أسعدها.
هكذا يرى الجنوبي العلاقة الجنسية وهكذا يفسرها لنفسه,بالرغم من كونه أنشط الأنماط جنسيا فهو يُعرف بأنه شخص غرائزي،يميل نحو الإستمتاع بالغرائز الأولية للإنسان كحبه للنوم والطعام والجنس والحب والمديح والعلاقات الإجتماعيه.



لا يحب المباشرة في الجنس ولا يحب الحديث عنه صراحة يحبه أن يبقى سرا يتفاعل هو وزوجته عبره لكن لا يفسرانه فلا يعلن صراحة حبه للجنس ورغبته فيه ولا عن أحاسيسه به فهو يرى بأن إقباله للجنس فقط لإسعاد زوجته وإمتاعها.
لا يجب أن تبادره زوجته مبادرة صريحة بطلب الهدية منه(العلاقة الجنسية),لأنه هو الذي يبادر ويهدي ويعطي كيفما يشاء وفي أي وقتٍ يشاء.
ويحب أن يستشعر رغبة زوجته الخجولة في طلب الهدية منه,بمبادرة غير مقصودة كأن ترتدي ما يحب ويفضل وتتعطر بعطر يفضله وتضع مكياجاً خفيف جداً ماسكرا وقلوس ,ثم تعبر عن رغبتها بخجل عبر القبلات واللمسات الخاصة والكلمات التي تنم عن إعجابها به وتلميحها بالحركات والنظرات الجذابة ثم تمنّعُها بإبتعادها عنه,هذا النوع من المبادرات يحبه الجنوبي وبستمتع به وإن لم يبدو عليه ذلك.




 
يحب الجنوبي الجنس العفوي ويندفع للعلاقة الجنسية دون تكلف وإن تُرك على هواه فقد لايهمه الزمان والمكان , فالجنس عنده في غالبه لا يخضع لتخطيط مسبق.
لذلك أغلب الجنوبيين لا يحبون الحفلات والليالي الرومانسية الحمراء التي تقيمها الزوجات ويصابون بالفتور فيها بالرغم من أن الجنوبي يحب المفاجآت والفرح والإستمتاع!!!!!!
فهذه الليالي تُعتبر مبادرة صريحة وفجّة في طلب الجنس سواءً من الملابس العارية التي ترتديها الزوجة والمكان ومايحتويه من شموع ورسومات وكتابات وألوان وألعاب زوجية تهدف للرومانسية والجنس,
ويحبون تلك الليالي التي لايكون هدفها الجنس....تلك التي تعبر فيها الزوجة عن عواطفها ومشاعرها فعلاً وقولاً وقد إرتدت الفستان الذي أحضره لها وفاجئته بعشاءٍ مرتب وبهدية غير متوقعة ثم يتشاركان مشاهدة فيلمٍ ما ,أو أي لعبة.
 




الجنوبي قد يمارس الجنس كنوعٍ من الإحتفال إن صح التعبير كإحتفاله بهدية أحضرها لزوجته أو تغيير أثاث المنزل أو إضافة شيء جديد فيه ,بسبب حبه للتجديد والتغيير يلجأ للجنس كإحتفال بهذا الشيء حتى تغييرك لمفرش السرير يعتبر عنده مناسبة سعيدة يجب الإحتفال بها,كذلك يفضل الممارسة في مكان المناسبة حتى ولو كان بالمطبخ.



ويمارس الجنس ليعيش أجواء الشغف والإستمتاع التي عاشها في الممارسة الأخيرة...فعندما تُبدع زوجته ويرى تفاعلها وإثارتها وجرئتها في الممارسة , يعاوده الحنين بمساعدة خياله الخصب بإعادة تلك التجربة الممتعة.
وتزيد رغبته الجنسية في زوجته عندما يكون سعيداً بسبب ثناءٍ ومديحٍ أُكيل لها...كأن تمدحها أمه أو إحدى قريباته أو أن يأتي مُدحها من بين الرجال كأن يقولون زوجة فلان الفلاني إنها كذا وكذا........فهو يتفاخر في كونها زوجته


تزداد رغبته الجنسية أيضاً أثناء المشاكل الزوجية، فهو أيضا يشعر بالقلق ويرغب في إنهاء المشكلة والإعتذار الصامت عبر المعاشرة الجنسية.
فيبدأ بمغازلة الزوجة والتقرب منها بهدف الجماع
وفي المقابل تعتقد الزوجة أن الزوج يستهين بمشاعرها لأنه يحاول معاشرتها بينما هي لازالت غضبى منه، وأن عليه أن يبدأ في الإعتذار منها قبل العملية.
فالواجب على الزوجة بأن تقبل اعتذار الزوج من هذا النوع فهو النوع الرائج ذكوريا،فرفضها للجماع يعتبر رفضاً لإعتذاره وعليها أن لا تضيع الفرصة حتى لا تضطر لاحقا إلى الإعتذار.


ويلجأ الجنوبي للعلاقة الجنسية لشعوره بالإرهاق وحاجته للنوم فهو يرى أن لاهناك شيء كالعلاقة الجنسية ممكن أن يسرع في عملية نومه,
والزوجة الذكية هي التي تنتهز مثل هذه الفرص فهو مهما قال بأنه متعبٌ ومرهق ويريد التنفيذ بسرعة فهو مستمتع متلذذ.




 
ما الذي يعجب الجنوبي ويجذبه للعلاقة الجنسية
*تعجبه قمصان النوم الهادئة، كملابس الرياضة البسيطة، أو البيجامات البريئة، قد تثيره امرأة ترتدي بيجاما طفولية، أكثر من امرأة ترتدي قميص نوم عار،
لا يحب الملابس النسائية الفاضحة، ولا فساتين النوم، ولا بدل الإثارة، بل يميل كثيرا نحو الملابس التي تنساب على الجسد ببساطة لتبرز معالمه من تحت الثياب،
يميل إلى المرأة المتسترة ولا يميل إلى العارية


*تجذبه الروائح والعطور الخفيفة جداً (ماتعتبرينه أنت خفيف الرائحة قد لا يعتبره الجنوبي كذلك فلديه حاسة شم قوية جداً) أما في العلاقة الجنسية فهو كأغلب الرجال يفضلون رائحة أجساد زوجاتهم الطبيعية النظيفة.


*يغريه ويثيره مايبرز الأنوثة بشكل بسيط لامبالغ فيه كالعيون المرسومة بالكحل والأرواج الفاتحة والإكسسوارات الناعمة جداً.
 




عادات الجنوبي الجنسية
المتحكم الأساسي في تشكيل هذه العادات هو شعور الجنوبي بالخجل والحياء الشديد.
*فبالرغم من كونه لا يحب مبادرة الزوجة الصريحة في طلب الجماع فهو يلجأ للتلميح لا للتصريح بالطلب
إحداهن تقول:"أتفاجأ في كثيرٍ من الأحيان بدخول زوجي غرفة النوم متبسماً لي وبنظراتٍ لا أفهمها ثم يدخل في فراشه وعندما أدخل معه في الفراش مباشرة أو بعد فترة ,أتفاجأ به متعرياً وبالصدفه وبتلك النظرات, وعندما أسأله لماذا لاتطلب هذا مني مباشرة؟! يقول لي أنا لا أريد ,فقط أفعل هذا من أجلك!!!!!"
* ويتبع النقطة السابقة طلب الأذن بممارسة الجنس من زوجته ,كأن يقول لها هل تريدين؟!! بالرغم من كونه في قمة رغبته الجنسية
فكوني ذكية وسريعة البديهة مع الجنوبي فهو يحب الجنس بالرغم من تظاهره وتلفظه بعكس ذلك
.
*ثباته في الغالب على وضعيات معينه ولفترات طويلة فهو يخشى أن لا تتقبل الزوجة الحركات الجديدة,فكلما كانت الزوجة جريئة في الفراش كلما كان الجنوبي أجرئ على التنويع والإبتكار وإن كان يميل لتلك التي تبقيه مسترخياً دون بذل جهدٍ بدنيٍ شديد .


تثيره اللمسات والآهات والتأوهات والكلام الجنسي المثير الذي يثير خياله وإنفعالاته فهو مغمض العينين لا يفتحهما إلا حين يتأكد من أنك في وضعيه لا تسمح لك برؤيته وما إن يفتحهما حتى تبدأ الإثارة والإستمتاع البصري.




 
الإنقطاع الطويل عن العلاقة الزوجية
إن لم يكن هناك أمراض نفسية أو عضوية,فأعلمي بأن زوجك رجل ككل الرجال أولاً وجنوبي ثانياً يحب الجنس ويسعى إليه
إبحثي عن الأسباب وتقصي خلفاها...لاتقولي هذا شيء يعنيه لا شأن لي به...فربما كانت المشكلة فيك أنتِ.
ولربما يريد إستشعار رغبتك الجنسية فيه وينتظر مبادرتك
أيضاً كثرة المشاكل والخلافات بينكما تجعله ينصرف عنك
فكيف يقيم علاقه مع زوجة نكدية
كذلك الظروف السابقة للعملية...كتأخر الزوجه عنه لذهابها للإغتسال والتزين,فيصاب بالملل والضجر فلا يعود راغبا بإعادة التجربة
كذلك انقطاع الجنوبي عن الجنس لمدة طويلة بلا سبب
تسبب له التعود وهذا ما يقال بالتعبير عن زوجين بأنهما كالأخوان
وهي خطرة يجب قطعها بمبادرة منك.




 






 

مشتاااقه

New member
معلومات مشتاااقه
إنضم
7 يناير 2009
المشاركات
661
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فيما يتعلق بك أنت الزوجة
 

قيل:"المشاكل الزوجية تبدأ من الفراش"
فمنشأ جُلّ المشاكل الزوجية هو الفراش ، فمتى كان الفراش سعيداً كانت الحياة الزوجية سعيدة
والزوجة الذكية هي التي تدرك بأن العلاقة الجنسية هي من الأولويات التي صنفها الإسلام للمرأة في الحياة الزوجية والله وحده يعلم أهمية هذه العلاقة التي شدد عليهالذا شدد الإسلام على دور المرأة في تلبية حاجة زوجها الغريزية
لما لإهمال هذا الجانب من مشاكل اجتماعية جمة,وأن الإقبال على هذه العلاقة والتفنن بكل جوانبها فيه الخير الكثير لها ولزوجها


يقول الأستاذ محمود الأستانبولى فى كتابة ( تحفة العروس ) عن إحدى الكاتبات الغربيات قولها:
"إن الممارسة الصحيحة للجنس تزود الرجل والمرأة بزاد عاطفى وروحى يعنيهما ويرحمهما جسمانيآ وينسيهما هموم الدنيا ولو فتره ويتيح لهما نومآ عميقآ وهادئآ يحفظ لهما نضارتهما أطول فتره ممكنه". .
ويقول الشيخ الصالح أبو بكر الوراق
"كل شهوة تقسى القلب إلا شهوة الجماع فإنها تصفيه ولهذا كان الأنبياء عليهم السلام يفعلونه وفى الحديث حبب إلى من دنياكم الطيب والنساء وجعلت قرة عينى فى الصلاة"


فالعلاقة الجنسية بين الزوجين تزيد من أواصر علاقتهما وتدعمها
وتزيد من المحبة بينهما كلما أكثرت من الجنس كلما قدم لك الجنس أكثر
والجنس المميز بنوعيته يحدد كميته ,فالجنس المثير يفرض كميات أكبر من الكيمياويات الخاصة و التي تدعى فيرمونز أو (الفيرمونات). هذه الروائح و العطور الطبيعية تفعل فعلها بالجنس الآخر و تبقيه شبقاً مشتاقاً دائماً و أبداً
والطريق إلى قلب الرجل معدته لما يحتويه طعامه من أصناف وإضافات تعتبر مثيرات ومحفزات جنسية.





بعد مرور هذا الوقت من عمر زواجك , قيمي حياتك الزوجية بعبارات موجزة.


 
صفي طبيعة علاقتكما الزوجية ومدى تطورها من ناحية التوافق والتفاهم.


 
ما الذي كنت أو مازلت تريدينه من زوجك ؟ وماهي أهدافك المعلنة وغير المعلنة (ضمن الإطار الزوجي) والتي تسعين لتحقيقها؟


 
وماذا فعلتي وقدمتي تجاه هذه الأهداف وتجاه ماتريدينه من زوجك؟


http://forums.fatakat.com/thread519053

وفي المقابل:

كيف يراك زوجك من ناحية عيوبك وحسناتك من خلال ما إستشعرتيه من تعامله معك؟وما الذي فعلتيه تجاه نظرته تلك؟


 
لو سمحنا لزوجك بالكتابة في مملكة بلقيس ليبث همومه وشكواه منك, ماذا سوف يقول؟ (كوني واقعية وأكثر مصداقية مع نفسك)


 
مامدى قوة علاقتكما وقوة تمسك زوجك بك؟


http://forums.fatakat.com/thread519053

ناقشي ما سبق مع نفسك أولاً, ثم دوني إجابتك وليس بالضرورة أن تكون سرداً قصصياً وأن لا تكون إجابات مبهمة

وأي نقاش خارج مضمون الدرس ففي ملف سوالف زوجات الجنوبي

وفقكم الله
زوجة الرجل الجنوبي هل تعلمين ماذا يعني التوافق الزوجي؟

يعني متاوفقين على كل شيء

:dunno::smoke1::smoke1:
يعني التوازن لدى الزوجين في تحقيق حاجاتهم من العلاقة التي تربطهم
وهذا التوازن يحتاج كما يقول العـالم الأسـري "جيري سمولي" إلى مقومين أساسين هما:
حسن النية و المهارة

أهـــــه

المقوم الأول "حسن النية"
تتعلق بالجانب الشخصي أو مايسمى (بالتوافق الذاتي)
وهي ثقتك بنفسك وتقديرك لذاتك وإستقلالك العاطفي وقوة شخصيتك وشعورك بالرضا عن نفسك
ومعرفتك لعيوبك ومحاولة إصلاحها
والحرص والسعي للإرتقاء بنفسك
ومن ثم نظرتك لعلاقتك الزوجية وما تتضمنه من حقوق وواجبات لك وعليك
وتفهمك لإحتياجاتك وإحتياجات زوجك النفسية والفطرية وحاجاته العاطفية (حاجات الحب الأولية للرجل الستة...الثقة,التقبل,التقدير,الإستحسان,الإعجاب,الت شجيع)
وتحديد مشاعرك تجاهه
هل تحبينه حب بإعتدال يحفظ لك إستقلاليتك وتوازنك النفسي وحقوقك عليه
أم حب لدرجة الذوبان في شخصيته.


فهمـــــــــــــتي؟
نــــعــــــــم

أما المقوم الثاني "المهارة"
المهارة تكون في حسن فهم الأمور والتعامل مع المواقف بذكاء
والتفاعل الصحيح مع الزوج ومراعات الفروق النفسية والفكرية بين الرجل و المرأة كذلك حسن التصرف مع تقلبات الحياة التي قد تؤثر على العلاقة الزوجية.


أممممممم
مفهوم,مفهوم


حسن النية (التوافق الذاتي) من دون وجود المهارة يساوي سذاجة وغفلة

أعطينا مثال يا زوجة الجنوبي:


مثل إحدى الأخوات زوجة جنوبي أيضاً التي تعلمت الإستقلال العاطفي وكيف تقوي شخصيتها بشكلٍ خاطئ , فأصبحت تتجاهل زوجها الجنوبي ذو المشاعر الرقيقة وتتحاشى مراضاته حينما يزعل بحجة أنها مستقلة وقوية
وغفلت أختنا هذه بأن الجنوبي لا يُهمّش ولا يُترك لوحده طويلاً وبأنه يعتاد على البعد إذا عُود على ذلك.


كما أن وجود مهارة من دون حسن النية (التوافق الذاتي)يساوي مكرا ومخادعة.

أعطينا مثال على ذلك يازوجة الجنوبي بارك الله فيك:


أختٌ لي أخرى , تجيد التعامل مع زوجها , تقوم بكل واجباته وحقوقه على أكمل وجه , وزيادة على ذلك تطبق معه مبدأ(زيادة الخير خيرين)فتتنازل عن حقوقها ظناً منها بأن ذلك يزيد من محبتها ومكانتها في قلب زوجها وفي الحقيقة هي تخدع نفسها ولن تكف عن ذلك إلا حين تستعيد توافقها الذاتي.


أحسنــــــــــتِ

فيجب أن يكون هناك مساواة بين التوافق الذاتي المتعلق بالجانب الشخصي وبين إتقان لمهارة التعامل والتفاعل ليتحقق التوافق الزوجي

http://forums.fatakat.com/thread519053

طيب يا عزيزتي زمان الوصل
أنا أقرأ وأتعلم وأطبق
كل مايتعلق بتطوير نفسي من دلع وأتكيت وحركات
وأطبق أيضا ماتعلمته من فن التعامل مع الزوج والحياة الزوجية
وأجني نتائج حسنه معه لكني أحبط وأرجع للوراء عندما أفكر في
"لماذا هو لا يقرأ عني وعن فنون التعامل في الحياة الزوجية ؟! أليس الزواج شراكة؟!!!
أنا إمرأة............أنثى كلي مشاعر وأحاسيس مرهفة
أحتاج أن يفهمني ويحس بي ويرعاني ويبادلني مشاعري ووو........."


نعم عزيزتي زوجة الجنوبي
أنت إمرأة لك إحتياجات تسمى حاجات الحب الأولية
تحتاجين
الرعاية
التفهم
الإحترام
الإخلاص
التصديق
التطمين


نعم نعم نعم
هي كل ماذكرت
لماذا لا يعطيني زوجي الجنوبي ما أحتاجه؟
أليست هي أيضاً من صفاته؟!!!
عجبي له!!!!!


فهم أصناف الحب الأولية التي يحتاج زوجك يعتبر سرا عظيما لتحسين العلاقة بينكما
فمعرفتك بحاجاتك أولاً يسهل عليك التعامل والسيطرة على نفسك
ومعرفتك بحاجاته ثانياً يرمي الكره في ملعبك ويجعلك المسيطره والمتحكمة بإمتلاكك لمفاتيح زوجك.


مفااااااااااتيح :sly:

أنا بالفعل أقدم له هذه الحاجات , لكن هو لا يقدمها لي!


لا عزيزتي , إنه يحتاج لنوعٍ آخر من الحب يختلف عن تعبيرك له, فكما قلت لك سابقاً يوجد بينكما فروقات نفسية وفكرية!

أعطيه الثقة.....والثقة بالرجل تعني الاعتقاد بأنه
يبذل اقصى الجهد وأنه يريد الخير لزوجته
التقبل...... تقبليه كما هو وألا يستشعر منك محاولة لفرض تغييره
التقدير...... عندما تقدرينه على مايفعله لا يشعر بأن جهده ذهب سدى
الإعجاب..... كوني مذهولة بسرور من صفاته ومواهبه وأخلاقه وخلقته وتصرفاته
الإستحسان..... كل رجل يريد في أعماقه أن يكون بطل امرأته أو فارسها في درع لامع,وموقفك الإستحساني يعترف بطيبته ويركز على الأسباب والدوافع الخيّرة وراء ما يقوم به.
التشجيع..... عندما تقدمين له كل ما سبق فأنت تشجعينه وتحفزينه لمواصلة وتقديم الأفضل.

وفي مقابل ماتقدمين له من حاجة يقدم لك حاجتك.

لكن تأتيني لحظات أكون فيها بحاجته
أريده أن يحس بي ويفهمني
يتعلم عني


هو مسترخي وفي الغالب لن يقوم بالبحث في الإنترنت أوقراءة كتاب لفهم نفسيتك
ويكتشف طريقة التعامل معك كما تفعلين أنتِ!!
وكوني ذكـــــــــيــــــــة في ذلك!
ألستِ سكرتيرته؟!!
كوني أنت الكتاب الذي يقرأه ليتعلم
قدمي له المعلومات عنك مربوطة بمواقفها
دعيه يفهم طبيعتك التي خلقك الله عليها ليتفهّمك
أخبريه بأنك أنثى ولست برجل
تختلفين عنه كثيراً
أخبريه بأنك تحتاجين بين فترة وأخرى أن يعبر لك عن حبه
بالكلام واللمسات والمداعبات والهدايا
لأنك تشعرين بالإطمئنان
والراحة
ووضحي له بأنك بحاجة لرعايته وإهتمامه
حت وإن أشترى لك علبة عصير
وضحي له أن هذا من صور إهتمامه ورعايته لك
وهكذا مع كل إحتياجاته.


كلام جميل عزيزتي زمان الوصل
لكن يوجد فيه بعض الطباع لا تتغير
ككسله وتسويفه ووعوده المؤجلة و و و....


لن تتغير كلها بين يوم وليلة
إستعيني بالله
وأصبري
كوني مستقله عنه عاطفياً حتى لا تؤثر فيك الصدمات
تغاضي وإصرفي ذهنك عن عيوبه لأنها سوف تعمي عينيك عن رؤية حسناته
ركزي على اللقاء الزوجي الحميم وكوني مثيره فيه فهو مرآة لتقاربكما العاطفي وداعم للتفاهم بينكما
وفرصة لزيادة هذا التقارب وتدعيمه ومده بالمزيد من الحيوية والمودة ,كما إنه ملين لقلب زوجك ناحيتك
لا تحاولي تغييره أبداً أو حتى تشعريه بمحاولتك ذلك
سيشعر بأنه محكوم ومتلاعب به ومرفوض وغير مرغوب وسيرفضك بعناد لأنه يشعر بأنك ترفضينه ولا يحصل على الثقة والتقبل الودي الذي يحتاج إليه حقا لكي يتغيرإلى ماتريدين
كوني له أنثى حقيقة مميزة
بطلتك وإبتسامتك ومرحك ودلعك .....


لكن أنا صوتي عالي لم أستطع خفضه وترقيقة
وصريحة جداً الذي في قلبي على لساني ولا أسكت عن حقي ولا يهمني إن قال عني نكدية وشكاية.
وأنا عاطفية جداً ومرهفة الحس كما قلت لك سابقاً, لا أستطيع البعد عنه وبحاجه لسماع كلمات الحب منه دائماً
ثم إنني زدت عشرة كيلوجرامات بعد الولادة الأخيرة وفشلت في تطبيق الرجيم
وعليه أن يتقبلني كما أنا , ألست زوجته؟!!! وتقبلته كما هو؟!!!!!!!:icon1366:


يازوجة الجنوبي هداك الله وأعان زوجك عليك
ألست كل يوم في منتدى مملكة بلقيس؟!
ألست تقرأين وتتعلمين؟!
ألم تقرئي للأستاذه ناعمة قولها
:
(لن ولن يهتم الرجل بإصلاح شأنك، لأنه ليس مسؤولا عن ذلك تلك مسؤوليتك وحدك،
لا يمكن أبدا أن تتحكمي في ردود أفعال الأخرين لكن يمكنك حماية نفسك ضدها،
و الرجل غير مسؤول عن مشاكل المرأة مع وزنها أو ذبولها، هي المسؤولة الوحيدة، في ذلك، اهتمامك بنفسك، حبك لذاتك،
ولا تتصوري أن الرجل في يوم ما سيحاول إصلاح زوجته أو مواجهتها، لأنه يعتقد أن ذلك سيجرح شعورها، أو يعتقد أن لا أمل فيها،
لدي الكثير من النساء أزواجهن حاولوا معهن ليتغيرن أو ينقصن أوزانهن، لكن النساء لا حياة لمن تنادي)؟
وقالت أيضاً:
(الحب أحساس يفرض نفسه، لا تتسوليه من الرجل، لا تتسوليه، ...... بل تميزي تطوري، تلوني ثم ابتدعي الشخصية المناسبة له، دعيه يحبك رغما عنه، يحببببببببببببببببك لا تجبريه على ذلك، بل هو يحبك هكذا)
 
قوة علاقتكما وترابطكما إذا إستثنينا منها الأطفال أو أي ظروفٍ أخرى,
تقاس بمقدار مايوفره كل طرفٍ للآخر
فإلتزمي أنت بجانبك قومي بواجباتك تجاه نفسك أولاً ثم تجاهه
لتجذبيه وتغريه وتستحوذي على إهتمامه وتكسبي عقله وتنالي حبه.

إنتهينا يازوجة الجنوبي



 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه