أحاسيس العناء عند صمت الجروح (قصة حقيقية عايشتها للعبرة )

احصائياتى
الردود
829
المشاهدات
140K

ms-reem

New member
معلومات ms-reem
إنضم
19 يناير 2008
المشاركات
2,051
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أحاسيس العناء عند صمت الجروح (قصة حقيقية عايشتها للعبرة )


حياتي قضيتها قصة بلا عنوان
فيها من الفرح لون ومن الحزن الواان
شفت من العناء ماشافه اي انسان
لو عشت من العناء زمن اموت ازماااااان
شمووووخ



فتاة لم يتجاوز عمري السادسة والعشرين ..أرقد هنا حيث الظلام والوحشة ...حيث الحيرة واللوعه ...انام على السرير الابيض ممدة ...
أعاني الحرقة والالم ..لكن مازال بقلبي امل كبييير
.
أبكي بلا دموع ..اصرخ بلا صوت....كل ما يجول بخاطري سر غامض ليس لأحد ان يشعر به ...
أنتظر الفرج من الله ... فهل ستقفون معي .؟؟...أم احمل امتعتي واذهب حيث المجهول؟؟
...
فقدت أعز ما أملك عانيت الامرين ..فلا يحلق فكركم لبعيد
فأنا شريفة عفيفة
هل اجد من يرفع اكف الضراعة ويبتهل لي ؟؟؟؟هل تسمعوني ؟؟؟؟ هل ستتفهمون شعوري ؟؟؟
حياتي قصة عشتها بكامل ادوراها
فيها الفرح والحزن ألواان..



فديييييتك شموخ العناء ..فقد عاصرت معك فصول أحداثك منذ بدايتها ...
ساقصها عليكن فهلا نجد لها دعاء اخت تدعو له بظهر الغيب






شموخ 1429-

1430
انتظروووووني قريبا سأروي لكم فصول هذه القصة
انتظر ارااااؤكن
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ms-reem

New member
معلومات ms-reem
إنضم
19 يناير 2008
المشاركات
2,051
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


البارت الاول
التعاااااااارف

ريم

قبل سنة من الان وجدت رسالة لدي عالخاص في منتدانا بلقيس (اتوقع الكل يعرف كان اسمي بنوتة دلع قبل ان اصرح باسمي )
وكان نصها كالاتي
هلا بالغالية بنوتة انا قريت ردودك واسلوبك مرة حلو وعندك خبرة بتحليل الانماط بالبوصله الشخصية
فهل بالامكان استشارتك بموضوعي هل تقبليني ؟؟؟
اعطيتها ايميلي وقلت نتواصل عالمسن يالغلا انتظرك وارحب فيك والله يقدرني اساعدك

بدانا بالمحادثات الكتابيه ورحبنا وتعارفنا واستمتعنا سوالف ومزح وبعدها بدت تقص علي حكايتها وانا اسمعها
(ريم انا تملكت من اسبوعين والله دموعي على خدي الى الان ما وقفت وين ما اروح انا ما بيه مغصوبة عليه مجبورة مو بكيفي حتى يوم الملكة صبحت بكف يوم رفضته
طيب ليه يجبرونك ؟؟؟
لاني ارفض كثير قبل ..واختي الي اصغر مني تزوجت ..ويشووفون هذا طيب واخلاقه زينه (وسنرى لاحقا اخلاقه )

والله احس بنفور منه واشمئزاز ما ارتحت ابد ..تعالي شوفي وجهي كيف صار كله حبوب والطبيبة قالت
هذا من تاثير نفسي مستحيل يفيد العلاج وانتي تعانين نفسيا
عالجي السبب اولا

شالي تحسين فيه بوجوده ؟؟
قالت اشمئزاز عجزت اتقبله لا شكليا ولا بالنظافة الشخصية اشم ريحته وانا بعيد (ضعو باعتباركم هذه الاحاسيس لتعلمو ان هناك
سبب اخر يجلها تنفر منه نفور عجيب ولا تستطيع حتى الجلوس بقربه

بديت اتناقش معها

حاطة ببالك مواصفات معينه؟؟؟
قالت ايه وبعدها قالت اصلا انا مابي اتزوج ابي اتفرغ لدراستي ووظيفتي وبس
والشي الثاني تنظر لما حولها من مشاكل زوجيه فتعتقد ان الزواج عذاب (سبحان الله الايحاء له دور بحياتنا فما يدور باذهاننا من معتقدات وافكار ايجابية او سلبيه
تؤثر كثيرا على حياتنا (ما يعرف بقانون الجذب )وقد ذكره لنا رسولنا صلى الله عليه وسلم سابقا (تفاءلوا بالخير تجدوه )


احببت ان اعطيكم مستوى شموخ التعليمي
(شموخ معيده في الجامعه وناوية تحضر ماستر عما قريب
بديت اكلمها ان الزواج نعمة واذكر مميزاته واحاول اقناعها وبتصيرين ملكة ببيتك لمن بدت تقتنع

اول شي بودي احلل شخصيتك وشخصية زوجك من انماط البوصلة
فاتضح لي انها شمالية شرقيه وزوجها شمالي غربي
وبديت اعطيها اساليب تناسبه لتكسبه وحاولت اغير افكارها السلبيه بقدر الامكان وانصحها ببعض الكتب مثل (الرجال من المريخ والنساء من الزهرة )وهي ما شاء الله لا ينقصها علم
فكانت تندمج معي ثم عند الواقع لا تطبق مطلقا بل بالعكس

وترجع تقول مقدر انا مابيه
قلت لها استخيري وقرري
مو لازم حب اول شي لو حسيتي باستلطاف يكفي تعتبر بداية حلوة
محاولات هنا وهناك لمن جاء بوقت

قالت لي ريم اختي اتصلت علي تقول ما توقعتك شموخ تقبلين في
كل هالصبر وبالنهاية تاخذين واحد مثل كذا
قلت :شموخ انتم سالتوا عنه ؟؟؟قالت ايه وما سمعنا منه الا كل خير
وبدت تقص لي معاناتها مع اختها


فكان زوج اختها يكرهها (ولا اعلم ما السبب وما دخله بالموضوع اصلا ) منع اختها منها تماما واتهم شموخ باشياء مخزية
وقذف عافانا الله من ذلك (اين سينتهي بالظالم ظلمه ؟؟
علاقتها باختها اصبحت شبه منقطعه
لاحظت مدى حزنها حيث تشعر بالوحده فقد فقدت شخصا عزيزا وسندا لها فمن بعده لم تجد من يحس بها او يشعر بما يكن في قلبها (ساخبركم به لاحقا )
ولكم في ذلك تتضح شخصية الشمالي الشرقي بقوته وبغموضه ودقته ونظامه
بل وعزة نفسه التي تمنعه ان يكشي لاحد خوفا من ان يشعر الاخرون بضعفها
فكانت شامخة بعزتها قوية بالرغم ان بداخلها براكين تغلي وجروح تنزف
اكتفي بهذا القدر وساكمل قريبا ببعض من تفاصيل فتاتي شموخ وصديقتي ففي سنه واحده مرت احداث كثيييرة عليها


ترقبوا قريبا وارجوكم ان تدعو لها فهي بحاجة ماسة لذلك وتمر الان بحالة حرجة جدا

احبت ان اريكم بعض كتابات شموخ لي بتلك الفترة

وجد بدفتر خواطر شموخ (وسادعم قصتها بخواطرها )
ااااااه يا شموخة الله يرجعك لنا بالسلامة
خاص لريومه .....
من يوم كلمتك وقلبي خذيته ياعل قلبي بالهوى تسعدينه
هرجك عسل ياسعد منهو هويته ارجوك انك بالحب لاتظلمينه

هني منهو بالمحبه تماشينه وهني منهو بالغلا تشترينه
قربك هوى روحي وللحب يغليه حبك بقلبي ليتك تفهمينه




 

ms-reem

New member
معلومات ms-reem
إنضم
19 يناير 2008
المشاركات
2,051
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

البارت (2)
(الصراااااع والحيرة )
ياللي تقولون اني غريبه بطبعي
ماني غريبه بس همي غدا ويل
ياهلي ودمي لو تزيدون ذمي
مالي فيكم ولا بحكيكم ميل
قولوا مريضة ، معقدة , لا ماتدوسون طرفي
قولوا صدوده ، شايفه نفسها حيل
قولوا حزينه ، وصمتها جاب حتفكم
قولوا غموضك هزنا هزت السيل
لا لا تحسبون اللي اقوله بحكي
قولي مــــهـــابه مروضة مروض الخيل
واخر كلامي تكفون زيدوا بذمي
زيدو ذنوبا جاتكم هدت الحيل







مضت اياما وهاهي شموخ بدت باستلطاف زوجها
واصبحت اعرفها اكثر واكثر
حكت لي شيئا من مراحل حياتها

حيث تربت في دولة الامارات الشقيقة منذ صغرها الى ان بلغت التاسعة عشر من عمرها (ياي شموخة صديقتي بعد اماراتيه يله عاد نرمس وياك لهجة اماراتيه خخخخخ)
ووبعدها قالت بعد تفكير
(ريم تصدقين بعد ما تملكت انخطبت مرتين او ثلاث من اشخاص ممتازين يووه احس اني ندمت بصراحة كثير

عجزت اقتنع فيه صرت اقارنه فيهم )
النصيب والمزوج الي في السماء
مستواه التعلميي اقل وعمره ما ادري كم تصدقين حتى مو راضي يعلمني كم عمره يقول ابي ما طلع لي شهادة ميلاد
شكليا صغير امرد قصير

قلت شموخ قلبي اسمعيني زين وحطي كلامي ببالك مو اهم شي الشهادة ولاالشكل وش تستفيدين منها ؟؟اهم شي الاخلاق والدين والتعامل
وكلام ومحاولات اقناااع

اممم غناتي للحين ما جهزت
قلت مو مشكلة جيبي ورقة وقلم واعطيك كلالي تحتاجينه
واعطيها الاشياء ونكتب سوا

وهي تضحك (ريومة ههههه احس اني بهاجر )

ومضت الايام تحادثنا وعادت شموخ لأسوا من السابق
شالي صار شموخ مو كنتي تستلطفينه ؟؟؟
قالت مابيه اكرههه حاولت ماكو فايدة والله ريوم مقدر

قلت شموخ وش رايك تقرين سورة البقرة وترقين نفسك
لا ما اكملها اتعب (تنمل وخمول ودوخة مكتومة )

طيب قد رحتي ترقين عند شيخ
ايه قبل انخطب جلست سنه وانا اروح لشيخ اقرا وكنت اتعب وصار معي حسد على كلام الشيخ
تصدقين ريم صارت تطلع لي حبوب ودمامل ما تروح في المناطق... وقال الشيخ
هذا شخص يريدك ويتخيلك في ...:dunno:

قلت شموخ (لا تحطين ببالك هالشي حياتنا وامورنا بيدينا ولا حسد ولا غيره يحكم حياتنا نقرا اذكارنا ونتوكل على ربنا (طبعا انا هنا حاولت ما اخلي مجال لتفكيرها ان نفورها من زوجها بسبب هالحسد حتى ما تزيد حالتها للاسوأ)
واعطيتها رقم مركز للرقية قائمة عليه احدى الداعيات
وانتهت محادثتنا
وتبادلنا ارقام جوالات شموخة قلبي تبي تسمع صوتي
بدت تمدح وووو بصوتي ريومة وش هالدلع خخخخخخ

سوالف شوي وضحك
(اااااه صوتها للحين في بالي الله يقومها لنا بالسلامة )


وبعدها بأسابيع اتذكر كان يوم الخميس صباحا دخلت بعد الفجر لغرض شوي وطالعة وبعدها جيت اسوي تسجيل خروج
الا شموخ داخلة (ما نمتي شموخ ؟؟؟):sadwalk:

سلمت عليها ورحبت واقول شموخ انا كلي نوم
قالت يعني مالي حظ فيك دايم ادخل ما الاقيك
شموخ ابي اجلس معك واركز وش رايك بكرة المساء بكون فاضيه ؟؟؟اشوفك؟
تمام ان شاء الله اشوفك
(احس بتانيب الضمير ودي اجلس وياها بس عيوني مسكرة )

شموخ بالليل كنت انتظرك ولا دخلتي والحين دخلتي و انا بطلع
قالت نظامي تغير
حايسة نومي عكس اهلي عشان اتحاشى المشاكل
وي شموخ سالفتك يبي لي جلسه معك

اوك قلبو انتظرك بكرة المساء يناسبك ؟؟

ومضت ايام
وذات يوم وجدتها عالمسن :showoff:وبدت تحكي معاناتها
ريم رحت اقرا عند شيخ ومعي صديقتي

ايوا شو صار ؟؟؟؟
قالت اغمااااء ما حسيت بالدنيا ومشواري طويل

شالي تحسين فيه بعد القراءة ؟
اهلي وعماني صارو يتسلطون علي اكثر وجسمي كله بقع زرقاء وتصير يومي كله مزاجي معكر وحيلي مهدووود

واتعب كثير يومي كله يروح مقدر اسوي اي شي
معليش يا قلبي طبيعي تحتاجين استمرار عالرقية واذا تعبتي يعني قربتي تشفين باذن الله


وهنا بدات مأساتها
احاول تهدئة وتبسيط الامور لها بقدر امكاني

ولكم ان تتخيلو ا انطباعاتها ووتعاملها عند ما ترى زوجها (فقط كزيارة )
تجلس بعيدا وعندما اقترب منها وامسك يدها صرخت وصارت تبكي بقوة
وهنا اندهش وهرب وخرج خارج المنزل
وذات يوم احضر لها هدية فردتها(لانه كاتب اسمه عليها )

(اشياءخارجة عن ارادتها )
(هنا بدات بشن نصائحي شموخ تعرفين مدى افعالك وجرحك له ترى ما راح يروح بهالسهولة حطي ببالك احتمال كبير راح بينتقم منك بعدين اذا تزوجتي
انتبهي لافعالك دامك راح تتزوجينه فكري لبعيد اكثر في تصرفاتك لا تتهورين وتسوين اشياء تندمين عليها بعدين
الا اذا كنتي خلاص بتتطلقين ممكن (صدقيني اعرف شخصية زوجك راح ينتقم منك بس مو الحين بعدين اذا صرتي معاه يبي يثأر لكرامته
هنا خافت وقالت وش اسوي علميني خلاص انا بين نااااارين ما بيه وأهلي مو راضين اتطلق ؟؟؟

في حين بعض الاوقات اذا ابتعد تحس بالشفقة له فترسل له وحين يتغلى ويبتعد وما يرد

تقول مشكلتي انفر منه ويتغلى يحسبني ميته عليه(تغتاظ منه )
ومضت الايام وهي تعيش صرااااع قوي
بين قناعاتها ونفورها واجبار اهلها
وفي يوم طلبت مني ان تشاورني ونفكر سوا بأمرها ونضع حد للحيرة

ودي اتطلق وياليت ودي ارتاح منه مابيه بس خايفة من امي وعماني
قلت لها اول شي استخيري وفكري وقرري اذا كنتي راح تتحملين تبعات الطلاق خلاص تطلقي دامك عالبر قبل تتزوجين قالت
ايه ابي اتطلق بس امي مو راضيه

قلت اذا انتي خلاص واثقة من قرارك عطيني رقمها انا اقنعها واكلمها
شوي الا تقول بس والله رحمته هو ما له ذنب مابي اظلمه بينصدم

قالت اصبري افكر واشوف
وغابت عني فترة طويلة وبعدها رجعت بمزاج ونفسيا دمااااار
اصيبت باكتئااااب حاااااد
ذهبت لطبيب اعطني اي شي ينومني ابي انسى مابي احتك باهلي
طبعا ذلك اثر معارضة امها واعمامها لطلاقها
حين طلبت الطلاااق ورفضو وبدت امها تمارس انواع التهديد
اذا تطلقتي ما فيه نقال وراح احبسك بالبيت ولا تروحين لا صديقات ولا غيره ومن انواع التهديدات التي ارعبتها
واخبرت امها اعمامها
فعندها بدا اعمامها بانواع التهزيء والضرب
حاولت الانتحار بوسائل مختلفة لكن مشيئة الله ارادت ان تنجو
وبدت تصل لمرحلة التبلد الحسي باقتراب زواجها
قبل زواجها باسبوع رايتها
وقلت هلا بالعروس كيفها اليوم من زمان عنها
اي عروس بلا عروس بلا هم (الناس فرحانه بتتزوج الا انا احس كأني رايحة عزاء )
وبديت امزح عليها وقلت ها استعديتي؟يعني

وعمي خالد اهداني فستان زواج روووعة مصمم من لبنان
مبروووووك ملبوس العافيه الله يوفقك ويريحك ويسعدك يارب


وبعدها انقطعت اخبارها لما بعد الزواج
سأكمل قريبا

(حبيت اوضح بعض الاشياء زواجها كان مختصر
بالنسبة لعائلتها مكونة من ام واب واخت فقط
اختها منقطعه عنها
ابوها مقعد شفاه الله وعافاه
وامها تعيش معها وتفقد حنانها

وعمها خالد تربي معها منذ الصغر ومسافر للخارج للدراسة
وكان له دور كبير بحياتها وبقلبها )
لا تنسو شمووووخ من صالح دعواتكم بالشفاء العاجل
واود ان تعطوني توقعاتكم؟؟؟
لزواج شموخ
ااراءكم وانطباعاتكم مما قرأتم ؟؟
كل وحده تضع نفسها مكان شموخ فما الحل الافضل برايكم ؟؟
وكيف تتخطون بهذه المعاناة
وانترظوا القادم لاشياء خارج نطاق الواقع في قصة شموخ
التي وقفت حينها مشدوهة واصاب العجب راسي


 

ms-reem

New member
معلومات ms-reem
إنضم
19 يناير 2008
المشاركات
2,051
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
احببت ان انوه ان جميع الخواطر في القصة بقلم شموخ التقطناها من دفترها والعنوان ايضا

خاطرة كتبتها شموخ الى امها علهاااااا ان تجد حضنا حنونا بل تشعر بما تعاني وللاسف لم تجد تلك الام الحانيه في محنتها
بل كانت والدنيا عليها

يايمه لا لا تساليني ليه هالدمعه طاحت تون
يايمه هالدمعه تقول اشياء كثيره .... بالونين
يايمه بنتك عيبها لو تبتعد اشوية تحن
قلبن صغير ربته دنيا وسمته الحنين
ات تسالني عنها ماجت على ماكنت اظن
دنيا قساوتها حجر ... وصعبه لامثالي تلين
دنيا كريمه لابغت تجرح وبالفرحه تمن
تسرق ملامح ضحكتي وتقول : انا اعجبها حزين
حتى خفوقي لا انجرح منها محال انه يئن
في شرعها مايشتكي مجروح ولايصرخ طعين
واجد خذت ياميمتي تاخذ ... ثم ترجع تمن !!
لو ذقت حاليها سنه تسقيني العلقم سنين
يمه تعبت من الالم ... ظالم ولا وده يحن
لكن ابصبر وارتجي لي رب .. رحمن ويعين
بس انتي (لاعد) تساليني ان شفتي دموعي تجن
ياماما يامافي هالدموع اشياء كثيره ماتبن
ياليت يايمه تساليني وش فيك مره وبعدها لاتسالين
 

ياراا

New member
معلومات ياراا
إنضم
17 ديسمبر 2008
المشاركات
55
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يفرج لها همها يارب؛؛

وعندى أحساس إنو نهاية القصه راح تكون فى قمة السعاده ..

ms-reem الله يعطيك العافيه ويوفقك
 

ms-reem

New member
معلومات ms-reem
إنضم
19 يناير 2008
المشاركات
2,051
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ام ريماني - هبلة تهبل - ام الغالين
شاكرة لكم متابعتكم وانتظر ردودكم بكل شوق
يارا هناك بعض الاحداث التي اعتبرها سعيده حاليا والباقي في طور الجديدننتظره لان قصتها لم تنتهي لحد الان وننتظر ان يتمم الله لها على خير
شوق المشير :حياة تتفطر لها القلوب عند بعد الحبيب وقسوة القريب
لكن هناك رب لنا لن يضيعنا ابدا
 
معلومات ام الغالين8
إنضم
17 أبريل 2008
المشاركات
658
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزتي بما انو شمالي غربي راح تلاقيه طيب وكريم وعنده اسلوب لكسب قلبها ان شاء الله

ونحن في انتظار البقيه
 

أحلى عسل

Active member
معلومات أحلى عسل
إنضم
26 سبتمبر 2007
المشاركات
3,097
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جده
الله يفرج همها ويحنن قلب أهلهاعليها ويسعدهايارب مشكوره حبيبتي ريم يعطيك العافيه
 

ms-reem

New member
معلومات ms-reem
إنضم
19 يناير 2008
المشاركات
2,051
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزتي بما انو شمالي غربي راح تلاقيه طيب وكريم وعنده اسلوب لكسب قلبها ان شاء الله

ونحن في انتظار البقيه
للاسف طلع نذل
فقط الي كسب قلبها عمها خالد وهو الي غربي شمالي طيب وكريم ومخلص ووفي
تابعي وراح تشوفي العجاااااائب
 

g1del

New member
معلومات g1del
إنضم
26 يناير 2009
المشاركات
118
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اللة يشافيها ويفرج لها ,,
إذا خاب ظنك بالرفيق الموالي ++++ مالك مشاريه على باقي الناس ,,,,
 

(A7LA)

New member
معلومات (A7LA)
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
2,878
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شفى الله شموخ و عافاها و رزقها الخير حيثما كان يا (بنوتة دلع)

أعجبني وصفك للشمالي الشرقي و أتوقع أنها شخصية مناسبة جداً للشمالي الغربي ... و لكن شموخ لم ترتح لهذا الشاب و ربما هناك سبب خفي لا نعرفه نحن ... أتابع لأعرف على ماذا سترسو سفينة شموخ المتخبطة .؟!!

بالنسبة للحديث الذي نسبتيه للنبي صلى الله عليه و سلم ... فلم يرد ذكره بهذا اللفظ له صلى الله عليه و سلم و لا يعرف له أصل ... و لكنه قال عندما نهى عن الطيرة (وأحسنها الفأل) ...

متابعة معك يا ريم ... و لكن عندي سؤال و أرجو الا أزعجك به و لكن فقط لمزيد من الاستفسار (كيف وصلتِ لنتيجة أن شموخ شمالية شرقية؟!)
 
التعديل الأخير:

روعة أنثى

مراقبة سابقة
معلومات روعة أنثى
إنضم
21 يونيو 2007
المشاركات
2,635
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
العمر
43
الإقامة
طيبة
ما أصعب المضي في أمر إجباري

وفقا لإرادة الغير عن سبق اصرار وترصد

أحيانا قد تكون لا مع تحمل تبعات قولها والنطق بها

أرحم من وأد مشاعر ......والمجاملة في موقف لا يحتمل

اختيار شريك الحياة .......يعني تحديد معالم مستقبلك

بالكامل

لذلك يحتاج الأمر إلى التأني ......وحذاري من التسرع

أجد أن كل الأمور مهمة الدين والخلق والمستوى الثقافي

وطريقة التعامل

كما رتبتها

ومن الممكن التغاضي عن بعض الأشياء لأن الإنسان غير

كامل

وانتظار زوج كالملاك أمر بعيد عن الواقع

والفاصل هو الإستخارة

إذا ارتاحت تكمل المسيرة .......وإذا لم ترتاح تدعو الله أن

يصرف عنها هذا الزواج

نفسية الإنسان غالية .......وتستحق أن يدافع عنها بكل السبل

لحمايتها من كل شئ ينزلها للحضيض

وقد استمرت في التخبط ........فتارة ترفضه وتارة تشفق

عليه

مما استزفها على الآخر

أتفهم محاولتك للتخفيف عنها والوقوف بجانبها

أعانك الله لما فيه الخير

وجزاك على ذلك خير الجزاء

أسأل الله أن يسهل لشموخ أمورها

ويشفيها شفاء لا يغادره سقم

انه ولي ذلك والقادر عليه

 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه