لا اشعر بالراحه حياتي فوضى
من فضلك يرجى الألتزام بالقوانين ، للتسجيل أضغطي على رابط التسجيل نتمنى لكم وقت ممتع .

Follow us on Facebook Follow us on Twitter Watch us on YouTube

جديد المواضيع ❤

النتائج 1 إلى 15 من 15
    أميرة فضية
    ❤ Like
    0
    اعجاب مره واحدة في 1 مشاركة

افتراضي لا اشعر بالراحه حياتي فوضى

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا فتاه عمري 26 سنه غير متزوجه
    المهم طول حياتي ما اتذكر اني عشت يوم حلو من هم لهم
    والسبب ما اعرف من ايش هل هو من شخصيتي
    وانا شخصيه مهزوزه ضعيفه وخجله ولا احب نفسي دايم كل ما ابغى اخرج وأتكشخ اقًول في نفسي اكره نفسي اكرهها ما اقدر اقًول احبها غصب عني مو عاجبني لا شكلي ولا جسمي فأنا نحيفه جدا وقصيره
    وكل ما كبرت أزداد سوء
    علاقتي مع اهلي سيئه
    اجلس معهم وانا مو مرتاحه والسبب انه يخافوا مني للاسف وانا وربي انسانه هاديه وما احب المشاكل بس لان بعض الأحيان ردات فعلي تكون قويه وهالشي غصب عني يبغوا يمشوني بمزاجهم
    انا اجلس بالبيت بكثره ما عندي صديقات ولا وظيفه
    واجلس ارتب البيت كل شي علي وأوافق بس فيه أشياء ما ارضى مثلا يخرجوا ويحطوا اطفالهم عندي مره عن مره سكت لكن بالاخير طفح الكيل وقلت لهم ما ابغى امسكاحد وعصبت وكنت متنرفزه لان كذبوا علي قالوا بنجلس شوي ونجي وهم طولوا
    عندي احدى اخواتي عندها اطفال وهي تحب الوناسه والفله فدايم تخرج ومحد يقول لها شي تجيب اطفالها وأحطهم عندي وانا اسكت لان فيه امي ترضى تمسكهم المهم قررت تشتغل والراتب 800ريال وهي عندها 3 مو بالروضه فابغى تحط واحد عند اخت زوجها والاثنين عندي وانا رفضت لان تجلس ببيتها أولى
    وهلاص من بعد هالموقف الكل صار يتحاشني وما يحطوا أطفالهم عندي
    احسهم كرهوني فأنا ما اعرف اللي سويته غلط صرت الوم نفسي كثير
    لان دايم اسمع يتكلموا من ورأي عن شخصيتي باني حسوديه وانانيه وقلبي قاسي
    طيب مو ظلم هم عايشين حياتهم وانا اجلس أمسك اطفالهم باي حق ذا وبعدين انا احب الجلوس بالبيت برواقه ليش أتحمل شي مو ملزومه فيه بس هم مو راضين يفهموني

صارت علاقتي فيهم سيئه ودايم بس اقًول كلمه يتهجموا علي ما القى اللي يدافع عني
    ابد بصريخ العباره ما يحبوني

تقدم لخطيبتي رجل وانا ابي ارفض بسبب كلامهم
    محد تحمس للموضوع وأسمعهم يتكلموا من ورأي اختي تقول ليتني سكت وما قلت عندي اخت ذي بتفشلني لا شكل ولا شخصيه وبتكره الرجال بحياته الله يعينه وكلام كثير منهم من اولادهم بس امي لا فرحانه وتقول يارب يكون من نصيبك وأبوي يقول انا بتفشل منك لو ما يوفقوا فأنا خفت وصرت ادعي انه ما يتم الموضوع لان فعلا خايفه يكرهوني مثل اهلي واعيش نفس الموال
    وغير كذا محد مهتم قلت لهم تعالوا علشان يشوفني محد جا بس امي وانا تخيلوا بس يعني انا ما بقدر أباشر لان بكون مستحيه وإمي كمان اتفشلت بجد
    اسمع كلام كثير من ورأي صرت ما استحمل يوم يجتمعوا ما احس براحه احس بضيقه وانا معهم جالسه

والله مدري شسوي ودايم احس بالنقص لأني مو مثل البنات شكلي بشع واغلب العيله ابتعدت عني

أميرة ماسية الصورة الرمزية انا اتأمل
    ❤ Like
    27
    اعجابات 36 في عدد 28 مشاركات

حبيبتي انت لماذا تكرهين نفسك هناك قاعدة تقول احبي نفسك يحبك الناس كلما اعتنيت بنفسك كلما تزادادين جاذبية هناك من هم اكثر بشاعة شكلا لكن تجدينها محبوبة عند زوجها لماذا لا تردين ان تقبلي بالزواج هذه فرصتك لتتغيري ربما ذاك النقص في داخلك سوف يملأه حبك لزوجك اسمعي ياغالية عليك ان تكون قوية لا تزعزعك ثرثرة الناس ابدإي بحب نفسك اولا انظري الى اجمل مافيك قولي الحمد لله اعتني بنفسك يااختي لاتظلميها ازرعي الحب في داخلك حتى يحبك من حولك واعانك الله

أميرة جديدة
    ❤ Like
    0
    اعجابات 0 في عدد 0 مشاركات

بصى يا عنود انا و اخواتى زيكم كده و كل واحد عايش مع نفسه المتجوزين و اللى لسه مش اتجوزا و انا كنت بعانى زيك كده و فى الاخر قلت اذا كنت انا مش طايقة نفسى يبقى ازاى عايزة الناس تطقنى
    اسمعى كلام الاخت وردة و حبى نفسك اولا و دلعى نفسك و حاولى تمسكى اعصابك

أميرة فضية
    ❤ Like
    0

الله يعطيكم العافيه على الرد

ملكة نشيطة الصورة الرمزية Ƙհɑժɾɑ
    ❤ Like
    146
    اعجابات 409 في عدد 247 مشاركات

حبيبتي علاقتك بنفسك متدهورة جدا .. الأصل والفطرة حب الإنسان لذاته ، لكن هناك أحداث أو أشخاص تؤثر فينا فتجعل علاقتنا بذواتنا متدهورة . الحب لا يأتي من فراغ ، مثله مثل أي شيء آخر ، يحتاج لعمل وجهد . الطريق ممكن طويل وصعب لو أردت السير لوحدك لكن ممكن جدا . اقرئي كتب التنمية الذاتية واستمعي للأخصائيين وابحثي في الإنترنت . جربي كتابة السيرة الذاتية وكتابة مذكرات لتصلي إلى أعماقك .

لو انضممت لدورة ما أو ذهبت لاستشارية هذا سيختصر عليك الكثير من الوقت ، لو استطعت انضمي لدورة كوني ملكة للدكتورة ناعمة الهاشمي .

باختصار شديد لتصلي لمرحلة الحب عليك التدرج. بداية تجدي العقد التي في أعماقك التي نشأت بفعل الأحداث والأشخاص وتعالجيها ، بعدها تنتقلي لمرحلة اللاحب واللاكره ، تنظري لنفسك بحيادية ، ثم تأتي بعدها مرحلة التقبل ثم مرحلة الحب .

لو وصلت للمرحلة الأخيرة حياتك كلها ستتوازن ، علاقاتك ، كل شئ صغير وكبير . هذا هو المفتاح السحري للنجاح ، كل شئ يبدأ من هنا .

بالنسبة لموقفك مع أختك ، معك حق ، أي شئ لا تستطيعين القيام به لا تقومي به ، الجيد أنك تستطيعين قول لا ، الكثيرات يجدن صعوبة في قولها ، لكن مهم أيضا أن تقوليها بأسلوب مرن. هلا الحمد لله أهلك عارفين أنك لما تقولي لا يعني لا ، حاولي تقولها بأسلوب مرن أكثر ولا يسئ للآخرين ، هم أحبتك فحافظي على علاقتك معهم جيدة وبدون أن تضغطي على نفسك .

لا تنفعلي ، لو مابدك لا يستطيعون إجبارك ، كوني على ثقة بأن ماتقومين به من حقك ، من حقك أن تحصلي على الراحة في منزلك ، من حقك أن ترفضي العناية بالأطفال كل يوم ، وهناك أماكن مخصصة ، يعني أختك لو أرادت العمل بشدة تضعهم في الحضانة وتضحي مقابل العمل لو ارادته بشدة ، هذه مسؤوليتها وليست مسؤوليتك . لا أحد سيكرهك لأنك فقط رفضتي ، اخرجي هالافكار من رأسك ، هذه مشاعرك أنتي تسقطينها على الآخرين ، لأنك تكرهين نفسك ترين الآخرين يكرهونك .

ونصيحة لا تتزوجي قبل أن تتصالحي مع ذاتك ، القادم لن يكون سوى أسوأ .

Look Forward
    Follow the Light path

Mikage

أميرة جديدة
    ❤ Like
    0

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطآء مشاهدة المشاركة

حبيبتي علاقتك بنفسك متدهورة جدا .. الأصل والفطرة حب الإنسان لذاته ، لكن هناك أحداث أو أشخاص تؤثر فينا فتجعل علاقتنا بذواتنا متدهورة . الحب لا يأتي من فراغ ، مثله مثل أي شيء آخر ، يحتاج لعمل وجهد . الطريق ممكن طويل وصعب لو أردت السير لوحدك لكن ممكن جدا . اقرئي كتب التنمية الذاتية واستمعي للأخصائيين وابحثي في الإنترنت . جربي كتابة السيرة الذاتية وكتابة مذكرات لتصلي إلى أعماقك .

لو انضممت لدورة ما أو ذهبت لاستشارية هذا سيختصر عليك الكثير من الوقت ، لو استطعت انضمي لدورة كوني ملكة للدكتورة ناعمة الهاشمي .

باختصار شديد لتصلي لمرحلة الحب عليك التدرج. بداية تجدي العقد التي في أعماقك التي نشأت بفعل الأحداث والأشخاص وتعالجيها ، بعدها تنتقلي لمرحلة اللاحب واللاكره ، تنظري لنفسك بحيادية ، ثم تأتي بعدها مرحلة التقبل ثم مرحلة الحب .

لو وصلت للمرحلة الأخيرة حياتك كلها ستتوازن ، علاقاتك ، كل شئ صغير وكبير . هذا هو المفتاح السحري للنجاح ، كل شئ يبدأ من هنا .

بالنسبة لموقفك مع أختك ، معك حق ، أي شئ لا تستطيعين القيام به لا تقومي به ، الجيد أنك تستطيعين قول لا ، الكثيرات يجدن صعوبة في قولها ، لكن مهم أيضا أن تقوليها بأسلوب مرن. هلا الحمد لله أهلك عارفين أنك لما تقولي لا يعني لا ، حاولي تقولها بأسلوب مرن أكثر ولا يسئ للآخرين ، هم أحبتك فحافظي على علاقتك معهم جيدة وبدون أن تضغطي على نفسك .

لا تنفعلي ، لو مابدك لا يستطيعون إجبارك ، كوني على ثقة بأن ماتقومين به من حقك ، من حقك أن تحصلي على الراحة في منزلك ، من حقك أن ترفضي العناية بالأطفال كل يوم ، وهناك أماكن مخصصة ، يعني أختك لو أرادت العمل بشدة تضعهم في الحضانة وتضحي مقابل العمل لو ارادته بشدة ، هذه مسؤوليتها وليست مسؤوليتك . لا أحد سيكرهك لأنك فقط رفضتي ، اخرجي هالافكار من رأسك ، هذه مشاعرك أنتي تسقطينها على الآخرين ، لأنك تكرهين نفسك ترين الآخرين يكرهونك .

كلام قمة في الرقي

أميرة فضية
    ❤ Like
    0

شكرًا لردك
    انا مشتركه بدوره كوني ملكه لكن لم استفد شي
    ورفضت الزوج

أميرة فضية
    ❤ Like
    0

طيب اذا تعرفي دكتوره اقدر أتواصل معها
    علشان أغير من نفسي

أميرة فضية
    ❤ Like
    0

ونصيحة لا تتزوجي قبل أن تتصالحي مع ذاتك ، القادم لن يكون سوى أسوأ

هالجمله ضايقتني كثير
    طيب شلون اتغير مدري بس معقوله ارفض اللي يتقدموا لي علشان شخصيتي
    ممكن اشيل فكره الزواج من بالي للأبد ماعاد لي رغبه
    اذا الوضع بيصير للاسواء وشخصيتي مستحيل تتغير
    الحمدالله على كل حال

ملكة نشيطة الصورة الرمزية أم عمر العمانية
    ❤ Like
    4
    اعجابات 78 في عدد 50 مشاركات

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العنود 321 مشاهدة المشاركة
    ونصيحة لا تتزوجي قبل أن تتصالحي مع ذاتك ، القادم لن يكون سوى أسوأ

ةصايضايقتني كثير
    طيب شلون اتغير مدري بس معقوله ارفض اللي يتقدموا لي علشان شخصيتي
    ممكن اشيل فكره الزواج من بالي للأبد ماعاد لي رغبه
    اذا الوضع بيصير للاسواء وشخصيتي مستحيل تتغير
    الحمدالله على كل حال
    هذه الجملة ضايقتك لأنها فعلا حقيقة وواقع
    فاقد الشي لا يعطيه
    كيف راح تقدري تمنحي زوجك الحب والاحترام والتقدير وإنت ما قادرة تحبي نفسك وتحترميها وتقدريها
    أنت الوحيدة اللي تقدري تحلي مشكلتك لأن المشكلة متعلقة فيك إنت
    أول ما تقدري ذاتك راح يصير الكل يقدرك
    وتوقفي عن ظلم نفسك ونعتها بصفات سلبية
    لا تقولي أنا ضعيفة وقصيرة وعصبية وغيره
    خاطبي عقلك الباطن دائما وقولي أنا جسمي رشيق وبشرتي صافية وبالي طويل وأحب نفسي وأحترمها
    خاطبيه بصدق وآمني بالكلام اللي تقوليه

تصالحي مع ذاتك ثم فكري بالزواج
    كوني إيجابية

sometimes you have to accept the fact that certain things
    will never go back to how they used to be.
    LIFE GOES ON

ملكة نشيطة الصورة الرمزية راجيه الرضا
    ❤ Like
    423
    اعجابات 575 في عدد 397 مشاركات

اختي الحبيبه الا فرج الله همك ورفع قدرك عنده وبين  الناس. اولا اجلسي مع نفسك واساليها سؤالا ...من خلقني  والذي خلقني يعلم حالي ويعلم ما هو الاصلح لي اكثر  من اي شخص اذن عليك بسجاده الصلاه والدعاء لله ان ين ير لك طريقك ويخرجك من همك واعلم انك ربما تصلين ولك نصلاتك الاتيه لابد ان تتضرعي فيها وتخشعين فيا حبيب تي انت تضيعين شبابك هدرا ولو التحقتي بكل دورات الع الم لن تستفيدي بشيالا ان يأذن ربك تعالي.اما عن شكلك حبيبتي فلم يخلق الله احدا ال ا وفيه لمسه جمال .فاولا اهتمي بشكلك ولا تتواني عن ذلك وحينها ستجدين  الجمال المخفي فيك وحينها من حولك سينظرون لك نظره  جديده ولكن قبل ذلك اهتمي  الارتقاء بروحك اقتربي من الله ساعتها ستجدين وجهك  اجمل .نمي شخصيتك  وارتقي بها واجعلي لك هدفا التحقي بنشاط يشغل وقتك  ساعتها ستكفين عن الانشغال بالافكار السلبيه وستشعر ين بقيمتك ف الحياه صدقيني عندما تتغيرين لنفسك ستتغير نظره ال ناس لك وسترتاح نفسك. اصلا عن الانشغال برايهم بك.فم ا خلقنا لنرضي الناس بل لنعبد الله تعالي.احزمي امرك  ولا تتراجعي فيمفي ما اضعتي من عمرك حبيبتي .واعلمي انه حقك ان ترفضي تحمل ما لا طاقه لك به ولك ن تخيري الاسلوب المناسب .خاولي للتقرب من اهلك وتوددي اليهم  فوالداك احق الناس بحسن صخابتك الي ان تتزوجي.اذا ت قدم لك رجل فاستخيري وانظري بالامر ولا تسمعي لكلام  احد انت مهمه وله مهمه في الدنيا فلم يخلقك الله عبث ا. احسني الظن بربك وتوكلي عليه حبيبتي  والتحقي بدورات تنميه الذات. مستعينه بربك ولكن لا  اتنسي ان تطمئنينا

أميرة فضية
    ❤ Like
    0

شكرًا على ردودكم وباذن الله راح اتغير ذا هدفي لهذي السنه

أميرة فضية

❤ Like
    134
    اعجابات 63 في عدد 44 مشاركات

الاخت ام عمر الله يجازيها نصحتك اسمعي كلامها، اذا ما حبيتي نفسك كيف تشحدي الحب من الآخرين.
    حبيبتي أضيف على ما قالت أختي ام عمر وهي نصيحة لك، تقربي إلى الله بالصلاة والدعاء وقراءة القرآن، توكلي على الله وضعي برنامجا للعبادات وحب الذات والله سوف تحسين بالاطمئنان وبراحة نفسية.
    موفقة ان شاء الله.

ملكة نشيطة الصورة الرمزية Ƙհɑժɾɑ
    ❤ Like
    146
    اعجابات 409 في عدد 247 مشاركات

العنود
    حبيبتي الزواج من حقك ، ليش تشيليه من بالك لو بدك ؟
    أنا فقط أتمنى أن لا تتعجلي ، الحياة الزوجية لها صعوباتها وتحدياتها الخاضة لو دخلتي كما أنت الآن ستجدين مشكلة في التواصل مع زوجك
    أساس العلاقات علاقتك بذاتك ، لوبنيت علاقة قوية ومتينة بذاتك العلاقات الأخرى ستكون ناجحة أيضا ، أما لو علاقتك بذاتك سيئة علاقاتك بالآخرين لن تنجح كما تريدين .
    هلا عائلتك التي ربتك علاقتك بهم سيئة ، فكيف بشخص غريب وعائلته ؟!
    مابعرف وكأنك يئست من استعادة ذاتك ، حاولي تنفضي اليأس عنك .
    لو مشتركة بالدورة لسه ، أتمنى ترجعي تطبقي التدريبات أكثر من مرة لتحصلي على الفائدة
    عارفة الأسئلة عميقة جدا ، لدرجة نتهرب من الإجابة عنها
    قاومي رغبتك في الهروب وافتحي أبوابك على مصراعيها .
    فكري بكل تدريب لفترة ، خذي وقتك ولا تتعجلي . المقاومة الذاتية للتغيير صعبة لكن هزيمتها ليست مستحيلة ، المهم أن تريدي بصدق .
    أنا أيضا كنت من المشتركات فيها ، لم أخرج بشئ مفيد في أول مرة ،
    لكن التكرار مع التفكير بعمق إن شاء الله ستصلين إلى نتيجة ، وأولا الاستعانة بالله والتوكل عليه .
    مابعرف بس أنا أرى لديك نقاط قوة لا يستهان بها ، تعرفي مشكلتك ، تعرفي أنك السبب ، مو قاعدة تلومين الآخرين فيها ، لديك استعداد للبحث عن حل .
    لديك الوعي والإرادة ، حتما ستصلين يا حبيبة ولا تتعجلي . الزواج ليس مانعاً لك من مواصلتك لرحلتك لكن لو كان لديك الأساس " حب الذات " هذا يكفي ،
    والباقي ممكن تكمليه براحتك .
    ما أعرف دكتورة معينة ، حاولي تدوري في منطقتك
    إنتي تعرفي لمالم تستفيدي من دورة كوني ملكة ، الدورة ممتازة
    لو أنتي من النوع اللي يحب يقعد مع الشخص ويفضفض
    دوري لك على حدا موثوق بمدينتك
    وإلا لو الكتابة والقراءة تكفي إذا ابحثي عن الأسباب ولا تضيعي فلوس تانية
    هل لم تتعمقي كما يجب ؟ هل لم تطبقي التدريبات وتكاسلت ؟
    هل استسلمت للمقاومة الذاتية ؟ اسألي نفسك بصدق عن دوافعك من التغيير ، لو في أعماقك بدك تتغيري لأجل أشخاص فنفسك لن تساعدك بالطبع ؟
    أم هل أحبطت أن الدكتورة لم تجب عليك ؟ كثيرات يحبطن من هذا ويتجاوزنه ، وأنا أحبطت في البدايات لكن في النهاية الدورة والتدريبات لوحدها كافية .
    موفقة يارب .

Look Forward
    Follow the Light path

Mikage

أميرة فضية
    ❤ Like
    0

العنود
    حبيبتي الزواج من حقك ، ليش تشيليه من بالك لو بدك ؟
    أنا فقط أتمنى أن لا تتعجلي ، الحياة الزوجية لها صعوباتها وتحدياتها الخاضة لو دخلتي كما أنت الآن ستجدين مشكلة في التواصل مع زوجك
    أساس العلاقات علاقتك بذاتك ، لوبنيت علاقة قوية ومتينة بذاتك العلاقات الأخرى ستكون ناجحة أيضا ، أما لو علاقتك بذاتك سيئة علاقاتك بالآخرين لن تنجح كما تريدين .
    هلا عائلتك التي ربتك علاقتك بهم سيئة ، فكيف بشخص غريب وعائلته ؟!
    مابعرف وكأنك يئست من استعادة ذاتك ، حاولي تنفضي اليأس عنك .
    لو مشتركة بالدورة لسه ، أتمنى ترجعي تطبقي التدريبات أكثر من مرة لتحصلي على الفائدة
    عارفة الأسئلة عميقة جدا ، لدرجة نتهرب من الإجابة عنها
    قاومي رغبتك في الهروب وافتحي أبوابك على مصراعيها .
    فكري بكل تدريب لفترة ، خذي وقتك ولا تتعجلي . المقاومة الذاتية للتغيير صعبة لكن هزيمتها ليست مستحيلة ، المهم أن تريدي بصدق .
    أنا أيضا كنت من المشتركات فيها ، لم أخرج بشئ مفيد في أول مرة ،
    لكن التكرار مع التفكير بعمق إن شاء الله ستصلين إلى نتيجة ، وأولا الاستعانة بالله والتوكل عليه .
    مابعرف بس أنا أرى لديك نقاط قوة لا يستهان بها ، تعرفي مشكلتك ، تعرفي أنك السبب ، مو قاعدة تلومين الآخرين فيها ، لديك استعداد للبحث عن حل .
    لديك الوعي والإرادة ، حتما ستصلين يا حبيبة ولا تتعجلي . الزواج ليس مانعاً لك من مواصلتك لرحلتك لكن لو كان لديك الأساس " حب الذات " هذا يكفي ،
    والباقي ممكن تكمليه براحتك .
    ما أعرف دكتورة معينة ، حاولي تدوري في منطقتك
    إنتي تعرفي لمالم تستفيدي من دورة كوني ملكة ، الدورة ممتازة
    لو أنتي من النوع اللي يحب يقعد مع الشخص ويفضفض
    دوري لك على حدا موثوق بمدينتك
    وإلا لو الكتابة والقراءة تكفي إذا ابحثي عن الأسباب ولا تضيعي فلوس تانية
    هل لم تتعمقي كما يجب ؟ هل لم تطبقي التدريبات وتكاسلت ؟
    هل استسلمت للمقاومة الذاتية ؟ اسألي نفسك بصدق عن دوافعك من التغيير ، لو في أعماقك بدك تتغيري لأجل أشخاص فنفسك لن تساعدك بالطبع ؟
    أم هل أحبطت أن الدكتورة لم تجب عليك ؟ كثيرات يحبطن من هذا ويتجاوزنه ، وأنا أحبطت في البدايات لكن في النهاية الدورة والتدريبات لوحدها كافية .
    موفقة يارب .
    اي والله الدوره اذا قراتها اهرب منها للامانه وما اقًوم باي تدريب اقًول معقوله اسئله بتغيريني يعني ماتوقعت انها يتغير فيني شي
    بس برجع أقواها وأعيد التدريبات
    شكرا لردك

لديك ❤ Like بواسطة : نسيج. (25 - 02 -2018)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الساعة الآن 04:50 PM