?سـر مـن أسـراري ❤

معلومات فيض العطاء*
السلام عليكم
شكرا اختي ساارحل لطرحك هذا الموضوع الجميل والمفيد وهدا سري لتضيق مسامات الوجه بشكل كبيررررر
انا بصراحه لساتني عمري 20 سنه وكنت ابدا مابعتني ببشرتي لا وجهي ولا جسمي يعني اعتني بنظافتي من استحمام وتفريش اسنان و كل شي بالجسم حتى اظافيري انضفهم ومابتركهم يطلو لكن بس بالشامبوات متل شامبو للشعر وشامبو للجسم ومنو بنضف اظافري يعني مابعمل خلطات ولا ترطيب ووجهي بس اغسلو بصابون بيبي جونسن وبس ومرات اخلي احمر خدود لان كتير بحبو وما اغسل وجهي منو يعني نام فيه ومابعرف شو يعني ازالة مكياج بحكم اني صغيره ومااستعمل اي شي غير الاحمر خدود بس وامي كبيره بالسن ربي يحفظها ودائما تقلي امي رطبي بشرتك وانا كنت كسوله وماسمعت كلامها المهم الين اجى يوم وهاليوم تحديدا قبل اسبوعين بالظبط واتطلعت لحالي بالمرآه واذا مساماتي بوجهي صايره كانو حفر كباررررررر بخوف ضيعت جمالي لاتقولو مغروره بشرتي بيضاء وعيون ملونه وكنت دائمآ قول لحالي حلوه مافي لزوم اعمل خلطات وترطيب الى ان كبرت شوي وفهمت المهم صرت حوس بالمنديات ولقيت كتير خلطات وساويت خلطه انا بنفسي من تجميعي ومشاهدتي لخلطات المسامات لان بشرتي جافه حساسه مابقدر استعمل اي خلطه المهم عملت خلطه مكونه من حليب بودره اي حليب عندك ونشأ الذره بكميات متساويه واضيف عليهم مي ورد بشكل تدريجي واخلط الى ان تصبح خلطه متماسكه لا كتير ثقيله ولا خفيفه متل المي يعني وسط واخليها لمدة 20 دقيقه اعملها مرتين بالاسبوع
وتقريبآ ثلاث مرات بالاسبوع اعمل باليل خلطة مي ورد مع ماء عادي واغسل وجهي فيهم بس مانشفو اترك وجهي يمتصه وبعدها نام وخلال النهار كل مااروح انوضى واصلي اغسل وجهي بماء بارد
واني لي اسبوعين على هاد الوضع واقسم بالله ان المسامات ضاقت كتيرررررررر كانت تبين بوجهي وواضحه كتير هلا بعد هالبرنامج صرت اطلع على حالي بالمرآة ويادوب تبين من قد ماضاقتجربو انتو واحكمو اتمنى اكون فدتكم
وبدي تساعدوني شو تستخدمو كريم مرطب للوجه ؟؟؟ وكل يوم ترطبو الوجه لو مش كل يوم؟؟؟؟؟ وترطبوه باليل وله بلنهار؟؟؟؟ وجل الصبار هل ينفع لبشره الوجه الجافه الحساسه ؟؟؟؟؟والجسم كمان ترطبو كل يوم؟؟؟ وشو احسن مرطب جسم تستخدموه؟ ؟؟؟؟؟افيدوني
يسلمووو حبيبتي صغنونة استفدت من وصفتك سيما أني مثلك تماما بشرتي حساسة وزيديها الإهمال 

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
ملحوظات مهمه جدا  اهم شي الاختيار الصحيح للخلطات المناسبه لكل بشره .المواظبه علي برنامج منظم  لا ان تتبع الخلطه للتغذيه او غيره ثم يتم  التوقف.

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
نقطه هامه جدا جدا هي منطقه تحت العين  منطقه حساسه جدا وتظهر فيها التجاعيد سريعا حتي لو مانت المراه بالثلاثبنات فلابد.من الاهتمام بها جيدا 

معلومات فيض العطاء*
ههههه فيوض ...دخلك هاد الكلام موثوق ...علشان والله حابة اشرب حلبة او في عسل علشان ما اتعب كثير من الشغل برا و بالبيت بس خايفة موت من الريحة ....طيب بحمصها متل ما قالت سوسو ...بس هل ستحافظ على قيمتها الغذائية ....و شكرا على المعلومة ...
عني أنا ما تطلع لي ريحة أبددد من الحلبة 

أما عن المعلومة موثوقة وكمان مجربة سمعتها من اليوتيوب وتفسيرها أن الحلبة ماتطلع الريحة بالجسم لكن بحكم أنها تطرد السموم فتطلع لنا ريحة وبعد ما يتم تنقية الجسم من السموم تروح الريحة و تصيري تشربيها بأريحية 
أنت جربيها بالويكند و شوفي إذا بتطلعلك ريحة أو لا ، إذا طلعت خليها للعطلة حتى تخرج كل السموم ولما ترجعي للدوام تصير ما تطلع ريحة بإذن الله 

ونسيت أقلك إوعك تحمصيها لأنها تفقد زيوتها الطيارة وهذا أهم ما فيها 

أتمنى وصلت الفكرة حبيبتي ماجيك 

معلومات فيض العطاء*
بمناسبة الحديث عن الريحة راح أعطيكم أهم أسراري 
أنا بطبيعتي رشيقة ما أعرق كتير لكن ما في مفر من الرائحة وبحكم أن عندي حساسية من البرد ممنوع عني الإستحمام اليومي لهيك لازم ابتكار طريقة للتخلص من العرق غير الإستحمام وهي :
تاخذي شبة تسحقيها سحق ناعم وتحطيها على راحة يدك اسكبي عليها قطرات ماء وحطيها على الإبطين وراح تتخلصي من رائحة العرق نهائيا لدرجة زوجي يقولي طيلة 11 سنة زواج ولا مرة شميت منك ريحة مو زينة  مع أنك ما تتروشي ?

Magic Fairy

مراقبة متعددة المهام , فريق العمل
معلومات Magic Fairy
عني أنا ما تطلع لي ريحة أبددد من الحلبة 

أما عن المعلومة موثوقة وكمان مجربة سمعتها من اليوتيوب وتفسيرها أن الحلبة ماتطلع الريحة بالجسم لكن بحكم أنها تطرد السموم فتطلع لنا ريحة وبعد ما يتم تنقية الجسم من السموم تروح الريحة و تصيري تشربيها بأريحية 
أنت جربيها بالويكند و شوفي إذا بتطلعلك ريحة أو لا ، إذا طلعت خليها للعطلة حتى تخرج كل السموم ولما ترجعي للدوام تصير ما تطلع ريحة بإذن الله 

ونسيت أقلك إوعك تحمصيها لأنها تفقد زيوتها الطيارة وهذا أهم ما فيها 

أتمنى وصلت الفكرة حبيبتي ماجيك 
شكرا فيوض ...و الله اني اخاف من ريحتها بس باخد برايك ...استنى العطلة ....و راح اخد مقدار ملعقة واحدة ...او كوب مغلي واحد علشان ما اكتر ...و ما بحمصها اكيد ...علشان شكيت انها تفقد بعض الفوائد و شكرا جزيلا ....

معلومات فرفوشه صغنونه
خواتي دحين جالسه انتظركم من فتره
اقراو ردي كتبت لكم وصفه وعنايه لتضيق المسااااااامات وسالتكم شو بتسدخدمو للبشره الجافه الحساسه مرطب وجه ومرطب جسم ارجو ان تعودو للصفحه السابقه وتقراو ردي وتستفادو من سري للمسامات وتفيدوني وتجاوبو على سؤالي انتظرررررررررررررررررررركم

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
بمناسبة الحديث عن الريحة راح أعطيكم أهم أسراري 
أنا بطبيعتي رشيقة ما أعرق كتير لكن ما في مفر من الرائحة وبحكم أن عندي حساسية من البرد ممنوع عني الإستحمام اليومي لهيك لازم ابتكار طريقة للتخلص من العرق غير الإستحمام وهي :
تاخذي شبة تسحقيها سحق ناعم وتحطيها على راحة يدك اسكبي عليها قطرات ماء وحطيها على الإبطين وراح تتخلصي من رائحة العرق نهائيا لدرجة زوجي يقولي طيلة 11 سنة زواج ولا مرة شميت منك ريحة مو زينة  مع أنك ما تتروشي ?
الليمون  ايضا مزيل عرق ممتاز.اختي لو معك حساسيه جيوب انفيه تقصدين فيا ليتك  تخبريني عما تتناولين. واستفدتي منه

نوووناا

معلومات نوووناا
خلطة جميلة وعجبتني اخذتها من إحدى قنوات اليوتيوب...
ملعقة قهوه
ملعقةنشا
ملعقتين حليب سائل
نصف ملعقة جليسرين سائل
انا بشرتي جافه وناسبتني..

معلومات فيض العطاء*
الليمون  ايضا مزيل عرق ممتاز.اختي لو معك حساسيه جيوب انفيه تقصدين فيا ليتك  تخبريني عما تتناولين. واستفدتي منه
لا مو كتير عندي حساسية الجيوب الأنفية ، و ما أتناول ولا دواء مع أنهم وصفولي مضاد الهيستامين H1 لكن ما أتناوله فقط أعتمد على الوقاية من البرد :
 ما أكثر استحمام  
 أجفف شعري بعد كل استحمام
أنشف أذني بعد مسحها أثناء الوضوء مباشرة 
وبالنسبة لحساسية الجيوب الأنفية جربي تستخدمي القسط الهندي كتير يمدحوه إذا حبيتي أرسلك طريقته بس ما جربته الصراحة لأني مرضعة

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
لا مو كتير عندي حساسية الجيوب الأنفية ، و ما أتناول ولا دواء مع أنهم وصفولي مضاد الهيستامين H1 لكن ما أتناوله فقط أعتمد على الوقاية من البرد :
 ما أكثر استحمام  
 أجفف شعري بعد كل استحمام
أنشف أذني بعد مسحها أثناء الوضوء مباشرة 
وبالنسبة لحساسية الجيوب الأنفية جربي تستخدمي القسط الهندي كتير يمدحوه إذا حبيتي أرسلك طريقته بس ما جربته الصراحة لأني مرضعة
فعلا سمعت عنه غير مره  ولكن عندما سالت عليه لا اتذكر جيدا ماذا قال لي البائع ولكن جعلني اتراجع عن شرائه واعتمد الان علي ادويه رفع المناعه واخذ الاحتياطات احيانا .جزاكم الله خيرل

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
ما رايك اختي الحبيبه..سارحل ولن انساك قد تحولنا جميعا الي خبيرات تجميل?????

سارحل ولن انساگ

مراقبة عامة نسوة
معلومات سارحل ولن انساگ
فعلا سمعت عنه غير مره  ولكن عندما سالت عليه لا اتذكر جيدا ماذا قال لي البائع ولكن جعلني اتراجع عن شرائه واعتمد الان علي ادويه رفع المناعه واخذ الاحتياطات احيانا .جزاكم الله خيرل
هلا حبيبتي
القسط الهندي اوصى عليه الرسول صلى الله عليه وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم
فوائد القسط البحري و الهندي

هذا مقال نقلته لكم ..

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " إنَّ أمثل ما تداويتم به الحجامة و القسط البحري " . رواه البخاري (5696) كتاب الطب .

و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تعذبوا صبيانكم بالغمز من الذرة ،و عليكم بالقسط " رواه البخاري (56966) كتاب الطب .

و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :ط عليكم بهذا العود الهندي ن فإنَّ فيه سبعة أشفية : يسعط به من العذرة ، ويلدُّ به من ذات الجنب"رواه البخاري (5692) كتاب الطب .

( القسط ) بضم القاف و سكون السين ، هو :العود . فيصبح أن نقول : القسط البحري ، و يصح أن نقول : العود البحري ،و يقال مثل هذا في الهندي . و القسط نوعان : النوع الأول هو البحري ، أو الأبيض ،او الحلو ،و النوع الثاني : هو الهندي ،أو الأسود أو المر ،و الهندي أشد حرارة من البحري ، وهذا العود يؤخذ من نبتة القسط التي يبلغ ارتفاعها (1.5) م ، و لها أوراق , ساق ،و و جذور ، و هو يعيش في الهند ، القسم المستعمل منه في العلاج هو قشور جذوره التي تكون بيضاء ، أو سوداء ،

و سمي البحري ، لأن العرب كانت تجلبه عن طريق البحر ، وأما تسميته بالحلو ، أو المر ، فذلك متعلق بطعمه.

(العذرة ) بضم العين و سكون الذال هي التهاب الحلق و اللوزات . و الغمز هو : الضغط بالأصابع .

( السعوط) : هي تناول الدواء عن طريق الأنف بالتقطير .

( ذات الجنب ) : قال عنه ابن حجر العسقلاني : ( هو ورم حار يعرض في الغشاء المستبطن للأضلاع ).

(اللَّدود ) قال ابن حجر العسقلاني : ( اللَّدود بفتح اللام و بمهملتين ،هو الدواء الذي يصب في أحد جانبي فم المريض ).

القسط الهندي :

هناك نوعان : القسط البحري و هو أبيض اللون .
القسط الأسود و هو ليس بأسود و لكنه بني
فالقسط الأسود أقوى من الأبيض .
بالنسبة للمقادير المستخدمة في العلاج هذا راجع على الحالة المرضية التي أمامنا مثلا .
طريقة تحضير القسط :
1- يكسر العود إلى قصع صغيرة و الأفضل أن يكون في هاون حديدي أو بمطرقة مثلا .
2- يطحن في الخلاط حتى يصبح ناعما .
القسط الهندي يدخل في مشاكل الغدد و الهرمونات فهو يعمل على توازن لهما سواء الموتفع أو المنخفض .
منشط عام ، مفيد للأعصاب ، مذيب للكرسترول في الدم و بالذات السيئ ، مفيد لخلايا المخ ، منشط جنسي ، مدر للبول ، طارد للغازات و الرياح ، منقي للدم ، منشط للبنكرياس و هذا مجرب ، مخفض لضغط الدم ، موسع للأوردة و الشرايين ، مفيد لمشاكل المفاصل ، مضاد حيوي قوي جدا جدا ، مفيد لمشاكل الكبد و الكلى ، يقضي على الزكام بخورا ، لمشاكل الجيوب الأنفية سعوطا يفضل القسط الأبيض فقط ، مسيل للدم ( بدلا للأسبرين ) ، مذيب للجلطات بأنواعها مجرب ، يتعب الجن و الشياطين و العفاريت ، و هناك أشياء أخرى لعل في المستقبل القريب نجد من فواءده الشيئ الكثير و يكفي فقط قول نبينا محمد صلى الله عليه و ىله و صحبه و سلم المبعوث رحمة للعالمين ( فيه سبعة أشفية ..... ) .
لا توجد عليه آثار جانبية بل هو كله خير و هو أصل من أصول الطب النبوية ، فكل ما جاء به نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم خير لا يضر .

هذا هو أسمه القسط الهندي أو بالفارسية أو الهندية راسن و المشهور القسط الهندي أو العود الهندي و الله أعلم
القسط الهندي طعمه شديد المرارة و هذا هو طبعه .

فلو أخذنا من القسط المطحون مقدار ملعقة صغيرة كتلك التي نستخدمها لسكر الشاي مثلا في اليوم 7 مرات متفرقة .
فصاحب السكر و الجلطات و غيرها نفس المقادير تقريبا .
يستخدم منه مع الماء و هذا أفضل ، أو مع أي شيئ يذهب مرارة الطعم

كيف يمكن استعمال القسط لمرضى السكر يرجى التوضيح بالتفصيل ما هي الكميه وهل هناك مدة زمنيه يجب ان يتوقف بعدها العلاج

ملعقة شاي من القسط الهندي المطحون
ملعقة طعام عسل طبيعي
نصف ليمونه معصورة
الجميع يضاف الى كوب من الماء الساخن ثم يحرك الخليط ويترك حتى يبرد قليلا ثم يشرب

=
القسط الهندي إذا طحن وخلط بالزيت ودهن به المصاب بالمس فإنه نافع بإذن الله

القسط الهندى:

------------------------------------

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
جزاك الله خيرا اختي الكريمه .وبارك فيك علي افادتك ولكن للعلم لم اتراجع عن شراءه لنفوري منه  اظني بعد فائدته ولكن تقريبا السبب كان تجاريا او ما شابه او انه يحتاج لاعداد وبالفعل لو ضمنت مكانا موثوقا لاتيت به شكرا لك????

سارحل ولن انساگ

مراقبة عامة نسوة
معلومات سارحل ولن انساگ
جزاك الله خيرا اختي الكريمه .وبارك فيك علي افادتك ولكن للعلم لم اتراجع عن شراءه لنفوري منه  اظني بعد فائدته ولكن تقريبا السبب كان تجاريا او ما شابه او انه يحتاج لاعداد وبالفعل لو ضمنت مكانا موثوقا لاتيت به شكرا لك????
العفو اختي

انا معي تحسس وربو
وجربته لكن لم استمر فتره طويله
ومع ذلك استفدت منه

ووقت نزلات البرد استخدمه لاطفالي..

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
العفو اختي

انا معي تحسس وربو
وجربته لكن لم استمر فتره طويله
ومع ذلك استفدت منه

ووقت نزلات البرد استخدمه لاطفالي..
شافاك الله وعافاك اختي   وحفظ ابنائك من كل سوء . انا معي جيوب انفيه صراحه تنقيط  العسل الابيض في الانف مفيد جدا  ولكنه يحرق كثيرا وربنا لذلك لم اواظب عليه ولكن الحرقان يقل مع استمرار الاستخدام.كذلك المحلول الملحي مع البيكربونات. تلك معلومات اسردها ربما يكون من هو مريض فيستفيد

سارحل ولن انساگ

مراقبة عامة نسوة
معلومات سارحل ولن انساگ
شافاك الله وعافاك اختي   وحفظ ابنائك من كل سوء . انا معي جيوب انفيه صراحه تنقيط  العسل الابيض في الانف مفيد جدا  ولكنه يحرق كثيرا وربنا لذلك لم اواظب عليه ولكن الحرقان يقل مع استمرار الاستخدام.كذلك المحلول الملحي مع البيكربونات. تلك معلومات اسردها ربما يكون من هو مريض فيستفيد
الله يسعدك ويحفظك يارب

شكرا لك غاليتي
???

النوال نور

معلومات النوال نور
من أسراري قناع الليمون مع حليب بودرة و النشاء لتفتيح البشرة ...و النتيجة في أقل من أسبوع ....حتى أن زوجي سألني هل تستعملين ذاك القناع ...قلت ليش ...قال وجه أصبح أنضر و صافي....فاجأني لأني كنت أظن أن مفعوله قد يستغرق مدة طويلة :39:

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه