وضعف المرأة هو مصدر قوتها

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
314

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,541
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
وضعف المرأة هو مصدر قوتها
لا يعير الرجلُ الكريم المرأةَ بضعفها، بل هو لاستقامة فطرته يراه من عوامل الجاذبية فيها.
شبيهٌ به -على اختلافٍ نوعيٍ - ما نراه من زيادة المحبة للأبناء في حال ضعفهم من صغرٍ أو مرض، فيقذف حالهم في قلوب والديهم مزيد حبٍ لهم وحدبٍ عليهم، وكل رجلٍ شهمٍ فهو أبٌ لمن يعول من نسائه.
وضعف المرأة –بلا تفريطٍ- هو مما جُبلت عليه طبعا، وأجادت الذكية منهن استخدامه منهلاً لمزيد من الحب وعطفا، فكان سحراً من الفعل على سبيل اللين واللطف، يتسلل للأعماق حتى ينال بغيته دون أن يصول أو يجول، وهن من عناهن جرير بقوله:
يصرعن ذا اللب حتى لا حراك به / وهن أضعف خلق الله إنسانا
وحين يأتي من أشباه الرجال من يعير المرأة بضعفها، وتأتي من أشباه النساء من تظن بالقوة والفتوة كمال جمالها، فثق أنك في مجتمعات قد اجتالها سوء الذوق، وتشربت فسولة الطباع، حتى ارتمت على شفير الضياع، لا يدري الرجل ما يريد، ولا المرأة ماذا تفعل، ولا عجب حينها أن تعلو بينهما معركة بلا أهداف، غاية كل مشاركٍ فيها أن يغيظ الآخر لا غير، وإنما يغيظ نفسه لو وعى.

كانت للناس فطرة، وكانوا بخيرٍ ما داموا عليها، فلما أدبروا عنها تلبستهم قبائح الفعال، وهم يحسبون – لجهلهم- أنهم يحسنون صنعا.
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه