عن النرجسيين 🎭

احصائياتى
الردود
96
المشاهدات
2K

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
عن النرجسيين 🎭
بسم الله الرّحمن الرحيم

قررت بعد تفكير ( ٥ سنوات) أن أحكي عن النرجسيين ، سبب ترددي الطويل أن الحديث عنهم يجيب الكآبة ، لكن إن شاء الله رح أحاول يكون الموضوع خفيف ( لا وعود) خخخ

سأحكي باذن الله عن النرجسيين اللي قابلتهم ، تحليلاتي ، الدورس والعبر ، أحيانا ممكن أقتبس كلام مفيد وأنشره ، والمكان مفتوح للجميع لإفادتنا أو حتى مجرد الثرثرة والضحك عليهم مسموح خخخ

عمومًا مرحبًا بكم

بعالمهم المظلم
تعوذوا بالله وشعلوا الضواوي

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
كل الكلام اللي تقرأوه وتسمعوه عن النرجسيين بالكتب و الفيديوهات ارموه بالبحر ، كله نظريات صحيحة لكن غير مفيد إطلاقا ، أنا وجدتهم غير بالواقع . لو كلنا نسمع لحدسنا سيكون أفضل من اتباع ما يقوله الناس.

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
حجز مقعد عندما أنتهي من صراعاتي مع الحياه في يومي سأعود بعد منتصف الليل... ❤

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
هم أنواع كتيييييرة ،،

بعدد تنوع الحشرات بالعالم ، الحشرات والله كيوت ومفيدة ، تسبح وتحمد ربها ، ولها دور في الحياة ، عطوني تشبيه آخر ، أشعر بأنني أظلم الحشرات !!! عامة فيهم صفة وحدة لا تتغيير ، أنهم متحولين متلونين بالحرباء ، وهذه الصفة هي أخطر صفة على الإطلاق .

في مراهقتي كنت أقرأ مغامرات نور الدين كثيير ، كله خيال علمي ، رغم أنني لا أميل لذلك ، لكن كنت أقرأ أي شىء مكتوب ، كنت آكلة كتب . المهم البطل نور الدين واجه وحش بصفة الحرباء ، العلماء ( المجانيين) قررورا يصنعوا وحش له صفة الذكاء البشري ، وقدرة التحول كالحرباء ليشبه أي شىء ، وصفات كثيرة ، لكنه خرج عن سيطرتهم وهرب من المعمل واضطر البطل يواجههه ، لكنه في كل مرة كان يتغلب عليه الوحش بهذه الصفة ويكاد يقتله لأنه ممكن يتحول ليشبه زميله أو زوجته التي تعمل معه ، أو يصبح جزءا من الحائط الذي يستند عليه أو يتحول لشجرة أو حجر في الغابة التي كان يطاردها .

عموما ، ما أريد قوله أن النرجسيين هكذا ، صعب تشوفيهم على حقيقتهم ، يتحولون كثيرًا ، يشككوك بكل شئ ، لو حاولتي تتغلبي عليهم بالعقل والحس وما ترينه أمامك رح تخسري ويقول الناس عنك مجنونة ، يعني مثلا لو صاروا قطعة من الجدار وشافوك الناس تهدمي الجدار رح يفكروك جنيتي ويرموك بالمصحة والله المستعان.

الخلاصة من الفلسفة السابقة ، ثقي بحدسك ،تذكري مقولة شارلوك هولمز ( عندما تستبعد المستحيل، فإن ما يتبقى، مهما بلغت غرابته لا بد وأن يكون الحقيقة)

لو حدسك يخبرك في شىء خاطئ ، إذن هناك شئ خاطئ ، نقطة في آخر السطر . بس مو ضروري تخبري الكل ، عشان ما يودوك المصحة.

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
راجية
انتظار شو حبيبتي ؟! شمري عن ساعديك!!! تم اختيارك لتدريس هذه المادة بحكم ثقافتك الواسعة في هذا المجال.

الرفض ممنوووووووع

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
نكمل ،،،

كان لي الشرف في لقاء عدة منهم ، سأفصفص في كل صنف بس خلينا نذكرهم بشكل عام أولًا :

الصنف الأول: نرجسي ظاهري سميتهم ( يا أرض اشتدي ماحدا قدي ، آها .. آها ) قابلت منهم واحد من النمط الشمالي الغربي . هذولا أول ما تشوفيهم رح تعرفينهم خخخخ ، كلاسيك ، تنطبق عليهم كل صفات النرجسية اللي نقرأ عنها . صفة التحول والتلون عندهم أقل شوي من الآخرين. غالبًا بسبب أنهم لا يجدون داعيًا لأنهم يتمتعون بصفات يمجدها العالم الغريب والسطحي الذي نعيش في اليوم. صفات مثل الكريزما أو الجمال ، الشهرة ، المال ، المركز والنفوذ.

الصنف الثاني: نرجسي خفي، ياماما هذولا الله لا يوقعكم بين إيديهم. قابلت منهم عدة شخصيات وحدة شمالية غربية ( خلاص اهربوا من الشماليين الغربيين خخخخ ، أمزح) سميتهم( أنا بطل ) اممم أو ( طبل فارغ ) ، ممكن نناديهم سحلية كمان خخخخ ، زيادة الخير خيرين ، شخصياتهم مبهرة من برا ، بس فارغين جدًا من جوا ، لا يعشعش في أعماقهم سوى الشر والعفن. نسبة جينات الحرباء عندهم عالية .

النمط الخفي الثاني: سميتهم ( أنا إنسان طيب) خخخخخ قابلت منهم شرقي شمالي ، اهربوووووووووا ، سو كيوت من برا ، تحسينهم أفضل خلق الله ، رقة ، اهتمام ، بدهم ينقذوا العالم ، ويقضوا عن الجوع والتشرد ، وينقذوا الحيوانات . صعب جدا ما تحبي هالشخصية ، لطفهم وقلبهم الطيب ظاهريًا هو السم الذي يسقونك يومًا بعد يوم حتى خلاص لما يظهروا على حقيقتهم بعدين مستحيل تقدري تقاومي أو حتى تفكري بشكل صحيح لأن السم لعب بعقلك وجسمك. نسبة جينيات الحرباء عاليه جدا جدا جدًا ، وممثلين رائعين ، يبكوك من شدة التأثر من كثرة ما كلامهم وأفعالهم تلامس قلبك.

النمط الخفي الثالث: سميتهم ( أنا ضحية ، أنا مسكينة) قابلت منهم شمالية شرقية ، ممكن ، مش متأكدة ، بس هذا ظني والله العليم بس صفة الحرباء تشتت ، تفكريهم جنوبيين!!! هذولا رح تبكي عليهم ومعهم كثير ، كل يوم شكوى ودراما وكيف ياحرام هم مساكين بس ظروفهم صعبه والناس حولهم ظالمة ، ودموع جارية أنهارًا ، لا حول ولا قوة الا بالله ، لو إنتي إنسانة طيبة مارح تنامي الليل ، تذكريهم وتقعدي من نومك وتبكي ، ياحرام شو بيكسروا القلب ( الله يكسرهم بس) وممكن لو إنتي حس البطولة عندك عالي ممكن تدافعي عنهم أمام الظالمين وتدخلي نفسك بمشاكل لا حصر لها . رح تشوفيهم في يوم من الأيام بوجههم الحقيقي في لحظة سقط فيها عنهم القناع ورح تنصدمي من بشاعة وجههم الحقيقي ورح تتمني إنك ما انولدتي لآنك دخلت نفسك بمشاكل بسببهم ولانهم استغفلوك وضحكوا عليك واستغلوا طيبتك ضدك ، الناس اللي كانوا يدعونهم ظالمين هم الضحايا الحقيقين للأسف وهم الظالمين وإنني ساعدتيهم بظلمهم ، الله المستعان !!!! هذولا طبعا أخذوا جائزة أوسكار بالتمثيل بلا منافس!!! هذولا أسوأ اللي قابلتهم ويحتلون أعلى القائمة في دفتري الأسود ( دفتر الإعدام) .

طبعا النرجسي الخفي ضرره أشد بكثير ، لأن لم تكتشفي حقيقتهم يكون غالبا وقع الفأس بالرأس ، الله يحفظكم جميعًا.

وفي منهم كثييير ،، بس خلاص تعبت ، سحبوا طاقتي الإيجابية

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
ملاحظة : لو لاحظتوا النرجسين عامة نسبة الوعي عندهم صفر ، النرجسيين الخفيين الغباء عندهم مستفحل بشكل لايصدق ، يصدقون فعلا أكاذيبهم ومقتنعين أنهم ( أبطال ، طيبين ، ومساكيين) . من كترة ما مثلوا مسرحيات وأدوار صدقوا أنهم هذه الشخصية الطيبة والبطلة وقليلة الحظ .

حسب ما قرأت ، في بعضهم عندهم وعي ، لكن نادرًا ، وحتى في لحظات الوعي النادرة ليست عندهم القدرة على رؤية حقيقتهم لأكثر من ثواني ، ولا ألومهم ، بشاعة لا تصدق.

القصص تقول طبعا أنهم بهذه البشاعة لأن ماما وبابا عذبوهم ياحرام وقت لما كانوا صغار ، والآن يريدون تعذيب الجميع ، يااااه ، حل ولا أروع ، لا يتفتق سوى عن عقل مريض!!!

أنا متعاطفة معهم بنسبة واحد بالمئة ، بس أول ما يبدأ يؤذوني والناس من حولي ، أرى أنهم يستحقون من يفرمهم فرمًا متل اللحم الدقيق ، يميييييييي!!

جعت ،، سوري

عامة لا بأس بالتعاطف لماضيهم البائس ، بس أبدًا لا تشعريهم بذلك ، نصيحة ، شوفي أفعالهم اليوم وحاسبيهم عليها بقدر المستطاع طبعًا!!

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
صرلحة يا غالية هذه ورشة عمل عنلية كيف اظرس انا نظري ..ومهما كانت لي ثقافة فخبرتك العملية هي الأهم الا لو وافقتي على إنشاء أكاديمية. نمزج فيها النظري بالعملي😁😁..ستكون رائعة😁😁😁

لكن صراحة لن احرم نفسي من شرف التعليق عندك على بعض النقاط ربما تفيد احدا

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
نكمل ،،،

كان لي الشرف في لقاء عدة منهم ، سأفصفص في كل صنف بس خلينا نذكرهم بشكل عام أولًا :

الصنف الأول: نرجسي ظاهري سميتهم ( يا أرض اشتدي ماحدا قدي ، آها .. آها ) قابلت منهم واحد من النمط الشمالي الغربي . هذولا أول ما تشوفيهم رح تعرفينهم خخخخ ، كلاسيك ، تنطبق عليهم كل صفات النرجسية اللي نقرأ عنها . صفة التحول والتلون عندهم أقل شوي من الآخرين. غالبًا بسبب أنهم لا يجدون داعيًا لأنهم يتمتعون بصفات يمجدها العالم الغريب والسطحي الذي نعيش في اليوم. صفات مثل الكريزما أو الجمال ، الشهرة ، المال ، المركز والنفوذ.

الصنف الثاني: نرجسي خفي، ياماما هذولا الله لا يوقعكم بين إيديهم. قابلت منهم عدة شخصيات وحدة شمالية غربية ( خلاص اهربوا من الشماليين الغربيين خخخخ ، أمزح) سميتهم( أنا بطل ) اممم أو ( طبل فارغ ) ، ممكن نناديهم سحلية كمان خخخخ ، زيادة الخير خيرين ، شخصياتهم مبهرة من برا ، بس فارغين جدًا من جوا ، لا يعشعش في أعماقهم سوى الشر والعفن. نسبة جينات الحرباء عندهم عالية .

النمط الخفي الثاني: سميتهم ( أنا إنسان طيب) خخخخخ قابلت منهم شرقي شمالي ، اهربوووووووووا ، سو كيوت من برا ، تحسينهم أفضل خلق الله ، رقة ، اهتمام ، بدهم ينقذوا العالم ، ويقضوا عن الجوع والتشرد ، وينقذوا الحيوانات . صعب جدا ما تحبي هالشخصية ، لطفهم وقلبهم الطيب ظاهريًا هو السم الذي يسقونك يومًا بعد يوم حتى خلاص لما يظهروا على حقيقتهم بعدين مستحيل تقدري تقاومي أو حتى تفكري بشكل صحيح لأن السم لعب بعقلك وجسمك. نسبة جينيات الحرباء عاليه جدا جدا جدًا ، وممثلين رائعين ، يبكوك من شدة التأثر من كثرة ما كلامهم وأفعالهم تلامس قلبك.

النمط الخفي الثالث: سميتهم ( أنا ضحية ، أنا مسكينة) قابلت منهم شمالية شرقية ، ممكن ، مش متأكدة ، بس هذا ظني والله العليم بس صفة الحرباء تشتت ، تفكريهم جنوبيين!!! هذولا رح تبكي عليهم ومعهم كثير ، كل يوم شكوى ودراما وكيف ياحرام هم مساكين بس ظروفهم صعبه والناس حولهم ظالمة ، ودموع جارية أنهارًا ، لا حول ولا قوة الا بالله ، لو إنتي إنسانة طيبة مارح تنامي الليل ، تذكريهم وتقعدي من نومك وتبكي ، ياحرام شو بيكسروا القلب ( الله يكسرهم بس) وممكن لو إنتي حس البطولة عندك عالي ممكن تدافعي عنهم أمام الظالمين وتدخلي نفسك بمشاكل لا حصر لها . رح تشوفيهم في يوم من الأيام بوجههم الحقيقي في لحظة سقط فيها عنهم القناع ورح تنصدمي من بشاعة وجههم الحقيقي ورح تتمني إنك ما انولدتي لآنك دخلت نفسك بمشاكل بسببهم ولانهم استغفلوك وضحكوا عليك واستغلوا طيبتك ضدك ، الناس اللي كانوا يدعونهم ظالمين هم الضحايا الحقيقين للأسف وهم الظالمين وإنني ساعدتيهم بظلمهم ، الله المستعان !!!! هذولا طبعا أخذوا جائزة أوسكار بالتمثيل بلا منافس!!! هذولا أسوأ اللي قابلتهم ويحتلون أعلى القائمة في دفتري الأسود ( دفتر الإعدام) .

طبعا النرجسي الخفي ضرره أشد بكثير ، لأن لم تكتشفي حقيقتهم يكون غالبا وقع الفأس بالرأس ، الله يحفظكم جميعًا.

دائما رايي ان اقرب نمط للنرجسية الشمالي الغربي فعلا

بل نكاد احيانا نظلم الشماليين الغربيين بان نصفهم بالنرجسيين

ولكن اما ان يتم الفصل بخبرة عملية عميقة مثل خبرتك او باجراء الاختبار

ولكن طبعا مع اعتبار ان هناك فرق بين وجود صفات نرجسية واضطراب الشخصية النرجسية

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
نكمل ،،،

هم فعلا يدمرون من يصاحبهم دمارا شديدا

وكنت بالاول على قدر من السذاجة أسأل لماذا يؤذون فلانا او يكرهونه وهو جيد معهم ..إلى ان فهمت الأمر

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
ملاحظة : لو لاحظتوا النرجسين عامة نسبة الوعي عندهم صفر ، النرجسيين الخفيين الغباء عندهم مستفحل بشكل لايصدق ، يصدقون فعلا أكاذيبهم ومقتنعين أنهم ( أبطال ، طيبين ، ومساكيين) . من كترة ما مثلوا مسرحيات وأدوار صدقوا أنهم هذه الشخصية الطيبة والبطلة وقليلة الحظ .

حسب ما قرأت ، في بعضهم عندهم وعي ، لكن نادرًا ، وحتى في لحظات الوعي النادرة ليست عندهم القدرة على رؤية حقيقتهم لأكثر من ثواني ، ولا ألومهم ، بشاعة لا تصدق.

القصص تقول طبعا أنهم بهذه البشاعة لأن ماما وبابا عذبوهم ياحرام وقت لما كانوا صغار ، والآن يريدون تعذيب الجميع ، يااااه ، حل ولا أروع ، لا يتفتق سوى عن عقل مريض!!!

أنا متعاطفة معهم بنسبة واحد بالمئة ، بس أول ما يبدأ يؤذوني والناس من حولي ، أرى أنهم يستحقون من يفرمهم فرمًا متل اللحم الدقيق ، يميييييييي!!

جعت ،، سوري

عامة لا بأس بالتعاطف لماضيهم البائس ، بس أبدًا لا تشعريهم بذلك ، نصيحة ، شوفي أفعالهم اليوم وحاسبيهم عليها بقدر المستطاع طبعًا!!

حسمت أمر التعاطف معهم يا خضراء بعدما احترت هل هم مرضى نفسيون فنعذرهم أم يستحقون العقاب

فعلمت أنهم محاسبون أمام الله تعالى فحسم الأمر لدي

الله لا يظلم أحدا فإذا هم محاسبون ..لن اتعاطف مع هكذا اشخاص فالامر أمر الله تعالى ليس مرفوعا عنهم القلم

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
حبيبتي ،

لا داعي للاعتذار ، بالعكس أعتمد عليك لتثري الموضوع بالطريقة التي تناسبك ، الموضوع هو أكاديمية أيضا ، نحتاج دائما لندرس ونراجع ما نعرف عنهم لو أردنا أن نأمن شرهم ونتحصن منهم.

ماقصدته سابقًا ، النظريات لوحدها غير مفيدة ، الاعتماد البحت على النظريات يشتتنا ، أو شتتني كثيرا أنا على الأقل ، مو مهم نصنفهم ، ونتأكد نرجسي ولا لا ، عنده مرض الاضطراب الشخصية النرجسية أولا . دائما كنت أركض هون وهون وعندي ورقة مكتوبة عليها صفات الشخصية النرجسية ومعي قلم ، ولم ينفعني ذلك بشىء ، بحكم اليوم هم شكل وبكرا شكل ، وأيضًا كنت أشعر بالذنب وأقول من أنا لأحكم على أحد بالنرجسية ، لعلني أنا النرجسية خخخخ ، وطبعًا هذا تأثيرهم يشكوك بنفسك وبصحتك العقلانية والنفسية .

النظريات وحدها لا تكفي لكن جنبا الى جنب مع أمثلة ونقاش وحوار برأيي ستكون مفيدة جدًا ، شاركي بما ترينه مفيدًا حبيبتي ، بإذن الله بعد الحديث عن الشخصيات التي قابلتها شخصيًا ، سأضع اللينكات لمواضيعك عن النرجسيين لأني وجدتها مفيدة جدًا ، لا حرمناك يا رب ❤

والموضوع فوضوي ، فلتان ، اللي يحكي واللي يسكت واللي بدو ينام خخخخ ، عادي … عادي

شفت أني لو بدأت التركيز على التفاصيل ولون الخط والترتيب وغيرها من الكثير من الامور الموضوع سيتوقف قبل حتى أن يبدأ

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

رح أبدأ بشخصية الطبل الفارغ ( أنا البطل)

اكتشفت قريبًا أن زميلتي في العمل من هذا النمط ، رغم أنني عملت معها لسنتين تقريبًا ، أول ما بلشت أنا هذا العمل ، هي ترقت وصارت مشرفة علينا ، لم أكن أعمل معها يوميًا جنبًا إلى
جنب . هذه أحد الأسباب اللي خلتني أتأخر باكتشاف نرجسيتها ، لكن السبب الأكبر هو طبعًا القدرة على التحكم والتلون الفائقة عند النرجسيين ، بارعين جدًا بالتخفي والاندماج مع الآخرين ، وذلك من خلال التأكيد الدائم على شخصيتهم الزائفة.

مثلًا هي دائمآ تريد أن تظهر بشخصية ( قوية ، بطلة ، كوووول ، لديها حس عالي بالمسؤولية والواجب ، شغوفة جدًا بعملها ، وطيبة القلب) هذه القصة التي تزرعها يوميًا في عقولنا وقلوبنا وتروجها في أي فرصة .

نحنا المساكين نحكي لمجرد الحكي ، لكن النرجسيين مو هيك ، كله بهدف وغاية . لديهم هدف واحد أن يعلوا فوق الجميع ، والوسيلة لذلك هي الترويج الدايم لأنفسهم بمقابل تحطيم نفسيات الاخرين ، الصعود للقمة غير ممكن بدون أن تدوس على الاخرين.

من أول في العمل أخبرني حدسي ( مارح تصيروا صحبة) قلت أوك ، عادي ، مو ضروري أتفاهم مع الجميع ، هذا عمل ، مو صداقة . بس البنت كانت خدومة جدًا ،جدًا ، جدًا وساعدتني كثيرًا في فهم كل ما يخص عملي . أنا عادة لازم أفهم كل شىء ، حتى لو في تفصيلة صغيرة غير واضحة كنت أتصل عليها مباشرة ، أنهار جارية من الأسئلة بلا توقف ، وهي دائما مستعدة للإجابة بصبر وبلا أي تذمر ، صدقًا أحببتها ، عملية جدًا ، بسرعة البرق ، صاحبة كريزما ، والثقة المفرطة التي تجعلني دائما أنبهر بالشماليين ، كان من الصعب جدا أن لا أحبها ، تجاهلت حدسي و اتهمته بأنه ( عجوز مخرف ، لا يتنبئ سوى بالكوارث والبلايا ، اللهم آجرني في مصيبتي في هذا العجوز خخخ ) .

طبعًا ، نحنا المساكين لله ، دائما نتسرع في إطلاق الأحكام ، أي شخص قال كلمة طيبة فهو طيب ، والذي يساعد الآخرين هذا ملاك ، أو لعلني أنا اللي هيك وبس ، آه مني ، دائمآ أنبهر سريعا بالاخرين وأبالغ بالشعور بالامتنان لمن أحسن إلي. مع النرجسيين ، مافي شىء لله ، تحليلاتي تقول أن طيبتها الأولوية كانت جزء من خطتها الطويلة.

أولًا بحكم أنها استلمت منصب جديد ، فهي تريد الظهور بأجمل مظهر أمام المديرة ، فكانت تعمل أضعاف العمل المتطلب منها ، ودائمًا موجودة لمساعدتنا وإنقاذنا.

ثانيًا: هي لا تعرفني ، النرجسيين الخفيين أذكياء للغاية ، يتقربوامنك ليعرفوك ويدرسوك ، هم دائما في رحلة للبحث عن ضحية جديدة . المرحلة الأولى هي الاستكشاف ودراسة الشخص الذي أمامهم . دائما قلقين ويتوقعون الأسوأ ، ويحاولون تجنب تحقق ذلك ، مثلا؛ لو من البداية بدأت باستغلالنا بدون أن تعرف شخصياتنا ممكن كانت أي وحدة منا تشكيها للمديرة ونهدد مركزها بالخطر. أهم شئ عند هذه الشخصية أن لا تفقد مركزها ومنصبها والأمان الذي تشعر فيه ، لذلك دائما يتلونون ، أول ما يشوفوك منزعجة ، يغيروا تصرفاتهم ، ومن البداية لا يخاطرون بالتصرف على مزاجهم إلا مع شخص واضعينه بجيبتهم ، بمعنى ضحية مثالية ، ستسكت ولن تثير فوضى أو ضجة مهما عملوا فيهم ، شخصية رح تتحمل أي شىء منهم لأسباب مختلفة ، نحكي عنها بعدين.

ثالثًا: من البداية بسبب الذكاء الخارق يكون عندهم حاسة سادسة لمعرفة الضحية المثالية ، فعل الخيرات مو لله ، هي رح تطلع كل فعل خير من عيوننا بعدين ، تبني من البداية شعور الامتنان وصورة أنها الشخصية الطيبة التي ساعدتنا وقت كنا جداد وتائهين. وبكرة ما أحد يرفض لها طلب.

الاستراتيجية الأولى عند أي نرجسي ، أن يثير إعجابك ، وإلا كيف ستقعي في شباكهم. لا يختلف نوع العلاقة سواءً علاقة عمل ، صداقة ، أهل ، زواج ، كلها تبدأ من هنا ، مرحلة القصف العاطفي.

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
حبيبتي ،

لا داعي للاعتذار ، بالعكس أعتمد عليك لتثري الموضوع بالطريقة التي تناسبك ، الموضوع هو أكاديمية أيضا ، نحتاج دائما لندرس ونراجع ما نعرف عنهم لو أردنا أن نأمن شرهم ونتحصن منهم.

ماقصدته سابقًا ، النظريات لوحدها غير مفيدة ، الاعتماد البحت على النظريات يشتتنا ، أو شتتني كثيرا أنا على الأقل ، مو مهم نصنفهم ، ونتأكد نرجسي ولا لا ، عنده مرض الاضطراب الشخصية النرجسية أولا . دائما كنت أركض هون وهون وعندي ورقة مكتوبة عليها صفات الشخصية النرجسية ومعي قلم ، ولم ينفعني ذلك بشىء ، بحكم اليوم هم شكل وبكرا شكل ، وأيضًا كنت أشعر بالذنب وأقول من أنا لأحكم على أحد بالنرجسية ، لعلني أنا النرجسية خخخخ ، وطبعًا هذا تأثيرهم يشكوك بنفسك وبصحتك العقلانية والنفسية .

النظريات وحدها لا تكفي لكن جنبا الى جنب مع أمثلة ونقاش وحوار برأيي ستكون مفيدة جدًا ، شاركي بما ترينه مفيدًا حبيبتي ، بإذن الله بعد الحديث عن الشخصيات التي قابلتها شخصيًا ، سأضع اللينكات لمواضيعك عن النرجسيين لأني وجدتها مفيدة جدًا ، لا حرمناك يا رب ❤

والموضوع فوضوي ، فلتان ، اللي يحكي واللي يسكت واللي بدو ينام خخخخ ، عادي … عادي

شفت أني لو بدأت التركيز على التفاصيل ولون الخط والترتيب وغيرها من الكثير من الامور الموضوع سيتوقف قبل حتى أن يبدأ

لا والله ما تفكري بالخط ولا تركزي على لونه انت هكذا ممتازة جدا الله يرضى عنك هذا الخط ممتاز .لاجل خاطري يا غالية 🤗

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
شوفي بعيدا عن تشخيص النرجسية .أي شخصية ستتسبب بالألم للإنسان وتظل مصدرا للألم فالبعد عنها أفضل ..

هناك أمراض نفسية ربما يعذر اصحابها ولكن وأؤكد على لكن ...لا استطيع أن أجبر انسانا على التحمل لأني هكذا قد أكون سببا في مرض شخص آخر

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

نكمل ،،

مع مرور الوقت ، صرت أفهم الكثير من أمور العمل ، مجلد كامل فيه معلومات دقيقة ، مفصّلة عن كل شىء ، والكل بدأ يثق بمعرفتي و لو عندهم سؤال يأتون عندي ، ما بضمنها هي . هي بحكم سرعتها الخارقة ، تعجلها ، تغيب عنها الكثير من الأمور وشوي ، شوي صارت تعتمد علي وتعتبرني المكتبة المعلوماتية بتاعها.

في الاجتماعات ، في أي فرصة ، تخبرنا عن إنجازاتها ، وكم هي مشغولة ، دائما تتصيد المدح ، و تحب الظهور. من بعيد تبدو صفات عادية للشخصيات التي تميل للظهور والأضواء ، لكن الفرق عند النرجسيين الخفيين أن رغم ظهورهم بمظهر الواثقين لكن في الحقيقة الثقة عندهم تساوي الصفر ويحتاجون للمدح الدائم ليشعروا بشعور جيد نحو أنفسهم. مهما مدحتيهم مايكفي ، رح تحسي بالارهاق والتعب من كثرة ما عم تمدحيهم ، ولسه بيعانوا من قلة الثقة ، القلق ، مهما ومهما مدحتي ، في فراغ كبير بقلوبهم ، مهما حققوا نجاحات في الخارج ، مهما امتلكوا ، ومهما أحاط بهم المعجبين ، هذا الفراغ والثقب موجود.

مرة مثلًا تتصل علي لتخبرني كيف أنهت إحدى المهمات في ثلاثة ساعات ، مهمة ستأخذ مني يومين ، أو يوم ونصف لإنهائها. انبهرت بسرعتها الفائقة ومدحتها ، فرحت كتيييير . أحيانا يكسروا الخاطر صراحة ولا فرق بينهم وبين الذين يتسولون في الشارع لأجل كسرة خبز ، جوعهم للمدح موجع جدًا ، أحيانًا أجد أن لا بأس بمدحهم والتصدق عليهم ما دام لن يجر هذا ضررًا علي.

مرة مثلًا ، تخبرني أنا والمديرة لكم هي ( شخصية طيبة ، لا تستطيع قول لا لأحد) الوعي عندها صفر ، فهي تستغلنا يوميًا ، أحيانًا أفكر هل هي تعرف حقيقتها الأنانية وتمثل علينا ، لكن بصراحة حكيها و طريقة كلامها ليس كذبًا ، أظنها صدقت الكذبة واعيش دور الطيبة التي تقمصته . لم نكن نتحدث حتى عن مين طيب أولا ، لكن مجددًا الموضوع قلبته لمصلحتها وركزت على صفاتها الإيجابية المزعومة .

بينما بالاصل المديرة كانت تخبرنا أننا لو مضغوطين لازم نحكي ونخبرها ، الكلام كان موجها لها أكثر فأنا دائما أصارحها لو طالبتني بما هو فوق استطاعتي ، أكره التعجل ، ولا أستطيع العمل تحت الكثير من الضغوط ، بينما هي تحب تظهر بمظهر البطلة ، لا تقول لا ، أبدًا للمديرة ، ليس لأنها شخصية طيبة ولا تستطيع قول لا ، بل هي أكثر من جيدة في وضع الحدود بس تريد أن تعتمد المديرة عليها أكثر ولديها طموحات عالية للوصول لمراكز أعلى. لا ترفض لها طلبًا لكن تتصل علي وهي متوترة ومضغوطة أو تتصل علي أخرى ، توزع الأعمال علينا ، بحجة أنها مشغولة ولازم نساعد بعضنا البعض ،ووو ، كله بأسلوب لطيف ، لا ينفرك ، غير ملح ، ناعم جدًا ، يحسسك بالذنب لو رفضتي.

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

نكمل ،،

طبعًا الاستغلال ورمي مهامها علينا وكل هذه التصرفات كانت تتم بين فترة وفترة ، لكنها كانت تحيرني ، فلم أعلم كيف أتصرف ، بحكم أنها المشرفة فمن ضمن واجباتها توزيع المهام في حال انشغال المديرة ، وأنا أكره إثارة الفوضى والبلبلة بلا سبب ، وهذه إحدى سمات الضحية المثالية للنرجسيين.

النرجسيين عامة أكثر من يتقن استغلال مركزهم وسلطتهم ، لو مدراء وإداريين عادي جدًا يرمون كل شىء عليك ويقنعونك أنها جزء من وظيفتك ، ولو أنت سكتي فلن تعرفي أبدًا حقيقة هل هذا جزء من مهامك فعلا أو لا. لو هم والدين أو زوج فيجيدون استخدام الدين ضدك ، ولو رفضت أي شىء فإنتي العاصية والناشز ، وعادي يقلبون الجميع عليك ويطلعونك الغلطانة. لو هذا طفل ابتليت به فأيضًا يستغل أمومتك ضدك بلا رحمة ، ودائمًا يحسسك بالذنب وأنك أم سيئة لأنك لم تحققي له هذا وذاك.

عودة إليها ، خف انبهاري بها بداية ، لاحظت أنها لا تهتم بنا متنا أو عشنا ، ماعدا لحظات تحتاج منا شيئا ، عندها نصبح مهمين ، طبعا الكل مشغول لذلك لم أهتم بس فقدت اهتمامي بما أنها لاتهتم ، بعدين ام أعد أعجب بها فهي طبل فارغ لا أكثر ، براقة جدا من الخارج لكن لا تجيد عملها ، تخبص كثيرًا ، تتصل لتسألني أسئلة غريبة ، بديهيات لازم تعرفها وهي المشرفة . استغربت كيف وصلت لهذا المركز حتى !!! لم أشك بأكثر من ذلك ، لم أهتم بنقاط ضعفها والقناع الزائف الذي ترتديه ، بصدق ، من منا لا يرتدي قناعًا ؟! ومن منا يخلو من العيوب!! كنت أساعدها وأجيب على أسئلتها لما تتصل بين حين وآخر ، وكنت أحترمها وأراها إنسانة.

بعدين ترقيت في عملي ، وصرت أعمل معها جنبًا إلى جنب ، يوميًا ، وهنا بدأ جحيم حقيقي.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه