أخاف أكون ظلمت زوجي … ساعدوني

احصائياتى
الردود
17
المشاهدات
3K

Amira93

معلومات Amira93
أخاف أكون ظلمت زوجي … ساعدوني
السلام عليكم و رحمة الله أولا، أنا آسفة و لكنني لا أجيد كثيرا كتابة العربية أنا فتاة عمري 26 سنة، جامعية آخر سنة ماجستير في الكمياء أنا متزوجة منذ عام و نصف و لكنني على أبواب الطلاق انخطبت لزوجي عام 2016 لمدة ثلاثة سنوات، منذ الخطوبة شعرت بالاختلاف بيننا فهو عصبي و عنيد و كلامه جارح و لكنه في نفس الوقت طيب و حنون و كريم و لا يرفض لي طلب.

حصلت الكثير من المشاكل بيني و بينه نحن نحب بعض و لكن لا أدري لم نستطيع أن نتفاهم و لكنني مع كل هذا استمررت معه الخطوبة و تزوجنا تزوجت و بقي عامين لتخرجي من الجامعة، طلب مني زوجي أنه يقبل فقط عام دراسة فقبلت و لكنه بعد الزواج لم يرفض أستمرار دراستي هذا العام و هو آخر سنة دراسة لي تزوجنا و حصلت مشاكل أيضا كلانا أخطأ و لكننا استطعنا اجتيازها.

المشكلة الأولى كانت في شهر العسل أنا غلطت و بعثت صورة زوجي بثياب السباحة لأختي و هو رأى ذلك و عصب علي و أنا بقيت أبكي ثم في الصباح أيقظته من النوم و أنا أصرخ عليه فعصب و أنا كلمت أهلي و اشتكيت لهم يكلموه فعصب زوجي على أبي و قال له ابنتك غير متربية و قلل الاحترام و بعد ذلك ألقى علي الهاتف و الوسادة و أنا أبكي و في اليوم التالي ذهب أبي لأبيه و اشتكى له من زوجي فطلب مني زوجي السماح و طلب مني أن لا أدخل أهلي مرة أخرى في مشاكلنا و نسينا الموضوع.

المشكلة الثانية، زوجي كان له سفر خارج البلاد للعمل و لكنه قرر الذهاب لبلد آخر مع زملائه في العمل بعد ذلك و لم يقل لي و رأيت التذكرة في حاسوبه الخاص و عصبت عليه قلت له كيف تخفي عني هذا الشيء أنت أكيد سوف تفعل شيء غير جيد و ذاهب لرؤية بنات السوء فعصب علي زوجي و قال لي أنت لسانك سليط و أنا أردت أن أخبرك و سوف آخذك عند أهلك يجب على والدك أن يدري بالكلام الذي قلته لي و بالفعل أخذني و أنا أبكي و بقيت عند أهلي يومين ثم اتصل والد زوجي بوالدي و طلبت السماح من زوجي و جاء و أخذني و عدنا للبيت و لكن رغم كل هذا ذهب زوجي مع
زملائه.

و المشكلة الأخيرة هي وراء طلاقي، أم زوجي خضعت لعملية بسيطة مؤخرا و ذهبنا لزيارتها في نفس اليوم. و في عطلة نهاية الأسبوع ذهب زوجي عند أمه و أنا عزمت صديقتي عندي في البيت و لم أذهب مع زوجي و هو لم يرفض ذلك. عند وصول زوجي عند أهله حصل شجار بينه و بين أمه و أخته و ألقوا اللوم علي أنا و زوجي و أنني فضلت صديقتي و لم آتي للاعتناء بأمه. عاد زوجي و حكى لي كل شيء فقلت له نعم الخطأ منا و سوف نذهب غدا لطلب السماح من أمك و قضاء اليوم معها. و لكن في الليل أراد زوجي المكوث مع أمه لمدة أسبوع و طلب مني ذلك و لكنني رفضت بحجة أنني لدي تدريب في الشركة لمدة ستة أشهر و أني أفضل البقاء في بيتي لأجد راحتي و لكنني قلت له أننا نستطيع أن نزور أمك كل يوم و لا تتركني لحالي في البيت و لكن زوجي عصب و قال لي أنت لا تريدين أن أمكث مع أمي و أنا أمي هي أولويتي و أهلي كذلك و سوف اقطعك عن الدراسة و الصديقات و صار يهددني كثيرا.

اوصلني زوجي لبيتنا و طلب مني لآخر مرة الذهاب معه و لكنني رفضت و اتصل بي زوجي في الصباح عندما كنت في الشركة فلم أرد الإجابة عليه لأنني كنت حزينة على كلامه فغضب زوجي مني و حظرني على الهاتف و كل مواقع التواصل الاجتماعي. عدت للبيت في الليل و عندما كنت في المطبخ سمعت صوت فوجدت أن زوجي دخل البيت و أخذ غرض ما و لم يتحدث معي و ذهب فعصبت و اتصلت بأمه و قلت لها ابنك حظرني على الهاتف و يدخل البيت مثل اللص و لا يتحدث معي أنا لست طاولة أو كرسي. و اتصلت بأمي و قلت لها كل شيء فاتصلت أمي بأم زوجي و قالت لها ابنك حظر ابنتي و يدخل البيت و لا يتحدث معها هي زوجته و لا يجب أن يفعل هذا كله فعصب زوجي و ذهب إلى أهلي و قال لهم ابنتكم تكذب أنا لست لص و هي عنيدة و لا تسمع الكلام و عاصية لزوجها و لا تتصلوا بأمي مرة أخرى.

بعد ذلك بقيت في بيتي و لم يسأل عني زوجي لمدة أسبوع هو و أمه و أنا أتصل بهم عدة مرات و لكنهم لا يجيبون.ثم ذهبت في عطلة آخر الأسبوع عند أمه لأعتذر منهم و لكنني تفاجأت بكلامهم الجارح و كانت أخته هناك أيضا جرحوني بكلامهم و زوجي خاصة كأنني لم أعد أعرفه فلقد طلب مني إيقاف دراستي و تدريبي في الشركة و نعتني بالغبية و لست ذكية لا أستطيع التصرف و أمه نعتتني بقليلة التربية و أنني لازلت فتاة صغيرة لا أصلح للزواج و لا للاعتناء بزوج و أنني أدخل أهلي دائما في المشاكل، أنا أفهم غضبهم و لكنني لا أستحق قلة الاحترام هذة. حساسة بطبعي لم أستطع البقاء و الإجابة، حاولت التحدث و الدفاع عن نفسي و لكنني لم أستطع و خرجت أبكي للذهاب إلى أهلي و اتصلت بهم و قلت لهم كل شيء فاتصل أبي بزوجي و قال له لماذا ابنتي تبكي و ماذا فعلتم لها بكل احترام غير أن زوجي لم يحترم أبي و نعتني بالغبية و صرخ على أبي و أمي في الهاتف.

بقيت عند أهلي اسبوع كامل لم يتصل بي زوجي و في آخر الاسبوع اتصل والد زوجي بأبي و حاول اصلاح الأمور و طلب مني الذهاب هناك و أنه سيتحدث معي أنا و زوجي لحل المشكلة فذهبت هناك و لكنني تفاجأت بوالد زوجي فهو لم يتحدث معنا أبدا و تفاجأت أن زوجي قام بأخذ كل أغراضنا هناك عند أهله و قال لي منذ اليوم سوف نبقى مع أهلي تفاجأت و انصدمت و بكيت كثيرا و طلبت منه الرجوع لبيتنا و لكنه رفض و قال لي تستطيعين اكمال دراستك لكنني لم أعد أريد زيارة أهلك و لا رأيتهم أبدا منذ اليوم و سوف نسكن مع أهلي، أهلي هم حياتي كلها و هم أولوياتي طبعا تحطمت و انقهرت لأنني لا أريد العيش مع أهله و كيف أسكن مع أهله و هو لا يحترم أهلي و لم يعد يريد رأيتهم منذ الآن و هو الذي أخطأ و لم يحترم أبي. بقيت هناك شهر كامل و أنا و زوجي تارة نحكي تارة لا و أنا مقهورة و لا أريد التحدث معه لم أكرهه و لكنني انصدمت و تحطمت و عندما أذهب إلى أهلي يقول لي أريدك أن تقضي ليلة واحدة فقط في حين أنه في السابق يقول لي ابقي عند أهلك كما تريدين. تغير زوجي كثيرا و في ليلة طلب مني أن أتوقف عن أخذ حبوب منع الحمل و أننا سوف نقوم بوضع الواقي، قلت له لا أريد لأنني أريد أن أكمل دراستي بقي أربعة أشهر فقط رفض و غضب و أنا كذالك قلت له أنت تغيرت كثيرا تريدني فقط لإنجاب الابناء و أهلك أولوياتك و حصلت مشكلة و تدخل أهله لحلها و لكنني في اليوم التالي ذهبت عند أهلي ثم رجعت مع أبي لأخذ أغراضي و أبي قال لوالد زوجي انتهى كل شيء و كل يذهب في طريقه.

أنا الآن عند أهلي منذ خمسة أشهر و وصلتني اليوم ورقة الطلاق و الله مقهورة، أخاف أنني ظلمت زوجي عندما قررت العودة عند أهلي و لكنني والله فعلت ذلك من القهر و الحزن. و لكن في نفس الوقت أقول هو الذي فرط في و أخرجني من بيتي و لم يحترمني و قال لي الكثير من الكلام الجارح. أنا صحيح أخطأت عندما أخبرت أهلي بمشاكلنا و لكنني لم أسيء إليه و إلى أهله مباشرة بالكلام البذيء مثلهم. و أيضا اكتشفت أن زوجي يحشش و لكنني لم اصارحه بذلك و هو إلى يومنا هذا لا يعرف أنني أدري بمشكله الحشيش. أحيانا أقول أن الله خلصني منه لأنه لا يصلح أن يكون زوج.

ارجوكم بنات قولوا لي إذا ظلمت زوجي لأنني أخاف الله و ادعولي ربي يتممها على خير و يعوضني بزوج خير منه يخاف الله في.

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
قدر الله وما شاء فعل

لو أن الزواج كان لا يزال قائما لكان لنا كلاما آخرا ولكن قدر الله وما شاء فعل

من له نصيب في شيء فسياخذه

اولا لا تلتفتي إلى الوراء والتفكير بكونك ظلمتيه ام لا لانك حتى لو ظلمتيه الامر انتهى ولا داعي لأن نعيش في جلد ذات يعذبنا ويؤثر على حياتنا مستقبلا

ولكن

لابد وان نتعلم من اخطاء الماضي ونستوعب الدرس جيدا كي لا نكرره

1...المشكلة بدأت منذ فترة الخطوبة ومثيرات من مؤشرات الزواج الفاشل تظهر من فترة الخطبة ولكن الناس تتغاضى عنها على اعتبار ان الامور ستنحسن ونحن نحب بعضنا وان العيب بسيط وان الميزات تغطي عليه

عصبي عنيد وكلامه جارح ولكنه حنون لا يرفض لي طلب

كان لابد من التوقف عند هذه النقطة جيدا ودراستها وموازنة الامور ....ولكن قدر الله وما شاء فعل ولكن ناخذ منها درسا

الكرم والحنان ليسا كافيين بل علاقة الزواج تبنى على الاحترام ايضا والانسان العصبي قد تشغل عصبيته مساحة كبيرة من الزواج وتغطي على الميزات وتغير دفة الامور إلى الاسوء فكان لابد من قياس الامر

2..تم الزواج وحدثت اخطاء من جميع الاطراف أنت وهو واهلك وأهله ..وان كنت انت دعذورة مثلا بقلة خبرتك.فكان لابد للاعل من التعقل وإدارة الامور بطريقة أفضل

مثلا قصة ارسالك صورته لاختك كانت خطا ولكنك اتبعتيه بخطا العصبيه عليه ثم بشكواك لاهلك ثم اهلك تدخلوا بطريقة خطا وكان ممكن قطع ااطريق على ذلك كله بحصر المشكلة بينكما او ان يعرفك والدك خطاك بهدوء .فتهدئين وتعرفين خطاك ثم ينتهي الامر انما تدهل الاهل قد يكسر حاحز الوقار بين اهل الزوجة والزوج وهذا ما حدث خاصة مع شخصية مثل زوجك الذي أكمل سيمفونيه الخطا بصراخه على رجل في عمر والده

...مسكلة حاسوبه ..ليس لك ان تلحثي وراءه حبيبتي ومحاسبته والهجوم عليه بتلك الطريقة بل واتهامه بالسوء شخصية غيره ولو كانت هادئه لاستقبلت الامر بعصبية وغضب فما بالك به وهو عصبي

ثم يحل المشكله باخذك عند اهلك وكان هذا خطا منه
يعني دايرة من الاخطاء مشتركة

ثم الأخيرة

اولا مرض ام زوجك يستدعي السؤال عليها فعلا والاهتمام ولكن رعايتها ليست فرضا عليك فإن فعلتيها لله فجزاك الله خيرا

لا يصح ان بجبرك غلى الككوث عند امه بحجة ان اهله كل خياته فلقد عاهد والدك على بيت مستقل يجمعكما والمؤمنون عند شروطهم

مهما كان خطؤك لا يصح ابدا ان يخطىء اهله بحقك ابدا ابدا

لماذا تدخل والدك وحاول انهاء الامر ببنكما بالطلاق هل لانك وصلت لطريق نسدود او مجرد غضب منه ام انه له وجهه نظر معينه

ثم نقطة تعاطي ااحشيش وهي كارثية

يعني الوضع كله كان متفجرا باخطاء من جميع الاطراف ادت الى تلك النهاىة المقدرة والمكتوبة سلفا

فلا تنظري للماضي ابدا ولو لك نصيب في شىء سياتيك فقط تعلمي من دروس الماضي وانزلي كل واحد منزلته
الزوج له حق .الاهل لا يتدخلون الا في اقسى الاحوال

لابد ان يكون تفاهما واحتراما بين الزوجين الحنان وحده لا يكفي

الزوج لا يدخل أهله ..دروس ودروس لابد ان تخرجي بها من تلك التجربة
واهمها

تعلمي الشكوى لله غاليتي فليس احكم منه وليس ارحم منه

انسي الفترة السابقة وتقربي الى ربك تعالى سائلة إياه المغفرة على اي خطا واطلبي منه ان يعوضك خيرا وان ينير بصيرتك.مستقبلا

اجعلي لك ورد من القرآن والاستغفار وصلاة الليل وتجنبي اي حديث عن تلك التجربة واغلقي ذاك الباب تماما وما قدر لك مستقبلا سيأتيك

حفظك الله وراعاك وجبر قلبك وبلغك ما تتمنين ❤❤❤

التعديل الأخير:

نشمية بدوية

Active member
معلومات نشمية بدوية
أسأل الله أن يعوضك بزوج يخاف الله و يفهمك و تفهميه . المشكلة اللي حصلت لك كلها بسبب سوء التفاهم و الانسجام بينك و بين زوجك و تدخل اهل زوجك في حياتكم بشكل سلبي

نمو222

Well-known member
معلومات نمو222
قدر الله ماشاء فعل

كل شي مقدر ومكتوب
اختي فوضي امرك لله
وكل الحصل بينكم كان سؤ تفاهم
وده نتجية تدخل الاهل في الحياة زوجيه
بتمنى كل اخت تكون حريصه يعني م كل صغيره وكبيره عند اهلك الاهل إلا في حاجه كبيره
تغلب على الاتنين
واستفيدي حبيبتي من خطئك
أسأل الله ان يرزقك زوج يخاف الله فيك

ام نوال1

Active member
معلومات ام نوال1
الله يعوضك خير منه .
تدخل الاهل يا يكون صلاح او دمار .

لاتلومين نفسك انتي ماغلطتي وحتى لو غلطتي تجربه تتعلمين منها مو تحاسبين نفسك على غلط مارتكبتيه وصار وانتهى

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
الحمد لله على الأقل خرجت من هذا الزواج بخسائر غير كارثيه مثل إنجاب الأطفال ....
حصل ماحصل وقضي الأمر ....
ولكنني رغم ذلك كم شعرت بالعجب والأستغراب لشده ان كل شي في حياتك كبير وصغير يخرج لأهلك ... !!
مهما كان تعلقك بهم فالزواج يعني الاستقلاليه يعني انك كبرت يعني اصبحت لديك حياتك الخاصه التي من المفترض ان تتعاملي بها دون اللجوء لاحد في الامور الصغيره ...
ان كررت الأخطاء فستتكرر نفس النتائج مع هذا الزوج او غيره ....

طبعا لايحق لزوجك ان يجبرك على ان تعتني بأمه ...وتمسكك بالعمل لايعني انه اصبح عاق وانه قصر مع والدته .. هذا واجبه وليس واجبك ... ولم يكن تصرفه صحيح بالفعل ..

بالطبع هو لديه أخطاءه في شخصيته وتصرفاته مثل مالديك ... ولكن الخطأ المشترك الأكبر بينكم هو اخبار الأهل وجعلهم يتدخلون من الطرفين ...

ثم تذكري ان طلب الطلاق لم يأتي من طرف زوجك ولااهله ...
قد بدأ من طرف والدك حينما طلبه...
وبقاءك ل٥ اشهر في بيت اهلك والاصرار على ذلك دون استجابه .. يعني انك بالفعل تريدين الطلاق ..... وان لم تكن نيتك هكذا فعلا فالجميع سيفهم الامر هكذا ...
٥ اشهر ليست قليله ...
يعني اعيدي حساباتك وتذكري انك من خرجت من بيتك لبيت اهلك بارادتك .........
لربما سيتغير الامر لو انك بقيتي ولم تخرجي ..
ولكن بما الامر حدث وانتهى تعلمي من اخطاءك جيدا ...

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
طبعا ماراح ازيد في الكلام
بس حابه اني الفت نظرك لتصرفك وكيف كان يجب عليك ان يحدث

القصه معاك انك عايشه في دائرة لوحدك
وكانك مو متزوجة وكأنك طفله تلتجائين لاهلك تعالوا انقدوني فانا ابنتكم
والتجاءك هذا كأنك تقيمين زوجك امام اهلك
زوجي ما ينفع تعالوا ربوه علموه كيف يعاملني
ما اقدر عليه ما يفهمني
انا غريبه عند زوجي واهله
وبعدين
اهلك ياخدون دور التربيه والاستعراض
بالذهاب الي اهل زوجك
ابوك يتكلم مع ابوه علم ابنك التربيه كيف يعامل بنتي
وامك تكلم ام زوجك علمي ابنك اللي ما يفهم كيف يعامل بنتنا
يعني
ردة فعلهم طبيعيه وردة فعله طبيعيه
رغم انها خاطئه
وتصرفاته ليست متزنة

يعني امه تعبانه ومريضه وتروح امك تكلمها علي ابنها

والاخطر ان الام نفسها كلمت الزوج تعلمه كيف يكون زوج ومسؤل امام ابنتهم

يعني اهلك
جعلوا من انفسهم اناس عادديين من وراء تصرفاتهم
بدل ان يكون لهم قدر يصعب اجتيازه
تدخلاتهم وتصرفاتهم بالتربيه نقصت من قدرهم
وصاروا اناس عادديين
وصار زوجك الذي جلس مع اهله يدرسون تصرفات اهلك الغير متزنه وما يرمون به
انه ابن هذه العائلة الغير مربي كيف يعامل زوجته واللي مو قد المسؤليه انه يكون كزوج
جعل منه انه يقف مع اهله ويعاقبك بهم لانه يعلم انها نقطه ضعفك
ومكث عندهم وخيرك بهذا
كلمة اهلي عند الازواج تعطي الشعور بالنرجسية والاحقيه
لهذا زوجك واجه ابوك وتكلم عنك انك مو مربيه وغبيه لكي يثبت لابوك عدم تربيته هو لك وانك مو قد المسؤليه كزوجة وما تفهمين كلها رد فعل من وراء تصرفات اهلك
وهو فهمها
فقلبها عليك وعلي اهلك وفرض عليك كرجل وكزوج عدم مكوثك عند اهلك

طبعا ما انت عليه الان هو خيار
انت من قرره
وهو في مصلحتك لانه سيتغير كثيرا اكثر مما تتوقعي
والحمدلله علي كل حال
حاولي المره الثانيه انك تنضجي
وانك تركزي علي البدايات
لان البدايات في التصرفات الصحيحة اللي تكون مو ضدك هي التي تصبح لك نتائج فيما بعد
انا لا انكر ان الاهل يتدخلوا في مشاكل الازواج
نعم باستطاعتهم التدخل
بس بطريقه ترفع قدرهم وقدر بنتهم عند زوجها
وبطريقة حكيمه
تجمعهم مع زوج ابنتهم ويصير يحترمهم ويحترم كلامهم ويقدرهم وراها ويصير صعب يتخلى عن هذه العائلة
ويقدر ابنتهم من وراهم

سكر زماني

Active member
معلومات سكر زماني
علاقتكم تفتقد النضج وكانكم أطفال تعلمي من اخطائك واجعلي هالعلاقة تجربة تحمل الدروس ، الحمدلله مانتح عنها أبناء ،،، لأن موضوع الحشيش كارثي
فأحمدي الله كل امر المسلم خير

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
انتهت تلك الايام ومضت بصوابها وأخطائها
اهله وأهلك المفروض لا يتدخلون الا للصلح .. ليس للوم والانتقاد والتحربح عيني عينك
اهلكما سبب خراب بيتكما مع قلة خبرتك انت وزوجك في الحياة
الله يوفقك ويفتح عليك

ميرا??

معلومات ميرا??
انتي اخطأتي وهو اخطأ

من وجهة نظري الأهل لايجب أن يتدخلوا دائما في الصغيرة والكبيرة لأن ذلك يكبر الأمور والأهل طبيعي يزعلوا على بنتهم فيبدأ الهجوم وتكبر المشكلة وهذا عن تجربة.

ولكن هو كرجل كان ممكن يكون أكثر حكمة وأن يعالج الأمور بشكل سليم.

الان عليك ان تعلمي ان ماحصل هو خير لك بالتأكيد
مازلت صغيرة وسيأتيك غيره بالتأكيد أنتي متعلمة ولديك عمل ومركز
عالجي الاخطاء التي أدت الى فشل الزواج من ناحيتك حتى لا تكرريها إن قررتي الزواج مجددا أو حتى إن رجعتي لطليقك تكون تعلمت ونضجت.

نقطة مهمة
وهي موضوع التحشيش هذا شيء مرفوض تماما كيف سكتتي ع تلك المشكلة ولم تقومي بأي ردة فعل تجاه طليقك المحشش.
إذا رجع وقبلتي بالرجوع له عليك أن تضعي عليه شرط أن يتعالج ويترك الحشيش.

KFoO

معلومات KFoO
السلام عليكم و رحمة الله أولا، أنا آسفة و لكنني لا أجيد كثيرا كتابة العربية أنا فتاة عمري 26 سنة، جامعية آخر سنة ماجستير في الكمياء أنا متزوجة منذ عام و نصف و لكنني على أبواب الطلاق انخطبت لزوجي عام 2016 لمدة ثلاثة سنوات، منذ الخطوبة شعرت بالاختلاف بيننا فهو عصبي و عنيد و كلامه جارح و لكنه في نفس الوقت طيب و حنون و كريم و لا يرفض لي طلب.

حصلت الكثير من المشاكل بيني و بينه نحن نحب بعض و لكن لا أدري لم نستطيع أن نتفاهم و لكنني مع كل هذا استمررت معه الخطوبة و تزوجنا تزوجت و بقي عامين لتخرجي من الجامعة، طلب مني زوجي أنه يقبل فقط عام دراسة فقبلت و لكنه بعد الزواج لم يرفض أستمرار دراستي هذا العام و هو آخر سنة دراسة لي تزوجنا و حصلت مشاكل أيضا كلانا أخطأ و لكننا استطعنا اجتيازها.

المشكلة الأولى كانت في شهر العسل أنا غلطت و بعثت صورة زوجي بثياب السباحة لأختي و هو رأى ذلك و عصب علي و أنا بقيت أبكي ثم في الصباح أيقظته من النوم و أنا أصرخ عليه فعصب و أنا كلمت أهلي و اشتكيت لهم يكلموه فعصب زوجي على أبي و قال له ابنتك غير متربية و قلل الاحترام و بعد ذلك ألقى علي الهاتف و الوسادة و أنا أبكي و في اليوم التالي ذهب أبي لأبيه و اشتكى له من زوجي فطلب مني زوجي السماح و طلب مني أن لا أدخل أهلي مرة أخرى في مشاكلنا و نسينا الموضوع.

المشكلة الثانية، زوجي كان له سفر خارج البلاد للعمل و لكنه قرر الذهاب لبلد آخر مع زملائه في العمل بعد ذلك و لم يقل لي و رأيت التذكرة في حاسوبه الخاص و عصبت عليه قلت له كيف تخفي عني هذا الشيء أنت أكيد سوف تفعل شيء غير جيد و ذاهب لرؤية بنات السوء فعصب علي زوجي و قال لي أنت لسانك سليط و أنا أردت أن أخبرك و سوف آخذك عند أهلك يجب على والدك أن يدري بالكلام الذي قلته لي و بالفعل أخذني و أنا أبكي و بقيت عند أهلي يومين ثم اتصل والد زوجي بوالدي و طلبت السماح من زوجي و جاء و أخذني و عدنا للبيت و لكن رغم كل هذا ذهب زوجي مع
زملائه.

و المشكلة الأخيرة هي وراء طلاقي، أم زوجي خضعت لعملية بسيطة مؤخرا و ذهبنا لزيارتها في نفس اليوم. و في عطلة نهاية الأسبوع ذهب زوجي عند أمه و أنا عزمت صديقتي عندي في البيت و لم أذهب مع زوجي و هو لم يرفض ذلك. عند وصول زوجي عند أهله حصل شجار بينه و بين أمه و أخته و ألقوا اللوم علي أنا و زوجي و أنني فضلت صديقتي و لم آتي للاعتناء بأمه. عاد زوجي و حكى لي كل شيء فقلت له نعم الخطأ منا و سوف نذهب غدا لطلب السماح من أمك و قضاء اليوم معها. و لكن في الليل أراد زوجي المكوث مع أمه لمدة أسبوع و طلب مني ذلك و لكنني رفضت بحجة أنني لدي تدريب في الشركة لمدة ستة أشهر و أني أفضل البقاء في بيتي لأجد راحتي و لكنني قلت له أننا نستطيع أن نزور أمك كل يوم و لا تتركني لحالي في البيت و لكن زوجي عصب و قال لي أنت لا تريدين أن أمكث مع أمي و أنا أمي هي أولويتي و أهلي كذلك و سوف اقطعك عن الدراسة و الصديقات و صار يهددني كثيرا.

اوصلني زوجي لبيتنا و طلب مني لآخر مرة الذهاب معه و لكنني رفضت و اتصل بي زوجي في الصباح عندما كنت في الشركة فلم أرد الإجابة عليه لأنني كنت حزينة على كلامه فغضب زوجي مني و حظرني على الهاتف و كل مواقع التواصل الاجتماعي. عدت للبيت في الليل و عندما كنت في المطبخ سمعت صوت فوجدت أن زوجي دخل البيت و أخذ غرض ما و لم يتحدث معي و ذهب فعصبت و اتصلت بأمه و قلت لها ابنك حظرني على الهاتف و يدخل البيت مثل اللص و لا يتحدث معي أنا لست طاولة أو كرسي. و اتصلت بأمي و قلت لها كل شيء فاتصلت أمي بأم زوجي و قالت لها ابنك حظر ابنتي و يدخل البيت و لا يتحدث معها هي زوجته و لا يجب أن يفعل هذا كله فعصب زوجي و ذهب إلى أهلي و قال لهم ابنتكم تكذب أنا لست لص و هي عنيدة و لا تسمع الكلام و عاصية لزوجها و لا تتصلوا بأمي مرة أخرى.

بعد ذلك بقيت في بيتي و لم يسأل عني زوجي لمدة أسبوع هو و أمه و أنا أتصل بهم عدة مرات و لكنهم لا يجيبون.ثم ذهبت في عطلة آخر الأسبوع عند أمه لأعتذر منهم و لكنني تفاجأت بكلامهم الجارح و كانت أخته هناك أيضا جرحوني بكلامهم و زوجي خاصة كأنني لم أعد أعرفه فلقد طلب مني إيقاف دراستي و تدريبي في الشركة و نعتني بالغبية و لست ذكية لا أستطيع التصرف و أمه نعتتني بقليلة التربية و أنني لازلت فتاة صغيرة لا أصلح للزواج و لا للاعتناء بزوج و أنني أدخل أهلي دائما في المشاكل، أنا أفهم غضبهم و لكنني لا أستحق قلة الاحترام هذة. حساسة بطبعي لم أستطع البقاء و الإجابة، حاولت التحدث و الدفاع عن نفسي و لكنني لم أستطع و خرجت أبكي للذهاب إلى أهلي و اتصلت بهم و قلت لهم كل شيء فاتصل أبي بزوجي و قال له لماذا ابنتي تبكي و ماذا فعلتم لها بكل احترام غير أن زوجي لم يحترم أبي و نعتني بالغبية و صرخ على أبي و أمي في الهاتف.

بقيت عند أهلي اسبوع كامل لم يتصل بي زوجي و في آخر الاسبوع اتصل والد زوجي بأبي و حاول اصلاح الأمور و طلب مني الذهاب هناك و أنه سيتحدث معي أنا و زوجي لحل المشكلة فذهبت هناك و لكنني تفاجأت بوالد زوجي فهو لم يتحدث معنا أبدا و تفاجأت أن زوجي قام بأخذ كل أغراضنا هناك عند أهله و قال لي منذ اليوم سوف نبقى مع أهلي تفاجأت و انصدمت و بكيت كثيرا و طلبت منه الرجوع لبيتنا و لكنه رفض و قال لي تستطيعين اكمال دراستك لكنني لم أعد أريد زيارة أهلك و لا رأيتهم أبدا منذ اليوم و سوف نسكن مع أهلي، أهلي هم حياتي كلها و هم أولوياتي طبعا تحطمت و انقهرت لأنني لا أريد العيش مع أهله و كيف أسكن مع أهله و هو لا يحترم أهلي و لم يعد يريد رأيتهم منذ الآن و هو الذي أخطأ و لم يحترم أبي. بقيت هناك شهر كامل و أنا و زوجي تارة نحكي تارة لا و أنا مقهورة و لا أريد التحدث معه لم أكرهه و لكنني انصدمت و تحطمت و عندما أذهب إلى أهلي يقول لي أريدك أن تقضي ليلة واحدة فقط في حين أنه في السابق يقول لي ابقي عند أهلك كما تريدين. تغير زوجي كثيرا و في ليلة طلب مني أن أتوقف عن أخذ حبوب منع الحمل و أننا سوف نقوم بوضع الواقي، قلت له لا أريد لأنني أريد أن أكمل دراستي بقي أربعة أشهر فقط رفض و غضب و أنا كذالك قلت له أنت تغيرت كثيرا تريدني فقط لإنجاب الابناء و أهلك أولوياتك و حصلت مشكلة و تدخل أهله لحلها و لكنني في اليوم التالي ذهبت عند أهلي ثم رجعت مع أبي لأخذ أغراضي و أبي قال لوالد زوجي انتهى كل شيء و كل يذهب في طريقه.

أنا الآن عند أهلي منذ خمسة أشهر و وصلتني اليوم ورقة الطلاق و الله مقهورة، أخاف أنني ظلمت زوجي عندما قررت العودة عند أهلي و لكنني والله فعلت ذلك من القهر و الحزن. و لكن في نفس الوقت أقول هو الذي فرط في و أخرجني من بيتي و لم يحترمني و قال لي الكثير من الكلام الجارح. أنا صحيح أخطأت عندما أخبرت أهلي بمشاكلنا و لكنني لم أسيء إليه و إلى أهله مباشرة بالكلام البذيء مثلهم. و أيضا اكتشفت أن زوجي يحشش و لكنني لم اصارحه بذلك و هو إلى يومنا هذا لا يعرف أنني أدري بمشكله الحشيش. أحيانا أقول أن الله خلصني منه لأنه لا يصلح أن يكون زوج.

ارجوكم بنات قولوا لي إذا ظلمت زوجي لأنني أخاف الله و ادعولي ربي يتممها على خير و يعوضني بزوج خير منه يخاف الله في.

الصراحة انا سويت حساب جديد فقط علشان ارد عليك

لان الصراحة جميع الردود لم تشفي غليلي

انا اشوف انك ما ضلمتيه ابداا ، بل اشوف الغلط منه

ناخذها وحده وحده

يوم صورتيه و ارسلتيها لاختك المفروض يوم درى فقط يقولك ترى هذا غلط ولا تسوينه مره ثانية ما يحتاج يعصب ويقول بنتك مهب متربية ومن هذا الكلام (انتِ قد تكونين مخطئة انك ارسلتيها لكن ما يحتاج انه يعصب عليك نهائيا )

نجي للمشكلة الثانية :

يوم شفتيه بيسافر وقلتي له انت بتروح تشوف بنات ومن هذا الكلام هذا الكلام صراحة دائما الحريم يقولونه والمفروض زوجك يتفهم ويشرح لك بكل بساطة انه بيروح مع اصدقائه للسياحة وكذا ما يحتاج يعصب ويوديك عند اهلك ويكلم ابوك علشان هذا الشيء التافه ؟!

المشكلة الثالثة :

زوجك مفروض انه يتفهم وضعك وانك طالبة وخصوصا انه متزوجك وانتِ طالبة فسالفة انه يقولك نامي عند امي اسبوع هذا غلط وانتِ ما قصرتي يوم قلتي له انك بتزوريتها كل يوم لكنه هو مهب متعاون ابد

المشكلة الرابعة :

مهب على كيفه فجأة يجي يقول بنسكن عند اهلي المفروض يشاورك ويستأذن منك فانتِ شريكة حياته

الخلاصة :

اشوف انه طليقك مشكلته هي العصبية مثل ما ذكرتي وعدم التعاون ، والحشيش هذي مشكلة كبيرة

لان الزواج لازم يكون مبني على الحترام والتعاون والتضحية والتفهم اذا كانت هذي مهب موجوده صعب جدا يتم يكون الزوجين متفاهمين

واخيرا بعض النقاط السغيرة المهمة لك لحياتك المستقبلية :

دائما اذا شفتي مشكلة او شيء حاولي انك تحسنين الظن وتفهمين من زوجك وعطيه فرصة يتكلم ولا تتهمينه على طول بل خليه يتكلم وبعدها قرري

الشيء الثاني انا متفهم انك صغيرة وتسألين اهلك وكذا وهذا مهب غلط ابدا بالعكس ولك حاولي في المستقبل انك تستشيرين امك مثلا في المشكلة وخليها تعطيك حل من غير ما هي تتدخل مباشرة وتروح تكلم زوجك ، يعني المشاكل الصغيرة حاولي انتِ تحلينها بمساعدة امك من غير ما هي تتدخل اما اذا كانت المشكلة كبيرة فلا من الافضل الاهل يتدخلون حتى يحلون المشكلة

وآخر شيء ما اشوف ابدا انك ظلمتيه فإطمئني ، والطلاق وهذا يمكن انه خيره فلا تحزنين ابدا وجعل ربي يرزقك بالزوج الي افضل منه والي يخاف الله فيك
اهم شيء الحين خلصي دراستك وبعدها باذن الله الابواب راح تفتح لك الوظيفة والزوج والاولاد

واسأل الله في هذا اليوم الفضيل ان الله يعوضك ويجبر بخاطرك

ميرا??

معلومات ميرا??
الصراحة انا سويت حساب جديد فقط علشان ارد عليك

لان الصراحة جميع الردود لم تشفي غليلي

انا اشوف انك ما ضلمتيه ابداا ، بل اشوف الغلط منه

ناخذها وحده وحده

يوم صورتيه و ارسلتيها لاختك المفروض يوم درى فقط يقولك ترى هذا غلط ولا تسوينه مره ثانية ما يحتاج يعصب ويقول بنتك مهب متربية ومن هذا الكلام (انتِ قد تكونين مخطئة انك ارسلتيها لكن ما يحتاج انه يعصب عليك نهائيا )

نجي للمشكلة الثانية :

يوم شفتيه بيسافر وقلتي له انت بتروح تشوف بنات ومن هذا الكلام هذا الكلام صراحة دائما الحريم يقولونه والمفروض زوجك يتفهم ويشرح لك بكل بساطة انه بيروح مع اصدقائه للسياحة وكذا ما يحتاج يعصب ويوديك عند اهلك ويكلم ابوك علشان هذا الشيء التافه ؟!

المشكلة الثالثة :

زوجك مفروض انه يتفهم وضعك وانك طالبة وخصوصا انه متزوجك وانتِ طالبة فسالفة انه يقولك نامي عند امي اسبوع هذا غلط وانتِ ما قصرتي يوم قلتي له انك بتزوريتها كل يوم لكنه هو مهب متعاون ابد

المشكلة الرابعة :

مهب على كيفه فجأة يجي يقول بنسكن عند اهلي المفروض يشاورك ويستأذن منك فانتِ شريكة حياته

الخلاصة :

اشوف انه طليقك مشكلته هي العصبية مثل ما ذكرتي وعدم التعاون ، والحشيش هذي مشكلة كبيرة

لان الزواج لازم يكون مبني على الحترام والتعاون والتضحية والتفهم اذا كانت هذي مهب موجوده صعب جدا يتم يكون الزوجين متفاهمين

واخيرا بعض النقاط السغيرة المهمة لك لحياتك المستقبلية :

دائما اذا شفتي مشكلة او شيء حاولي انك تحسنين الظن وتفهمين من زوجك وعطيه فرصة يتكلم ولا تتهمينه على طول بل خليه يتكلم وبعدها قرري

الشيء الثاني انا متفهم انك صغيرة وتسألين اهلك وكذا وهذا مهب غلط ابدا بالعكس ولك حاولي في المستقبل انك تستشيرين امك مثلا في المشكلة وخليها تعطيك حل من غير ما هي تتدخل مباشرة وتروح تكلم زوجك ، يعني المشاكل الصغيرة حاولي انتِ تحلينها بمساعدة امك من غير ما هي تتدخل اما اذا كانت المشكلة كبيرة فلا من الافضل الاهل يتدخلون حتى يحلون المشكلة

وآخر شيء ما اشوف ابدا انك ظلمتيه فإطمئني ، والطلاق وهذا يمكن انه خيره فلا تحزنين ابدا وجعل ربي يرزقك بالزوج الي افضل منه والي يخاف الله فيك
اهم شيء الحين خلصي دراستك وبعدها باذن الله الابواب راح تفتح لك الوظيفة والزوج والاولاد

واسأل الله في هذا اليوم الفضيل ان الله يعوضك ويجبر بخاطرك
حبيت ردك
وانا نفس الشي
مااشوفها ظلمته خاااالص
من وجهة نظري ومن كلامها اشوف انه هو اللي ظلمها وهي بتكون ظلمت نفسها لو استمرت مع شخص كذا

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
حبيبتي برأيي لا إنتي ظلمتيه بقصد ولا هو ، لا تلومي نفسك ، لكن اعلمي أن لك أخطائك وهو كانت له أخطائه . بدون قسوة وتجريح لنفسك واجهيها بأخطائها وتعلمي منها لكي لا تكرريها . الندم والألم والحزن والتفكير بالماضي مهم جدًا ، خذي وقتك ولا تقلبي الصفحة بسرعة ، هذا كان قدركم لكن مسؤوليتك تتعلمي من دروس القدر بدون لوم أو قسوة .

Amira93

معلومات Amira93
بارك الله فيكم مشكورين بنات على الإجابة، جعلها الله في ميزان حسناتكم.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه