ابني والمذاكره.. ،،

اخر المواضيع

من فضلك يرجى الألتزام بالقوانين ، للتسجيل أضغطي على رابط التسجيل نتمنى لكم وقت ممتع .

Follow us on Facebook Follow us on Twitter Watch us on YouTube
جديد المواضيع

النتائج 1 إلى 8 من 8
    أميرة ذهبية الصورة الرمزية ها أنا ذا
    ❤ Like
    2
    اعجابات 63 في عدد 40 مشاركات

افتراضي ابني والمذاكره.. ،،

السلام عليكم..،،

مشكلتي مع ابني انه بيكره المذاكره جدااا وحاولت معاه ب كذا طريقه، مره بالضرب مع اني ماايده بس تفور اعصابي ومره بالهدايا ومره بالتشجيع لكن مافي اي فايده يكره المذاكره من قلب من كان بالروضه.. ،،

اللي يقهرني انه المادع بسيطه وقليله يبغالها اشوي تعب يعني حرااام ياخذ درجات متدنيه فيها، وزوجي دقيق جدا لو ينقص درجه يقوم القيامه علينا.. ،، وهذا اللي معقدني اكثر،، صرت محتاره شنو اسوي معاه حتي انا بنفسي صرت اكره اني اذاكر له..، ،

مادري شالحل،، اعترف اني مقصره جدا في حقه من الناحيه العاطفيه..،،

مره صور الاستاذ درس كان يشرحه وبان فيه فصلهم والطلاب كان جالس فيه هادئ جدا وكئيب وحاط يده على خده بطفش وملل،، مقهوره اشوف بقيه الاطفال يشاركون بازعاج ورغبه في حل كل الاسئله وهو مايشارك ولايجاوب مع انه ذكي في الحياه واحيانا حتى انا انخدع بذكاءه بالمواقف في الحياه..واكتشف بعد فتره انه خدعني ،،

لما اذاكر له تطلع روحي لو اعيد المقطع مليون مره مستحيل يحفظه مع اني ماتوقع انه غبي..،،

ماعرف؛ شالحل معاه والمصيبه الاكبر ان استاذه دقيق جدا وشديد بالدروس.. ،،

انا صرت اكره الناس اللي نمطهم شرقي من كل قلبي.. ،،

اكره تعقيدهم للامور وتدقيقهم على اتفه الاشياء..، ،

أميرة جديدة
    ❤ Like
    0
    اعجابات 6 في عدد 6 مشاركات

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته��
    للأسف ماعندي تجربة أقدر أفيدك فيها،، لكن أشوف أن وعي الأمهات الآن أكثر وأساليبهم صارت أفضل، فلو تبحثين باليوتيوب أو ممكن تلقين مدونات أمهات يتكلمون عن تجاربهم..
    وادعي واستعيني بالله وحطي ببالك أنك ماتسوين شي سهل أبدًا ولما تفتر عزيمتك تخيلي مستقبل أبنائك وكيف ودك يكونون وبإذن الله ربي بيقر عينك، لكن توكلي عليه وادعي بقلب صادق أنه يعينك ويفتح عليك ويصلح لك ابنك..
    دمتِ بود��

لديك ❤ Like بواسطة : وردة الكرز (منذ 3 أسابيع)

أميرة فضية
    ❤ Like
    0
    اعجابات 36 في عدد 25 مشاركات

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ها أنا ذا مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم..،،

مشكلتي مع ابني انه بيكره المذاكره جدااا وحاولت معاه ب كذا طريقه، مره بالضرب مع اني ماايده بس تفور اعصابي ومره بالهدايا ومره بالتشجيع لكن مافي اي فايده يكره المذاكره من قلب من كان بالروضه.. ،،

اللي يقهرني انه المادع بسيطه وقليله يبغالها اشوي تعب يعني حرااام ياخذ درجات متدنيه فيها، وزوجي دقيق جدا لو ينقص درجه يقوم القيامه علينا.. ،، وهذا اللي معقدني اكثر،، صرت محتاره شنو اسوي معاه حتي انا بنفسي صرت اكره اني اذاكر له..، ،

مادري شالحل،، اعترف اني مقصره جدا في حقه من الناحيه العاطفيه..،،

مره صور الاستاذ درس كان يشرحه وبان فيه فصلهم والطلاب كان جالس فيه هادئ جدا وكئيب وحاط يده على خده بطفش وملل،، مقهوره اشوف بقيه الاطفال يشاركون بازعاج ورغبه في حل كل الاسئله وهو مايشارك ولايجاوب مع انه ذكي في الحياه واحيانا حتى انا انخدع بذكاءه بالمواقف في الحياه..واكتشف بعد فتره انه خدعني ،،

لما اذاكر له تطلع روحي لو اعيد المقطع مليون مره مستحيل يحفظه مع اني ماتوقع انه غبي..،،

ماعرف؛ شالحل معاه والمصيبه الاكبر ان استاذه دقيق جدا وشديد بالدروس.. ،،

انا صرت اكره الناس اللي نمطهم شرقي من كل قلبي.. ،،

اكره تعقيدهم للامور وتدقيقهم على اتفه الاشياء..، ،
    ولدك مايكره المذاكرة و لا شيء. انتي مدلعته بزيادة من البداية حتى صار معد يسمع كلامك. لو انك مقطعه مكوته بالخيزرانة ماكان هذا حاله

❤ Like
    2

دودو الجميله،،..

فعلا لما افكر ان مستقبلهم كذا راح يضيع احس اني المفروض اضغط على نفسي ولااكون انا السبب في هذا خاصه انهم الان مايعرفون لمصلحتهم.،. ،

❤ Like
    2

نشميه بدويه..

اتوقع ماتو اللي يستخدمون هالاسلوب والناس صارت ارقى من انها تفكر هالتفكير الي من ايام الجاهليه..،،

ماعمره الضرب كان حل لاي مشكله من المشاكل

الضرب اللي صرح به الدين للصلاه فقط والمقصود به الضرب الخفيف اللي حتى مايسبب احمرار للجلد،،..

لو سألك رب العباد في الاخره يوم اللي الكل ياخذ حقه ممن اذاه لو انسألتي ليه ضربتي عيالك وقتها راح تقولي عشان يذاكرون؟؟؟؟

لديك ❤ Like بواسطة : وردة الكرز (منذ 2 أسابيع)

ملكة نشيطة
    ❤ Like
    323
    اعجابات 336 في عدد 203 مشاركات

اختى ابنك تبارك الرحمن ممكن يكون حركي ويمل بسرعه ..مثل ابني كان كذلك ..وتعبت معاه كثييييييير بالنسبه للمذاكرة ...بس لازم تضغطي عليه وما تعطيه اللي يريده يعني ما تخلي هذا سبب لك من انك تبعتعدي وما تساعديه علي انه مايجب المذاكرة ..
    الواضح انك غربيه مثليييي وما تحب الضغط والالتزام بس تحبي التميز والتفوق وهذا اللي كان يغذي الالتزام عندي ..هذا الهدف ..اني احب التفوق والتميز فكنت اضغط علي نفسي وأتعب وأجهد ..وراء ذلك ..وكنت ألاقي نتيجه بسيطه مع ابني وتأكدت انه غربي ..لهذا عنده اندفاع وتململ بسرعه بس تاكدي انه في داخله يحب التفوق والتميز ويزعل اذا فاز عليه احد ..والنقطه اللي تساعده علي هذا ما لاقاها عندك ..اكيد انت تنضغطي لما تحاولي تدرسينه وهذا من شعورك الداخلي فيظهر خارجياً ونفسياً لابنك فيمتص شعورك وتململك منه ..الوقت هو ما يتعبك ..وعدم تنظيم الوقت ممكن ..انا ما اتهمك بس احطك في الصورة ..فقط ...انت ابديء بنفسك اولا اعتبري هذه اخر محاوله لك لفهم الوضع ..ابديء بنفسك وقتك معاه لازم ما يكون شيء يشغلك فيه الا هو ..انك تحبي وقتك معاه ..ومايشغل فكرك ترتيب البيت او الطبخ او اي شيء مرفه ..تهربين اليه من ابنك ..هذا أولاً
    بعدين المسي ابنك كثيييييير بحنان ..وضم قبل الدراسه عشان يرتاح معاك ..وأعطيه فيتامينات تزيد من الذاكرة مثل زيت كبد الحوت للأطفال ..في أكله تزيد من ذكاء الطفل مثل القرع الأحمر اهرسيه بعد ما سلقتيه مع بطاطا مهروسه ايضا اخلطيها وضعي فيها ملح قليلا واعطيه يأكلها ..راح يكون اكثر استيعاب ..فكرياً ..والموز ..مهم لذكاء الاطفال ..الكثييييييير من الموز ..و عصير من الزبيب انصحك به ..
    بعدين اذا ما نجحت العمليه معاك ومعاه تاكدي انه محتاج لرجل ..وهذا ما فعلته انا ..انصحك بهذاااااااا جداااااً جداااً احسن ما تخسري ابنك والله نصيحة ام ..
    الاب له تاثير أقوى منك مع الابن واذا كان صعب عليك انك تطلبي من الاب انه هو من يقوم لمذاكرته ..اعملي حيله بالاول قريبه نفسياً للاب عشان يتقبله ..وخليهم أصدقاء ..بعدين اطلبي منه بعد ما تمدحي ذكائه وهذا مطلوب منك جهد كبير عشان يصدق الاب كلامك ..هههه لانه راح يكون خايف من ابنه ..لانه شاف تعبك معاه ..وراح يخاف علي نفسه منه ..ومنك ..انك راح تعطيه وتحمليه كل المسوليه ..راح يدافع عن نفسه ..بس انت اعطيه المادة الصعبه وحاولي انت تطلبي من زوجك انه يفهمك كأنه هو المعلم وانت الطالب اطلبي منه انه يعلمك أسلوبه احيانا أسلوبك غلط ..فخليه هو يعلمك وروحي سويها مع ابنك بعدين اشيدي بأسلوب الاب انه ابنك فهم منك ..وانه هو شاطر ويفهم يوصل المعلومه بأسلوبه وانه بسيط ..وووو وخلي الاب يحب يدرس الابن منها انت ترتاحي وتكوني منتبهه ومنها يرتاح فكرك من الضغط منهم الاثنين ههههه يارب تعجبك الفكرة ..وتاكدي انك راح ترتاحي كثيييير وراح تنبسطي من علاقة ابنك مع زوجك وان علاقتهم صارت وطيده ..

ملكة نشيطة
    ❤ Like
    323
    اعجابات 336 في عدد 203 مشاركات

نسيت ..فيتامين دال D3 يوجد نقاط للأطفال مهم للأطفال يهدي أعصابهم ..ويقويها واكيد معروف هذا الفيتامين فوائده المهم للعظام ..وانت ايضا خودي من الفيتامين دال ..واذا كان ابنك ضعيف اعطيه الفيتامين دال مع فيتامين سي ..وراح تشوفيه تبارك الرحمن وزنه يزيد ..باْذن الله ..

ملكة
    ❤ Like
    763
    اعجابات 515 في عدد 352 مشاركات

الله الله ما اجمل ردودك و نصائحك اختي انثى بعطر الورد ما شاء الله تبارك الرحمن ..كل ردودك في أغلب المواضيع فيها حكمة و خبرة في الحياة لا حرمناكي.

لديك ❤ Like بواسطة : أنثى بعطر الورد (منذ 2 أسابيع)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الساعة الآن 02:41 PM