💡خطوات لتكون هادئاً

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
مرحبا



لتكون هادئاً اتبع بعض الخطوات:

التحكّم في النفس: يجب على الشخص أن يتحكّم في الحركات التي تصدر منه (لغة الجسد)، في الحالات التي يكون فيها الحوار والنقاش مع الآخرين مخالفاً لرأيه، والعمل على توفير طاقاته الانفعالية، والتخفيف من حركات اليدين لأنّها تعمل على زيادة حدّة التوتر.

التقليل من الحديث: تخزين طاقاته وعدم هدرها، عن طريق التقليل من الحديث؛ لأنّ الكلام الزائد يؤدّي إلى إرهاق الجسم وشعوره بالتعب، وبالتالي يؤدّي إلى فقدان الشخص لأعصابه.

مراقبة الأفكار: القيام بمراقبة الأفكار بشكل مستمر، فعندما تراوده أفكار سيئة أو سلبية تؤدي إلى قلقه وتوتّره، فما عليه في هذه الحالة إلّا أن يقوم بتغيير تفكيره والتفكير بطريقة إيجابية.

التفكير قبل الإصابة بالانفعال: أخذ القليل من الوقت قبل أن يصيبه الانفعال، فهذه الطريقة سهلة وأي شخص يستطيع القيام بها، وعدم التسرّع في القيام بأي عمل سلبي قد يؤدّي إلى الإضرار به أو بغيره.

التنفس بطريقة هادئة: قيامه بأخذ نفس عميق لعدّة مرات، فعند الإصابة بالتوتر والقلق والعصبية، يصبح النفس سريعاً، فالتنفس بطريقة هادئة تعمل على التخفيف من التوتر والانفعال.

التحلّي بالصبر والحلم: لأنّ هذه الصفات تعمل على جعل الشخص هادئاً طوال الوقت، وتجعله قادراً على ضبط أعصابه والابتعاد عن أي انفعالات يتعّرض لها.




💖 منقول 💖
 

Noufshamri

Well-known member
لينا الله يسعدك ويبارك فيكي على الموضوع الجميل ولو طبقنا هذي النصائح ستفيدنا اكيد
حبيبتي الله يجزاكي كل خير ❤❤❤
 
أعلى