🛁🚿خُدع تساعدك على نظافة حمامك🚽👌

وردة الرحى

متميزة قسم الأسرة
حيل بسيطة تساعدك على الاحتفاظ بنظافة حمامكِ لفترة أطول



لا شك أن حمام منزلكِ هو أول مكان في المنزل يتعرض للأوساخ بسهولة، ويعد مأوى للبكتيريا والجراثيم، وفكرة الحفاظ على نظافته 24 ساعة أمر قد يكون مستحيلًا لأنه يستخدم على مدار اليوم، ولكن لتسهيل هذه المهمة عليكِ، نعرض لكِ لاحقًا العديد من الخطوات التي تجعل حمامكِ لا يحتاج إلى تنظيف عميق كل فترة.
والآن اطلعي بنفسك على هذه الحيل التي تساعدكِ على التمتع بحمام نظيف لأطول فترة ممكنة:

اقضي على مشكلة الرطوبة
هل تعلمين أن تجفيف الحمام بعد الاستحمام يجعل حمامكِ نظيفًا وخاليًا من أي بقع عفن؟ تجفيف الحمام أمر مهم جدًا يجب أن تواظبي عليها باستمرار، فعندما ينتهي أطفالكِ من الاستحمام، استخدمي إسفنجة أو قطعة قماش جافة لمسح الجدران من أعلى لأسفل وكذلك الأرضيات والأحواض والأبواب. لن تستغرق هذه العملية سوى دقيقتين بعد كل مرة تغسلين فيها، ولكنها ستوفر عليكِ فيما بعد ساعات طويلة وتجعل حمامكِ نظيفًا باستمرار.
وللقضاء أيضًا على تلك المشكلة ينصح الخبراء بفتح النوافذ أثناء الاستحمام، أو تشغيل الشفاطات الكهربائية، حتى لا يتراكم البخار على جدران الحمام. ترك النوافذ مفتوحة أو الأبواب حتى ولو بنسبة صغيرة جدًا يساعد على تخفيف البخار وبالتالي تقّل الرطوبة.

غطي الجدران والأبواب بـ "طارد المياه"
هناك أنواع متعددة لطارد المياه الخاص بالزجاج والأبواب، وهذا الطارد يساعد المياه ورغوة الصابون أو الشاور جل على الانزلاق بسهولة من على الجدران، وكذلك يمكن إزالته بسهولة فيما بعد، هذا الطارد سيوفر عليكِ الجهد الذي تبذلينه عند تنظيف الجدران.

تخلصي من قطع الصابون الملقاة على الأحواض
استخدمي الصابون السائل وغسول الأيدي والوجه السائل أيضًا بدلًا من استخدام قطع الصابون لتجنب تراكمها على الحوض أو التصاقها به مما يجعل الشكل العام للحوض غير لطيف. كما أن تراكم هذا الصابون بهذا الشكل يتطلب منكِ تنظيف حمامكِ باستمرار. استعيني بموزع الصابون السائل لكي تجعلي حمامكِ وحوضكِ بالتحديد نظيفًا دائمًا.

رتبي وحدات التخزين
إذا كنتِ تعانين من مشكلة البقع التي تسببها مستحضرات التجميل وزيوت الشعر، رتبي هذه الأدوات والمستحضرات في الحمام بشكل منظم في خزانة الأدوية. ستحافظين بهذه الطريقة على حماية الحمام والأرضيات من البقع، وفي نفس الوقت لن يصعب عليكِ الوصول إليها.
إذا كانت هذه الخزانة شفافة، ينصح بترتيبها بشكل أنيق حتى لا تشوه شكل حمامكِ.


ثبتي قضبانا للمناشف بالحمام
إذا قمت بتثبيت قضبان في الحمام ستساعد في تجفيف المناشف بشكل أسرع وأسهل وبالتالي سيكون حمامكِ نظيفًا ومنظمًا، لأن هذه القضبان لا تشغل حيزًا كبيرًا في حمامكِ.

ضعي سلة للقمامة والمناديل تحت الحوض
ستساعدكِ هذه السلة على التخلص من المناديل وأنابيب معجون الأسنان وأي مخلفات أخرى وبالتالي سيكون شكل حمامكِ مرتبًا ونظيفًا باستمرار.

ضعي اسطوانة مناديل تحت الحوض أو بجانبه
بالطبع نحتاج دائمًا إلى مناديل لمسح بقع المياه من على المرايا أو بقع المعجون من الأحواض أو أي أوساخ أخرى، ولذلك ننصحكِ بوضع اسطوانة مناديل لتجفيف وتنظيف أي بقعة أولًا بأول. يمكنكِ استخدام مناديل مجففة ولكن لتلميع الجزء المتسخ، يفضل وضع مساحيق ومنتجات للتنظيف كالكلور.
احرصي على وضع هذه الاسطوانة في مكان جاف بعيدًا عن المياه حتى لا تتلف بسهولة.

نظفي الأحواض باستمرار
نظرًا لأن الأحواض هي المكان الرئيسي الذي تتركز فيه المياه وغالبًا ما يتراكم فيها بقايا المنتجات والمستحضرات التي نستخدمها ليل نهار، ولذلك عليكِ الاعتناء بها باستمرار لتجنب نمو البكتيريا بداخلها وللحفاظ على نظافتها وبريقها.

تنظيف وحدات الإضاءة
على الرغم من أن وحدات الإضاءة ليست نقطة مركزية في الحمام ومن الطبيعي نسيانها أثناء تنظيفه، إلا أن المحافظة على نظافتها تصنع فارقًا كبيرًا داخل حمامكِ، فاحرصي على تنظيفها ومسحها بشكل منتظم.

أزيلي الشعر والوبر
وأخيرًا، استخدمي ورق التجفيف لإزالة الشعر والوبر من الأحواض والمراحيض والأرضيات والجدران بطريقة فعالة وعميلة. إن عملية إزالة الوبر والشعر من الحمام بشكل منتظم ومستمر تجعل حمامكِ نظيفًا لفترة أطول.🌹
 
أعلى