بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 1,090
  • الردود 10

ايمي

New member
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
2,517
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
إذا شكوت شقاوة طفلك للآخرين ... فإنك تسمعين عبارات من نوع . هذا دليل على أنه طفل طبيعي. وأنه سوف يكون ذكيا في المستقبل ... والشقاوة الظريفة مطلوبة إذا لم تزد عن الحد ... أما اذا زادت عن الحد اصبحت شقاوة مرضية...يطلق الاطباء عليها حالة فرط الاضطراب الحركي ... وقبل ان تقلقي على طفلك, " اقرأي التحقيق التالي ":

لاتوجد أم لم تتساءل ولو مرة واحدة على الاقل: أهذا النشاط الذي يقوم به طفلي هو نشاط عادي أم أنه نشاط زائد عن الحد ؟. أو بمعنى آخر, هل يعد طفلا مفرط النشاط ؟. والواقع, أن فرط النشاط أصبح من الظواهر التي تمس نسبة كبيرة من الرضع واطفال المدارس .. فهي تمس 10% في الولايات المتحدة و1%في بريطانيا و3%الى 5%في فرنسا.
الطفل الذي يوصف بأنه مرط النشاط يعاني عادة من اضطرابات في السلوك وفي عملية التعلم والتواصل . وقد تم اكتشاف هذه الظاهرة منذ عام 1920, وتغير اسمها على مر السنوات ... في البداية, كان المتخصصون يطلقون عليها اسم فرط النشاط . واحدث الاسماء التي اطلقت على هذه الظاهرة هو الاضطراب الحركي المفرط.

والفرق بين النشاط الزائد او الحركة الزائدة او " الشقاوة " - كما نطق عليها احيانا - وبين الاضطراب الحركي كبير ...فكما تقول الاخصائية النفسية د. ماري كاميرون في مستشفى جورج بلندن : " الشقاوة والنشاط الزائد لا تصحبهما اعراض معينة .. أما الاضطراب الحركي فيكون مصحوبا عادة بثلاثة اعراض لاتخطئ , وهي اضطرابات التركيز والقلق الذي يعاني من فرط الاضطراب الحركي تظهر عليه تلك الاعرض طوال الوقت وبوضوح".

وتضيف: د. كاميرون انها لاحظت ان بعض الامهات يطلقن على اطفالهن صفة " فرط النشاط الحركي " بينما يكون الطفل طبيعيا ولكنه شقي وكثير الحركة " بينما يكون الطفل طبيعيا ولكنه شقي وكثير الحركة ... وهذا النوع من الامهات يكون عادة قد مر بفترة حمل قاسية او تجربة ولادة متعسرة ... وهناك ايضا الامهات اللاتي يكن قد اصبن باكتئاب مابعد الولادة . ونتج عنه ضغط عصبي كبير يجعلن غير قادرات على احتمال شقاوة الطفل وحركته الزائدة ... وهؤلاء الامهات يكن بحاجة لاستشارة طبيب مختص او محلل نفسي ... ليساعدهن على تكوين صورة ايجابية للطفل في أذهانهن .. ولتقوية ثقتهن بالنفس.
 

ايمي

New member
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
2,517
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اشكرك على المرور اخوي محمد وعلى اهتمامك
 

ايمي

New member
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
2,517
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تسلمي اخت سهر الليالي على المرور
 
إنضم
15 ديسمبر 2006
المشاركات
2,387
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
قطر
أشكرك جزيل الشكر على هذه المعلومات القيمة


[blink]درةالأكوان[/blink]:icon26:
 

moon82

New member
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
388
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا اختى على الموضوع الجميل بس انا ابنى عنده سنة وست شهور وبيتحرك كتيييييييييييير وشقى جدا وبيبقى محتار يروح فين او يشيل اية من مكانه ومجننى مش ارفة دى شقاوة ولا نشاط حركى زائد ولو هو ناط حركى اعالجه ازاى وشكرا
 

ايمي

New member
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
2,517
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

عزيزتي ام اية اتوقع ان ابنك صغير ومن الطبيعي ان يكتشف الاشياء من حوله من اجل ذلك نجد عندهم هذا النشاط .

عزيزتي نونو اشكرك على مرورك
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى