💡 معلومات طبيعية متنوعة ... شاركينا بمعلومة مفيدة ..

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
في عام 2011، أعلنت ناسا عن اكتشاف أكبر مخزون للماء في الكون في محيط ثقب أسود، يدعى "كواسار"، يبعد عن الأرض 12 مليار سنة ضوئية.
المخزون المكتشف يعادل 140 تريليون مرة مياه المحيطات في الأرض.

طول خط الماء المكتشف يبلغ مئات السنوات الضوئية (السنة الضوئية تبلغ 9 تريليون كيلومتر)

 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
IMG_20200416_195222_908.jpg

الصورة لرجل في جنوب افريقيا خلال فترة الفصل العنصري يجلس على طرف كرسي مخصص للبيض فقط.
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
IMG_20200416_201754_799.jpg

‏صورة من التيليغراف لطفل يحمل فراشات تشرب عصير البرتقال في متحف التاريخ الطبيعي بلندن.
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
IMG_20200509_163040_088.jpg

🕷 عنكبوت نادر يعيش في استراليا اسمه wraparound spider يقوم بالألتفاف على أغصان الأشجار للتمويه والتخفي.
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
IMG_20200509_163418_929.jpg

في دماغ النحلة الصغير تتم أسرع المعالجات حيث تبلغ سرعته تريليون عملية في الثانية يقول العلماء إن النحلة تستطيع القيام بمليون عملية حسابية في الثانية الواحدةوهذا يعدّ أسرع من أي جهاز كمبيوتر في العالم صورة بالألوان الحقيقية لعين النحلة وتظهر عليها أكثر من30 ألف عدسة ضوئية فائقة
 

Noufshamri

Well-known member
مشاهدة المرفق 21434

في دماغ النحلة الصغير تتم أسرع المعالجات حيث تبلغ سرعته تريليون عملية في الثانية يقول العلماء إن النحلة تستطيع القيام بمليون عملية حسابية في الثانية الواحدةوهذا يعدّ أسرع من أي جهاز كمبيوتر في العالم صورة بالألوان الحقيقية لعين النحلة وتظهر عليها أكثر من30 ألف عدسة ضوئية فائقة
سبحان الله
الله يجزاكي خير على المعلومات المفيده
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
القهوة العربية بالأصل ليست عربية، بل حبشية
وكان القاضي الذابحاني أول من أدخلها جزيرة العرب بعد أن استوردها من الحبشة.
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
IMG_20200521_190821_688.jpg


هل رأيت الأناناس الأحمر من قبل؟

‏-موطنه البرازيل
‏-صالح للأكل
-مذاقه ألذ من الاناناس العادي

‏-الاسم: Ananas Bracteatus
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
IMG_20200521_192029_452.jpg


‏"غابة الصخور"
‏من اغرب الظواهر
‏ارتفاعها 70 متر
‏حادّة كالسكين
‏موجود بمدغشقر

‏حيوان الليمور هو من يستطيع التنقل فيها فقط.
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة


حيوان الاكابا
ينتمي لفصيلة الزرافيات فهو القريب الوحيد للزرافة فكلاهما ينتمي لنفس العائلة
يعيش الحيوان في حقول السافانا الواسعة ويمكن العثور عليه في جمهورية الكونغو الديموقراطية فقط
يتغدى على اكثر من 100نوع من النباتات ،هو حيوان مهاري
تصل فترة حمله مابين 14 الى 16 شهرا

وتلد الانثى عجلا واحد
 

omdeema

Active member
الاقتراب من الطبيعة يحقق الاتزان النفسي ويحسن أداء الدماغ

للطبيعة تأثير كبير على الإنسان سواء على صحته النفسية أم قدراته العقلية أم صفاته الشخصية، كونه جزءا منها، إلا أن اختلاف درجة التعامل مع البيئة الطبيعية من إنسان إلى آخر والتعرّض المباشر لها، قد أديا إلى اختلاف تأثير البيئة الطبيعية عليه. فالتعرّض المباشر للبيئة الطبيعية يمنح الإنسان الاتزان النفسي وراحة الدماغ وأعضاء الجسم.




الرجال أكثر استعدادا للاستكشاف والتعامل مع البيئة الطبيعية
توصّلت دراسة حديثة إلى أن الحياة في بيئة طبيعية تعطي مزيدا من الراحة النفسية للرجال وتحسّن أداء الدماغ ونوعية النوم لدى كبار السن من الجنسين.
وأظهرت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة إلينوي بالولايات المتحدة، أن القرب من الطبيعة مثل الحدائق والشواطئ الرملية وموج البحر يحسّن من أداء الدماغ، ما ينعكس إيجابيا على الراحة ونوعية النوم، حيث وجد الباحثون صلة إيجابية بين النوم والراحة النفسية والتعرّض لعناصر الراحة التي تمنحها البيئة الطبيعية. ويزداد تأثير هذه العناصر على الرجال خصوصا، وعلى الجنسين في عمر الـ60 عاما وأكثر.
وقد اعتمد الفريق البحثي في جامعة إلينوي على بيانات 255 ألف شخص بالغ، مسجلين في نظام المخاطر السلوكية التابع لمركز السيّطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة. واستنتجوا أن القريبين من المرافق الطبيعية حصلوا على ما يكفيهم من النوم خلال 21 إلى 29 يوما من الشهر، مقارنة بمن أبلغوا عن عدم حصولهم على ما يكفي من النوم خلال 6 أيام من الشهر فقط، وكانوا بعيدين عن الطبيعة.
وفسر الباحثون استفادة الرجال أكثر من النساء من الطبيعة، بأنهم أكثر استعدادا للاستكشاف والتعامل مع البيئة الطبيعية المحيطة.
ويشير العلماء إلى أن عدم الحصول على القدر الكافي من الراحة والنوم يرتبط بتراجع الحالة الصحية نفسيا وجسديا، كما يرتبط أيضا بتراجع قدرات الإدراك.
ومن جهة أخرى، أشارت دراسة بريطانية إلى أن قضاء عشر دقائق في التمارين الرياضية في الطبيعة كالحدائق العامة يمكن أن يعزّز الصحة العقلية. وهناك أدلة متنامية على أن ترافق النشاطات مثل المشي أو الجري أو قيادة الدراجات مع الطبيعة يمكن أن يعزّز الصحة العامة.
وأجرى الباحثون البريطانيون تجارب على 2250 شخصا توزّعوا في عشر دراسات. ووجدوا تحسّنا سريعا في حالتهم النفسية وأداء الدماغ، وكان التأثير الأكبر على الشباب من الجنسين.
وأكدت الدراسات أن التأثير الأكبر لأداء النشاطات في الطبيعة يحدث خلال خمس دقائق فقط. كما وجدت أنه إذا زادت فترة التمرين في البيئة الخضراء بدأ التأثير الإيجابي يتضح ويتزايد، ولكن ليس بشكل كبير عن الخمس دقائق الأولى. في حين أوضح الباحثون أن التغيّر في الصحة العقلية والجسدية كان أكبر بشكل خاص لدى الشباب. ويظهر التأثير الأكبر عندما تكون التمارين في مناطق تحتوي على المياه مثل الأنهار والبحار.
وقال د. جوليس بريتي، الأستاذ بجامعة إسكس البريطانية، والقائم على البحث: إنه من المحتمل أن يستفيد الكثير من الخاملين أو المصابين بمرض عقلي من التمارين في الطبيعة. وأشار إلى أن مناهج التمارين في الأماكن الطبيعية المفتوحة قد تفيد الشباب العدوانيين.
وتابع: هذا البحث هو دليل آخر على أن مجرد فترة قصيرة من التمارين وسط بيئة خضراء، يمكن أن تعطي علاجا منخفض الكلفة ودون عقارات طبية أو مستحضرات كيميائية، للمساعدة في تحسين القدرة العقلية والحالة النفسية، مؤكدا على ضرورة استخدام التمارين كوسيلة علاجية عندما يكون ذلك مناسبا.
ويوضح د. وحيد أحمد، متخصص في الطب البديل، أن البيئة تلعب دورا كبيرا في التأثير على الإنسان، كونها تمثّل المحيط الخارجي الذي يتحرّك فيه ويقدّم له العديد من الفرص والتقييدات، إلا أنه يؤكد أنه ليس من السهل أن نحدّد قدر تأثير الطبيعة على المرء بسبب تعقّد العلاقات في ذلك النموذج التفاعلي.
ولفت إلى أن السكان الذين يعيشون في بيئات المدن المصطنعة علاقتهم بالبيئة الطبيعية محدودة وليست مباشرة. في حين أن من يعيشون في الأماكن الريفية يتعاملون مع الطبيعة بشكل مباشر، لذلك يكون تأثيرها عليهم أكبر وأوضح.
ويضيف: العامل البيئي الذي يؤثّر بصورة مباشرة على كل السكان يتمثّل في المناخ، فهو السبب الرئيسي للاختلاف بين بني البشر من حيث الشكل والحجم واللون، والحالة النفسية والصفات الشخصية، ولكن ليس من الواضح كيف تؤثر الطبيعة على النشاط البشري.
بينما يشير د. محمد غانم، أستاذ علم النفس بجامعة حلوان، إلى أن الإنسان جزء من الطبيعة، ومن ثم فهو يتأثّر بها كما يؤثّر فيها. وهو ما يتضح في اختلاف الحالة النفسية والصحية والمزاجية من إنسان إلى آخر بحسب البيئة التي يتعامل معها.
وأكد على أن الإنسان بطبيعته يتأثّر بما حوله من محيط بيئي ونفسي واجتماعي، وبالتالي ينعكس التأثير على أفكاره وحالته النفسية. ولفت إلى أنه من بين هذه المؤثرات الألوان. فالتعامل مع اللون الأخضر يبعث على التفاؤل ويعطي إيعازا بالراحة والهدوء، وهو ما أكدته العديد من الدراسات والأبحاث.
وتابع: التعامل المباشر مع الطبيعة يسمح للعناصر المريحة من ألوان ومناظر لأن تمر إلى نفسية ودماغ المرء، فتعزّز الطاقة الإيجابية لديه وتمدّه بالمزيد منها.​
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
IMG_20200614_053043_113.jpg


يبلغ ارتفاع "الهرم الأكبر" الواقع بمنطقة أهرام الجيزة في مصر حوالي 140 متراً، وكان يعتبر أطول هيكل من صنع الإنسان لأكثر من 3800 سنة.
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
IMG_20200614_053501_640.jpg


"روبن كامبس" مصور قناة محلية بولاية بنسيلفانيا، التقط صورة رائعة من هيليكوبتر لإلتقاء نهرين في وسط مدينة بيتسبرغ، أحدهما طيني والآخر صافي.
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
لا تتجاوز أنواع الأفاعي السَّامَّة (700) نوع من العدد الإجمالي لأنواع الأفاعي الذي يقرب من (2900) نوع ..
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات نادرة عن الدولفين :



¤ يبقى الدولفين مع أمّه لفترةٍ طويلةٍ من الزّمن.

¤ يمتلك الدولفين معدتان.

¤ يستطيع الدولفين الغوص لعمق 100 قدم.

¤ يمكن أن يعيش الدلفين لأكثر من خمسون عاماً.

¤ يوجد 40 نوعاً من الدلافين.

¤ تساعد الدلافين الأفراد المصابين والمرضى في مجموعتها.

¤ تعتبر الدلافين من الحيوانات حادّة الذّكاء.

¤ لا تمضغ الدلافين طعامها أبداً.

¤ تُعطي الدلافين أسماءاً لبعضها البعض.

¤ تنام الدلافين بنصف دماغها فقط.

¤ تعتبر الدلافين من الحيوانات الودودة للإنسان والحيوانات الأخرى.

¤ يعتبر الحوت القاتل أكبر أنواع الدلافين.

¤ يمكن أن تهاجر الدلافين في حالة عدم وجود طعاماً كافياً.

¤ تمتلك الدلافين جلداً حساساً ولكنّه يُشفى سريعاً.

¤ تستطيع بعض أنواع الدلافين السباحة بسرعة 20 ميلاً في السّاعة.
 
أعلى