مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي يدعي علي بالسرطان وبنتي تقول اذلفي؟؟

NARSS

انا اول مره اكتب مشاركه لاني ممنوعه من دخول الانترنت
والله ثم والله الله يجزى وحده من الاخوات خير هي بغلتني عنكم
منتدى روعه وقمه
وربي يحفظكم
انا صارلي متزوجه 5 سنوات عندي بنتين وعمري 25
وزوجي جامعي وانا جامعيه وله منصب كبير في الدوله حاليا
لكن يابنات من ترقى وصارله منصب اخذ مايراني شيء في عينه وانا اول وحده شجعته على الوظيفه هذي
وتخيلو تركت وضيفتي علشان وتغربت عن اهلي واهله علشااانه

ولاحظت متغير كله يدعي علي في البيت شكله شمالي عصبي لدرجه ماتصورنها
جدا عصبي بس عندي
عند اهله انسان ثاني كله يظحك بس عندي عصبي وانا انسانه تحملت عصبيته ويسبني عند بناتي
وشكثر من خواتي يقولون انتي ضعيفه عنده كله تركضين وراه
شسوي
يبنات محد يتحملني انا وبناتي
اذا زرت اهلي تضايقو من بناتي
هو كريم وطيب وحنون

بس لسااانه وسخ
وسخ

يسبني ويسب اهلي
ويلعني ويلعن اليوم اللي خذاني فيهااا
وبعد 5 ايام يحبني وانه مايستغني عني ومن الكلام هذا
عجزت افهمه
هو قريبي واخاف اذا رحت اهلي تخرب علاقتنا
بنتي صارت عنيفه واسبب هو
تعبت منه وصارت نفسيتي XX
بنات انا احبه
احبه
احبه
واراضيه دايم مع انه هو غلط علي
وادري اسلوبي غلط شسوي مالي الا هو
ندمت اني تركت الوضيفه
يدعي علي بالسرطان قدام بناتي كل يوم
ويحرض بناتي علي
مدري منو اشكي ابي دكتورات يساعدوني
يبيني ماادخل انترنت ولا اروح دورات اتعلم كميبوتر وانا جامعيه
مدري ليش يسوي فين جذي
وامس رحت لاهلي في الكويت وفي الطريق
قال( نفسي اقود الطياره واتمني وتكون امنيه)

قلت بعفويه

ليتك واتمنى تغير لسانك وتكون نفسك وسيعه واهلك ما يتحملونك اشلون تبي بنات الناس يتحملونك
قالي منو

قلت بنات الناس ليش انا مو بنت ناس
عصب علي بالطريق وقال والله ثم والله مراح انساها لج وانتي اصلااااا ماتشرفيني

واتمنى انج تطلبين ورقة الطلاق مني وامنيه انج ما تردين بيتج خلااص
انا سكتت مصدومه مو اول مره اسمه جذي بس انصدمت من امنيته اني ما ارجع
وصلت بيتي اهلي وضاايقه تخيلو من زمان عنهم لعب بنفسيتي ربي يهديه

وقبل ما انزل قال حطي جوازي مراح اقعد عندج تخيلو كان ماخذ اجازة علشان نستانس
الصدمه
نزلني عند اهلي وتغدى عندهم ومشا وخلاني ولا سلم ولا قال شتبون ناقصكم شيء وسااافر

ابيكم تساعدوني
واماانه تراه هو دايم يهددني بالزواج علا قولته اني بارده بشغلي ومههله في بيتي وهذا وانا تاركه الوضيفه بعد انا ستاايل تراا احب اكشخخخ

لاتخيبون رجاااااي شسوي صارلي 5 ايام لا دق ولا سئل وانا صرت ثقيله دايمن انهااان
انا عند اهلي شسوي
يا بنات

وبالله ابي احد يسااعدني معااه ابي دكتوره او احد يساعدني ويحل مشكلتي وهي الصراحه في كل شيء

هاذي انتي ياحبيبتي عارفه غلطتج...............لاتركضين وراه وثقلي ولا تحاولين تتصلين فيه ولاشي واذا دق كلميه ببرود واذا حاول يتكلم منيه مناك قولي موانت قلت اني مااشرفك ولاتبيني وامنيتك اني ابعد عنك خلاص صار الي تبيه.............وصدقيني بيراجع نفسه وبيغير اسلوبه بس عاد انتي داومي على الثقل وخليه اسلوبج على الطول.............

اهلين اختي الله يهديه لك ويسخره ويحنن قلبه عليك ويبعده عن الحرام
اختي طنشيه ولا تكلمينه خليه يعرف ان عندك كرامه ولا تتصلين لانه مسوي
هاذى الحركات واثق من نفسه انك بتجين تراضينه اختي ترى الرجال يحب
المراءه الي واثقه من نفسها ولا تركض وراى الرجال واذا اهانك قولي جزاك الله الف خير
واذا دعاء عليك با المرض قولي ما راح ارد عليك الملائكه تقول ولك مثل ذالك خوفيه قولي ما تدري
يمكن الدعوه ترجع لصاحبها
وبعدين يا اختي عليكي با الصلاة ثلث اليل وكثرة الدعاء والاستغفار وقراءة القران

الله يعينك اهم شئ اثقلي عنده هو
لاتتصلين ولا تسألين وحاولي توسعين صدرك مع اهلك ولا تشكين لهم
وان رجعتي معه خليك ثقيييييلة معه وسااااااااكتة وخلي سكوتك يطول وحتى لو حاول يسحب منك الكلام اسسسسسسسسسسسسسكتي واثثثثثثقلي وعطيه حقوقة وحسسية انك ماعدتي تحبينة مثل اول بدووووووون ماتقولين شئ ولا تنطقين كلمة يمسكها عليك واقرأي كثير عن شخصيتة وتعاملي معه على اساسها

اهم شئ لاتستسلمين لتحطيمة وتصدقينه وحاولي تونسين نفسك وتنشغلين عنه والا بتنمرضين نفسيا انتبهي ترى كثر التحطيم والتحقير والاهانات تمرضك شوي شوي انتبهي لاتفقدين ذاتك وثقتك بنفسك اهم شئ انشغلي عنه بأي شئ

والله يوفقك يارب قلبي معك

بناتك ادبيهم ولاتسمحين لهم يتمردون عليك وأقرأي عن طرق العقاب لعمرهم ماناقص الا هذي نستحمل عشانهم ونسر حتى منهم بالاخير الله لايخسرنا ... وحاولي تفاهمين معاه وتقولين له انه يحترمك قدامهم وان تصرفاته تخليهم لما يكبرون يعقون فية ولا يحترمون لأن الطفل مايميز ان مااحترم واحد من والدية مايحترم الثاني وقولي اهم شئ صحتهم النفسية لاتتهاوشين معاه قدامهم وحاولي تتهربين من الموقف او المكان وبناتك تقربي منهم ولا عبيهم وضميهم وان غلطوا عليك لاتسمحين لهم ابدا وعااقبيهم الله يسخره لك ويرزقك بر اطفالك يارب

نصيحتي ترجعي بيتك واثقلي فيه على كيفك على قولت الأخوات، ارجعي مع اخوانك او أي أحد لا تتركيه مع الشيطان وحده

همس النديم

لا تخلي بناتك يتمادون اكثر لانك بتتعبين انتي معااااهم وبيصيرون نفس اسلوب ابوهم .. اغمريهم بحنانك وبكلمات الحب منك .. وكلميهم ان رسولنا الكريم اوصى بالام والاب وحق الام اعظم .. اما هو خليك معاااااه اثقل من الثقل يسب او يلعن او يغلط لاتزيدي على ماقصرت باابو .. او جزاك الله خير .. صدقينيمجربه وبينفع معاه اللامبالاه.. ولا تهملي حقوقه وقومي بكل واجباتك .. الله يسخر لك

هواها شرقي

صرااحه الله يعينك اختي.. على الرغم من انه يحبك بس المشكله في لساااانه الوسخ اسمحيلي على الكلمه هذي.. انا ودي اسألك اهله يعني اخوانه خواته لسانهم زيه .انا اتوقع ان المشكله اللي هو فيه نتيجة تربيته . متعود على الكلام بالطريقه هذي .بس هذا موعذر انه يعاملك كذا لا وبعد هو انسان مرموق اجتماعيا شلون يتعامل مع الناس ..يااارب يفرج همك وييسر امرك وسخر لك زوجك .

تدرين ليش اهو يسوي فيج جذي ؟؟؟ لأنج مبينتله انج ميته عليه وما تقدرين تعيشين من غيره فمن جذي لاعب عليج لعب واهو يغلط عليج وانتي تروحين تراضينه؟؟؟؟ اذا ما عزيتي نفسج اشلون اهو راح يعزج انتي عودتيه علي جذي كلنا نحب ريايلنا بس عاد مو لدرجه انج تنذلين له اسمحيلي اختي انتي الي يبتي لروحج كل هذا بتساهلج وطيبتج الزائده معاه كل شيء له حدود حبيه ما عليه بس عرفي اشلون تظبطين حياتج معاه والصح صح والغلط غلط اذا اهو غلط اهو الي يعتذر ولاتكلمينه الا اذا اعتذر لج وكلامه لج وأمنيته انج ماتردين بيتج ماعليج منه بس كلام لأنه واثق انج بتردين بس حاب انه يحطمج فأنتي أول شيء تسوينه انج تقوين شخصيتج أمامه وما تسمحين له أنه يلعب فيج ويحطمج ولا تتصلين فيه الا اذا اتصل اهو واعتذر لج ولا تبينين له انج مضايقه أبدا سوي روحج تضحكين مع بنتج أو أختج اذا اتصل وانتي تتكلمين معاه راح يعرف انه مو هامنج والله يوفقج اختيي

حبيبتي أن الناس تختلف في طباعهم وسلوكهم وأخلاقهم، وهذه سنة الله في الأرض، فنجد الأحمق العجول بجانب الحليم الصبور، ونجد الهادئ الطبع بجانب المشاغب عديم الصبر... وهكذا، فهذه طبيعة في بعض البشر ليست في زوجك وحده، وقلّما نجد اثنين يتوافقان في كل سلوكهما وأخلاقهما ومعاملتهما، فلا بد أن يكون هنالك تفاوت في هذا الأمر.

وعلاج ذلك يكون بالآتي:

1- لا تُطفئ النار النار، إنما يُطفئ النار الماء، فكوني أنت له ماء عندما يشتعل، واعلمي أنك أمام إنسانٍ مريض، ولا طبيب له إلا أنت، فكوني حليمة، أي هادئة، ولا تستجيبي لانفعاله، ولا تتحامقي مع حماقته، وليكن الصبر شعارك دائماً، فعندما يثور كوني هادئة، وعامليه بهدوء، وليكن الرد عليه بسلوكك الهادئ وطبعك المتأني، وإن طلب شيئاً فقومي بهدوءٍ وأحضري له هذا الشيء، وإن ثار فلا تستجيبي لثورته، وسوف يحاسب نفسه ويراجعها عندما يراك على هذا السلوك.

2- عندما يكون في حالةٍ جيدة انتهزي هذه الفرصة، وتحدثي معه في هيجانه وثورته واستعجاله، وذكريه بدعاء النبي صلى الله وسلم: (اللهم ارزقني الحلم والأناة ).

3- عليك بالصبر في هذه المرحلة، وما هي إلا أيامٍ وسيتحول فيها تماماً، فلنا تجارب عدة في هذا المجال، فقد يكون الزوج أحمق ومتهور، ولكن بصبر الزوجة وحلمها يعتدل ويصير من أحسن ما يكون، ويعيشا سعيدين، أنه يمكن أن يتعالج بقليل من الصبر وحسن التعامل معه، وإبراز الأخلاق الطيبة؛ لأن هذا الهيجان وسرعة الغضب خارجٌ عن إرادته لكن سرعان ما يرجع ويندم، فعند ساعة حماقته لو بادلتيه بالمثل لانقطع الحبل بينكما، لكن درّي عليه بحسن التعامل والصبر، وسوف يرجع حالاً، ويعتدل، بل سيعالج إن شاء الله، وعلاجه في يدك، فشدي حيلك معه، واصبري عليه، وعامليه برفق.

4- وأخيراً: أكثري من الدعاء أن يصلح الله أحوالكما، وأن يجمع بينكما على خير. :c016::c016:

ناناسي

تدرين ليش اهو يسوي فيج جذي ؟؟؟ لأنج مبينتله انج ميته عليه وما تقدرين تعيشين من غيره فمن جذي لاعب عليج لعب واهو يغلط عليج وانتي تروحين تراضينه؟؟؟؟ اذا ما عزيتي نفسج اشلون اهو راح يعزج انتي عودتيه علي جذي كلنا نحب ريايلنا بس عاد مو لدرجه انج تنذلين له اسمحيلي اختي انتي الي يبتي لروحج كل هذا بتساهلج وطيبتج الزائده معاه كل شيء له حدود حبيه ما عليه بس عرفي اشلون تظبطين حياتج معاه والصح صح والغلط غلط اذا اهو غلط اهو الي يعتذر ولاتكلمينه الا اذا اعتذر لج وكلامه لج وأمنيته انج ماتردين بيتج ماعليج منه بس كلام لأنه واثق انج بتردين بس حاب انه يحطمج فأنتي أول شيء تسوينه انج تقوين شخصيتج أمامه وما تسمحين له أنه يلعب فيج ويحطمج ولا تتصلين فيه الا اذا اتصل اهو واعتذر لج ولا تبينين له انج مضايقه أبدا سوي روحج تضحكين مع بنتج أو أختج اذا اتصل وانتي تتكلمين معاه راح يعرف انه مو هامنج والله يوفقج اختيي
اضم صوتي لصوت الاخت انتي ذليتي نفسج وااايد وتخليتي عن كل شي علشان خاطره وبالمقابل شو حصلتي مافي غير الاهانه والذل:thumbdown: مااااااالت على الرياييل واللي يركض وراهم:harhar1::harhar1:

المرهفة

الله يعينك اهم شئ اثقلي عنده هو
لاتتصلين ولا تسألين وحاولي توسعين صدرك مع اهلك ولا تشكين لهم
وان رجعتي معه خليك ثقيييييلة معه وسااااااااكتة وخلي سكوتك يطول وحتى لو حاول يسحب منك الكلام اسسسسسسسسسسسسسكتي واثثثثثثقلي وعطيه حقوقة وحسسية انك ماعدتي تحبينة مثل اول بدووووووون ماتقولين شئ ولا تنطقين كلمة يمسكها عليك واقرأي كثير عن شخصيتة وتعاملي معه على اساسها

اهم شئ لاتستسلمين لتحطيمة وتصدقينه وحاولي تونسين نفسك وتنشغلين عنه والا بتنمرضين نفسيا انتبهي ترى كثر التحطيم والتحقير والاهانات تمرضك شوي شوي انتبهي لاتفقدين ذاتك وثقتك بنفسك اهم شئ انشغلي عنه بأي شئ

والله يوفقك يارب قلبي معك
:clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap::clap:

البحر غدار

يابنت الناس انتى غلطانة الف بالمئة يعنى زوجك بيقول امنية حياتى اقود طيارة وانتى كلمتيه هالكلمتين البايخيين بدل ماترفعى من معنوياته وتقولى له شو عليه حبيبى ياريتك تقود طيارة وسفينة بعد يعنى هالنسوان لسانهم متل السيف وبدهم رجالهم مايعصبوا ولايصارخوا لك عيونى خدى الرجال بالكلمة الحلوة بالمسايرة بتكسبيه وعندنا متل بيقول الحكى الحلو بيطلع الحية من وكرها بس انتى حكيك مافيه حلاوة ولافيه لطف اتعلمى الرومانسية والكلام الجميل من المسلسلات والتمثيليات والله الحكى الحلو بيخلى الرجال متل الخاتم باصبع المرة بس مين يسمع ويطبق

سونيتا

فيه مثل دايم اسمعه (( من حط عمره سبوس العبت فيه الدجاج )) ومعلش عزيزتي على هالمثل وتحملي قساوتنااا عليك لكن انتي اللي وصلتي روحك لهذي المرحله مع زوجك كلنااا نحب أزواجنااا ونموت عليهم لكن لما توصل المسئله الكرامه والأهانات اللي مال ابوها معناااا لالالالالا لازم يتوقف ويعرف ان الله حق فأنتي عزيزتي خليتيه يدوس على كرامتك ويهينك حتى بحظور بناتك ومع هذااا ترجعين ولا كأن شي صااار فتعود الرجال على الشي هذااا لكن لو من اول مره جرب الشي هذا معك وقفتيه عند حده كان ماعاد تطاول عليك بالكلام والاهانات فالحين راجعي نفسك وحياتك مع زوجك ولازم يحدث تغيررررررررر من جهتك وثقلي اثقلي اثقلي ......

وصيت قلبي~~

هلا اختى
تريدين الهيبه والناس تحترمك زوجك يخاف من زعلك
اولادك ترعبهم نظرات غضبك بدون ان تتكلمي
ان صنع الهيبه في قيام الليل
جربي ولن تندمي اجعلي بينك وبين المعاصي هيبه الله
يهابك الناس حتى وانتى بعبائتك لن يتجرأ احدا ان يتعرض لك
والله اعلم

NARSS

ترانيم االالم
تسلمين حبيبتي على الرد
انا طبعي عفويه وطيييييييبـــــه جدا وعلى نياتي
صدقيني انا رحت لاهلي زياره ماتوقعه الامور توصل للدرجه هذي
صدمنى

مشكوووره

NARSS

حبيبة رشيد
انا ما اتصلت و صرت ثقيله بس اهاااني يبنات
او الوردتين
صراحه تعب بنفسيتي وربي رايحه اهلي بستانس حطم وناستي ربي يهديه وبناتي الله يصلحهم يشوفون ابوهم ويحاولون ييكسبوونه والله يسهل الامور

NARSS

احبه موووووت

انا الحين زعلانه من كلامه
وهو سافر وزعلااان
يعني يبيني انا اراضيييه
يبيني انا اراااااضيه وانا ما اتصلت الا الان لكن ربي عالم مافي القلووووب

ودايم في نيته الزواااااااااااااااااااااااااااااااااااااج لاني ما صلح له على كلااامه
صرت عديمه الثقه بنفسي ودايم يقولي الالامومه فيج لعب باعصابي صرت ما اثق بنفسي كسر مجاديفي
واني بارده بشغلي
بنات هو عجل بشغله بسرعه بسرعه ما يخليني اجيب الشغله على مهل يبيني اركض
شنو هذا
احس اني جاهل وانا اركض؟
حطمني يقول بااااااااااااارده

NARSS

;1252208 قال:
، واعلمي أنك أمام إنسانٍ مريض، ولا طبيب له إلا أنت، فكوني حليمة، أي هادئة، ولا تستجيبي لانفعاله، ولا تتحامقي مع حماقته، وليكن الصبر شعارك دائماً، فعندما يثور كوني هادئة، وعامليه بهدوء، وليكن الرد عليه بسلوكك الهادئ وطبعك المتأني، وإن طلب شيئاً فقمي بهدوءٍ وأحضري له هذا الشيء، وإن ثار فلا تستجيبي لثورته، وسوف يحاسب نفسه ويراجعها عندما يراك على هذا السلوك.

2- عندما يكون في حالةٍ جيدة انتهزي هذه الفرصة، وتحدثي معه في هيجانه وثورته واستعجاله، وذكريه بدعاء النبي صلى الله وسلم: (اللهم ارزقني الحلم والأناة ).

3- عليك بالصبر في هذه المرحلة، وما هي إلا أيامٍ وسيتحول فيها تماماً، فلنا تجارب عدة في هذا المجال، فقد يكون الزوج أحمق ومتهور، ولكن بصبر الزوجة وحلمها يعتدل ويصير من أحسن ما يكون، ويعيشا سعيدين، أنه يمكن أن يتعالج بقليل من الصبر وحسن التعامل معه، وإبراز الأخلاق الطيبة؛ لأن هذا الهيجان وسرعة الغضب خارجٌ عن إرادته لكن سرعان ما يرجع ويندم، فعند ساعة حماقته لو بادلتيه بالمثل لانقطع الحبل بينكما، لكن درّي عليه بحسن التعامل والصبر، وسوف يرجع حالاً، ويعتدل، بل سيعالج إن شاء الله، وعلاجه في يدك، فشدي حيلك معه، واصبري عليه، وعامليه برفق.

4- وأخيراً: أكثري من الدعاء أن يصلح الله أحوالكما، وأن يجمع بينكما على خير. :c016::c016:
دررر كلامك اعجبني كلااااااامك جدا
انا محتااااجه احد يفقهني ويوعيني
انا اذا غضب اسكت يسمعني كلام محد يرضاااه بس ما تغييييير وكل يوم يزيد
ومشكوورة احلااااا قطريه

أعلى