يمكن تكون مشكله عاديه لاكنها تؤرقني ... ** تم الرد **

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
3
المشاهدات
683

أكسجينة

معلومات أكسجينة
يمكن تكون مشكله عاديه لاكنها تؤرقني ... ** تم الرد **
عندي مشكله .. والمشكله في خوفي من ابنائي في المستقبل أعيش مع والدة زوجي وأخواته بحكم أنه أكبرهم هن منهن العانسة ومنهن المطلقة ومنهن الأرملة يعني ولا وحده في بيت زوجها ..

استطعت أن أجتاز كل المشكلات بانتصار يعني زاد حب زوجي لي بدون ما يضطر أنه يعصي أمه أو يزعلها وهذا هو الأهم في نظري .. بس خواته الصراحه كل وحده في وادي فاصبح لايلتفت لهن ولا لكلامهن ..

ولكن هذه المشكلة اصابتني بحيره شديدة وهي أن أبنائ دائما ما جلسون مع جدتهم وماتهم .. وبمجرد جلوسهم يبدأون بتسميم أفكارهم علي .. أمكم فيها كذا لاتثقون فيها لاتقولون لها كل شي .. أمكم ما تفكر غير في نفسها العيدية تحملوا تعطونها اياها ترى ما راح تشوفونها .. والي كشفلي هالمووضوع ابنتي الكبرى التي يبلغ عمرها 11 سنه هم متعودين يعطوني عيديتهم ونروح اي محل للعب الاطفال ويشترون الألعاب الي يحبونها والباقي يحطونه بالحصاله .. وهذي المرة رفضت وقالت بخليهم عندي ترى جدتي تقول انك (سفيهه) وتاخذين الفلوس لج .. فطبعا أنا في البداية تسمرت وبعدين قلت لها وها وش بعد تقول جدتك .. فأخذت البنت تتحدث بدون توقف ..
كأنها ما صدقت تفضفض .. وطبعا لم أنهرها ولا شي وفهميتها إن ما في أحد في الدنيا يحب نفسه أكثر من عياله وخاصه لو كانوا حلوين مثلكم وإذا في مرة أنا خذت فيها فلوسكم ذكريني ..وجلست اذكرها بمواقف .. بنتي ذكية وحاولت تهديني وقالت لي يمه لاتخافين نحن ما نرضى عليك ونرد عليهم إنك أحسن أم بالدنيا .. بس أنا خايفه لأن رفضها إنها تعطيني العيدية معناته إنها تصدق هالكلام في قرارة نفسها وخايفة من كثرة تكرار هالكلام وبذات على الأولاد ..خايفة يقسى قلبهم علي لما يكبرون ويعتبرون كل شي أوجههم فيه أو أحاول امنعهم منه إني أكرههم وما ابي يكونون بسعاده ..

ساعديني ارجوك يا استاذة نجوى ..

معلومات أ.نجوى ناجي
بسم الله الرحمن الرحيم

أختي في البداية ألا توجد فرصة لإنتقالك لبيت بمفردك وأولادك ؟ ثاني شئ هل تعملين أم ربة بيت ؟؟

عامة أحب أفهمك شئ أن الطفل ليس غبيا في طبعه , بل هو ذكي جدا وأذكى مما تتصورين وابنتك 11 سنة ليست صغيرة وتعرف تماما كيف أنتي وكيف تتصرفين , ولا تدافعي عن نفسك نهائي , كوني أم صالحة عملا وليس قولا أو بالدفاع عن نفسك , اعطيهم حنان بإستمرار , إجلسي معهم أنتِ واعطيهم وقتك , إجذبيهم ناحيتك وحببيهم في الجلوس معكِ , رتبي لهم كل ماهو مثير وجديد , العاب حكايات , طرائف , كوني مرحة ,وإبنتك في بداية المراهقة كوني صديقتها المفضلة وتحدثي معها بكل حرية وحب , وإياكِ أن تتحدثي بسوء عن جدتهم أو عماتهم , بالعكس كوني جيدة وتحدثي عنهم بشكل جيد وطيب , فعندما جاءت البنت وقالت إن جدتها تقول إنكِ سفيهه أخبريها أن مافعلته عيب , ولا تنقل أي كلام تسمعه من جدتها أو عماتها أو من أي شخص , وعندما تمتدحي جدتهم وعماتهم سيذهبون بالعكس ويخبرونهم بما تقولين , فيُحرجون من موقفهم تجاهك ويكفون عن التحدث عنكِ بسوء ويشعر الأطفال سوء تصرف جدتهم وحسن تصرفك وأخلاقك الحميدة , ولا تقلقي فأنتِ مهما كان أمهم ومصدر الأمان والرعاية بالنسبة لهم ولا يستطيعوا الإبتعاد عنكِ او نبذك بسبب حديث أهل والدهم عنكِ , وأخيرا قوي علاقتك مع الله عز وجل وادعي الله يصرفهم عنكِ وعن أطفالك , ولا تقلقي فالله سبحانه وتعالى لن يضيعك أبدا ...

وبالنسبه لسؤالي عن الإنتقال لبيت منفصل فهو لنهاية كل هذه المشكلات , ولو لم تكن هناك فرصة للإنتقال فإستمري واستعيني بالله عز وجل

أكسجينة

معلومات أكسجينة
شكرا لكي استاذتي الفاضله على هذا الرد المريح ..

أما بالنسبة للإنتقال فهذا مستحيل .. لكن أنا توصلت لحل وسط مع زوجي .. وهو إنه يعملي ملحق خاص فيني في طرف البيت بعيده عن مدخل أمه وأخواته وأخوانه للجلوس فيه وآخذ راحتي فيه طول اليوم وعند النوم ارجع الفيلا ..لأني كنت ما أقدر لا ألبس لبس خاص ولا استطيع استقبال اي أحد من أهلي ..
وحتى مذاكرتي لأولادي كانت أمامهم وكان التعليق على كل كلمة هداهم الله وغفر لهم ..
رضخ زوجي لمطلبي الحمدلله ..وأصبح زوجي لا يحب مفارقة الملحق بسبب الراحه إلي يلاقيها فيه والخصوصية وعرف إنه عندي حق .. بس أنا ارتحت من الكلام والتلميحات راحوا واخترعوا طريقة اذيتي عن طريق أولادي ..

ما في حل غير إني اتوكل على الله وأعمل باسشارتك الي ارتحت لها لأنها تعبر فعلا عن شخصيتي واطمنت إني ماشيه في الطريق الصحيح ومع لمساتك بتكون الأمور احسن ان شاء الله ..

جزاك الله خيرا عزيزتي ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه