? أهم 5 فيتامينات للمرأة ?‍⚕️

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
296

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
مستوى التفاعل
5,446
النقاط
113
الإقامة
In City Of Gold
? أهم 5 فيتامينات للمرأة ?‍⚕️
❤️ مرحبا ❤






يقوم جسمك يومياً بصنع الجلد أو تبديله، وربما بناء العضلات والعظام، لكن هذا لن يحصل إذا كان لديك نقص بأحد الفيتامينات الضرورية لإتمام العملية، فجسمك لا يستطيع إنتاجها بذاته.

لذلك أهم الفيتامينات التي تحتاجينها :



1▪. اليود

اليود من أحد العناصر الغذائية اللازمة لعملية التمثيل الغذائي، فهو يلعب دورا أساسيا في تحسين أداء الغدة الدرقية من خلال إفراز الهرمونات التي تتحكم في معدل الأيض.
أظهرت الدراسات ان النساء اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 20 و 39 قد تنخفض لديهن مستويات اليود في البول، مقارنة بالنساء من جميع الأعمار الأخرى.
من الجدير بالذكر أن نقص اليود يشكل خطرا على النساء الحوامل بشكل خاص وقد يسبب الإعاقة الذهنية لدى الجنين.



2▪. فيتامين د

وفقا لدراسة قد أجريت تبين بأن النساء تحتاج حتى سن 70 سنة إلى 600 وحدة من فيتامين (د) يوميا.
ويرتفع هذا العدد إلى 800 وحدة بعد بلوغ سن 70. ولكنك قد تحتاج إلى المزيد، اعتماداً على ما يقوله الطبيب بعد فحص مستويات الدم لديك.



3▪. الكالسيوم

قد يفاجئك سماع أن معظم النساء معرضات لنقص الكالسيوم رغم توافره بكثرة، فقد أشارت الدراسات أن هناك علاقة ما بين نقص الكالسيوم و تقدم المرأة في السن فقد تكون أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام من خلال فقدان كثافة العظام.



4▪. الحديد

تشير الدراسات أن النساء أكثر عرضة لنقص الحديد نتيجة فقدانها لكميات كبيرة من الدماء خلال فترة الحيض، الأمر الذي يسبب نقصان الحديد في الجسم.
من الجدير ذكره أن الحامل تزداد حاجتها للحديد خلال فترة الحمل، وذلك لإنتاجها كميات إضافية من الدم لتغذية الجنين ونموه، كما ترتفع احتياجاتها للحديد أثناء مدة الرضاعة الطبيعية.



5▪. فيتامين ب 12

أوضحت بعض الدراسات إلى أن النساء اللواتي يتناولن مستوياتٍ قليلة من فيتامين B12 عبر النظام الغذائي الخاص بهن؛ خاصةً بعد انقطاع الطمث، قد يكن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي.






? منقول ?
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه