تلتزمين بشيء ثم تتوقفين بعد فترة قصيرة؟؟تعالي لتعرفي السبب????

ام مريم90

Well-known member
معلومات ام مريم90
زياد سكر حياتي ، ما تمنيت ، قمر الكل ، انثى حكيمة ، ريمة2 ،ام مصطفى

اشكركن جميعاً على المشاركة فهذا الامر يشجعني على كتابة المزيد ..

ام مريم90

Well-known member
معلومات ام مريم90
موضوع أكثر من رائع تُشكرين عليه تستحقيين التقييم عليه ⭐⭐⭐⭐⭐⭐
شكرا وردتنا على التقييم?

ان شاء الله القادم سيكون فيه منفعة اعظم تجعل الموضوع يصل لمستوى "التثبيت"

ام مريم90

Well-known member
معلومات ام مريم90

سألته عن السبب فقال

((لم أعد استطيع السيطرة على نفسي صرت أعيش كما يريدونني أصحابي ان أعيش وليس كما اريد انا ، اقرب مثال كانوا دائما يقولون لي انت شخص بيتوتي تحب البيت ولا تحب الخروج وتحب العزلة كثيرة
تكررت هذه العبارات على مسمعي حتى اقتنعت فعلاً بذلك وها انا الان في المنزل ولا أطيق الخروج بينما هم الان خارجاً يستمتعون بالثلوج

ركزن على هذه الفقرة جيداً
سنذكرها لاحقاً بإذن الله

معلومات فراولة باردة

إذن كما أسلفنا مسبقا
العقل الباطن لا يميز بين الخير والشر بل يقوم بكل ما تأمرينه به بغض النظر عن مدى خطورته او مدى صحته

فالعقل الواعي يورد الأفكار الى العقل الباطن بكافة اشكالها سواء كانت سيئة او جيدة فيقوم العقل الباطن بتنفيذها لكي تظهر بشكل حقيقي في حياة الانسان

ومن هنا نقول ان جميع الظروف والاحداث والافعال والتجارب التي مررتي بها هي عبارة عن ردود افعال عقلك الباطن لافكار عقلك الواعي

➰الأمر أشبه بالمصنع الذي يستورد المواد خام وينتجها بأشكال متعددة ➰

((والخطأ الذي يرتكبونه اغلب البشر هو انهم يضعون أفكار فاسدة في عقولهم دون ان يشعروا بذلك

فتظهر هذه الأفكار على حياتهم بشكل سلبي وتصيبهم بالتعاسة وهم يتخبطون هنا وهناك ولا يعرفون ان السبب هو غرسهم هذه الأفكار في عقولهم الباطنة ))

لكي أكون واضح اكثر سأشرح ذلك بالأمثلة

?تأثير العقل الباطن من الناحية النفسية

كن على ثقة بان الامر الذي تكون مؤمناً ومقتنعاً به في عقلك الباطن سيظهر في حياتك بلا أدنى شك
على سبيل المثال

طالب في الثانوية كان في بداية العام كسول جداً وأصبح رفاقه يسخرون منه ويؤذونه في الكلام كان يعود للمنزل كل يوم غاضب ويقول سأدرس سأدرس وبالفعل كان يدرس ويحفظ كلما تعلمه في المدرسة وعندما يذهب اليوم التالي يتلقى السخرية من رفاقه

((انت فاشل ، لن تنجح ، هل تظن انك درست جيداً؟؟هههههه يستحيل عليك اللحاق بِنَا))

كان يسمع هذا الكلام ويطأطئ رأسه ((متقبلاً فكرة الفشل))

ولكن لديه معلومات!!!؟أين هي ؟؟
وماذا حدث اثناء الامتحان؟؟؟

قام عقله الباطن بسحب كللللل هذه المعلومات منه اصبح يحاول التذكر ولا يستطيع لماذا؟؟

لأنه هو من أمر عقله الباطن بأن يجعله يفشل ولم يكن بيد عقله الباطن حيلة سوى التنفيذ لماذا؟؟

لان العقل الباطن لا يميز بين الخير والشر فقط يفعل ما تأمره انت به

وهذا الطالب للاسف غرس فكرة الفشل في عقله الباطن فأصبح كلما أراد النجاح أعاده العقل الباطن الى فكرته المغروسة فيه وهي الفشل

➰اذا زرعتي بذرة شوك في عقلك الباطن كيف تريدين منه ان ينبت لك ازهار؟؟؟؟➰

فانتبهي اختاه لانك ان زرعت في عقلك الباطن فكرة انك تعيسة في حياتك فسيعمل جاهداً ليجعلك تعيسة والعكس صحيح!!

عندما قرأت هذا الكتاب لم أتوانى ولو للحظة ان أرسله لأعز احبائي لما رأيت فيه من منفعة كبيرة جداً وكان احد هؤلاء الأشخاص هو اخي المغترب

عندما أخبرته عن فكرة الكتاب طلب مني إرساله له على الفور وقال لي انا بالفعل بحاجة ماسة لهذا الكتاب سألته عن السبب فقال

((لم أعد استطيع السيطرة على نفسي صرت أعيش كما يريدونني أصحابي ان أعيش وليس كما اريد انا ، اقرب مثال كانوا دائما يقولون لي انت شخص بيتوتي تحب البيت ولا تحب الخروج وتحب العزلة كثيرة تكررت هذه العبارات على مسمعي حتى اقتنعت فعلاً بذلك وها انا الان في المنزل ولا أطيق الخروج بينما هم الان خارجاً يستمتعون بالثلوج ، وهذا مثال بسيط يا اختي وما خفي اعظم ))

ضحكت انا وقلت له هذا بالضبط ما يتحدث عنه الكتاب

والآن من منكن تستطيع الإجابة عن عذا السؤال

➰لماذا اجد صعوبة في الاستيقاظ لصلاة الفجر بينما انهض احيانا بغير منبه عندما يحين موعد العمل صباحاً؟؟➰

انتظر الاجابات

.::::::::::::::.
شكرا لك على موضوعك الاجمل
بالنسبة للاجابة على هذا السؤال
هو اننا وضعنا في عقلنا الباطن اننا نستيقظ للدوام ولم نراعي ذلك في الاستيقاظ لصلاة الفجر
او اننا في الاول جادين وفي الثاني لسنا كذلك
هل وفقت في الاجابة؟؟؟

رومنسية100%

Well-known member
معلومات رومنسية100%
انا متحمسة جدا للموضوع والله صرت ادخل عشانه اطل على الجديد واطلع لانو كتير شوقني وانا اصلا حابة احقق كتير اشياء وعارفة اني قاعدة اضيع وقت وما قدرت التزم بشي
اما اجابة السؤال ممكن لانو مبرمجين على اهمية الشغل وما برمجنا انفسنا عاهمية الصلاة او ممكن لانو عقوبة التاخير عالشغل ملموسة وعقوبة تاخير الصلاة غيبية!
بدي اسالك سؤال لاكون بالصورة انتي شو حققتي بعد الكتاب ؟
وهل في حاجة لتنزيلو بعد ما تخلصي ولا كيف؟

4ايمي

معلومات 4ايمي
لما ذا اجد صعوبه في الا سيقاظ لصلاه الفجر بينما انهض بدون منبه احيانا للدوام
انا كنت اجد صعوبه في الاستيقاظ للصلاه لكن الان الحمد لله صرت افضل يمكن لاني امنت باهميتها اكتر من قبل واصبحت احب الصلاه اكثر

معلومات رورو الراكزة
الله الله عليكي.....كتبتي فأبدعتي صديقتي...تسلم الايادي والله افدتينا جدا الله يرضى عليكي :32: ...

اتوقع انو السبب بالعقل الواعي اللي ما بيتقبل فكرة ترك النوم وهالاشي انعكس وترسخ بالعقل اللاواعي الباطن فقام برد فعل  بأمر الجسم انو يضل نايم....مزبوط ولا خربطنا نبلش ؟؟؟ 

رومنسية100%

Well-known member
معلومات رومنسية100%
معك حق وكلامك مية المية وعن تجربة
انا كنت من زمان مريضة بفقر الدم وكنت تعبانة جدا وكنت احس انو قلبي راح يوقف وجا يوم وبدور بالنت عن علاج وبالفعل عملت الدوا ومن اول يوم راحت جميع الاعراض سبحان الله وهلأ بعد ولادتي الاخيرة حطيت خلطة لشعري وقلت انا ما بتنفعني الخلطات لانو عندي فقر دم وبالفعل والله انو رجعت كل الاعراض و ناوية هاليومين اروح عالدكتور

معلومات نادين ادم
شكرًا على الموضوع الراءع افدتينا وامتعتينا بهذا العلم
سوءالي هو كيف أستطيع التخلص من الأفكار السلبية وأبدلها بايجابية

معلومات نادين ادم
يعني اختي كيف أقوي إيماني واعتقادي
فمثلا انا مع مشكلة خيانة زوجي كل يوم تسيطر علي فكرة إنّو زح يتزوج لانه كل يوم يقول رح اتزوج وصرت اعتقد إنّو لن ينفع معه شيء الا معجزة الهية وان الله وحده القادر عن صرفه عن هذا الموضوع هذه قوة اعتقاد مني بالله عز وجل لكن اعتقادي بقدرتي عن ثنيه عن الخيانة أو الزواج اصبح شبه معدوم لتاثير كلامه علي
افيديني كيف أفكر

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
موضوع رائع جدا عزيزتي ام مريم
بالفعل قوه العقل الباطن عجيبه
وهي قوه الإيمان بالله اليقين بالله
ننتظر التكملة على احر من الجمر

ام مريم90

Well-known member
معلومات ام مريم90
معك حق وكلامك مية المية وعن تجربة
انا كنت من زمان مريضة بفقر الدم وكنت تعبانة جدا وكنت احس انو قلبي راح يوقف وجا يوم وبدور بالنت عن علاج وبالفعل عملت الدوا ومن اول يوم راحت جميع الاعراض سبحان الله وهلأ بعد ولادتي الاخيرة حطيت خلطة لشعري وقلت انا ما بتنفعني الخلطات لانو عندي فقر دم وبالفعل والله انو رجعت كل الاعراض و ناوية هاليومين اروح عالدكتور

الله يكون بعونك ويشفيكي حبيبتي رومنسية

يعني اختي كيف أقوي إيماني واعتقادي
فمثلا انا مع مشكلة خيانة زوجي كل يوم تسيطر علي فكرة إنّو زح يتزوج لانه كل يوم يقول رح اتزوج وصرت اعتقد إنّو لن ينفع معه شيء الا معجزة الهية وان الله وحده القادر عن صرفه عن هذا الموضوع هذه قوة اعتقاد مني بالله عز وجل لكن اعتقادي بقدرتي عن ثنيه عن الخيانة أو الزواج اصبح شبه معدوم لتاثير كلامه علي
افيديني كيف أفكر

سنتطرق لهذا في الأجزاء القادمة بإذن الله

انتظري جديدي..

موضوع رائع جدا عزيزتي ام مريم
بالفعل قوه العقل الباطن عجيبه
وهي قوه الإيمان بالله اليقين بالله
ننتظر التكملة على احر من الجمر

ذكرتي نقطة مهمة جداً
سنذكرها لاحقاً بإذن الله

احسنتي????

شكرا لجميع من شاركت اسأل الله ان ينفعني واياكن بهذا الموضوع ??

ردينة 2016

معلومات ردينة 2016
جميل جميل جميل حبيبتي .. مستمتعة بقراءة الموضوع جداً ..
العقل الباطن له قوة عظيمة اذا جعلناها ايجابية فهنيئا لنا بحياة جميلة وناجحة ..

معلومات فراولة باردة
ام مريم 90
فينك عن تكملة الموضوع ياستي الغالية
انا انتظرك على احر من الجمر
او ارسليها لي على الخاص
????

انت لي ..

معلومات انت لي ..
بصراحه دخلت المنتدى أليوم بنيه كتابه استشاره عن تصرفات ابناءي 4و3 سنوات
تصرفاتهم أصبحت تربكني جدا

وجدت ضالتي في موضوعك
جزاك الله كل خير

معلومات سلسبيل سلسبيل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتذر جداً عن تأخري بسبب ظروفي

اترككم مع الجزء

.::::::::::::::::::::::::::.

اختي ..امي..صديقتي..جارتي ..وكل أم تقرأ هذه الكلمات ..انتبهي جيداً لما سأقوله لأنه مهم جداً لأجلك ولأجل أطفالك

تأثير العقل الباطن من الناحية السلوكية

كما اسلفت مسبقاً ان العقل الباطن (كالحديقة)فإن عقل طفلك الباطن حديقة ولكن هذه الحديقة تربتها خصبة جداً جداً فما تزرعينه في عقله سينتج لك محصولاً مشابهاً وفي فترة وجيزة فانتبهي اختاه !!

انتي عندما توبخين طفلك وتقولين له (انت كاذب ، انت احمق ،انت فاشل ،انت لا تنفع بشيء...الخ)

فأنتي تغرسين جميع هذه الأفكار والصفات السلبية وعندما تستمرين بتكرارها هنا تكون الفاجعة حيث سينتج لك ابنك جمييييع الصفات التي غرستيها في تلك الارض الخصبة ..

لدى عمتي طفل عمره ثلاث سنوات دائماً عندما يجتمع مع الاطفال يقوم الاطفال الآخرين بضربه ليست هنا المشكلة المشكلة انه لا يدافع عن نفسه أبداً فما هو السبب؟؟

كانت عمتي في كل مجلس للنساء تقول عنه ((لا يدافع عن نفسه -أقول له اذهب ولا تدع احد يضربك فيقول لي لا أحب ان اضرب احد -طفلي مسكين-طفلي خروف..الخ))هي تقول ذلك على سبيل المزاح والضحك تظن انه لا يفهم هذا الكلام ولكنه في الحقيقة جالس ويخزن هذه المعلومات حتى (اهتزت ثقته بنفسه )واصبح الان يخاف ان يذهب للعب مع الاطفال واينما تصطحبه يبقى جالساً بجوارها ومهما حاولت لا تستطيع ان تجعله يذهب بعيداً عنها وان ذهب يحاول ان يبقى على مرأى منها لكي تدافع عنه حين (يتم ضربه)

لاحظن ((هذا الطفل عمره ثلاث سنوات فقط))فكيف بالاطفال الأكبر والذين يفهمون اكثر؟؟

احياناً يتصرف الاطفال تصرفات مزعجة بالفعل وتجعلك مجبرة على الصراخ عليهم وتوبيخهم قد ينفع هذا الامر في اللحظة نفسها ولكن صراخك عليه يغرس في عقله انك امرأة((شريرة))فيحاول ب دوره ان يكون ((شرير))مثلك وكذلك الطفل الذي يعيش في اجواء يملاؤها الصراخ والضرب(من قِبل الزوجين) يكون طفلاً شريراً لانه في جميع هذه الأحوال ينشأ في عقله الباطن ان (الحياة يجب ان تكون هكذا)مبنية على افتعال المشاكل لهذا السبب ينصح بحل المشاكل بين الزوجين بعيداً عن الاطفال

وماذا عن الصراخ على الاطفال؟؟

سأعطيكي درس تدريب تدربي عليه في حياتك اليومية انتي وطفلك لا بأس ان نفد صبرك مرة ومرتين وأكثر او أخفقتي في محاولاتك الاولى

ستتعلمين الصبر في المحاولات القادمة

((ان فعل طفلك فعل سيّء وأردتي ان توقفينه عن فعله ف ذمي الفعل السيء ولا تذمي طفلك))

على سبيل المثال

حدث لي موقف مع ابن عمتي الذي ذكرته قبل قليل

كنت اغسل الملابس واضعها في حوض الغسيل وكان هو يأخذها من الحوض ويرميها على الارض

كان هذا الامر مزعج للغاية فصرخت به ولم يستجب بل اصبح يمسح الملابس في الارض بشكل مستفز اكثر (وبإبتسامة مستفزة)

اخذت نَفَس عميق وصمتت قليلا الى ان ذهبت ثورة غضبي فقلت له ((لا يا حبيبي انت بطل ولا تفعل هذا الامر السيء))على الفور قام من تلقاء نفسه وأعاد الملابس الى حوض الغسيل وجاء الي أيضاً بكل ود وقبلني :)

انا اندهشت من هذا الامر وقلت في نفسي ((ألهذه الدرجة الامر مختلف لديه؟؟))

عزيزتي وأختي اياكي ثم اياكي ان تستخدمي اُسلوب الصراخ مع الطفل فإنه يزيده عناداً واياكي ان تطلقي عليه عبارات سيئة وكوني حذرة أشد الحذر بهذه النقطة وتذكري داااائما ان عقل طفلك الباطن هو الحقل وما تقولينه هو البذور التي تغرسينها فأنتي بذلك تقومين بغرس كل كلمة تقولينها في عقله ((الباطن))وبالتالي ستحصدين ما غرستي بلا أدنى شك ..

وبدلاً من ذلك استخدمي دائماً الكلام المثمر والهادف حتى امام جاراتك (على مسمع من طفلك)دائماً امدحيه ((طفلي ذكي ، طفلي مرتب ، طفلي دائماً نظيف ، طفلي مجتهد ، طفلي سيكون مستقبله مزهر ..الخ من الكلام المثمر(عززي ثقته بنفسه وسيكون لك اكثر مما تتوقعين لان كلامك الهادف سيثمر في عقله الباطن دون أدنى شك))
وحتى اثناء تعليمه دروسه إغرسي بعقله جميع الصفات التي تريدين ان تكون فيه مثلاً

((هيا حبيبي لنبدأ الدروس وانا اعلم انك ذكي وستحل واجباتك بسهولة ))
قولي ذلك ولا تخافي حتى ان كان كسول حتى ان لم يحلها في هذه المرة قولي له (انا اثق انك في المرة القادمة ستكون افضل وتحلها بشكل أسرع)

اجعلي كلامك له دائماً ينبض بالتفاؤل ولا تستخدمي الفاظ معاكسة ابدا كقولك له

(انا اعلم انك لن تتعبني ، انت لست فاشل ، لن تصعب عليك هذه المسألة ..الخ )

فهذه الكلمات

(تتعبني، فاشل ،تصعب)

ستنغرس في عقله بشكل غير مباشر لذا استخدمي فقط الكلمات الهادفة والتي تنمي قدراته

.::ملاحظة::.

هذا الأسلوب ينفع كثيراً مع طفلك الكبير(زوجك)

فعندما ترين منه فعلاً سيئاً قومي بذم الفعل ولا تذمي زوجك

فإن رأيته يدخن قولي له انت رجل تهتم كثيراً بالصحة ولا تحب ان تهدرها بالتدخين

وان رأيته لا يصلي قولي انت رجل تخاف الله كثيراً ولا تحب ان تغضبه ... الخ

كرري هذه العبارات كثيراً ولا تملي من ذلك وسأخبرك لاحقاً لماذا اطلب منك ان تكرريها

.::ملاحظة اخرى::.

الامر يحتاج الى جهاد ومحاولات كثيرة لكي تعودي نفسك ثم طفلك وزوجك على التفاؤل وصدقيني عندما يراك زوجك تتعاملين مع أطفالك بهذا الأسلوب الرائع سيراك اجمل الأمهات في عينه ..

انتظروني في الجزء القادم .::::::::::::::::::::::::.

السلام عليم انا جديدة معكم هل من ترحيييب ؟؟...... موضوع رائع ...لدي سؤال اختي انا كل ما احاول ان اعمل ريجيم افشل فسرعان ما ارجع للاكل هل ذالك من العقل الباطن كيف اتغلب عليه ؟؟؟ شكرا اختي

سارحل ولن انساگ

مراقبة عامة نسوة
معلومات سارحل ولن انساگ
اختي ام مريم
لك جزيل الشگر على موضوعك المميز
وعلى نقاوة قلبك الذي احب الخير لنا كما احبه لنفسه
بخصوص الكتاب انا اعشق هذه الكتب
وسبق ان ذكرتيه لاحدى العضوات
وانا قمت بتنزيله واحاول ان اقرأ فيه وقت فراغي
وسوف اتابع موضوعك لانه جذبني أسلوبك الجميل
فالشكر لك اختي ام مريم ??

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه