Ξ……Ξღ مقتطفات زوجيه رائـ عـ ـه ღΞ……Ξ

احصائياتى
الردود
28
المشاهدات
3K

وجن ~

New member
معلومات وجن ~
إنضم
5 أكتوبر 2009
المشاركات
568
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في مكآنـ (مـآ) هنآآآآك
Ξ……Ξღ مقتطفات زوجيه رائـ عـ ـه ღΞ……Ξ




بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


أخواتي الغاليات البلقيسيات الرائعات :icon26::icon26:
عندي لكم مقتطفات رائعه من جوالي أنا مشتركه بخدمه لأحد الاستشارين وتصلني منهم رسائل رائعه ، استفدت منها كثير ، وبما أنكم أخواتي حبيت أفيدكم يالله ماأطول عليكم ، وأتمنى تعجبكم .

₪₪₪₪₪₪₪₪₪₪₪₪₪₪₪₪₪₪₪

* من فنون إقناع الزوج :santa_1: أن تحاوريه ولا تجادليه، وكلما قال أمرًا فقولي: "نعم معك حق، كلامك صحيح وفوق رأسي" حتى وإن كنتِ لا ترينه صحيحًا!

❤

* قد يشعر الرجل بالاختناق عندما تحاول المراة أن تواسيه أو تساعده في حل مشكلاته، إنه يشعر أنها لا تثق في طريقة معالجته للأمور أو كما لو أنها تعامله كأنه طفل، أو ربما يشعر أنها تريده أن يتغير! هذا لايعني أن الرجل لا يحتاج إلى المواساة أو المشاركة الودية! ولكن على النساء أن يفهمن أن رعاية الرجل هي أن تحبه وتثق به دون قيد أو شرط .

❤

* "إن الحياة الزوجية قائمة على الحب مبنية على الرحمة لا القسوة ، أساسها المسامحة لا المشاحة، هدفها طمس العيوب والتغافل عنها لا إثارتها والتلويح بها كسلاح غادر في كل موقف خصومة، وتذكرا أن المحك الحقيقي لسمو الأخلاق إنما يكون وقت الانفعال والغضب"!
(د.خالد المنيف)

❤

* الكلمة الرائعة والسهلة التي تسعد المرأة وزوجها معًا ليست كلمة الحب، بل كلمة الشكر. والمرأة التي تشكر حياتها وتشكر ما قدم لها زوجها وتنظر إلى الجانب المشرق من حياتها وزواجها تملك قلب زوجها.

❤

* مهما كانت شخصيتك قوية ومهما كان زوجك هادئًا طيبًا، فلا تحاولي السيطرة عليه؛ لأن جمال الزوجة وجاذبيتها يكمن في ضعفها ورقتها، والرجل بطبعه مهما كان هادئًا أو حليمًا فهو لا يقبل إلاَّ السيادة.

❤


* إن من علامات الزواج الناجح أن يكون للزوجين أهداف مشتركة يسعيان لتحقيقها.

❤

* " أنت نبع السعادة :cupidarrow: "
على كل امرأة إدراك أن السعادة امرأة بالنسبة للرجل، وأن زوجة الرجل هي أحسن حظه أو أسوؤه وأنها هي مضيفته الجميلة الدائمة في طائرة الحياة وسعادته في بيته تتوقف على كرم هذه المضيفة، وخير ما تفعله المرأة لكي تستمتع بحياتها الزوجية أن تجعل الرجل أولاً يستمتع بهذه الحياة لأن المفتاح في يدها هي وكلمة السر على شفتيها، وما الرجل إلاَّ ضيف ينتظر حسن ضيافتها وروعة استقبالها وإن وجدها هشَّ وبشَّ وأعطاها روحه ومستقبله وماله، وإن وجد سوء الضيافة وفظاظة الاستقبال كشَّ وابتأس أو هرب إلى مضيفة أخرى.

❤

* "عيشي بعين الرضا"
الإنسان حينما ينظر لأيِّ شخص نظرة فيها الرضا فإنه يتجاهل كامل عيوبه ويتناساها ، لكنه إن نظر إليه نظرة ساخطة فلن تبدو له سوى جميع العيوب والمساوئ دون المحاسن.

❤

* "أيها الزوجان، استمتعا بحياتكما ولا تجنحا للفضول المؤذي، فهو سبيل للتخوين وطريق لبذر الشك، وتدخُّل سافِر في حياة الشريك".
(د.خالد المنيف)

❤


* كوني متجددة :26::
فهذا مما يعطي الزوج الإحساس بحب الزوجة له وحرصها على الحفاظ عليه، فالتجديد في الثياب والزينة والديكور والأكل وطاولة الطعام وأوانيها تعطى الحياة سعادة وألقًا.

❤

* لاتندفعي وراء وسائل الإعلام والمسلسلات وما تنشره بعض المجلات والجرائد من قصص تتخصص في الإثارة والخيانات الزوجية وغيرها، وتجنبي التخوين والتجسس؛ لأنه إن ظهر بتصرفاتك ستفقدي ثقة زوجك بك.

❤

* تحرري من قيود الأوهام:
فكري فيما يتوجب عليك من إنجازات تحقق نجاحاتك وعلاقاتك الطيبة في الحياة بالإضافة إلى وقوفك إلى جانب زوجك كشخص مساند له؛ لأن هذا يزيد التقارب بينكما.

❤

* المرأة بعد الزواج تتدرج في التخلص من أهم ما يميز شخصيتها من هوايات :34: وأحيانًا صديقات وتتخلى عن دراستها أو وظيفتها، وقد تقضي هذه التصرفات على شخصيتها فتبدو للرجل امرأة بلا شخصية ولا هوية فيمل منها..عودي يا أختي كما كنتِ وأجمل؛ فالمرأة الخاوية من الداخل لا تجذب الزوج، والمرأة التي لا تحمل شخصية مميزة لا تلفت الانتباه... يملها الزوج مع الأيام ويبدأ في النظر إلى غيرها من الفتيات المعتزات بشخصياتهن ومعظمهن عوازب.

❤

* " الوداعة والأنوثة "
الرجل يذوب حبًّا في المرأة الوديعة اللبقة التي يحس أنها تطاوعه وتجري على هواه بودٍّ ومبسم.

❤

* الإنصات للرجل بمحبة وإعجاب ولو تكلم وتفاخر كطفل صغير يجعله مزهوًّا بحياته ممتنًّا لهذه الإنسانة التي منحته الزهو.

❤

* إن الزوج لا يعرف الزوجة إلاَّ في الحالة التي يراها بها، وستكون ملابسك جزءًا منك ومن شخصيتك أمامه. فلذا، احرصي داخل المنزل على التغيير والتجديد في ملبسك وإطلالتك.

❤

*كيف أجعل زوجي يحبني؟
أحبيه أولاً وتحببي إليه، طاوعيه، احترميه، وكوني هادئة وديعة أمامه وجذابة، مِلك
يديه وشديدة الأناقة في عينيه وسوف يقع في حبك ويهبك عقله وقلبه.
تذكري دائمًا أن البسمة المشرقة الدائمة هي كل الجمال.

❤

* " كوني له نساء العالم "
يحب الرجل أن تكون المرأة زوجة وصديقة وعشيقة وأن تملأ حياته كلها فتكون السرور لقلبه والإعجاب لعقله والمتعة لسمعه والإنصات لحديثه؛ هنا تكون المرأة في نظر الرجل هي كل نساء العالم.

❤

* كوني حنونة ومرحة ومتفهمة :31: لا مضخمة لأموره؛ لتجعلي أول ما يتذكره عنك ابتسامتك ومرحك وحاجته للجوء إليك.

❤

* "ربما يُستدرك على بعض الزوجات بأن جملة من الأزواج لا يساعدون الزوجة على تلك التحركات الإيجابية بعدم تقبلهم، واعلمي أن عقول بعض الرجال كالحجر الأصم وأن لديهم استعلاءً فكريًّا ويظن أحدهم نفسه فريد الدهر وواحد الزمان، ولكن هذا لا يمنع من المحاولة وبذل الجهد، وأن تختار الطرق والوسائل المناسبة إذا ما أرادتْ التأثير على زوجها وتعلية ذوقه ومنها تقديم الأفكار على شكل اقتراحات".
(د.خالد المنيف)

❤

* " كوني متواجدة "
عندما يبدو أن زوجك في مشكلة، اجلسي بقربه واحذري من سؤاله عن حاله بنبرة مفاجئة لأن نبرة التفاجئ تخيفه وتمنعه من البوح لك، والنبرة العادية تجعله يشعر أنك لا تشعرين به وإذا لم تجلسي بقربه سيقول: لم تهتم بي! وإذا سألتِ وأجابك: "ما بي شيء فلا تعيدي السؤال، قولي: "أنا أشعر بك وأعرف بضيقك.. بُح لي بما في داخلك" وقولي ذلك بنبرة خوف عليه ولاتجبريه على الحديث إذا رفض.

❤

* " كوني حاضرة "
استيقظى دائمًا معه صباحًا، وأعدِّي له الحمام والفطور وساعديه فى ارتداء ملابسه خاصة الجوارب، وأيقظي أطفالك لمشاركته طعام الفطور.

❤

* المرأة الجذابة تعتني بالاهتمام بأسنانها ونظافة فمها، وهذا الكلام ينطبق على الزوج أيضًا؛ فمن الفم يخرج الكلام اللطيف وترتسم عليه البسمة :24:.

❤

* قلب الرجل كسفينة تبحث عن موانيها..والمرأة الذكية هي التي تسكن تلك السفينة ولا تكون الموانئ التي تبحث عنها!.

❤

* على الزوجة ألا تنتظر دائمًا مبادرة الزوج بالمصالحة، بل يجب أن تكون بدورها متسامحة اتجاهه حتى تتقلص هوة الخلاف، وليس في هذا انتقاص للذات كما تعتقد الكثير من الزوجات.

❤

* كلما اقتربت الزوجة من زوجها وارتمت في حضنه أحس بالقوة والحماس والنفوذ، فلا غرو في ذلك خاصة وأن زوجته قد أحسسته بأنه صاحب الكلمة والقيادة في زمن قد ترجل فيه النساء، فمجرد أن يحس الزوج أن زوجته ليست بحاجة إليه فإنه يحس بالفتور، وقد تذبل الحياة الزوجية بينهما مما تتولد القطعية والانشقاق.

❤

*إذا كان صوتك مرتفعًا بطبيعته :e076: فاحرصي على ألا يكون كذلك أمام زوجك، لأن الرجل لا يحب المرأة ذات الصوت المرتفع، وبإمكانك السيطرة على ذلك عن طريق التأني أثناء الحديث والتفكير بما ستقولينه، وأشعري نفسك دائمًا أن هناك من يسمعك وأنت تتحدثين وينزعج من صوتك العالي.

❤

* صوت المرأة وروعة إيقاعه وقدرتها على الحديث، من أهم العوامل التي تؤثر بشكل كبير في مشاعر الرجل؛ فالمرأة التي تنتقي كلماتها وتعرف متى تتكلم ومتى تصمت وتعلم مواطن الضحك والتهكم وغيرها من الأصوات هي المرأة التي تملك ثاني العوامل أهمية في جذب اهتمام الرجل وتوثيق علاقات الألفة والمودة والتجاوب.

❤

* الرجل لا يريد خادمة، ولكن يريد ملكة تتوج :icon31:؛ فلا تكوني كالشمعة تحترق من أجله".

❤

* " اجعلي الماء عطرك "
أكثر الروائح التي تعجب الرجل هي الرائحة الطبيعية التي تفرزها الغدد الجلدية للمرأة، وتلك الرائحة كانت تجذب الرجال وتأسرهم منذ العصور السحيقة وحتى اليوم
ليس معنى هذا أن العطور ليست جميله ولكن تبقى النظافه والاستحمام أحلى العطور وأقدمها.

❤

* استعيدى ذاتك، ولا تعتذري دائمًا وتعتزلي العالم من أجل أسرتك بل لا بد أن تجددي روحك وتقضي وقتًا طيبًا مع رفيقاتك.

❤

* دللي نفسك :1: :
حاولي تخصيص جزءٍ من يومك لتقومي بشئ تحبينه وتستمتعين به، كأن تأخذي ساعة من الاسترخاء في حمام دافئ على ضوء الشموع العطرية، أو تنعزلي في مكان ما لتقرئي كتابك المفضل.. أو لتمارسي الرياضة التي تحبينها.. أو لتعملي على تغليف هدايا أو تصميمها.. أو أي شيء تستمعين به.

❤

* " اهتمي بيديه أثناء الحديث "
أيْ اللمس؛ حيث يحدث الانجذاب، ونوعية ملابس المرأة التي تتصف بالنعومة، هي مايؤثر في قلب الرجل.

❤

* كوني حبيبته، فإذا لاحظتِ أن تقصيره فى حقك زاد عن حده، أرسلى له رسالة توضح كم اشتقت له! وإن لم يستجِب أخبريه أن حالتك النفسية ساءت لبعده عنك.

❤

* لا أبلغ من الاحتضان تعبيرًا عن الشكر، فليكن ذلك ديدنك مع زوجك.

❤

* أعطي نفسك جزاء وزوجك جزاءاً ولاتهبيه حياتك كلها .

❤

* قاعدة الحياة الزوجيه عيشي حياتك واجعليه يعيش حياته ، وإذا التقيتما فاستمتعا باللحظات التي جمعتكما .

❤

* "أيتها الأنثى، أنت عبير المحبة في البيت لا ينتشر إلاَّ بوجودك.. أحبي زوجك بابتسامتك.. باحترامك له.. بثنائك عليه وتميزه.. أشعريه بحاجتك إليه". (د.خالد المنيف)

❤

* من مفسدات الحب: 1- كثرة الأسئلة عن مواضيع تخصه لوحده (لماذا ذهبتَ، من أعطاك المال؟ كيف مديرك في العمل معك؟ من هو زميلك في العمل؟ من قابلتَ عندما خرجت؟....إلخ). 2- جعل الخادمة هي التـي تقوم بشئونه (تغسل ملابسه، وتطبخ له، وتعتني بأولادكما، وتنظف مكتبه وغرفة نومكما)!.

❤

تمت بحمدالله أتمنى استفدتوا ولاتنسوني من صادق دعواتكم
الله يثبت حملي ويهونه ويرزقني الذريه الصالحه كامله الخلق والخُلق ياااارب اللي تقر عيني:11: .



 
معلومات ليت العمر مسجد
إنضم
25 أبريل 2010
المشاركات
478
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاااااك الله خيرا..
وشكرا لنقلك لنا هذه الدرر..
جعلها الله في ميزان حسناتك..

الله يثبت حملك ويهونه ويرزقك الذريه الصالحه كامله الخلق والخُلق ياااارب اللي تقر عينيك:11: .
 

واثقة

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات واثقة
إنضم
25 يوليو 2007
المشاركات
10,612
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
مجهود مبارك

 

وجن ~

New member
معلومات وجن ~
إنضم
5 أكتوبر 2009
المشاركات
568
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
في مكآنـ (مـآ) هنآآآآك
حرااااام ليه كيذا تحطموني تخلون الواحد ماعاد يتحمس يصلح مواضيع اقلها شكرا مو معقوله الموضوع سيئ :( انصدمت الصراحه
 
معلومات منى السبيعي
إنضم
11 أغسطس 2009
المشاركات
280
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
:6:جزاك المنان اعلى الجنان وجعل زوجك يغمرك بالحب والحنان:7: كلام جميل وراقي جدا صح السانك
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه