°اا°•ღ الرجال من المريخ ... النساء من الزهره ... ღ•°اا° ‏

احصائياتى
الردود
5
المشاهدات
859

][ الدلع ][

New member
معلومات ][ الدلع ][
إنضم
21 أكتوبر 2007
المشاركات
295
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
41
الإقامة
UaE
°اا°•ღ الرجال من المريخ ... النساء من الزهره ... ღ•°اا° ‏
°اا°•ღ كتاب :: الرجال من المريخ ... النساء من الزهره ... ღ•°اا° ‏
دليل علمي لتحسين الإتصال و الحصول على ما ترغب في علاقاتك
د. جون غراي
ترجمة: د. حمود الشريف

الشكر موصول للأخت :: مرموره :: على وصلة الكتاب :clap:


الفصل الأول
الرجال من المريخ ... النساء من الزهرة..

تخيل ان الرجال من المريخ و النساء من الزهرة .. و في أحد الأيام منذ زمن بعيد بينما كان المريخ ينظرون من خلال مناظيرهم المقربه أكتشفوا أهل الزهرة.
وبلمحة خاطفة أيقظ اهل الزهرة مشاعر لم يكن لأهل المريخ بها عهد , لقد وقعوا في الحب و اخترعوا بسرعة سفنا فضائية و طاروا بها إلى الزهرة.
فتح اهل الزهرة اذرعتهم و رحبوا بأهل المريخ , كانوا بفطرتهم يعرفون أن هذا اليوم سيأتي و تفتحت قلوبهم على مصراعيها لحب لم يشعروا به قط من قبل.
لقد كان الحب بين أهل المريخ و أهل الزهرة سحريا. لقد كانوا مسرورين للغاية لوجودهم مع بعض, و قيامهم بعمل أشياء مع بعض و مشاركتهم لبعضهم البعض. و على الرغم من أنهم من عوالم مختلفة فقد وجدوا متعه بالغة في اختلافاتهم.. لقد قضوا شهورا يتعلمون عن بعضهم و يستكشفون حاجاتهم المختلفه و تفصيلاتهم و أنماطهم السلوكية و يقدرونها حق قدرها و عاشوا سنوات مع بعضهم في حب و إنسجام.
ثم بعد ذلك قرروا أن يسافروا إلى الأرض كان كل شي مدهشا و جيلا و لكن تأثر جو الأرض غلب عليهم و في صباح أحد الأيام أستيقضوا و كل واحد منهم يعاني نوع معين من فقدان الذاكرة.. فقدان ذاكرة أختياري...!!!

و للحديث بقيه

][ الدلع ][
 

][ الدلع ][

New member
معلومات ][ الدلع ][
إنضم
21 أكتوبر 2007
المشاركات
295
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
41
الإقامة
UaE
تذكر اختلافاتنا...

و بغير الوعي بأننا من المفترض ان نكون مختلفين سيكون الرجل و النساء على خلاف مع بعضهم البعض فنحن في العادة نصبح غضبانين أو محبطين مع الجنس الأخر لأننا ننسى هذه الحقيقة المهمة...!؟ إننا نتوقع ان يكون الجنس الآخر شبهنا تقريبا .. و نرغب منهم أن " يريدوا ما نريد" و أن " يشعروا كما نشعر"
فنحن نفترض مخطئين أنه إذا كان آباؤنا يحبوننا فسيكون رد فعلهم و تصرفهم باسلوب معين- أسلوب رد فعلنا و تصرفنا غذا كنا نحب شخصا ما. و هذا الموقف يهيئنا لخيبة الأمل مرة تلوه الآخرى و يحرمنا من أستغلال الوقت الضروري للتواصل بحب عن أختلافاتنا.
و الرجال يتوقعون خطأ أن تفكر النساء و تتواصل و تستجيب بالأسلوب الذي يتبعه الرجال و النساء يتوقعن أن يشعر الرجال و يتواصلون.. و يستجيبون بالسلوب الذي تتبعه النساء.
لقد نسينا أنه يفترض ان يكون الرجال و النساء مختلفين و نتيجة لذلك تكون علاقتنا مليئة باحتكاكات و صراعات غير ضرورية.
و من الواضح إن إدراك و إحترام هذه الاختلافات يؤدي إلى تناقص الإرتباك حين تتعامل مع الجنس الآخر بدرجه مذهله, و حينما تتذكر أن الرجال من المريخ و النساء من الزهرة فكل شي يمكن فهمه.

و للحديث بقية.

][ الدلع ][
 

][ الدلع ][

New member
معلومات ][ الدلع ][
إنضم
21 أكتوبر 2007
المشاركات
295
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
41
الإقامة
UaE
لمحه عن اختلافاتنا

سأناقش اختلافاتنا خلال هذا الكتاب بتفصيل دقيق , سيقدم إليك كل فصل أستبصارات حرجه و هذه هي الأختلافات الرئيسيه التي سنكتشفها. في الفصل الثاني سنكتشف كيف أن قيم الرجال و النساء مختلفه بطبيعتها و نحاول ان نفهم أعظم خطأين نرتكبهما عند التواصل مع الجنس الأخر.
الرجال يقدمون خطأ و يبرهنون على مشاعر بينما النساء يقدمن نصحا و توجيها دون طلب مسبق.
و عن طريق فهم خلفيتنا المريخية / الزهرية يصبح واضحا لماذا يرتكب الرجال و النساء دون علم هذه الأخطاء.
و بتذكر هذه الاختلافات نستطيع أن نصحح اخطاءنا و نستجيب لبعضنا مباشرة بطرق أكثر إنتاجية.

يتبع

][ الدلع ][
 

][ الدلع ][

New member
معلومات ][ الدلع ][
إنضم
21 أكتوبر 2007
المشاركات
295
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
41
الإقامة
UaE
النية الحسنه لا تكفي...

غن الوقوع في الحب شيء سحري دائما...تشعر كأنه سيدوم للأبد .. إننا نعتقد بسذاجه أننا مستثنون من المشكلات التى واجهها آباؤنا و أمهاتنا.
و لا يوجد لدينا أحتما بإن الحب قد يموت و مطمئنون إلى انه وجد ليبقى و أنه مقدر لنا أن نعيش سعداء الى الأبد..!!! و لكن السحر يتقهقر و تكون الغلبه للحياة اليومية..!!!
و يظهر للعيان أن الرجال يتوقعون من النساء أن يفكرن و ان تكون ردود أفعالهن مثل الرجال و النساء يتوقعن أن يشعر الرجال و يتصرفون مثل النساء ودون وعي صريح بإختلافاتنا فنحن لا نأخذ الوقت الكافي لنفهم و نحترم بعضنا البعض .. و نصبح كثيري المطالب قاسين و مستائين و نصدر الأحكاموغير قادرين على التحمل.
ز مع أفضل و أعظم نوايا الحب يظل الحب و يموت.. بطريقة ما تتسلل المشكلات ... يتراكم الأستياء.. تتعطل الاتصالات .. و تزداد عدم الثقه .. و ينتج الجفاء و الكبت و يضيع سحر الحب.

* نسأل أنفسنا:
1- كيف حدث هذا؟
2- لماذا حدث هذا؟
3- لماذا يحدث لنا؟

و للإجابة على هذه الأسئلة طورت أعظم عقولنا نماذج فلسفية و نفسية رائعة و معقدة و مع هذا تعود الانماط القديمة...!!! و يموت الحب يحدث هذا تقريبا لكل الناس...
ملايين الأفراد يبحثون كل يوم عن شريك لمعايشة ذلك الشعور الجذاب المتميز.. و الملايين من الأزواج يرتبطون كل سنه بالحب و بعد ذلك ينفصلون بشكل مؤلم لأنهم فقدوا ذلك الشعور الجذاب .. و من بين أولئك الذين تمكنوا من ألأبقاء على الحب .. يبقى 50% فقط متزوجون .. و من بين الذين يبقون مع بعضهم هناك أحتمال أن نسبة 50% أخرى منهم غير مشبعين لكنهم يبقون مع بعضهم نتيجة للولاء و الالتزام أو نتيجة الخوف من البدء من جديد.
القليل جدا من الناس حقا قادرون على ان يكبروا في حب و مع ذلك فهو يحدث حقا عندما يكون الرجال و النساء قادرين على ان يحترموا و يتقبلوا اختلافاتهم عنئذا تكون الفرصه سانحه ليزهر الحب.
عن طريق فهم الاختلافات الخفية للجنس الآخر نكون قادرين على بذل و قبول الحب الذي في قلوبنا بنجاح اكبر و بالمصادقة على اختلافاتنا و تقبلنا يمكن أن نكتشف حلول أبداعية نستطيع بواسطتها ان نحصل على ما نريد و الأكثر أهمية نستطيع أن نتعلم كيف نحب الأشخاص الذين نهتم بهم و نساندهم بشكل أفضل.

الحب سحري و يمكن أن يدوم إذا تذكرنا الفروق بيننا..

نهاية الفصل الأول

][ الدلع ][
 

ورد الخال

New member
معلومات ورد الخال
إنضم
3 ديسمبر 2006
المشاركات
744
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
موضوع رائع يا دلع

أنا قرأت الكتاب منذ سنتين و نصف تقريبا .. لم أكن أعرف المنتدى في حينها

و تستطيعين القول بأنه كان الرصاصة الأولى التي قلبت موازيني

مجهود موفق .. بوركت
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه