يوميات امرأة ولدت من جديد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

رونق

مشرفه دورات وقرات
معلومات رونق
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
518
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رونا ..الحمدلله إنك محتفظة باليوميات ...
أسعدنى ذلك جدا ...رجاءا ..لا تتوقفى ..
 

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
11



ظل وضعى كما هو عليه لمدة أسبوع كامل.. نفس النظام ونفس الروتين اليومى الذى لا يتغير... فمازال يأتى فى أى وقت ويجلس مع الاولاد ويجتذبهم الى صفه دائما بالهدايا التى يحضرها لهم.. ومازلت أجلس وحدى فى هذا الوقت من اليوم.. وأفكر فى حالى وفى أننى لست راضيه عنه بأى حال من الاحوال.. وقررت اننى لن اجلس فى حجرتى بعد اليوم ولن استسلم لهذا الاحساس السلبى الذى ينتابنى فى حالة وجوده فى المنزل.. اذا اراد المجىء والجلوس مع اطفاله فلا بأس ولكن لن أجعل هذا الموقف يؤثر على بعد اليوم.. وبالفعل جاء فى ذلك اليوم كعادته وسمعت المفتاح فى الباب ودخل وانا لم أبرح مكانى فى غرفة المعيشة ولم أتركه وأصبح فى موقف صعب واضطر ان يبدأ بتحيتى او تحية البيت كله بمن فيه (السلام عليكم) واتجه الى غرفة النوم وجلس هناك.. الان أصبح هو الوحيد المعزول عن باقى البيت وانا فى مكانى كما انا ولم يفرق معى وجوده فى شئ ولم أعره اى اهتمام واصبح الاطفال حائرين بينى وبينه فى الحجرتين.. ولكنى افهمته جيدا ان هذا هو بيتى وانى انتمى هنا وانه اذا كان قد قرر الرحيل فليتحمل تبعاته.. لست انا التى يجب ان أحتمل كل شئ.. ووصلت له الرسالة فى ذلك اليوم واضحة جلية.. ومكث فى الحجرة قرابة الساعتين ثم انصرف وانا أدرك تماما انه أخذ يعيد النظر فى تصرفه معى..



12



رن جرس التليفون فى منزلى وكان زوجى هو المتحدث وعلى غير عادته هذه المرة بدأ بتحيتى والسؤالى عنى وعن أحوالى قبل ان يطلب الحديث الى ابنته. ووجدت نفسى اتكلم معه بقوة لم اعتدها فى نفسى من قبل وسألته عن احواله وطلبت منه ضرورة التحدث فى شئوننا واننى لن احتمل ان تكون الامور معلقة بيننا الى هذه الدرجة التى وصلنا لها.. قوبلت منه بعاصفة من الهجوم العنيف فى الهاتف.. واننى السبب فى كل مشاكلنا وان اسلوبى معه لا يليق واننى لا احترمه ولا اقدره ولا .. وغيره من الكلام القاسى.
كان كلامه هذا فى الماضى ومنذ سنوات عديدة يضايقنى جدا ويهز ثقتى فى نفسى تماما وأظل ابحث اياما عديدة بعد هذه الحوارات السلبية الهدامة عن الاسلوب الامثل للتعامل معه.. وافكر اننى لابد ان اكون اخطأت فى حقه.. وان اسلوبى معه بلا شك خطأ.. وكيف لى ان ابدأ لاصلاح احوالنا.. فقد كنت احمل نفسى كل المسئوليه دائما وبحكم شخصيتى الضعيفة (سابقا) لم اكن أفكر ابدا انه هو ايضا بحاجة الى تغيير اسلوبه معى.. فمسئولية الخطأ دائما تقع على وحدى.. ولا انسى له ابدا كلمته الشهيرة فى بداية زواجنا: "غيرى اسلوبك وبعدين انا هاتغير".
اما الان فلاااااا يا زوجى العزيز.. لن اغير اسلوبى. وان غيرته فسيكون هذا من أجلى وليس من اجل ارضائك.. فانا الان ثقتى بنفسى وبقدراتى اعلى بكثير.. ولا انكر اننى بى بعض العيوب ولكنى بصصد اصلاحها وذلك ايضا لأجلى انا وليس من أجل احد اخر.. فعصبيتى التى تدفعنى الى القيام بالكثير من التصرفات الطائشة وتضعف دائما من موقفى اذا كنت على صواب، ساتحكم فيها.. وسوف أخذ كل الامور بطريقة هادئة .. وذلك من اجل صحتى ونفسيتى وليس من اجل أحد..
واستمرت المكالمة التليفونية بيننا أكثر من نصف ساعه استمعت فيها الى كل هجومه ضدى... ولم يزيدنى هذا الا ثقة اكثر فى نفسى.. حتى وان كنت قد أخطأت فى حقه .. فانا لا استحق هذا الهجوم من اى احد..
وبعد انتهائه طلبت منه ان نتناقش وجها لوجه وبهدوء... ووعدنى المجئ فى اليوم التالى..
 

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
13



ومررت بليلة صعبة للغاية.. لم أنم تقريبا من كثرة التفكير فى مشكلتى.. فكانت تمر على بعض الاوقات التى اجبر فيها نفسى على تعديد محاسن زوجى..والتقليل من شأن الخلاف الذى وقع بيننا.. واردد لنفسى دائما عبارات صديقتى لى.. فدائما تقول لى كل هذه الخلافات بينكم امر عادى ولا يستحق كل هذه المعاناة.. فزوجك مثلا لم يقم بخيانتك.. وهو لله الحمد رجل فاضل يعرف ربه.. وليس بخيل مثلا ولا يوجد به اى صفة تدعو الى كبر المشاكل بينكم الى هذا الحد..
وهى على حق فعلا.. فالخلاف بيننا دائما سببه الاسلوب.. فنحن كزوجين غير قادرين ابدا على التواصل والحوار الهادئ.. دائما ما تعلو اصواتنا وينتهى الامر بالنقاش الحاد العصبى ومحاولة كل منا الحفاظ على كرامته التى يشعر انها اهينت من الطرف الاخر..
اذن الخلاف هو فى الاسلوب .. وليس فيه كشخص.. او على الاصح جزء كبير من الخلاف يرجع الى عدم قدرتى على التكيف مع زوجى ومع طباعه.. فهو شرقى للغاية وتقليدى .. وقد يستفزه اسلوبى الحاد معه فى كثير من الاحيان..
وتارة اخرى تصعب على نفسى.. التى اهانها كثيرا.. وأشعر اننى هكذا افضل حالا.. فانا قد اثبت لنفسى فى هذه الفترة اننى قويه.. وقادرة على تدبير كل امور حياتى بمفردى..
وأخذت أفكر كيف ستنتهى مشكلتى هذه؟؟ فوضعى الحالى لن يدوم الى الابد.. ولابد من وقفة.. اما الرجوع الى الحياة الزوجية مع محاولة جادة منى للتكيف مع اسلوبه ومحاولة جادة منه لتقبلى بشخصيتى الجديدة.. اما الانفصال..
وأخذت ادعو الله ان يسير لى امرى ويوفقنى فى حياتى.. واستخرت الله كثيرا.. فانا راضية كل الرضى بما يقدره لى ربى.
 

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
14



جاء المنزل فى الميعاد الذى اتفقنا عليه وكنت قد أوصلت أطفالى الى منزل أختى فانا لا اعرف عواقب المناقشة بيننا ولا الى اى حد سيصل بنا الحوار هذه المرة ولا داعى ابدا ان تشاهد ابنتى مشاجرة اخرى بيننا.
وكنت قد اعددت نفسى جيدا للحوار معه منذ الليلة الماضية .. وحسمت الأمر مع نفسى تماما.. فأنا لا اوافق ابدا على استمرار الوضع كما هو الان وذلك حرصا على نفسية أطفالى.. وسأبدأ حوارى معه من هذا المنطلق.
تكلمت معه كثيرا.. وأعجبت بنفسى كثيرا. فانا لم اتعصب ولم احتد فى الحوار.. مناقشتى له هادئة تماما.. أعرض ما أريده منه بمنتهى الزوق وبأسلوب رسمى للغايه..
وقلت له الكثير مما فى نفسى تجاهه.. وأذهله كلامى.. وسمعنى - قد تكون اول مرة يسمعنى فيها بانتباه - وقلت له ان وضعنا هذا لا يصح.. ولم أطرح له البدائل.. تركت له حرية القرار.. فانا قد استطعت الصمود بدونه لمدة أسبوع الان.. وهو يدرى ذلك تماما.. ويدرى ان أحوالى وأطفالى على ما يرام بدونه.. ويستشعر ذلك من الساعات القليلة التى كان يجئ فيها للمنزل.. وقلت له اننى اكتشفت اننى اقوى مما كنت أعتقد اذا لزم الامر..
وتحدثنا طويلااا وبدأ فى الهجوم على من جديد.. وانتقاد اسلوبى الحاد معه ومع أطفالنا.. وقلت له الانسان يتغير.. ولكنه لا يتغير من أجل أحد، يتغير من أجل نفسه فقط.. وانا قد أدركت ان اسلوبى فعلا بحاجة للتغيير.. وبدأت بالفعل فى تغييره..
وفى ضمن كلامه لى أشار اننى لم أطلب منه العودة للمنزل طوال الفترة الماضيه.. وانا فعلا لم أطلب ذلك ولم أحدثه حتى مرة واحدة فى التلفون الى ان كان اليوم الذى بادر فيه هو بالسؤال عنى.. وهذا شئ يؤلمه جدا..
وبعد حديث دام ساعتين.. فوجئت به يقول لى افتقدتك فى حياتى.. لم أعهد ابدا من زوجى هذه الرقة فى المشاعر.. وطالما تمنيتها منه..
وانتهى الحوار بيننا بعدما سمع منى وسمعت منه.. وفوجئت به فعلا يريد ان يفتح صفحة جديدة معى.. ويريد العودة الى المنزل.. وحفاظا على كرامته التى اهينت منى على حد قوله - فحتى تلك اللحظة لم اكن قلت له ارجع - قلتله هذا بيتك وبيتى وبيت أطفالنا.. انا مستنياك الليله ترجع بيتك..
وانتهى الموقف بسلام وذهبت لأخذ أطفالى من عند أختى ورجعت البيت وجدته هناك.. وكانت سعادة ابنتى لا توصف عندما وجدته فى المنزل.. اما العفريت الصغير فقال له "امشى انت وحش.. ماما حلوة" :)
واستفدت من هذا الموقف الكثير فى حياتى.. تغيرت شخصيتى بدرجة كبيرة.. وتغيرت معاملتى للكثيرين من حولى.. واستفدت الكثير من الدروس التى سأشرككم ايها بعد قليل..
 

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
15



اولا.. أول دروسى المستفادة هى اننى لا استطيع تغيير أحد.. زوجى لا أستطيع تغييره.. أطفالى لا أستطيع تغيير الكثير فى طباعهم.. لابد أن أقبل الناس من حولى كما هم.. الوحيدة التى أستطيع تغييرها هى نفسى.. وطريقة ردود أفعالى لتصرفات من حولى.. فنفسى هى الوحيدة التى أتحكم فيها.. وليس الاخرين.
ثانيا.. ينبغى ان اخفف الضغوط من على نفسى.. فاحساسى دائما بالضغط هو الذى يثير أعصابى.. واحساسى بأن على عاتقى دائما الكثير من الاعمال التى يجب على القيام بها يرهقنى ويوترنى...
وعملت على تخفيف الضغوط شيئا فشيئا من على عاتقى.. وبدأت الأمر باستقدام طاهية فى المنزل.. وخف عبء التحضير اليومى للطعام من على.. وأصبحت أقل توترا.. فكانت أكثر لحظات توترى اليومى هى بعد عودتى من العمل وأطفالى جوعى وانا لست مستعدة بعد بالطعام.. اما الان فالطعام جاهز والتوتر اقل كثيرا..
ثالثا... كان يقلقنى دائما قلة النظام فى البيت.. فأنا بطبعى شديدة النظام ولا احتمل الجلوس فى مكان فوضى.. ومع وجود أطفال صغار فى المنزل يكاد يكون هذا من المستحيلات.. وكنت دائمة الصياح طوال اليوم.. نظموا الحجرة.. وضبوا.. حقيقى ان الفوضى توترنى.. ولكن لماذا أعمل على استحواذ البيت كله لصالحى؟؟ ان لدى حجرة نوم واسعه جدا.. فلتكن هى ملاذى وملجأى الذى اسعى دائما ان يكون دائم التوضيب والتنظيم.. اما باقى البيت فلا يهم.. لن اشغل نفسى به بعد الان.. فقد كان صياحى الدائم هذا طوال الوقت أكثر ما يضايق زوجى وأطفالى منى..
أما الان فلدى حجرتى الهادئة المنظمة وبها تلفزيونى والكمبيوتر الخاص بى ومكتبتى أما الاطفال فلديهم باقى البيت للعب بمنتهى حريتهم..
رابعا.. كنت قد تحدثت من قبل على الاهتمام الشامل بنفسى.. فالعنايه بصحتى الجسمانية والنفسية أصبحت من أول أولوياتى..
خامسا.. تغير تفكيرى الى الايجابية.. وعدم توقع السئ وانتظاره.. فكثيرا ما كانت تأخذنى أفكار سوداء بشأن المستقبل.. وكنت دائمة القلق والتفكير.. ثم أدركت بعد هذه التجربة ان مستقبل الانسان بيد الله تعالى وحده.. لا دخل لأحد من البشر فيه.. ولا نملك الا شيئا واحدا فقط وهو الدعاء.. فلا يرد القدر الا الدعاء.. اما القلق بشأن المستقبل فليس له داع.. وأصبحت أفكر فى يومى فقط وكيف أعيش يومى بأحسن حال. ,أحمد ربى كثيرا على نعمه.. ومرنت نفسى الا أتوقع السئ.. بل بالعكس أتفائل دائما وأتوقع الخير وأجده ان شاء الله..
سادسا.. أكسبتنى التجربة خلال هذا الاسبوع عادة جميلة جدا.. وهى صلاة الفجر على وقتها.. ثم الاستغفار.. فللاستغفار اثار عجيبة فى نفس الانسان.. كنت بعد صلاة الفجر أجلس للاستغفار أكثر من خمسمائة مرة.. فتنشرح صدرى تماما وأشعر انى مقبلة على الحياة ويكون يومى جميلا..
سابعا.. أعتمدت على نفسى فى كل شئ.. وأحسست بقوة فى الاعتماد الكامل على النفس ولكنى لن اعتمد على هذه الصفة كثيرا بعد رجوع الحياة بينى وبين زوجى.. فلى بعض الحقوق عليه ولن أحمل نفسى فوق طاقتها.. يكفينى اننى عرفت مقدار قوتى فى اى موقف..
ثامنا.. أدركت انى لابد ان تكون لى حياة خاصة بى.. قررت توطيد علاقاتى بصديقاتى القدامى.. السؤال الدائم عنهم.. قررت عدم اهمال هواياتى.. وضرورة ان يكون لى بعض الوقت اليومى لنفسى.. فنفسى لها على حق. قررت البحث عما يسعدنى.. فعندما اكون سعيدة استطيع اسعاد من حولى.
تاسعا.. قررت ايضا ارضاء ربى فى كل تصرفاتى.. فى معاملتى لأطفالى وأهلى وعملى.. وارضاء ربى فى معاملة زوجى وارضائه.. فالحمد لله ان المشكلات بيننا لم تتجاوز خطوط حمراء معينه,, فلأعمل دائما على احتواء الموقف من اوله والسيطرة على نفسى عند الخلافات.. فارضاء زوجى من ارضاء ربى..




تمت
 

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الحمد لله .. موضوعى رجع من تانى..
الف حمد وشكر لله..
 

قلب حر

New member
معلومات قلب حر
إنضم
19 نوفمبر 2006
المشاركات
1,823
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مبارك رونا ..
الحلال ما يضيع ..خخخخخخخخخخخخخخخخ
ما ادري اش اللي خطر ببالي ..بس تقبلي مزحتي ..هههههههه
..
 

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وحشنى موضوعى .. ووحشتونى.. :clap:

لقد قدمت للتو من اسبوع اجازة.. بعد عناء فى العمل اكثر من شهر.. وطلبات والتزامات .. لا تنتهى الا بعد ان تنهكنى.. قررت القيام باجازة.. تكون لى وحدى.. افعل بوقتى ما اشاء..

كنت اقضى وقتى فى النوم الكثير .. وذلك بعد ان يذهب اطفالى الى مدارسهم.. واحيانا الشوبنج.. او رياضة المشى فى المساء.. كما اننى كنت اخرج مع اصدقائى.. ومرة ذهبت الى العشاء بصحبة اثنتين من اصدقائى ومر الوقت سريعا حالما واستمتعت كثيرا..

واستخلصت بعض مضى الاسبوع نتيجة هامة جدا وهى:

نحن من نصنع سعادتنا وليس الظروف

فها أنا قد قضيت اسبوع ممتع من الراحة والاسترخاء اللذيذ ولكنى ايضا افتقدت عملى.. وزميلاتى.. ونزولى كل يوم فى الصباح الباكر وانا بكامل اناقتى للذهاب الى عملى..
حتى روتين يومى المشحون بالعمل المنزلى والاعتناء باطفالى .. وعمل الطعام كل يوم .. افتقدته ايضا..

وادركت اننى يجب ان اكون سعيدة وراضية فى كل الاحوال.. سواء كانت حياتى صاخبة او هادئة.. سواء كنت امرأة عاملة او ربة منزل.. سواء كنت غنية ام مستورة.. يجب ان اكون راضية..

والرضا يؤدى الى القناعه

والقناعه هى مفتاح السعاده

فعندما نرضى بما قدر لنا نقنع به ونسعد ونكون مرتاحين البال..

هذه دعوة منى فى الصباح لكل امرأة مميزة تدخل هذا المنتدى وتشارك فيه .. ان تكونى راضية .. قنوعه .. وسعيدة بما لديكى الان.. وبما انتى فيه الان.. ولا تنتظرى المستقبل ان يأتى لكى بسعادة وهمية قد لا تتحقق او تتحقق.. اسعدى بما لديكى الان وبما انتى عليه الان.. فانتى بلا شك مميزة..:icon26:
 

رونق

مشرفه دورات وقرات
معلومات رونق
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
518
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رونا ..حمدلله على سلامتك :cupidarrow:
كلامج عسل والله ..و صح 100%

فى إنتظارج:icon26:
 

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حفظت سورة المطففين :icon30:

طبعا قد يتسال الكثيرون ... الى الان لم تكونى حفظتيها وهى فى الجزء الثلاثون.. ؟؟

نعم ومع الاسف الشديد.. لم اكن ,,

ولكنى حفظتها بعد ان تحديت نقسى بعد درس التجويد الاسبوعى .. فقد كانت نفسى تدفعنى لان اجزأها على عدة ايام وكل يوم احفظ جزء.. ثم اتكاسل فلا ابدأ.. وللاسف اصبح الموضوع ثقيل على.. اجر نفسى جرا كى ابدأ بحفظ نصف صفحة..

ولكنى فى يوم دعوت ربى كثيرا ان ييسرلى الحفظ.. وقررت البدء .. والحمد لله اتتمتها فى ساعه..
ساعه واحدة فقط حفظت بها السورة كاملة بالتجويد
الحمد لله

احببت فقط ان اشرككم فرحتى بحفظ السورة وان ادعوكم جميعا الى حفظها او مراجعتها ان امكن..

لعلى اشترك معكم فى الثواب.. :icon26:
 

قلب حر

New member
معلومات قلب حر
إنضم
19 نوفمبر 2006
المشاركات
1,823
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
.. ان اروع ما يمكن ان نفرح به حفظ كتبا الله ..يقول تعالى (قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون )
.. مبارك له يارونا ... نفعك الله بها .. وجعلها حجة لك يوم القيامة ...
 

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اليوم اول ايامى فى الرجيم

عقدت العزم وقررت الذهاب الى طبيب تغذية وقت ان كنت اجازة.. وذهبت بالامس..
ان كل قرارتى الحاسمة لابد ان اخذها وقت الاجازة..
تكون نفسية صافية واشعر معها ان باستطاعتى فعل المستحيل.. :showoff:

استقبلنى مساعد الطبيب، سألنى على تاريخى المرضى، العمليات الجراحية التى قمت بها، نظام حياتى، ما احبه فى الاكل.. واسئلة اخرى كثيرة وتم قياس وزنى وطولى..

ثم دخلت الى الطبيب نفسه واعطانى النظام الغذائى الذى اسير عليه .. ولم يتكلم معى كثيرا.. فالموضوع اشبه لديه بعمل روتينى متكرر مع كل (مريض) .. فلا مجال لكثرة الحديث.

ووجدت ان النظام الغذائى متنوع، ليس صارم، وكله يعتمد على ارادتى..
وفى وقت انتظارى للطبيب.. كنت مشفقة على نفسى .. الهذه الدرجة احتاج ان اذهب الى طبيب تغذية كى يقول لى (سكرى فمك) ولا تاكلى الكثير..

اين ارادتى.. اين قوة عزيمتى..

وشعرت فعلا انى ضعيفة الارادة.. معظم من حولى اوزانهم فوق المائة .. وبحاجة فعلا ان يعرفوا اذا كان لديهم خلل ما..
اما انا فلله الحمد اقرب الى الطبييعي.. حتى ان الكثيرين ممن دخلوا العيادة كانوا يقولون ما الذى اتى بهذه المراة هنا..

ان مدة اول نظام غذائى لى اسبوع.. وانا قررت التحدى.. سوف اتحدى نفسى بهذه الخطوة..
لقد ذهبت الى الطبيب وقد كان .. اذن هذا وقت الالتزام.. :icon30:
ان شاء الله انتظم على الرجيم ويأتى بالنتائج التى ارجوها..
وبعد ذلك سوف اكون قوية بحيث ان اشحذ ارادتى بنفسى .. ولا اذهب الى احد ليشحذها لى ..

وداعا للرمرمة واهلا بالرجيم.. :essen:
 

رونق

مشرفه دورات وقرات
معلومات رونق
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
518
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رونا ..أول شى ..مبروك حفظك لسورة المطففين ..الصراحة شى يفرح ..والله هذا الإنجاز الرائع بحق ..ولا تتوقفين عندها ...كملى الحفظ ..هذا إلى راح ينفعك لآخرتك يا حبيبتى

ثانى شى ..والله العظيم فى شى مو طبيعى بينى و بينك !!!!
يمكن تواصل بالإنفرا ريد أو البلوتوث ...أنا بعد رحت لأخصائى التغذية من يومين ..والمفروض أبدأ من أمس رجيم ...بس المشكلة أنه صادفنى شغل كثير ..و أحتاج أكل و كاكاو ( طبيعة شغلى فيها تفكير عميـــــق)...و شوية برد بالجو قرص معدتى ...أجلت الفكرة شوية ...بس بصراحة ...توارد خواطر عجــــيب ...
و بعدين موضوع الدكتور مش معناه مفيش إرادة وتصميم ..لا ..بالعكس ..نحن نحتاج إالى متابعة ..لما الموضوع يوصل إلى فى أحد متابع و بتدفعين له و و تبينى له الأكل الى تحبينه و يوضح لك و يفهمك كيفية توزيع الوجبات ..هذا برأى نوع من الوعى و الإدراك لباقى حياتك ...لا تفكرى بهذه الطريقة ..نصيحة ..فى المرة القادمة ..اسألى كل أسئلتك للدكتور ..و كل الإحتمالات الواردة كذلك ...
 

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا سلام يا رونق.. فعلا بلوتوث عجيب.. سبحان الله..
شكرا على تشجيعك روونوقة .. وبانتظارك نبدأ الرجيم معا..
يلاااااا شدى الهمة..
انا اول يوم النهارده وبطنى بدأ يقرصنى من الجوع.. بس ان شاء الله ارادتى تكون قوية واكمل الاسبوع على خير..
بطلى بقى شيكولاته ويلا ..
خللى شعارنا .. رشاقة .. صحة .. تفاؤل.. :)
وربنا يكرمنا ان شاء الله..
 

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مر يومى الاول فى الرجيم بسلام..
الحمد لله كان النظام متوازن جدا.. بحيث لم يعطنى فرصة كبيرة للشعور بالجوع الشديد.. فكميات الاكل مفتوحة وهذا شئ مهم للغاية.. كى لا اشعر بالحرمان.
ركزت جهودى على امور اخرى غير الاكل.. فبدأت بحملة استبدال الملابس الخفيفة بالثقيلة.. وهذا بعد ان انتهيت من تنظيم ملابس اطفالى..
وركزت جهودى فى القراءة قبل النوم ومطالعة النت .. ومشاهدة التلفزيون.. والحمد لله قاومت كل مغريات الطعام..
أشعر انى اخف كثيرا بعد هذا النظام الجديد.. :clap:

 

رونق

مشرفه دورات وقرات
معلومات رونق
إنضم
12 أبريل 2007
المشاركات
518
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رونا ..نتايج مشجعة الحمدلله ....إستمرى و قاومى و بالتدريج ..ستنخفض عندك الرغبة بالأكل بشراهة .....:essen:
و حاولى إنك تتلهى بأى شى عند إجتياح نوبة الشهية العارمة ..فهى ستمر بإذن الله و تنتهى بعد حوالى 15 دقيقة فقط ...المقاومة ...أوصيك بالمقاومة ..:smoke1:
:detective2:و إنها لمعركة حتى النصر:detective2:
 

أوراد

New member
معلومات أوراد
إنضم
6 أغسطس 2007
المشاركات
22
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
61
الإقامة
الكويت
Rouna

مشاء الله فعلا موضوع استفدت منه كثيرا
معظمنا تربا بطريقه صارمة و حازمة يعني طريقه شرقيه مثاليه
خصوصا مرحله الطفولة مطلوب منا ان نكون الاوائل .. مؤدبين .. لا نعبر عن رأينا مع الكبار لانه عيب .. ممنوع الحركة لكي لا نتلف اثاث البيت الفخم... ممنوع ممنوع .. أصبحن منغلقين
حتى علاقة الوالدين بأبناءهم تكاد تكون رسمية و جامده بدون حب و ثناء واحتضان
دائما نعلق على السلبيات وننسى الايجابيات
التخلص من هذا المفهوم و الانطلاق للحياة بلا قيود و لا تزمت امر مهم لتحقيق السعاده
بارك الله فيك فنصائحك الاخيرة اكثر من رائعه وفادتني كثيرا :cupidarrow:
 

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna
إنضم
20 نوفمبر 2006
المشاركات
612
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فلسفة التعايش السلمى

قد يبدو عنوان الفقرة معقدا بعض الشىء ولكن ما اقصده هنا هو طريقة الحياة السلمية مع الطرف الاخر.. قد يكون زوج او اخ او اخت او حتى الوالدين..
دائما ما نحاول ان نحيا فى سلام مع الاخرين.. ولكن تأتى المشاحنات والمشاجرات لتفرض نفسها بين الناس بسبب اختلاف طبائعهم.. وعاداتهم التى غرست فيهم منذ الصغر..

وينطبق هذا تماما على الزوج والزوجة فى بداية حياتهم.. فكثيرا ما تواجه الزوجة مشكلات بسبب تغير طباع زوجها عما الفت عليه فى بيت اهلها.. والزوج كذلك .. يكون متأثرا غالبا بطبع والدته ويسعى ان تكون زوجته صورة مصغرة منها.. وتبدأ المصادمات..

فى بداية حياتى واجهت مشكلات كبيرة مع زوجى سببها اختلاف الطباع.. ولكن فى اصلها هى مشكلات على اشياء تبدو فى غاية التفاهه.. فمثلا اول رمضان يمر علينا.. كنت فى بيت اهلى معتادة على السحور الجماعى قبل الفجر بساعه.. اما هو فيبدأ فى النوم قبل الفجر ببضع ساعات وحينما اوقظه يبدأ فى التأفف وكنت اظن انه لا يريد ان يجلس او يأكل معى او انه يفعل كل ذلك كى يضايقنى ويثير غضبى.. ولكن بعد مرور السنوات اكتشفت ان هذه هى عاداته التى تربى عليها.. وانى ينبغى الا افرض عليه طباعى فى الحياة..

واذا طبقنا هذا المثل الصغير على اشياء كثيرة فى الحياة يمكن لنا حينئذ ان نتعايش سلميا مع الطرف الاخر..
ونترك منغصات الحياة التافهه ونلتفت لما هو اهم من هذا بكثير..
ويتطلب هذا مجهود شديد من كل منا .. وبالذات من المرأة سواء ان التعامل مع زوج او اخ او والد..
يجب الحرص الشديد فى التعامل .. ومحاولة عدم فرض اى عادات جديدة على الطرف الاخر.. ومحاولة قبوله كما هو.. وتقبله بكل عيوبه وميزاته..
ففى رأى الشخصى التقبل هو اول الطريق الى التعايش السلمى..

اقبل الاخر.. حاول ان تحبه كما هو.. لا تحاول تغييره.. ولكن غير نفسك.. فاذا اردنا التغيير فلنبدأ بانفسنا اولا.. واخيرا هناك مقولة جميلة تقول : عامل الاخرين كما يحبوا ان يعاملوك..

وصدقونى لابد من هذا التعايش السلمى .. فالانسان كائن اجتماعى بطبعه.. ولا يستطيع ابدا ان يعيش بمفرده..
فهو حينئذ سيكون اتعس حالا..

هذه الخواطر كلها من مكنونات نفسى وليست منقولة من اى كتاب..

اتمنى لكن جميعا تعايش سلمى نقى من اى شوائب او ضغائن او خلافات .. :bye1:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه