يوميات امرأة ولدت من جديد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ومررت بليلة صعبة للغاية.. لم أنم تقريبا من كثرة التفكير فى مشكلتى.. فكانت تمر على بعض الاوقات التى اجبر فيها نفسى على تعديد محاسن زوجى..والتقليل من شأن الخلاف الذى وقع بيننا.. واردد لنفسى دائما عبارات صديقتى لى.. فدائما تقول لى كل هذه الخلافات بينكم امر عادى ولا يستحق كل هذه المعاناة.. فزوجك مثلا لم يقم بخيانتك.. وهو لله الحمد رجل فاضل يعرف ربه.. وليس بخيل مثلا ولا يوجد به اى صفة تدعو الى كبر المشاكل بينكم الى هذا الحد..
وهى على حق فعلا.. فالخلاف بيننا دائما سببه الاسلوب.. فنحن كزوجين غير قادرين ابدا على التواصل والحوار الهادئ.. دائما ما تعلو اصواتنا وينتهى الامر بالنقاش الحاد العصبى ومحاولة كل منا الحفاظ على كرامته التى يشعر انها اهينت من الطرف الاخر..
اذن الخلاف هو فى الاسلوب .. وليس فيه كشخص.. او على الاصح جزء كبير من الخلاف يرجع الى عدم قدرتى على التكيف مع زوجى ومع طباعه.. فهو شرقى للغاية وتقليدى .. وقد يستفزه اسلوبى الحاد معه فى كثير من الاحيان..
وتارة اخرى تصعب على نفسى.. التى اهانها كثيرا.. وأشعر اننى هكذا افضل حالا.. فانا قد اثبت لنفسى فى هذه الفترة اننى قويه.. وقادرة على تدبير كل امور حياتى بمفردى..
وأخذت أفكر كيف ستنتهى مشكلتى هذه؟؟ فوضعى الحالى لن يدوم الى الابد.. ولابد من وقفة.. اما الرجوع الى الحياة الزوجية مع محاولة جادة منى للتكيف مع اسلوبه ومحاولة جادة منه لتقبلى بشخصيتى الجديدة.. اما الانفصال..
وأخذت ادعو الله ان يسير لى امرى ويوفقنى فى حياتى.. واستخرت الله كثيرا.. فانا راضية كل الرضى بما يقدره لى ربى..​
 

lolo1

New member
معلومات lolo1
إنضم
26 ديسمبر 2006
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أكملي بارك الله فيكي وأسعدك في الدنيا والاخرة
 

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جاء المنزل فى الميعاد الذى اتفقنا عليه وكنت قد أوصلت أطفالى الى منزل أختى فانا لا اعرف عواقب المناقشة بيننا ولا الى اى حد سيصل بنا الحوار هذه المرة ولا داعى ابدا ان تشاهد ابنتى مشاجرة اخرى بيننا.
وكنت قد اعددت نفسى جيدا للحوار معه منذ الليلة الماضية .. وحسمت الأمر مع نفسى تماما.. فأنا لا اوافق ابدا على استمرار الوضع كما هو الان وذلك حرصا على نفسية أطفالى.. وسأبدأ حوارى معه من هذا المنطلق.
تكلمت معه كثيرا.. وأعجبت بنفسى كثيرا. فانا لم اتعصب ولم احتد فى الحوار.. مناقشتى له هادئة تماما.. أعرض ما أريده منه بمنتهى الزوق وبأسلوب رسمى للغايه..
وقلت له الكثير مما فى نفسى تجاهه.. وأذهله كلامى.. وسمعنى - قد تكون اول مرة يسمعنى فيها بانتباه - وقلت له ان وضعنا هذا لا يصح.. ولم أطرح له البدائل.. تركت له حرية القرار.. فانا قد استطعت الصمود بدونه لمدة أسبوع الان.. وهو يدرى ذلك تماما.. ويدرى ان أحوالى وأطفالى على ما يرام بدونه.. ويستشعر ذلك من الساعات القليلة التى كان يجئ فيها للمنزل.. وقلت له اننى اكتشفت اننى اقوى مما كنت أعتقد اذا لزم الامر..
وتحدثنا طويلااا وبدأ فى الهجوم على من جديد.. وانتقاد اسلوبى الحاد معه ومع أطفالنا.. وقلت له الانسان يتغير.. ولكنه لا يتغير من أجل أحد، يتغير من أجل نفسه فقط.. وانا قد أدركت ان اسلوبى فعلا بحاجة للتغيير.. وبدأت بالفعل فى تغييره..
وفى ضمن كلامه لى أشار اننى لم أطلب منه العودة للمنزل طوال الفترة الماضيه.. وانا فعلا لم أطلب ذلك ولم أحدثه حتى مرة واحدة فى التلفون الى ان كان اليوم الذى بادر فيه هو بالسؤال عنى.. وهذا شئ يؤلمه جدا..
وبعد حديث دام ساعتين.. فوجئت به يقول لى افتقدتك فى حياتى.. لم أعهد ابدا من زوجى هذه الرقة فى المشاعر.. وطالما تمنيتها منه..
وانتهى الحوار بيننا بعدما سمع منى وسمعت منه.. وفوجئت به فعلا يريد ان يفتح صفحة جديدة معى.. ويريد العودة الى المنزل.. وحفاظا على كرامته التى اهينت منى على حد قوله - فحتى تلك اللحظة لم اكن قلت له ارجع - قلت له هذا بيتك وبيتى وبيت أطفالنا.. انا مستنياك الليله ترجع بيتك..
وانتهى الموقف بسلام وذهبت لأخذ أطفالى من عند أختى ورجعت البيت وجدته هناك.. وكانت سعادة ابنتى لا توصف عندما وجدته فى المنزل.. اما العفريت الصغير فقال له "امشى انت وحش.. ماما حلوة" :)
واستفدت من هذا الموقف الكثير فى حياتى.. تغيرت شخصيتى بدرجة كبيرة.. وتغيرت معاملتى للكثيرين من حولى.. واستفدت الكثير من الدروس التى سأشرككم ايها بعد قليل..​
 

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اولا.. أول دروسى المستفادة هى اننى لا استطيع تغيير أحد.. زوجى لا أستطيع تغييره.. أطفالى لا أستطيع تغيير الكثير فى طباعهم.. لابد أن أقبل الناس من حولى كما هم.. الوحيدة التى أستطيع تغييرها هى نفسى.. وطريقة ردود أفعالى لتصرفات من حولى.. فنفسى هى الوحيدة التى أتحكم فيها.. وليس الاخرين.
ثانيا.. ينبغى ان اخفف الضغوط من على نفسى.. فاحساسى دائما بالضغط هو الذى يثير أعصابى.. واحساسى بأن على عاتقى دائما الكثير من الاعمال التى يجب على القيام بها يرهقنى ويوترنى...
وعملت على تخفيف الضغوط شيئا فشيئا من على عاتقى.. وبدأت الأمر باستقدام طاهية فى المنزل.. وخف عبء التحضير اليومى للطعام من على.. وأصبحت أقل توترا.. فكانت أكثر لحظات توترى اليومى هى بعد عودتى من العمل وأطفالى جوعى وانا لست مستعدة بعد بالطعام.. اما الان فالطعام جاهز والتوتر اقل كثيرا..
ثالثا... كان يقلقنى دائما قلة النظام فى البيت.. فأنا بطبعى شديدة النظام ولا احتمل الجلوس فى مكان فوضى.. ومع وجود أطفال صغار فى المنزل يكاد يكون هذا من المستحيلات.. وكنت دائمة الصياح طوال اليوم.. نظموا الحجرة.. وضبوا.. حقيقى ان الفوضى توترنى.. ولكن لماذا أعمل على استحواذ البيت كله لصالحى؟؟ ان لدى حجرة نوم واسعه جدا.. فلتكن هى ملاذى وملجأى الذى اسعى دائما ان يكون دائم التوضيب والتنظيم.. اما باقى البيت فلا يهم.. لن اشغل نفسى به بعد الان.. فقد كان صياحى الدائم هذا طوال الوقت أكثر ما يضايق زوجى وأطفالى منى..
أما الان فلدى حجرتى الهادئة المنظمة وبها تلفزيونى والكمبيوتر الخاص بى ومكتبتى أما الاطفال فلديهم باقى البيت للعب بمنتهى حريتهم..
رابعا.. كنت قد تحدثت من قبل على الاهتمام الشامل بنفسى.. فالعنايه بصحتى الجسمانية والنفسية أصبحت من أول أولوياتى..
خامسا.. تغير تفكيرى الى الايجابية.. وعدم توقع السئ وانتظاره.. فكثيرا ما كانت تأخذنى أفكار سوداء بشأن المستقبل.. وكنت دائمة القلق والتفكير.. ثم أدركت بعد هذه التجربة ان مستقبل الانسان بيد الله تعالى وحده.. لا دخل لأحد من البشر فيه.. ولا نملك الا شيئا واحدا فقط وهو الدعاء.. فلا يرد القدر الا الدعاء.. اما القلق بشأن المستقبل فليس له داع.. وأصبحت أفكر فى يومى فقط وكيف أعيش يومى بأحسن حال. ,أحمد ربى كثيرا على نعمه.. ومرنت نفسى الا أتوقع السئ.. بل بالعكس أتفائل دائما وأتوقع الخير وأجده ان شاء الله..
سادسا.. أكسبتنى التجربة خلال هذا الاسبوع عادة جميلة جدا.. وهى صلاة الفجر على وقتها.. ثم الاستغفار.. فللاستغفار اثار عجيبة فى نفس الانسان.. كنت بعد صلاة الفجر أجلس للاستغفار أكثر من خمسمائة مرة.. فتنشرح صدرى تماما وأشعر انى مقبلة على الحياة ويكون يومى جميلا..
سابعا.. أعتمدت على نفسى فى كل شئ.. وأحسست بقوة فى الاعتماد الكامل على النفس ولكنى لن اعتمد على هذه الصفة كثيرا بعد رجوع الحياة بينى وبين زوجى.. فلى بعض الحقوق عليه ولن أحمل نفسى فوق طاقتها.. يكفينى اننى عرفت مقدار قوتى فى اى موقف..
ثامنا.. أدركت انى لابد ان تكون لى حياة خاصة بى.. قررت توطيد علاقاتى بصديقاتى القدامى.. السؤال الدائم عنهم.. قررت عدم اهمال هواياتى.. وضرورة ان يكون لى بعض الوقت اليومى لنفسى.. فنفسى لها على حق. قررت البحث عما يسعدنى.. فعندما اكون سعيدة استطيع اسعاد من حولى.
تاسعا.. قررت ايضا ارضاء ربى فى كل تصرفاتى.. فى معاملتى لأطفالى وأهلى وعملى.. وارضاء ربى فى معاملة زوجى وارضائه.. فالحمد لله ان المشكلات بيننا لم تتجاوز خطوط حمراء معينه,, فلأعمل دائما على احتواء الموقف من اوله والسيطرة على نفسى عند الخلافات.. فارضاء زوجى من ارضاء ربى..​
 

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رائع رائع رائع

ماشاء الله أسلوب جميل سلس عشت معاك كل شي لحظة بلحظة

وحسيت بمعاناتك وأعجبني تفكيرك وتصرفاتك وكبر عقلك

ياااااااااااارب ياكريم وفق أختي رونا في حياتها وسهل أمورها وكن لها معينا

وحقق لها أمانيها وأسعدها في الدنيا والآخرة

أشكرك أختى دموع الورد على دعائك لى... جزاكى الله كل الخير..
 

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سبحان الله

أَ للانفصال هذه القدرة العجيبة للقوة الداخلية التي ظهرت عليك فجأة !!!

ألَن تستطيعي العودة دون البقاء على هذه الشخصية الجميلة التي ظهرت .....

أم انكِ مازلت تبحثي عن نفسك ؟؟؟

سؤالي تحديدا هل الانفصال لا رجعةَ فيه ..... أم انها فترة لإلتقاط الانفاس والتغييير الجذري>>> الى متى ؟

أعانك الله فيما انت فيه وصبرك وهداك الى طريق الرشاد
كنت بانتظار ان اكمل يومياتى للرد على تساؤلاتك.. فعلا أختى للانفصال هذه القدرة العجيبة للقوة التى ظهرت بداخلى.. وانا نفسى فى دهشة من التحويل فى شخصيتى.. ولكنى كما قلت كنت قد بدأت منذ فترة بالقراءة المكثفة لكتب كثير عن التفكير الايجابى والسعادة الداخلية.. وعندما حصل هذا الموقف بغير ارادتى.. قررت تطبيق ما قرأت على نفسى وكنت دائما أقول لنفسى.. اذا كان الانسان سيحاسب وحده يوم القيامه.. الا استطيع الاعتماد على نفسى لبعض الوقت؟؟ وحولى الكثير من أحبائى وافراد عائلتى؟؟
وكان عندى امل كبير ان ترجع بينى وبين زوجى الامور الى طبيعتها.. ولكن كنت دائما افترض عدم حدوث هذا.. فللتوقف حياتى اذن؟؟ انهار؟؟ الجأ لمن؟؟
لم استسلم لكل هذا وقررت البقاء قوية وعدم اللجوء لأحد.. كان هذا المنتدى المتنفس الوحيد لمشكلتى.. بالاضافة الى أختى جزاها الله عنى كل الخير..
وبالفعل ما كنت اتمناه هو كما قلتى ان تبقى شخصيتى القوية هذه فى ظل بقاء حياتى الزوجية المستقرة... وهو ما اسعى الى تطبيقه الان بفضل الله..
أشكرك أختى على المشاركة والدعاء :bye1:
 

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
راااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع رونا رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع ...................:clap:


احييك انتي امراة شجاعه حقا .............

اتابع يومياتك باعجاب شديد فانتي ممن تظهر قوتهم عند الازمات ................اهنئك ...:surrender:


ادعو الله ان يفرج كربك ويزيل همك وييسر امرك ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب


انابالانتظار .......................:detective2:


سلام للمشاغبين عندك ربي يصلحهم ويهديهم لك ويرزقك برهم ياااااااااااااااااااااااااارب:msn-wink:
عزيزتى الحياة
أشكرك على التنشجيع الحار الذى حمسنى كثيرا لتكملة اليوميات.. وربنا يهدى كل المشاغبين الصغار فى الدنيا يا رب.. ويصلح احوالنا جميعا.. :blush-anim-cl:
 
معلومات ورده الجوري
إنضم
6 ديسمبر 2006
المشاركات
56
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اسلوب رائع وتفكير اروع اتمنى ان اعمل مثلك واتعلم كيف اسعد
نفسي والاخرين استفدت كثيرا منك والله يوفقك الجميع
 

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اخواتى الحبيبات
غدير الحب
flana
fattoom
أم ياسمين 05
النورس الأبيض
lolo1
أشكركم من كل قلبى على المتابعه.. وقصتى هذه نقلتها كما حدثت تماما.. وأعتقد هذه هى النهاية الطبيعية لى كأمراة تحافظ على أسرتها وزوجها ولا تستسلم من أول جولة ايضا.. :flex: :icon30:
 

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حبيبة قلبى أشكو
اطمنى على.. انا بخير.. والحمد لله امورى مستقرة الى حد كبير الان..
طمنينى انتى كمان عليكى.. وصدقينى كله بايدك انتى.. مادامت المشاكل فى اطار طبيعى.. بيقى كله بيدك.. سعادتك بيدك وتعاستك ايضا بيدك..
خلينا على اتصال
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه