?يا متزوجه ويا متملگه افيدينا بموقف من حياتگ ?

احصائياتى
الردود
495
المشاهدات
28K

تناهيد قلب

معلومات تناهيد قلب
?يا متزوجه ويا متملگه افيدينا بموقف من حياتگ ?
السلام عليكم
اتمنى ان تكونوا بخير
عزيزاتي الله يشهد اني احبكن في الله رغم اني لا اعرفكن 
الا أن هذا المنتدى قد أكسبني خبرة ومعرفة وقربني منكن ومن تجاربكن
الجميلة الحمد لله 
على العموم مااطول عليكن
جات ببالي فكرة لما رأيته من حكايات معظم الزوجات بالمنتدى عن مشاكلهن بأزواجهم وقلبي يتقطع عليهن واسأل الله الفرج لهن ولنا في القريب العاجل
الفكرة ياحبايب قلبي 
أنه كل وحدة فينا سواء كانت مملكة او مخطوبة او متزوجة أن تطرح سلبيااتها في تعاملها مع زوجها وليش تغير معاها وكيف تغير بس بالمختصر وهل هي مستعدة تتغير معاه للاحسن حتى يللي فقدت حب زوجها او خانها وراح مع بنت ثانية 
لا يوجظ شي مستحيل المهم تصنع الارادة والعزيمة حتى تتغير وتكافح حتى ترجع زوجها لها باي طريقة وبحكمة طبعاا ادري انه من فيكن مجروحة وحاطة ايدها على خدها وتبكي وتقرا وتقول مستحيل ارجع زوجي لي متل ماكان..انا اقللك خيتي التغيير سنة مؤكدة على البشر قال تعالى()لايغير الله ما بقوم حتى يغيروا مابأنفسهم))
غيري نفسك وتعاملك والله راح يساعدك اكييييييييييييييييييييييد 
واحتسبي الاجر ولكي الجنة حتى الله عطانا فرصة للتغيير من هذا تعرفين أنه التغيير للأفضل شي ليس بمستحيل ابدا انما هي خطوات بسيطة فقط تعملينها ووالله العظيم راح تنجحين صدقييني.
انتي يللي حاطة ايدك على خدك وتفكرين بالمشكلة بدل الحل وانتي يللي قاعدة تبكين وتتحسرين لمي شعرك وقوومي وانتي يللي ببيت اهلك غضباانة ارجعي لبيت زوجك ونفذي خطواات التغيير 
يلا يابناات ويانسوان استحموا عطروا اجسامكم انظرن فؤ المرااية وابتسمن وقلن.انا قاادرة على التغيير انا جميلة أنا ذكية أنا أحب زوجي
امسكي ورقة وقلم ودوني كل يوم تعاملك مع زوجك كيف 
دوني كل شي ايجابي او سلبي الايجابي طوريه والسلبي اقضي عليه.
أبدأ بنفسي بسم الله(( عمري 24 ومتملكة واحب زوجي جداا تعاملي معاه كان زفت بزفت اصرخ هليه اعاتبه أخنقه بالاسءلة يعني من الاخر مضيقة عليه عيشته وصل الوقت يللي صفعت فيه نفسي وقلت يابنت هذا ماتزوجتوا وتعملي كذا كيف بكرى تتزوجي ايش يللي يصير بينكم؟؟ اقسم أني غيرت تعاملي معاه مية وتمانين درجة عطيته راحته اهتميت بحالي نسيته شوي واعتنيت بجمالي عطيته حريته فحس بالامان من جهتي ووالله والله صار مرتاح معي يحكيلي يصارحني بكل شب وهالشب ماتوقعته يصير بحيااتي)) هذا مختصر حكايتي فقط المطلووب انه كل وحدة تحط هالمكان مذكرة حياتها تكتب مثلاا.انا اعاتب زوجي ولما يجي من العمل اشكيله والومه وو..
واللي بعدها تعطيها الحل المناسب بس اتمنى اللي تعطيها الحل امممممم كيف راح اشرحلكم..اعطيكم مثال..تقوللها مثلا::لاتعاتبينه ولما يجي من العمل قابليه بوجه بشوش ومبتسم وتعطيها مقولة او نصيحة من نصايح الدكتورة ناعمة الهااشمي علشاان مايصير لخبطة بالموضووع ونمشي كلنا على مبدأ واحد وتكون مستشارتنا واحدة هي ناعمة الهااشمي الله يسعدها..فهمتوا علي لانه من كثر مانقرا مواضيع عن الزواج مانلقى ايش نطبق وايش نخللي لذلك حبيت نمشي على مبدأ وااحد يريحنا كلناا.
وكل تغير او تحسن جراء النصايح اللي نطبقها ونستمر بتطبيقها مرارا وتكرارا ونصبر عليها ندونها بهذا الموضوع ونخبر بعض عن التحسن الطارئ..
هااا وصلت الفكرة؟؟؟ اللي عندها أي استفساار تخبرني ويااارب ياارب يحفظ لنا ازواجنا.
اظن اني عملت حملة من غير ماأحس??? بس يلااا المهم النتيجة تكوون جيدة ومرضية.
بانتظااركم الله يسعدكن احنا خواات وادرى بوجع بعض.
وانا راح اتواجد من فترة لفترة لني احياانا ماالقى وقت كوني الكبيرة بالبيت لانه أمي ميتة الله يرحمها لذلك مايكون عندي وقت كتير وراح اترك الساحة لكن بس طبعاا راح اتوااجد نتفااعل كلنا مع بعض.
بعض نصاءح ناعمة الهاشمي لكي تزيد من عزمكن.
(_كونى قويه ومهما رايتى لا تتهورى ابدا ان ادنى خطا قد يسبب لكى المتاعب كونى حذره واعلمى
ان زوجك شخص جيد فلا تخسريه فانى اريدك قويه)
(عندما تقررين ترك رجل تاكدى انكى غير محتاجه لاى رجل اخر مدى حياتك فلا تتصورى ابدا ان
تجدى رجل يختلف عن السابق
(اذا يأستى من تغير تصرفات زوجك فابدى بنفسك ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم)
(زوجك لكى انتى وحدك لا تخلين اى واحده تاخذه منكى ولا تتخلين عنه بسهوله ولا تتنازلين عنه
لاى امراه)
بالتوفييق ياا جميلاات أزوااجهن.

تناهيد قلب

معلومات تناهيد قلب
موضوع جميل حبيبتي انا كن زيك بس الحمدلله ماتغيرت وكل واخد راح لحاله
الله يسعدك ويعوضك
كتبت الموضوع لاني مااظن انه يوجد بنت تريد ان تخسر زوجها من غير ماتعمل شي
الله يقدرنا ونتغير للأفضل واللي يحب شي يسوييه لو شو ماصار.
أنا أول وحدة ترفض تشوف زوجها تاخذه منها مرا تانية ولاتحرك ساكناا وي ماقدرت تااخذه راح أقدر أرجعه لأني أنا الأولى به.وترى الموضوع مايتعلق بس بالخياانة يتعلق بكل شي.
بالتوفيق.

معلومات أم عمر العمانية
موضوعك حلو أختي تناهيد قلب وفيه متنفس للكثيرات خاصة للي حابة تفضفض

ونحن هنا كلنا أخوات وعلى يد وحدة وإن شاء الله كل اللي عندهم هموم ومشاكل يجدوا ضالتهم في هذا المنتدى الرائع

بس أنا عندي استفسار بسيط خارج الموضوع واسمحيلي حبيبتي
أنا فهمت إن الدكتورة ناعمة كانت تشارك في هذا المنتدى قبل ما تنتقل لموقعها الجديد
بس حابه أعرف معرفها السابق في المنتدى ومواضيعها ومشاركاتها إذا أحد عنده فكرة

وعذرا مرة أخرى عزيزتي تناهيد قلب
وجزاك الله خيرا

ريمة 2

متميزة النمط الشمالي
معلومات ريمة 2
اختي ام عمر راجعي المواضيع القديمة في المنتدى توجد استشارات للأستاذة ناعمة لكنها مدفونة بين المواضيع
وتوجد مواضيع راىعة لتلميدات ناعمة كذلك راىعة
مواضيع الاخت هذا رايي و المتجددة و أنوثة مغربية قصص سلة فواكه
شمس بيني و بينك و يونيك و غيرهن

في الحقيقة اللي حابة تتغير من نفسها فابسط حاجة تأثر فيها و تجدد حياتها اما بعض الاخوات يبحثو عن معجزة ليتغيرو أو بالأحرى لو حدثت لهن معجزة لن تغيرهم لأنهن يحبو التشكي و الدموع و يستمتعو بالحزن
انا شخصيا اعرف نساء يموتو عن الشكوى و ندب الحظ الا ان حياتهم لاباس بيها و مو ناقصهم شيء
في المقابل ترى نساء عندهم هموم كبيرة و مسيطرين على الوضع و من يراهم يحسبهم سعداء

تناهيد قلب

معلومات تناهيد قلب
جزاكم الله كل خير.
أم عمر عزيزتي بالنسبة للدكتورة ناعمة الله أعلم ان كانت تشارك هنا ام لا ليس لدي أدنى فكرة.
أنا اخترتها هي كمستشاارة حتى ماتتلخبط بعض النسااء لأنه من كثر المستشارين وكثر النصايح عن الزواج الوحدة ماتلقى ايش تطبق وانا اولهم
اختي ريمو كلامك جميل وحقيقي الله يرزقنا القدرة على التغيير وانا أول وحدة راح تبدأ بس أرجو عدم ذكر أسرار الزوج اتمنى الكلام يكون عادي مثلاا المعاتبة او اللوم أو الصراخ عليه واشياء كثيرة اذا استلزم ذكر بعض الذي يحدث بين الزوجين فأتمنى تكون سطحية حتى لانكشف سر الزوجية ونأخذ الإثم من رب العالمين.
أتمنى من المشرفاات تثبيت الموضووووع اذا ممكن.شكراا.

تناهيد قلب

معلومات تناهيد قلب
عزيزتي الزوجة
-لاتظني بأنه من المستحيلات السبعة تغيير زوجك وحياتك الزوجية انه أمر بسيط لايحتاج الى كل هذا التفكير والحزن منكي زوجك مثل طفلك عليكي فقط اتباع اجراءاات بسيطة أهم قواعدها الاستمرارية والصبر حتى ولو لمدى طويل لأنه تغيير عادات شخص أو لن أقول عاداته بل ربما أنتي من جعله بتلك العادات فكما استطعتي جعله يعاملكي بتلك الطريقة تستطيعين جعله يعاملك بالطريقة التي تريدينها والتي تجعله يحبك من جديد.توقفي وفكري 
عليك أن تتوقفي وتفكري جيداً ، “هل حياتي تتوقف على هذا الرجل” ، وهل يصح أن اعتمد عليه في اسعادي وأنا لا أملك القدرة على إسعاد نفسي؟! . انظري حولك من جوانب الحياة المحيطة ، وأجلبي لنفسك السعاده والراحه.
غيري من نفسكي وستستطيعين تعيير من حولك وأولهم زوجك.
كوني جميلة ترين زوجكي جميلا
كوني واثقة ترين الثقة تنبع من زوجكي
كوني عاقلة ترين زوجكي أعقل منكي
كوني ملكة نفسكي قبل أن تكوني ملكته.
وقبل الشروع في تغيير تعاملك مع زوجكي.أنصحكي أن تستحمي أجمل استحماام وكأنك ملكة اذهبي الى الصالون او تجملي في البيت استحمي وعطري حوض اساحماامك بازكى العطور سشوري شعرك وحطي مايكااب خفيف ومثير والبسي احسن ماعندك زيني اطفالك ونظفيهم وخليه لما يرجع للبيت يتفاجأ باللي ماكان يتوقعه ابتسمي في وجهه وقولي له كيف كان عملك او يومك وحضري له الاكل واشغلي نفسك بقراءة كتاب او اطبخي له احسن طبخ اذا علط بحقك عامليه كأنه شئ لم يكن لاتحزني قدامه ولاتبينيله أنك زعلانة واياكي ثم اياكي تعاتبيه.
هاذي نصايح كبدااية أامنى الكل يتفاعل معنا.
يتبع...

ام يارامرام

متميزة أقسام الطبخ والمطبخ ,
معلومات ام يارامرام
سلام حبيباتي احيانا قبل الزواج نكون حاملين افكار خاطئة فانا كنت كتير استحي من زوجي ولا اقول عن رأي الحقيقي اتجاه بعض الأمور خوفا من ان يغضب ظانة ان ذلك حسن التبعل كما انني كنت اجتهد كثيرا لاسعاده وانسى حالي وهذا ايضا خطأ كنت ارى انه يعشق امه ويقدر اهله فكان يهمني رأيهم في مع الوقت بدات ملامح شخصيتي تضمحل واصبحت لا اعرف نفسي الى ان تعرفت على هذا المنتدى بدات استعيد نفسي واضع نفسي في المقام الاول فتفاجات بزوجي الذي اصبح يعاملني احسن الخلاصة على المرأة ان تكون نفسها ولا تتغير مشان احد ولا تتنازل على حقوقها

تناهيد قلب

معلومات تناهيد قلب
أم يامرام الله يسعدك خطوة جريءة منكي
معك حق أسعدي نفسك وغيري نفسك اولاا وتعاملك للافضل لكن هذا لايعني ان تتخلي عن مبادءك او عن هواياتك واعتناءك بنفسك بالعكس كوني جميلة اكثر مما كنتي عليه لان الرجل بطبعه لايحب أن يرى المراة ضعيفة وحزينة أمامه.
بالنسبة لأمه عزيزتي أعرف وحدة زوجها كان يمووت بأمه وناسيها تماما
تدرين ايش عملت:
درست تعامل أمه معه ودرست كلشي عنها وصارت تعامله زي امه تماماا وأحسن منها اللي نعرفه أنه الأم لاتعاتب ولدها كثيراا وتغغر له أخطااءه مهما عمل هكذا يكون تعامل الزوجة مع زوجها والحين صدقيني تقوول رجع يحبني يمكن أكثر من أمه.

ام يارامرام

معلومات ام يارامرام
أم يامرام الله يسعدك خطوة جريءة منكي
معك حق أسعدي نفسك وغيري نفسك اولاا وتعاملك للافضل لكن هذا لايعني ان تتخلي عن مبادءك او عن هواياتك واعتناءك بنفسك بالعكس كوني جميلة اكثر مما كنتي عليه لان الرجل بطبعه لايحب أن يرى المراة ضعيفة وحزينة أمامه.
بالنسبة لأمه عزيزتي أعرف وحدة زوجها كان يمووت بأمه وناسيها تماما
تدرين ايش عملت:
درست تعامل أمه معه ودرست كلشي عنها وصارت تعامله زي امه تماماا وأحسن منها اللي نعرفه أنه الأم لاتعاتب ولدها كثيراا وتغغر له أخطااءه مهما عمل هكذا يكون تعامل الزوجة مع زوجها والحين صدقيني تقوول رجع يحبني يمكن أكثر من أمه.
ايه حبيبتي انا كتير اعتني بحالي من اول الزواج ولا يوم شافني من غير ميك أب وسيشوار واولادي و بيتي ولا انظف والاكل كل اللي يشتهيه اطبخهولو بس لاحظت انه مو هذا الشيء اللي يبحث عنه الرجل.الرجل يبحث عن الغموض عن المرأة القوية المتجددة التي لا يستطيع ان يخمن او يضمن ردود افعالها التي لا تفرط عن حقها الواثقة المستقلة عاطفيا التي تعيش لاسعاد نفسها ولا تبخل بشيء غالي على نفسها المثقفة المليئة بالانوثة الجريئة بالفراش كل هذه الصفات احيانا ننساها بعد الزواج ونبقى نهتم بالبيت والاطفال والاكل والتزين الخارجي وننسى الداخلي

تناهيد قلب

معلومات تناهيد قلب
اجل اختي الغمووض أساسي كتييير انا ذكرت الزينة والاعتناء بالجمال لانه مهم ولاني رايت بعض الزوجاات حسب خبرتي والناس اللي حوالي مايعتنون بانفسهم وناسيين جانب مهم من جمالهم والله صدفيني يوجد زوجة ماتعتني بنفسها صحيح هي جميلة بس مااعطت هالجمال حقه وماابرزته لزوجها فصاار بعيد عنها كل البعد.في جوانب كتيرة من بعد الجمال طبعاا اموور كتيرة اهملنهاها.
الله الموفق.

تناهيد قلب

معلومات تناهيد قلب
_اذا ما اهتميتى انتى بنفسك فكيف تتطلبين من الاخرين ان يهتمو بها

-ان المراه التى تحب زوجها بلا ضوابط ولا قيود تخسره دايما بينما تلك التى تحب بعقل وثقه
تكسبه دائما
_لا تجلسين مع زوجك ابد ابد بدون لمعة الشفايف اقصد الجلوس تبع الشفايف.

تناهيد قلب

معلومات تناهيد قلب
أتمنى أن تذكرن بعض تجاربكن في تحسين علاقتكن مع أزواجكن ولو موقف واحد يعني كنتوا تتعاملو بطريقة ما سلبية ولما قررتوا تغيروا الطريقة نجحتوا وكانت النتاءج ايجابية ومرضية.شكرا.
معلش أذكر موقف أختي بعيداا عن الخيانة لانه ماخانها بحيااته مشكلته تكمن في تعلقه الشديد بأهله واهماله لمشاعرها رغم ان اهله يؤذونها كثيرا وكان لايحرك ساكنا.اتعلمن السبب؟؟ السبب هو تنازلها عن الكثير من ابسط الحقوق قبل زواجها عودته على اهمال مشاعرها فترة الملكة يعني حتى في اختيار العفش او شراء بعض الملابس والخروج معه كان يرفض بحجة ضيق وقته وهي كانت تقبل بهذا وتتنازل ايما تنازل وأمور كثيرة عودته عليها وللان تزوجوا اربع سنين وهما مع بعض لم يتخلص من هذه العادات السيءة وهي لازالت تفعل نفس الخطأ.لم نطلب ان تعصي اوامر زوجها ولكن بطريقة ذكية وطيبة تقدر تحسسه انه مسؤوول عنها الله يصلح حالها.المغزى أنها لم تعوده ولم تحسيه أنه مسؤول عنها وأنه رجل ومحتم عليه أنه يصرف على زوجته. اظن ان هذا مطابق لنصيحة الدكتورة ناعمة((_اذا زوجك ما صرف فلوسه عليك تاكدى انه راح يصرفها على غيرك)).

تناهيد قلب

معلومات تناهيد قلب
_على الزوجه ان لا تبدا بمصارحة زوجها بخيانته حتى تكتسب عشقه اولا لو كان يحبها ولكن يعشقها فيسبب ذلك مهانه كبيره لها والرجل في هذه الحاله يصبح متهور جدا ويقوم بافعال مؤذيه
للزوجه قد يندم عليها فيما بعد لكن الاوان قد فات وسترجح كافة العشيقه وذلك من شدة سيطرة
هرمون العشق المرتبط برؤيته لها
_لابد من تغير عبارات الحب لزوجك لا تقولين حبيبى فقط ولكن نوعى بين حبيبى وعمرى وقلبى
وغيرهااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

_من حين لاخر اختارى كلمات جديده مره قولى حبيبى ومره عمرى ومره قلبى وووووووووووو.
_لو كنتى محتاجه شئ من زوجك فاهمسى له فى اذنه اليسرى بصوت انوثه ودلع وهمس.

تناهيد قلب

معلومات تناهيد قلب
أختااه لا تنسي قياام الليل والدعاء لزوجك مستحيل ربنا يرفض دعاءك لأنك تريدين أن ترضين زوجك ورضى الزوج عظيم.
صدقوني يااخواتي وياامهاتي انا مادري متى عرسي صحيح اني متملكة بس الله العالم متى زواجي بس اني احاول جاهدة في كسب الخبرات قبل الدخول لقفص الزوجية وتحسين معاملتي من الان حتى لاتكون العواقب وخيمة الله يثبتنا ونعيش بسعادة وامن ونفيد ونستفيد ادعوا لي الله ييسر زواجي.

ام يارامرام

معلومات ام يارامرام
_على الزوجه ان لا تبدا بمصارحة زوجها بخيانته حتى تكتسب عشقه اولا لو كان يحبها ولكن يعشقها فيسبب ذلك مهانه كبيره لها والرجل في هذه الحاله يصبح متهور جدا ويقوم بافعال مؤذيه
للزوجه قد يندم عليها فيما بعد لكن الاوان قد فات وسترجح كافة العشيقه وذلك من شدة سيطرة
هرمون العشق المرتبط برؤيته لها
_لابد من تغير عبارات الحب لزوجك لا تقولين حبيبى فقط ولكن نوعى بين حبيبى وعمرى وقلبى
وغيرهااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

_من حين لاخر اختارى كلمات جديده مره قولى حبيبى ومره عمرى ومره قلبى وووووووووووو.
_لو كنتى محتاجه شئ من زوجك فاهمسى له فى اذنه اليسرى بصوت انوثه ودلع وهمس.
معلومات كتير ضرورية على كل امراة ان تعلمها انت ما شاء الله عليكي دارستها من كل النواحي احنا بعد كم سنة زواج لعرفنا هذا الحكي من المنتدى وانت تعلمتي كل هذا قبل الزواج رح يفيدك كتير بس في شغلة كل هذا الحكي ما ينفع مع كل الرجال اللي رح يفهم كل هذا الحكي الرجل الواعي المثقف العادل و صاحب ضمير اما اذا كان واحد دفش ومن غير اخلاق و جاهل صدقيني مهما حاولتي رح يضل مثل ما هو لدى على المراة حسن الاختيار

تناهيد قلب

معلومات تناهيد قلب
معلومات كتير ضرورية على كل امراة ان تعلمها انت ما شاء الله عليكي دارستها من كل النواحي احنا بعد كم سنة زواج لعرفنا هذا الحكي من المنتدى وانت تعلمتي كل هذا قبل الزواج رح يفيدك كتير بس في شغلة كل هذا الحكي ما ينفع مع كل الرجال اللي رح يفهم كل هذا الحكي الرجل الواعي المثقف العادل و صاحب ضمير اما اذا كان واحد دفش ومن غير اخلاق و جاهل صدقيني مهما حاولتي رح يضل مثل ما هو لدى على المراة حسن الاختيار
كلامك صحيح خيتي مش كل الرجاال ينجح معاهم هالكلاام بس والله العظيم ياحبيبتي مافي شي مستحيل امام قدرة الله تعالى وطبعاا النصايح يجب أن لاتطبق بمبالغة لا لا طبعاا داءما نعمل الوسط خير الأمور أوسطها.
اما بالنسبة لي ياخيتي أو ياأمي فأنا برأيي الحياة في بيت الأهل لن تكون جيدة بما يكفي خصوصاا اذا كانت الأم مش موجوودة والمسؤولية كلها تطيح على راسك يعني الواحدة على الاقل اذا ماارتاحت من جوانب ترتاح من جانب واحد اللي هو مثلا عيشتها مع زوجها في سعااادة وهنااء وهذا الشي بايدها ان شاالله.

الله يسعدكم.

معلومات صمت الشفاه
الله يسعدك ويعوضك
كتبت الموضوع لاني مااظن انه يوجد بنت تريد ان تخسر زوجها من غير ماتعمل شي
الله يقدرنا ونتغير للأفضل واللي يحب شي يسوييه لو شو ماصار.
أنا أول وحدة ترفض تشوف زوجها تاخذه منها مرا تانية ولاتحرك ساكناا وي ماقدرت تااخذه راح أقدر أرجعه لأني أنا الأولى به.وترى الموضوع مايتعلق بس بالخياانة يتعلق بكل شي.
بالتوفيق.
انا للاسف ماعملت حاجه غير الاستسلام لراي اهلي

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه