‪‎‪طرق استخدام حبوب منع الحمل‬‬

احصائياتى
الردود
1
المشاهدات
720

هيا سفيان

New member
معلومات هيا سفيان
إنضم
23 يناير 2020
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
‪‎‪طرق استخدام حبوب منع الحمل‬‬
تستخدم العديد من السيدات حبوب منع الحمل بدون التعرف على طرق استخدام حبوب منع الحمل الصحيحة، ولهذا يجب ألا يتم تناول تلك الحبوب إلا بوصف الطبيب المختص حتى لا تحدث أي أضرار.
تعتبر حبوب منع الحمل هي الوسيلة الشائعة بين السيدات في الوقت الحالي لمنع الحمل، وتلك الحبوب يتم استخدامها عن طريق الفم، وتحتوي تلك الحبوب على هرمونات تعادل الهرمونات الأنثوية الموجودة بالجسم مثل هرمون الاستروجين وهرمون البروجسترون.


طرق استخدام حبوب منع الحمل
تعتمد طريقة استخدام حبوب منع الحمل على نوع الحبوب التي يتم تحديدها من قبل الطبيب المختص وفقًا لحالة السيدة، وتنقسم طرق استخدام حبوب منع الحمل لقسمين هما:

  • الطريقة الأولى: الدورة الممتدة:
بتلك الطريقة يجب أن يتم تناول الحبوب يوميًا بنفس الموعد أي بنفس الساعة يوميًا، ففي الغالب ما تحتوي حبوب منع الحمل التي يتم تناولها أثناء الدورة الممتدة على أقراص نشطة وتستخدم تلك الأقراص يوميًا ولمدة 12 أسبوع متواصلين، وتحتوي تلك الحبوب أيضًا على أقراص غير نشطة ويتم تناولها لمدة أسبوع واحد فقط، وهذه الطريقة تتم في حالة استخدام هذا النوع من حبوب من الحمل لثلاث أو أربع دورات في العام.

  • الطريقة الثانية: الدورة الشهرية 21 يوم:
تشبه تلك الطريقة السابقة فقط في أنه يجب الالتزام بتناول حبوب منع الحمل يوميًا بنفس الساعة، ولكن هذه الطريقة تحتوي على عبوات مدتها تختلف ما بين 21 يوم، وتكون كل الحبوب الموجودة بالعبوة حبوب نشطة، يتم تناول حبة واحدة يوميًا لمدة ثلاثة أسابيع بدون انقطاع، ومن ثم يتم التوقف عن تناولها لمدة أسبوع حتى نزول الدورة الشهرية، وبعدها يتم الانتظار ليتم تناولها مرة أخرى في اليوم الخامس من الدورة الشهرية.

  • الطريقة الثالثة: الدورة الشهرية 28 يوم:
بتلك الطريقة أيضًا يجب الالتزام بتناول الحبوب يوميًا بنفس الموعد، وتختلف تلك الحبوب عن السابقة بأنها تكون مدتها 28 يوم، وتحتوي على أقراص نشطة وأقراص غير نشطة عددها حوالي 7 حبات، وهي تساعد على عدم توقف المرأة عن تناول الحبوب وبالتالي تقي من نسيان تناول الحبوب وحدوث الحمل، وتستخدم تلك الحبوب بدون انقطاع، وفور الانتهاء من الـ 28 حبة، يتم البدء فورًا في العلبة التالية بدون توقف.

طرق استخدام حبوب الياسمين
حبوب الياسمين لمنع الحمل متوفرة بالأسواق بنوعين وهما:

  • النوع الأول، هي حبوب ياسمين 21 حبة، وتحتوي تلك الحبوب على هرمون Drospirenone وهو هرمون مستخرج من هرمون البروجيسترون ومشابه له، وهرمون آخر مشابه لهرمون البروجستيرون، وتسمى هذه الحبوب بثنائية الهرمون، ويتم تناولها باليوم الخامس من الدورة الشهرية بشكل منتظم لمدة ثلاثة أسابيع، ومن ثم التوقف عن تناولها اسبوع.
  • النوع الثاني، هي حبوب ياسمين 28 حبة، وتلك الحبوب تسمى بـ POP، وغير منتشرة، وتحتوي فقط على هرمون البروجيسترون، ويتم تناولها أيضًا باليوم الخامس من الدورة الشهرية بدون انقطاع.


حبوب الحمل للمرضعة
ينصح العديد من الأطباء المرضعات من تناول حبوب منه الحمل ثنائية الهرمون، وبالأخص أثناء إرضاع الأطفال الأقل من ست أسابيع، وهذا لأن كبد الطفل بهذا الوقت لا يكون ناضج ولهذا يتم استقبال الهرمونات من لبن الأم مما قد يسبب بعض الأضرار، ولهذا ينصح الأطباء أثناء الرضاعة باستخدام وسيلة أخرى لمنع الحمل، أو استخدام حبوب منع الحمل التي تحتوي فقط على هرمون البروجسترون.
أضرار حبوب منع الحمل على الرضاعة
هنالك بعض أضرار حبوب منع الحمل للرضاعة، وفيما يلي بعضا منها:

  • يمكن أن تؤثر الحبوب على إفراز الحليب الطبيعي وبالتالي تسبب قلة إفرازه.
  • الإضرار بالهرمونات الخاصة بالرضيعة الأنثى.
  • تؤثر على نفسية الجنين والأم.
لهذا بنهاية حديثنا ننصح بألا يتم تناول أي من تلك الحبوب إلا باستشارة الطبيب المختص.
 

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
إنضم
11 يوليو 2014
المشاركات
3,981
مستوى التفاعل
2,034
النقاط
113
انا حبوب الياسمين سبب لي العصبيه ..ونزلت من وزني بشكل فضيييع ..
هذه الحبوب ما انصح بها أتوقع انها خطيره ..
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه