💡الترتيب المثالي لتناول الطعام 🍜

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
مرحبا





قد يبدأ البعض بتناول السلطة و يبدأ البعض الأخر بالعصير و أحيانا يبدأ بعض الأشخاص فالبروتينات ، ولكن الترتيب المثالي كالأتي :

1
ابدأ بتناول 3 حبات من التمر و هذا من سنة النبي محمد صلى الله عليه و سلم و قد ثبتت الفائدة العلمية لهذه الطريقة و خاصة للأشخاص الذين يعانون من الإصابة بالصداع والدوخة و التعب الناتجة عن نقص معدلات السكر لديهم خلال فترة الصوم لمعرفة فوائد التمر كاملا في رمضان .

2
ابدأ بتناول كمية من الماء أو العصير أو اللبن و ذلك قبل البدء قبل البدء بتناول الطعام ، وذلك لتجنب نقص السوائل وإمداد الجسم بالسوائل الضرورية وعن البدائل التي يمكنك تناولها فيمكنك تناول عصير البطيخ فهو مفيد جداً و أيضاً يمكنك تناول عصير الليمون ، أو عصير الموز التي أشارت الأبحاث انه يمد بالطاقة المثالية رغم انخفاض سعراته الحرارة مقارنة بالمشروبات الغازية ، إلى غير ذلك من الفاكهة المفيدة جداً التي يمكنك تناولها .

3
عليك أن لا تتمادى في تناول المقبلات و بالأخص السمبوسة و الكبيبة حيث تحتوي كل منهما على سعرات حرارة عالية جداً .

4
لا تهمل طبق الشوربة نظراً لأهميته في تحضير المعدة لاسـتقبـال الطعام ، كما أنه يعمل على تعويض الجسم بجزء من السوائل المفقودة خلال النهار .

5
بعد كل ذلك ابدأ في تناول السلطة .

6 يجب عليك أن تجعل الطبق الرئيسي هو آخر ما تتناوله بعد أن أعددت جسمك و معدتك لتلقي الطعام والأهم أن يكون بكمية معتدل و احرص على أن تكون محتوياته نوع من النشويات مثل (الأرز ، المعكرونة ، البرغل) ونوع من اللحوم (لحم أحمر ، دجاج ، سمك) ، مع الخضار المطبوخ .
 
أعلى