مواقع - فيديو الموبايل
التسجيل

من فضلك يرجى الألتزام بالقوانين ، للتسجيل أضغطي على رابط التسجيل نتمنى لكم وقت ممتع .

Follow us on Facebook Follow us on Twitter Watch us on YouTube
جديد المواضيع



النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    ملكة مؤهلة
    التسجيل
    02 - 10 - 2006
    المشاركات
    351
    ❤ Like
    0
    اعجابات 0 في عدد 0 مشاركات

    افتراضي مواقع - فيديو الموبايل




    صباح الأنوار .

    جبت لكم هالموضوع المفيد ..

    :(10):

    في هذه الأيّام، يمكن مشاهدة الكثير من الأفلام والمسلسلات التلفزيونيّة وحتى مقاطع الفيديو الشخصيّة للهواة على متصفحات الإنترنت وبكلّ سهولة. كما يمكن مشاهدتها أيضا على الهواتف الجوّالة، بالإضافة إلى الأخبار اليومّية العاديّة والرياضيّة. وتقول شركة أبل بأنّها باعت أكثر من 30 مليون ملف فيديو عن طريق متجرها الإلكترونيّ آي تونز iTunes منذ شهر أكتوبر (تشرين الأوّل) 2005. ويدّعي موقع يو توب YouTube للفيديو الشخصيّ بأنّه يقوم بعرض أكثر من 100 مليون ملف فيديو في اليوم. ومع أنّ خيارات الفيديو على الإنترنت تتكاثر بمعدل مذهل، إلا أنّ مشاكل كثيرة لا تزال غير محلولة، مثل توافق أنواع Format الملفات عبر عدّة أنظمة، أو قلة عدد ملفات الفيديو عالية الجودة من حيث المضمون، بالإضافة إلى وجود تراخيص تحدّ من طريقة وكميّة مشاهدة بعض ملفات الفيديو. وسنتناول في هذا الموضوع كيفيّة تصفح مواقع الفيديو مع إعطاء بعض النصائح حول كيفيّة مشاهدة هذه الملفات على الكومبيوتر الشخصيّ وعلى الأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى بعض الإرشادات حول كيفيّة مشاركة ملفات الفيديو الخاصّة بك مع الآخرين.
    * فيديو حسب الطلب

    * عندما يعود الكثير من الناس إلى منازلهم ويكتشفون بأنّ مسلسلهم أو فيلمهم المفضل قد تغيّر موعده أو تمّ إلغاؤه فإنّهم سينزعجون كثيرا، خصوصا إن كانوا ينتظرونه بفارغ الصبر. والخروج إلى متاجر الفيديو قد لا يكون مثمرا نظرا لاحتمال عدم توفر الفيلم أو المسلسل أو لأنّه تمّ تأجيره في اليوم نفسه، ناهيك عن الرحلة إلى المتجر بعد يوم طويل من العمل في طقس حارّ أو بارد جدّا. الحلّ في هذه الأيّام أصبح اللجوء إلى مكتبة الأفلام والمسلسلات الإلكترونيّة للتحميل: الإنترنت. تتمتع الإنترنت بالكثير من الخيارات للفيديو مثل موقع غوغل فيديو Google Video وآي تونز وسينما ناو CinemaNow وموفي لينك Movielink والكثير من المواقع وغيرها التي تقدّم خدمات مشاهدة وتحميل ملفات الفيديو على الكومبيوترات الشخصيّة أو على الأجهزة المحمولة عن طريق الشبكات اللاسلكيّة. والأمر الأفضل هنا، هو عدم الحاجة إلى إعادة الفيلم إلى المتجر بعد الانتهاء من مشاهدته، إذ إنّه يبقى ملفا إلكترونيّا على الجهاز. وتقدم هذه المواقع خدمات للتحميل بأسعار تتراوح بين 1 و4 دولارات أميركيّة للمشاهدة لمدّة 24 ساعة بعد أوّل مشاهدة للملف. وهنالك موقع فونغو Vongo الذي يقدم خدمة مختلفة، حيث يسمح بتحميل أيّ عدد من الملفات ومشاهدتها بدون قيود زمنيّة مقابل 10 دولارات أميركيّة في الشهر. ولكنّ أفلام موقع فونغو لا تكون دائما حديثة، وتتغير بشكل مستمرّ، ولذلك فإنّ الفيلم الموجود اليوم قد لا يكون موجودا بعد أسبوع. وإن كانت لديك خدمة إنترنت سريعة، فإنّه يمكنك البدء بمشاهدة الفيلم أثناء تحميله على جهازك، ولكنّ أفلام الإنترنت غالبا ما تكون أقلّ جودة من الأفلام التي يتمّ مشاهدتها على اقراص الدي في دي DVD نظرا للحجم الكبير الذي يتمّ تخزينه على القرص لتوفير جودة الصوت والصورة العاليين. والكثير من المواقع يُجبر المستخدمين على مشاهدة الأفلام عبر مشغل أفلام خاصّ بالموقع، الأمر الذي يجعل مشاهدته أمرا حصريا على الكومبيوترات الشخصيّة.

    الكثير من شبكات التلفزة تطرح برامجها الحديثة والقديمة على مواقعها في الإنترنت، أو على مواقع أخرى مثل آي تونز وإن 2 تي في In2TV الخاص بشركة إيه أو إل AOL، أو غوغل فيديو أو الكثير من المواقع الأخرى. وكمثال على ذلك، فإنّ موقع سينما ناو يقدم موسما كاملا لمسلسل بابيلون 5 Babylon 5 ومسلسل ذا دوكس أوف هازرد The Dukes Of Hazard. ويقدم موقع آي تونز 150 مسلسلا من شبكات ديزني/إيه بي سي Disney/ABC وإن بي سي NBC و إم تي في MTV، مثل مسلسل لو آند أوردر Law & Order وذا أوفيس The Office. وتتراوح كلفة الحلقة الواحدة من المسلسل ما بين 2 إلى 4 دولارات أميركيّة. الجدير ذكره أنّ بعض المواقع تقدّم بعض المسلسلات بشكل مجاني لقاء مشاهدة بعض الإعلانات، مثل موقع شركة إيه بي سي ABC الذي قدّم حلقات مسلسل ديسبريت هاوس وايفز Desperate Housewives ولوست Lost في اليوم التالي لبثّ كلّ حلقة، مع وجود بعض الإعلانات في الحلقة. وهنالك شركات أخرى تقوم بعرض المسلسلات القديمة بشكل مجانيّ لقاء مشاهدة إعلانات جديدة، مثل موقع إن 2 تي في الذي يقدّم الكثير من عروض شركة وورنر Warner القديمة مثل مسلسل ماكس هيدروم Max Headroom ومسلسل ذا بيبلز كورت The People"s Court. و هنالك مواقع تقوم بعرض مسلسلات حصريّة على الإنترنت، مثل مواقع إنر توب InnerTube وأوفر درايف Over Drive اللذين يقدمان برامج الحياة الواقعية وبرامج الحوارات والمناقشة.

    وتقدم بعض المواقع الأفلام على شكل ملفات فلاش فيديو Flash Video FLV التي لا يمكن مشاهدتها إلا على المواقع التي تعرضها «يمكن تحميلها عن طريق بعض الإضافات لمتصفح فايرفوكس Firefox ولكنّها ليست إضافات رسميّة» . وقليلة هي الاستوديوهات التي تسمح بتحميل ملفاتها عن طريق برامج المشاركة، خوفا من نسخ هذه الملفات بين المستخدمين بشكل غير قانونيّ، ولكن شركة وورنر براذرز Warner Brothers تعاقدت مع مطوّر نظام المشاركة بت تورنت BitTorrent للسماح للمستخدمين بشراء الأفلام والمسلسلات الخاصّة بها، الأمر الذي يدلّ أنّ تردّد ستوديوهات هوليوود قد ابتدأ بالتلاشي.

    إذ إنّ معظم المصادر تحتوي على ملفات ذات حقوق ملكيّة محميّة، وتمنع بيع أو نسخ الفيلم أو المسلسل، وتستخدم آليات حماية للحفظ على هذه القوانين. وخلافا لذلك، فإنّ المصدر يستطيع التحكم بعدد المرات التي تستطيع فيها مشاهدة الملف وعدد الأجهزة التي يمكن مشاهدته عليها، مثل قدرتك على مشاهدة ملفات الفيديو التي يتمّ تحميلها من موقع آي تونز على اجهزة كومبيوتر وآي بود فيديو iPod Video مختلفة. أمّا موقع غوغل فيديو فإنّه يسمح بمشاهدة الفيديو التجاريّ على كومبيوتر دائم الاتصال بالإنترنت أو عن طريق برنامجه الخاصّ. ولا يسمح هذان الموقعان بنسخ الأفلام على أقراص دي في دي لمشاهدتها في غرفة الجلوس. أمّا موقعا سينما ناو وموفي لينك فإنّهما يمنعان نسخ معظم الأفلام على أقراص دي في دي، ما عدا بعض الأفلام المنتقاة للبالغين.







  2. #2
    ملكة مؤهلة
    التسجيل
    02 - 10 - 2006
    المشاركات
    351
    ❤ Like
    0
    اعجابات 0 في عدد 0 مشاركات

    افتراضي رد : مواقع - فيديو الموبايل




    * فيديو الأجهزة المحمولة

    * يمكنك مشاهدة برامجك المفضلة على مشغلات الأفلام المحمولة مثل آي بود فيديو وكريتف زين Creative Zen وبلايستيشن بورتابل Playstation Portable PSP عن طريق تحميل ملفات الفيديو من الكومبيوتر الشخصيّ ومشاهدة الأفلام خارج المنزل. ويمكن أيضا مشاهدة هذه الأفلام على الهواتف الجوالة التي تدعم تشغيل الفيديو، على الرغم من أنّ جودة الأفلام ستكون أقلّ من مشغلات الفيديو المتخصّصة. ومن هذه الأجهزة المحمولة، فإنّ أجهزة آي بود فيديو وبلايستيشن بورتابل هي الأكثر شيوعا، حيث يوجد حوالي 250 فيلما كاملا للبلايستيشن بورتابل على أقراص يو إم دي UMD والكثير من الأفلام عن طريق موقع آي تونز. الجدير ذكره أنّه توجد برامج رخيصة الثمن لهذه الأجهزة مثل موفي بود MoviePod «10 دولارات أميركيّة» وبي إس بي وير PSPWare «15 دولار أميركيّ» اللذين يمكن تحميلهما من موقع نل ريفر واللذين يسمحان بتحويل كميّات كبيرة من الأفلام على الكومبيوتر إلى النظام المتوافق مع هذه الأجهزة ومن ثمّ تحميل هذه الملفات إلى الأجهزة وبشكل آليّ، عن طريق واجهة تفاعل بسيطة جدّا. ويقدّم موقع غوغل فيديو الكثير من الملفات المتوافقة مع هذه الأجهزة أيضا، وبشكل مجانيّ. ويمكن أيضا تحميل الأفلام عن طريق خدمات آر إس إس RSS إلى هذه الأجهزة، مثل مواقع فاير آنت FireAnt وفيديورا Videora وديموكراسي بلاير Democracy Player. وتقوم هذه الخدمة بالعثور على ملفات الفيديو التي يختارها المستخدم ومن ثمّ تقوم بتحميلها إلى الكومبيوتر الشخصيّ وتحولها إلى نظام الأجهزة وتنسخها عليها.

    ويمكن أيضا استخدام برنامج بالم ديسكتوب Palm Desktop الموجود على جميع الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام بالم أو إس Palm OS لتحويل الأفلام بين الأنواع المختلفة وبواجهة تفاعل بسيطة. وهنالك أيضا برنامج ذا كور بوكيت ميديا بلاير The Core Pocket Media Player TCPMP الذي يسمح للأجهزة المحمولة التي تعمل بأنظمة بالم وويندوز موبايل Windows Mobile بتشغيل الكثير من ملفات الفيديو المنتشرة.

    هذه الخدمات للأجهزة المحمولة تتطلب من المستخدم تجهيز جهازه مسبقا بالأفلام والمسلسلات، إلا أنّه باستطاعة الهواتف المحمولة استقبال بثّ الفيديو في أيّ مكان عبر شبكات الجيل الثالث، مثل شبكات إي في دو EvDO ويو إم تي إس UMTS، لقاء أجور تتراوح بين 15 و25 دولارا أميركياّ. ويتمّ عادة تقديم برامج مختلفة من الفيديو على الهواتف الجوالة، من أخبار عاديّة ومقاطع غنائيّة ومقتطفات رياضيّة وإعلانات عن بعض الأفلام الجديدة. الجدير ذكره أنّ البثّ التلفزيونيّ على الهواتف المحمولة لا يزال يعتمد على نوعيّة الشبكات المستخدمة، حيث إنّ الشبكات الحاليّة للجيل الثالث 3G تستخدم نظام البثّ بين طرفين، أيّ أنّ الجهاز الخادم الرئيسيّ في شركة الإتصالات سيقوم بالحسابات الضروريّة لكلّ هاتف محمول يقوم بطلب الملف نفسه «مثل مباراة مهمّة» ، ويمكن أن يكون الضغط كبيرا عليه في حال طلب كميّة كبيرة من المستخدمين لنفس الملف. ولذلك تمّ تطوير تقنيّتين مختلفتين تقومان بحلّ هذه المشكلة، حيث يقوم الجهاز الرئيسيّ ببثّ المعلومات مرّة واحدة على الشبكة، وتقوم الأجهزة المحمولة بالتقاط الإشارة، وبذلك لا يصبح هنالك أيّ ضغط على الجهاز الرئيسيّ. التقنية الاولى اسمها دي في بي ـ إتش DVB-H والتي تدعمها شركات موتورولا Motorola ونوكيا Nokia وإنتلّ Intel. امّا التقنية الثانية فهي إف إل أو Forward Link Only FLO والتي تدعمها شركة كوالكومّ ميديا إف إل أو Qualomm MediaFLO في الولايات المتحدة الأميركيّة.

    ولكنّ وجود القدرة على مشاهدة عروض الفيديو على الهواتف الجوالة لا يعني بأنّ التجربة ستكون رائعة، بسبب صعوبة التنقل في القوائم وانتظار فترة ليست بالقصيرة لتعمل برامج الفيديو على الهاتف ومن ثمّ تقوم بالبدء بالاتصال بالشبكة وتحميل المعلومات منها، بالإضافة إلى أنّ ملفات الفيديو غالبا ما تكون ذات دقة متدنيّة «144x176 بيكسل و15 صورة في الثانية» .

    * مشاركة الفيديو

    * يمكن للكثير من الناس تصوير مقاطع فيديو مميّزة أثناء قيامهم برحلة إلى بلد ما، أو حتى القيام بتصويرها مع الأصدقاء، مثل حفلات الشواء والرحلات البحريّة وحتى أعياد الميلاد. ويمكن مشاركة الأصدقاء بهذه الملفات وجعلها خاصّة، أو مشاركة جميع سكان الإنترنت بمشهد مضحك منها. وهنالك مواقع كثيرة تسمح بحفظ هذه الملفات على مواقعها وتسمح بتعديلها وتحريرها قبل نشرها على الموقع، وبشكل سهل وبسيط. بعض هذه المواقع مشهور وله شعبيّته الكبيرة، والبعض الآخر يسمح بتحميل هذه المقاطع من الهواتف المحمولة مباشرة. وبشكل عامّ، فإنّ هذه المواقع تسمح للمستخدم بنقل ملفات من نوع إمبيغ MPEG وكويك تايم Quicktime وويندوز ميديا Windows Media وتقوم بتحويلها إلى ملفات فلاش FLV التي تحافظ على جودة الصورة.

    ولبعض هذه المواقع شعبية كبيرة بين الناس، مثل موقع يو توب الذي يحتلّ ما مقداره 43% من عدد زيارات مواقع الفيديو على الإنترنت. وهذه الشعبية ممتازة ومفيدة للمستخدم إذ إنّه يمكن إيصال الفيديو إلى الكثير من الناس، ولكنّ هذه الشعبية قد تضرّ، إذ إنّه يصبح من السهل جدّا ضياع هذا الفيديو بين 35 ألف فيديو جديد يتمّ تحميله يوميّا، ليصبح الموقع غابة من الفيديو. أمّا موقع غوغل فيديو، فإنّه يقوم بتحويل ملف الفيديو الجديد إلى ملف بنظام عاديّ للكومبيوترات وأنظمة أخرى لأجهزة بلايستيشن بورتابل وآي بود فيديو وبشكل مجانيّ. الجدير ذكره أنّ غوغل فيديو يسمح للمستخدمين بتحميل الملفات دون فرض قيود على حجمها «خدمة أورميديا Ourmedia تقدم نفس هذه الخاصيّة أيضا» . أمّا خدمات آي سبوت Eyespot وجامب كات Jumpcut ويو توب فإنّها تسمح بتحميل ملفات الفيديو من الهواتف المحمولة عن طريق الرسائل متعددة الوسائط MMS. أمّا مواقع مثل أبازاب Abazab ويوماندو Umundo فإنّها تقدم مثل هذه الخدمة ولكنّها تقوم بتحميل ملفات الفيديو إلى مواقع ماي سبيس My Space وماي ياهو My Yahoo. وتقوم بعض هذه المواقع بإدخال بعض الإعلانات إلى الفيديو لتغطية النفقات، وقد تشارك المرسل بالأرباح. الجدير ذكره أنّ مواقع مثل آي سبوت وغروبر Grouper وجامب كات ويو توب تسمح بجعل الفيديو الذي يتمّ تحميله خاصا بمجموعة من الناس وليس للعموم، ولكن بعدما يتمّ إرسال الفيديو إلى موقع ما على الإنترنت فإنّه ليس أمنا بشكل مضمون من جهود بعض الأفراد والقراصنة الذين قد يستطيعون الوصول إليه. ويمكن استخدام برامج مثل ويندوز موفي ميكر 2,1 Windows Movie Maker 2.1 وكويك تايم 7 برو Quicktime 7 Pro لتعديل مقاطع الفيديو الخاصّ بكّ إن أردت، أو يمكنك استخدام برامج التعديل الموجودة على صفحة مشاركة الفيديو على الرغم من عدم وجود مزايا كثيرة فيها.

    المشاركة بالفيديو على الإنترنت لها شعبية كبيرة لدرجة أنّ شركة مايكروسوفت قرّرت الدخول في هذا المجال عن طريق موقع يشابه موقع يو توب اسمه ورهول Warhol والذي يُتوقع أنّ يتمّ افتتاحه في أواخر هذا العام. وبغضّ النظر عن الشركة التي تقدم خدمات استضافة الفيديو، فإنّه هنالك خط رفيع افتراضيّ يفصل بين الأفلام عالية الجودة وأفلام الهواة والمخرجين المبتدئين، الأمر الذي يعني بأنّه يمكنك أن تشهر نفسك في عالم الفيديو باستخدام الإنترنت.


    * مواقع مهمة

    * تحميل الفيديو:

    http://www.in2tv.com o http://www.cinemanow.com o http://video.google.com o http://www.movielink.com o http://www.vongo.com o http://abcnews.com o http://www.akimboo.com o http://www.mtv.com/overdrive o http://www.tivo.com o http://www.naplesnews.com/studio55 o

    * فيديو على الأجهزة المحمولة:

    http://www.nullriver.com o http://www.dltv.com o http://www.revision3.com/diggnation o http://www.commandn.tv o http://www.beet.tv o http://askninja.com o http://atomfilms.com o http://cultofuhf.libsyn.com o http://homestarrunner.com o http://www.fireant.tv o http://www.videora.com o http://www.getdemocracy.com o http://www.tcpmp.com o http://www.slingmedia.com o http://www.orb.com o

    * مشاركة الفيديو:

    http://www.eyespot.com o http://video.google.com o http://www.group.com o http://www.jumpcut.com o http://www.revver.com o http://www.videoegg.com o http://www.youtube.com o http://ourmedia.com o http://abazab.com o http://umundo.co o



    منقوووول
    :(22):







  3. #3
    ملكة متوجة
    التسجيل
    29 - 09 - 2006
    الدولة
    Abu dhabi
    المشاركات
    7,559
    ❤ Like
    0
    اعجاب مره واحدة في 1 مشاركة

    رد : مواقع - فيديو الموبايل




    أول مرة أسمع عن هالشيء ،، مشكورة حبيبتي والمعلومة جيدة ،،،
    تحياتي ،،،







  4. #4
    أميرة فضية
    التسجيل
    02 - 07 - 2006
    المشاركات
    65
    ❤ Like
    0
    اعجابات 0 في عدد 0 مشاركات

    افتراضي رد : مواقع - فيديو الموبايل




    موضوعك رائــــــــــــــــــــــــــع اختي

    اول مرة أعرف هذه الأشـــــــــــــــــــياء

    مشككككككككككككككككككككووووووووووووووووووووووووووور ة










  5. #5
    ملكة مؤهلة
    التسجيل
    02 - 10 - 2006
    المشاركات
    351
    ❤ Like
    0
    اعجابات 0 في عدد 0 مشاركات

    افتراضي رد : مواقع - فيديو الموبايل




    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة some1
    أول مرة أسمع عن هالشيء ،، مشكورة حبيبتي والمعلومة جيدة ،،،
    تحياتي ،،،

    هلا بالحلوين
    وان شاء الله الجميع يستفيد
    :(308):

    يسعدك الله :(308):







  6. #6
    ملكة مؤهلة
    التسجيل
    02 - 10 - 2006
    المشاركات
    351
    ❤ Like
    0
    اعجابات 0 في عدد 0 مشاركات

    افتراضي رد : مواقع - فيديو الموبايل




    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلمة حب
    موضوعك رائــــــــــــــــــــــــــع اختي

    اول مرة أعرف هذه الأشـــــــــــــــــــياء

    مشككككككككككككككككككككووووووووووووووووووووووووووور ة




    العفو عيوني
    وصباحك سكر
    :(3):








معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مواقع مهمة للسفر
    بواسطة الود في المنتدى مواضيع حول السفر
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 26 - 09 -2011, 01:41 PM
الساعة الآن 04:29 PM
Powered by vBulletin
المواضيع تعبر عن أراء ومعتقدات كاتبيها فقط , جميع الحقوق محفوظه لمنتديات نسوة