يومياتى الصيفية: شيقة ممتعة ...و ذات رونق

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
29
المشاهدات
3K

رونق

مشرفه دورات وقرات
معلومات رونق
يومياتى الصيفية: شيقة ممتعة ...و ذات رونق
السلام عليكم والرحمة

عدت بعد إنقطاع إجبارى بسبب ظروفى الصحية ....الحمدلله على نعمة الصحة و العافية

انتهى العام الدراسى على خير ..و لاح شبح الإجازة الصيفية فى الأفق ....ترعبنى فترات البطالة التى يعيشها أطفالى بعيدا ن رقابتى الصارمة ..و ذلك بسبب التزامى بعملى الى ساعة متأخرة من النهار ...مما يجعل اى نشاط يبدأون به ينتهى بلمح البصر بسبب عدم الصبر و الملل و لا يوجد من يقوم بدورى فى تحفيزهم و تشجيعهم و فتح بوابة الأفكار على مصراعيها أمام ناظريهم لكى ينغمسوا كليا فى أبداعات لا حدود لها ....

ولأسباب أحب الاحتفاظ بها ..لا أستطيع ان الحقهم بأحد النوادى الصيفية التى باتت تملأ اعلاناتهم الصحف اليومية ..لا ارى جدية بالتعامل مع الاطفال ..كما أنهم ليسوا تربويين مؤهلين ..الى جانب خوفى من اختلاط الفئات العمرية ببعض ..مما يجعل ابن الثامنة يجالس ابن الخامسة عشر !!! ولا يخفى عليكم اخواتى ما يمكن أن يجر هذا من مشاكل نحن فى غنى عنها خاصة فى هذا الزمن ...

لذا قررت أن اهيىء لأبنائى مناخا صباحيا ممتعا يقضون فيه سويعات شيقة ويكون قابلا للتجديد لكى أطرد شبح الملل من حولهم ..

جلست أفكر فى كيفية رسم يومهم ...و جلسنا و تناقشنا انا و هم فى ميولهم ....الحمدلله لم يكن هناك تفاوتا واضحا فى ذلك ...خيرتهم ما بين جعل اليوم بأكمله لنشاط معين ..او تقسيم اليوم لعدة أنشطة ..كنا أكثر ميلانا نحو التقسيم ...
لا أخفى عليكم أخواتى ..تحمسهم فى رسم معالم الجدول ... حتى ان ابنى الكبير اقترح اطلاق تسمية على هذا النادى البيتى ..فرحت جدا لتفاعلهم .. جعلتهم يصممون شعارا للنادى البيتى و تزيين أسمه على ورقة كبيرة نلصقها فى وسط صالة المعيشة ..انصرفوا للتطبيق ..و جلست احدد معالم الجدول

تابعونى

Rouna

ملكة متوجة
معلومات Rouna

بانتظار أفكارك الرووعة يا أحلى روووووووونق :clap:

رونق

مشرفه دورات وقرات
معلومات رونق
الجدول اليومى

أولا : الأشغال اليدوية

لا اخفى عليكم ميلى الشديد للأشغال اليدوية ..فأنا من عشاقها ..و احتفظ فى بيتى بالخامات اللازمة لصنع اى شى و كل شى ... فما ان تقع عيناى على شى حتى أبدأ فى تفحصه و هل بالإمكان الإستفادة منه و ينتهى به الأمر الى التكديس مع زملائه الى الوقت المناسب ..

و من حسن الحظ ..توفر الخامات الرخيصة نسبيا و يرجع الفضل فى ذلك الى التنين الصينى العملاق الذى افاق بعد سبات طويل ..و غمر السوق بالمنتجات الأخاذة الرخيصة ..

و من خلال بحثى الدؤوب فى الأنترنت عن المواقع المعنية بالأشغال اليدوية و الموجهة بشكل خاص الى الأطفال كونت عددا لا يستهان به من المشاريع الصغيرة الجاهزة للتطبيق ومن أبسط الخامات المستخدمة

و لم يغنينى ذلك عن زيارة محلات الكلف و غيرها لكى اقوم بتجميع ما ينقصنى من أساسيات للبدء فى مشاريعنا أنا و اطفالى ...الى جانب شراء الألعاب الجاهزة التى تعلم الطفل الرسم على الزجاج و صناعة الأساور و تزيين حقائب صغيرة بالخرز و كذلك قمت بشرا ماكينة خياطة صغيرة لأبنتى (لعبة) لكى تتعلم شيئا جديدا و لأول مرة ...وهو: الخياطة

الحصيلة :

خامات الصوف

الأزرار

الوان

اوراق

ماكينة الخياطة الصغيرة

عدة صنع الأساور

عدة تلوين الزجاج

اللعبة المقدسة : الطين

القواقع

جمعنا الأغراض ...ماذا سنعمل بها ؟؟؟؟

تابعونى

مجد

معلومات مجد
عوداً حميـــــــــــداَ يا رونق..
أسفرت وأنورت..
مميزة دائماً في كتاباتكِ..
بانتظاركِ.

witch

معلومات witch
عودًا حميدًا يا رونق و الحمدلله على السلامة :cupidarrow:

رائع ان يكون للابناء نادي بيتي ... يكفيه ان يكون باشراف الوالدين التام و مشاركتهم فيه و ان يختار الابناء البرامج الصيفية فيه
بالتوفيق عزيزتي :icon30:

قلب حر

معلومات قلب حر
حبيبتي رووووووووووووووونق
الحمد لله على سلامتك ...
اشتقت لك كثيرا ..
متااااااااااابعة بكل اهتمااااااااااااااااااااام ..

مرحة : )

معلومات مرحة : )
ماشالله شوقتينا
عليكم بالعافية

بس اعتقد الاطفال لابد يختلطون بناس ثانيين وتظلين تراقبينهم من بعيد
من غير ما تعزلينهم نهائيا
لان هذي الحياة - لازم يتعلمون ان مو كل شي مثالي وان الناس مو كلهم نفسهم
بالنهاية هذي وجهة نظرج وانا احترمها
بالتوفيق يا الام المبدعة - الله يحفظج

معلومات أم احلى وردتين
رونق يومياتك هذه ذات عبق مميز وفي الصميم متابعتها بشغف ..ووجهة نظر الاخت مرحة دائما اسمعه من الناس حولي ..فاحترت في الامرين اما ان اكون مثلك واكون مطمئنة عليهم او ان اخرجهم ليخالطوا فيكتسبوا خبرات ويعلموا ما في الدنيا من محاسن ومساويئ وسامحيني ان خرجت عن الموضوع ..

قلب وعقل

الفائزة بالمركز الثالث لمسابقة القلم الذهبي (خطر ا
معلومات قلب وعقل
رونق
ناطرين مع الطابور مع إني أنا الوحيدة في بيتنا اللي تحب أعمال الخياطة والتطريز ومتحمسة لجديدك،
وبعد أنا الصغار عندي صبيان وين نصيبهم؟

رونق

مشرفه دورات وقرات
معلومات رونق
ماشالله شوقتينا
عليكم بالعافية

بس اعتقد الاطفال لابد يختلطون بناس ثانيين وتظلين تراقبينهم من بعيد
من غير ما تعزلينهم نهائيا
لان هذي الحياة - لازم يتعلمون ان مو كل شي مثالي وان الناس مو كلهم نفسهم
بالنهاية هذي وجهة نظرج وانا احترمها
بالتوفيق يا الام المبدعة - الله يحفظج

حبيبتى مرحة ...
أنا لم أقصد أبدا أن أعزل أطفالى و لا أدعهم يختلطون بغيرهم ..بالعكس ..أنا قبل الإجازة الصيفية وأنا فى بحث دؤوب على نوادى صيفية على مستوى ..مو أى كلام يعنى ..بس المشكلة لم أجد ما يرقى الى مستوى طموحى :smoke1:...الجميع هدفه مادى بحت ..والكادر غير مؤهل بالمرة ... فمن هنا فكرت فى هذة اليوميات ....

و تسلمين على المشاركة الهادفة ..و عسى الله يوفقنا جميعا :icon26:

رونق

مشرفه دورات وقرات
معلومات رونق
ممكن اسألك ابي اله الخياطه هل ممكن تخيط بعض الملابس الممزقه وبكم واين توجد

السيدة ليمونة ....وجدت هذة الماكينة فى محل لألعاب الأطفال "فانتسى ورلد" و سعرها كان حوالى 7 دنانير كويتية ...
و أعتقد اذا بحثتى عنها فى محلات الألعاب ستجديها بإذن الله ...

ما أعتقد انها بقوة الماكينة الأصليه ...مع أنها ممكن تخيط بعض القطع البسيطة جدا ..ِ

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه