همسات إلى كل صابرة في هذا المنتدى

احصائياتى
الردود
25
المشاهدات
2K

فقاعة

New member
معلومات فقاعة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
216
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
همسات إلى كل صابرة في هذا المنتدى
السلام عليكم

وعدت بالأبتعاد قليلا عن المنتدى ومراجعة اوراقي

لكن اعذروني لم استطع البعد اكثر من سويعات عنكم

فأنم عالمي الجديد

بعد ما وجدت من عون وايد حانية

اود أن اهدي كل اخت صابرة في منتدانا .. كل اخت وضع الله في قلبها الايمان

اخطأت فشعرت بمرارة النب وتابت .. أو حاولت

جربت الذل على يد أبناء آدام ..

سُلبت حقوها وانسانيتها بأي شكل من الأشكال

اهدي كلماتي بشكل خاص بخواتنا الشجاعات في فلسطين .. أمهات الأسود



وأرجو أن تجد كلماتي وقعها في قلوبكن ..




ورد ذكر الصبر أكثر من تسعين مرة وفي مواطن مختلفة في القرآن الكريم وذكرت كلمة الصبر 102 مرة حيث قال تعالى :

"إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ" الزمر 10


وقد أمر الله نبيه بالصبر وبشره وبشر الصابرين :" فَاصْبِرْ إِنَّ الْعَاقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ" هود 49،

وقد قرن الله تعالى الصبر بالعبادات حيث قرنه بالصلاة : "وَاستَعِينُوا بِالصّبرِ وَالصّلاة" البقرة45
وقال سبحانه وتعالي أن الصابرين في معيته حيث جاء في سورة الأنفال الآية 46: " واصبروا إن الله مع الصابرين".

- قال النبي محمد صلي الله عليه وسلم: ما أعطي أحد عطاء خيرا وأوسع من الصبر

- قال علي بن ابي طالب كرم الله وجهه:

أصبر على مضض الإدلاج في السحر
وفي الرواح وفي الطاعات وفي البكر

إني رأيت وفي الأيام تجربة
للصبر عاقبة محمودة الأثر

وقلّ من جد في أمر يؤمله
واستصحب الصبر إلا فاز بالظفر

- وقال رجل للإمام أحمد :

كيف تجدك يا أبا عبد الله؟ قال: بخير في عافية، فقال له: حممت البارحة؟ -أي: أصابتك الحمى- قال: إذا قلت لك: أنا في عافية فحسبك، لا تخرجني إلى ما أكره..أي انه لا يرد ان يشكي حاله فيضيع اجر صبره.

ومما نقله ابن القيم في مدارج السالكين أنه: "حبس النفس عن الجزع والتسخط، وحبس اللسان عن الشكوى، وحبس الجوارح عن المعصية".

الصبر خمس مراتب: الصابر والمصطبر والمتصبر والصبور والصبار، وهي درجات بعضها فوق بعض من حيث درجة الاحتمال وعظيم الأجر.

-الصبر..عند المصيبة.. يسمى ايماناً.
-الصبر..عند الاكل..يسمى قناعة.
- الصبر..عند حفظ السر.. يسمى كتماناً.
-الصبر..من اجل الصداقة.. يسمى وفاء.
-اصبر قليلا فبعد العسر تيسير وكل أمر له وقت وتدبير.
-اصبر لكل مُصِيبةٍ وتجلًّدِ واعلم بأن الدهر غير مُخَلَّدِ.
- الصبر صبران: صبر على ما تكره وصبر على ما تحب.
- إنما الصبر عند الصدمة الأولى.
-إن السماء تُرْجَى حين تحتجب.
- دواء الدهر الصبر عليه.
-صبرك عن محارم الله أيسر من صبرك على عذاب الله.
- من صبر ظفر.
- من لم يصبر على كلمة سمع كلمات.
- وأفضل أخلاق الرجال التَّصَبُّرُ.. وعاقبة الصبر الجميل جميلة.

- يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه:
وجدنا خير عيشنا الصبر .
وقال ايضا : أفضل عيش أدركناه بالصبر، ولو أن الصبر كان من الرجال كان كريما .

- قال على بن أبي طالب رضى الله عنه:
ألا إن الصبر من الإيمان بمنزلة الرأس من الجسد ، فإذا قطع الرأس بار الجسم ، ثم رفع صوته فقال: إنه لا إيمان لمن لا صبر له .

- قال الحسن: الصبر كنز من كنوز الخير، لا يعطيه الله إلا لعبد كريم عنده .

- قال عمر بن عبد العزيز: ما أنعم الله على عبد نعمة، فانتزعها منه، فعاضه مكانها الصبر، إلا كان ما عوضه خيرا مما انتزعه .


وقال بعضهم:
ما أحسن الصبر في الدنيا وأجمله
عند الإله وأنجاه من الجزع

من شد بالصبر كفاً عند مؤلمة
ألوت يداه بحبل غير منقطع

وقال آخر

إذا ما أتاك الدهر يوماً بنكبة
فأفرغ لها صبراً ووسع لها صدرا

فإن تصاريف الزمان عجيبة
فيوماً ترى يسراً ويوماً ترى عسرا

-وقيل: فاذا تصبك مصيبة فاصبر لها عظمت مصيبة مبتل لا يصبر
-وأيضا:
ولرب ضائقة يضيق بها الفتى
وعند الله منها المخرج

ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت
وكنت احسب انها لا تفرج

-ومدحوه قائلين:

والصبر في النائبات صعب
لكن فوات الثواب أصعب

ويحث شاعر على الصبر قائلا:

ترَدَّ رِدَاءَ الصـبر عنـد النـوائـبِ *** تَنَلْ مِن جميل الصبر حُسن العواقبِ
فإذا بُليتَ بعثـرة فاصـبر لهـا *** صَبْرَ الكـريم، فـإنّ ذلك أحزمُ
لا تشكُوَنّ إلـى الخـلائق إنّمـا *** تشكو الرحيمَ إلى الّذي لا يرحمُ

وقيل في معنى الصبر ومقارنته بالشجاعة:
- الشجاعة هي الصبر و الثبات والإقدام على الأمور النافعة تحصيلاً وعلى الأمور السيئة دفعاً
 

فقاعة

New member
معلومات فقاعة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
216
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاء الصبر على البلاء و المصيبة

يقول الله تبارك و تعالى فى حديث قدسى
(إن من استسلم لقضائى , و رضى بحكمى , و صبر على بلائى بعثته يوم القيامة مع الصديقين )

و يقول حديث قدسى آخر :
( انطلقوا يا ملائكتى إلى عبدى فصبوا عليه البلاء صباً ..
فيصبون عليه البلاء , فيحمد الله
فيرجعون فيقولون : يا ربنا , صببنا عليه البلاء كما أمرتنا
فيقول : ارجعوا فإنى أحب أن أسمع صوته )

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال:
سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (إن الله قال: إذا ابتليت عبدي بحبيبتيه فصبر، عوضته منهما الجنة). يريد: عينيه.
عن أنس بن مالك قال: قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم:
"ان اللّه تعالى يقول إذا أخذت كريمتي عبدي في الدنيا لم يكن له جزاء عندي إلا الجنة".
عن أبي هريرة:
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (يقول الله تعالى: ما لعبدي المؤمن عندي جزاء، إذا قبضت صفيَّه من أهل الدنيا ثم احتسبه، إلا الجنة).
(قبضت صفيه) أخذت حبيبه المصافي له - كالولد والأخ وكل من يحبه الإنسان ويتعلق به - بالموت.
(احتسبه) صبر على فقده وطلب الأجر من الله تعالى وحده].‏
حَدَّثَنَا ثابت بْن عجلان، عَن القاسم، عَن أبي أمامة
عَن النَّبِي صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمْ قال: (يقول اللَّه سبحانه: ابن آدم أن صبرت واحتسبت عند الصدمة الأولى، لم أرض لك ثوابا دون الجنة).
(احتسبت) أي طلبت به الأجر من اللَّه تعالى.‏
عن أبي سنانٍ قال:
دفنْتُ ابني سناناً وأبو طلحةَ الخولانيُّ جالسٌ على شفيرِ القبرِ فلمَّا أردتُ الخروجَ أخذَ بيدي فقال ألاَ أبشِّركَ يا أبا سنانٍ؟
قلتُ بلى قال: حدثَّني الضَّحَّاكُ بنُ عبدِ الرَّحمَنِ بنِ عرزَبَ عن أبي موسى الأشعريِّ:
أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّم قال: "إذا ماتَ ولدُ العبدِ قال اللهُ لملائكتهِ قبضتُمْ ولدَ عبدي؟
فيقولونَ نعمْ
فيقولُ قبضتُمْ ثمرةَ فؤادهِ
فيقولونَ: نعمْ.
فيقولُ: ماذا قال عَبدي؟
فيقولونَحمدكَ واسترجعَ،
فيقولُ اللهُ: ابنوا لِعبدي بيتاً في الجَنَّةِ وسموهُ بيتَ الحمدِ".
 

فقاعة

New member
معلومات فقاعة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
216
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قصة يرويها الشيخ نبيل العوضي



قبل ذهابي إلى الاستديو لبرنامج بكل صراحة توجهت إلى (مجمع البستان) لإلقاء كلمة عن (حب الله) ضمن مشروع درر الذي تقيمه الأمانة العامة للأوقاف بالتعاون مع مبرة طريق الإيمان.


وأنا في الطريق اتصلت عليَّ الأخت الفاضلة (أم عبدالله المطوع)، وبما أن حلقة البرنامج كانت عن (المعاقين) أو (ذوي الاحتياجات الخاصة)، أخبرتني أم عبدالله عن قصة ابنها عبدالله.



تقول (أم عبدالله) أنها رزقت قبل سنوات بطفل مريض، وضع مباشرة في العناية المركزة منذ ولادته، وشخّص الأطباء حالته أنه يعاني (شللاً دماغياً) وان كل أطرافه لا تتحرك، بل الرئة لا تتحرك فهو يتنفس بجهاز صناعي، وينكسر قلب الأم على طفلها الذي انتظرته تسعة شهور لتراه على السرير طريحا، الأجهزة تحيط به، الأنابيب توصل له الغذاء والهواء!! لا يفتح عينيه بل لا يتحرك شيء من عضلات جسده عدا قلبه!!


يا الله.. كيف تحملت الأم هذا المنظر!.. يأتيها الأطباء كل يوم يحاولون إقناعها بإزالة الأجهزة وتركه ليموت، فهذا سيكون مصيره حتما!! أو انه سيعيش مشلولا شللا كاملا!!.. ومع هذا تصر الأم على إبقائه!! فوالله لو اخرجوا قلبها من جسدها لكان أهون عندها من إيقاف الأجهزة عن طفلها !


ظلت (أم عبدالله) أربعين يوما عند طفلها، تدعو له وتقرأ القرآن وتمسح بخرقة مبللة بماء (زمزم) وجهه وتبل شفتيه وترطب لسانه!!.. ولكم أن تتصوروا هذا المشهد الحزين، والأطباء يستغربون من فعلها !!


بعد أربعين يومًا.. حدثت المفاجأة!.. الطفل بدأ يتنفس!!.. الأطباء يستغربون!!.. الفريق الطبي يجتمع، ماذا حدث؟!.. أمر مستغرب!!.. إنها قدرة الله.. الطفل يتنفس وحده!! وبعد أيام تبشر الممرضة الأم عند قدومها.. ابنك فتح عينيه!!.. يا الله!!.. أزالوا الأجهزة عنه.. ولكنه لا يحرك شيئا من أطرافه !! سيظل الطفل بشلله الكامل أبد الدهر!.. هذا كلام الأطباء، مع هذا أحضرت أمه كل ما يحتاج إليه من أجهزة وممرضات إلى البيت وظلت تعتني به سنوات وسنوات، من علاج طبيعي.. إلى عمليات، من بلد إلى بلد.. تقول (أم عبدالله) أنها ذهبت به إلى الحرم في رمضان، وكان (الجبس) يلفه اثر عملية أجريت له، وحملته وهو ثقيل وكان بجنبها في صلاة التراويح.


كانت سنوات صعبة للغاية مع طفل مصاب بالشلل في جسده كله.. والآن بلغ الطفل (15) سنة، سألت (أم عبدالله) عن وضعه الآن، وكيف يأكل وكيف يعيش؟ قالت لي وهي (فرحة).. يا شيخ (نبيل..) ابني يحبك كثيرًا.. وهو ينتظرك منذ ساعتين في مجمع (البستان) لسماع محاضرتك !!


قلت لها: ما شاء الله كيف جاء للمجمع؟! قالت: يا شيخ أنعم الله علينا بعافية الولد، هو الآن يمشي ويركض ويلعب ويدرس، ليس بينه وبين الأولاد فرق يذكر!!.. سبحان الله!!.. كيف حصل هذا يا (أم عبدالله)؟!.. قالت: انه فضل الله علينا، وشفاؤه.. مازلت أتذكر كلام الأطباء.. (اتركينا نزيل الأجهزة عنه.. فهو ميت لا محالة !!).


جاءني (عبدالله) في المجمع وقبل رأسي وسلم عليَّ، والله لقد دمعت عيني وأنا أراه!!.. تذكرت رحمة الله تعالى، وصبر هذه الأم الصالحة على ابنها، فالحمد لله أولا وأخيرًا، وحفظ الله (عبدالله) من كل سوء وجعله قرة عين لوالديه، وشفى الله مرضى المسلمين من كل داء.

سبحان الله



( اللهم اشفنا واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين ، وداونا وداو جرحانا وجرحى المسلمين ، واغفر لنا وارحمنا وارحم موتانا وموتى المسلمين )
 

فقاعة

New member
معلومات فقاعة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
216
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا رجائي ..يا رجائي ..يا رجائي

بك استجير فمن يجير سواك.. فأجر ضعيفا يحتمي بحماك
إني ضعيف استعين علي قواك.. ذنبي ومعصيتي ببعض قواك

أذنبت يا ربي وآذتني ذنوب.. ما لها من غافر إلاك
دنياي غرتني وعفوك غرني ما حيلتي في هذه أو ذاك

يا مدرك الأبصار والأبصار لا تدري له ولكنهه إدراك
عيني تراك فإنني في كل شئ استبين علاك


أنا كنت يارب أسير لشهوة رانت علي قلبي فظل سناك
واليوم يا ربي مسحت بشهوتي.. وبدأت بالقلب البصير أراك.

يا غافر الذنب العظيم وقابلا للتوب قلب تائب ناجاك
يارب جئتك ثاويا أبكي علي ما قدمته يداي ما أتباكي


أخشي من العرض الرهيب عليك يا ربي وأخشى منك إذ ألقاك
يارب عدت إلي رحابك تائبا مستسلما مستمسكا بعراك

بك استجير فمن يجير سواك.. فاجر ضعيفا يحتمي بحماك
إني ضعيف استعين علي قواك.. ذنبي ومعصيتي ببعض قواك

أذنبت يا ربي وآذتني ذنوب ما لها من غافر إلاك
دنياي غرتني وعفوك غرني ما حيلتي في هذه أو ذاك

مالي و مال الأغنياء وأنت يا.. رب الغنيّ ولا يحد غناك
مالي ومال الأقوياء وأنت يا... ربي عظيم الشأن ما أقواك

إني أويت لكل مأوي في الحياة فما رأيت أعز من مأواك
وتلمست نفسي السبيل إلي النجاة فلم تجد منجي سوي منجاك

وبحثت عن سر السعادة جاهدا فوجدت هذا السر في تقواك
فليرض عني الناس أو فليسخطوا أنا لم اعد اسعي لغير رضاك

ادعوك يا ربي لتغفر حوبتي وتعينني وتمدني بهداك
فاقبل دعائي و استجب لي رجاوتى ما خاب يوما من دعا ورجاك

يقول الأستاذ مسعود صبري في رده على بعض الأسئلة عن الإبتلاء هل هو عقوبة أو ابتلاء ..!!

لقد علمنا النبي صلى الله عليه وسلم أن نتفاءل ولا نتشاءم ، بل جعل التشاؤم من الأمور المرفوضة.
ومن العجيب أن الابتلاء قد يحمل معنى النعمة لا النقمة فالبلاء له معنيان :

الأول : الإنعام ، و هو بذل النعمة للغير ، كما في قوله تعالى : ( إن هذا لهو البلاء المبين ) .

الثاني : الاختبار و الامتحان بالخير أو الشر ، كما في قوله تعالى : ( و نبلوكم بالشر و الخير فتنة )

1- وللبلاء حكم عديدة ، أهمها :
2- تمحيص الله لعباده، قال تعالى : { حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ }
3- و قد يكون الابتلاء قصاصاً في الدنيا مما تقترفه أيدي العباد ، و جزاءً لهم بالسيئة على السيئة .
قال تعالى : { ذَلِكَ جَزَيْنَاهُمْ بِمَا كَفَرُوا وَ هَلْ نُجَازِي إِلا الْكَفُورَ } [ سبأ : 17 ] و قال سبحانه : { فَبِظُلْمٍ مِنَ الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ طَيِّبَاتٍ أُحِلَّتْ لَهُمْ وَ بِصَدِّهِمْ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ كَثِيراً }
و قد ينزل البلاء على العباد رفعاً للدرجات ، و تكفيراً للخطايا و السيئات . قال رسول الله : ( من يرد الله به خيراً يُصِبْ منه ) ، وقال أيضا
ما يصيب المسلم من هم و لا غم و لا نصب و لا وصب حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه ) .




قال الإمام الغزالي رحمه الله : قال عيسى عليه السلام : لا يكون عالماً من لم يفرح بدخول المصائب و الأمراض عليه؛ لما يرجوه من ذلك من كفارة خطاياه .


فكون ما يحدث لك عقابا ، ربما يكون هذا إن كنت تقع في المعاصي والآثام، ليكفر الله تعالى عنك ، حتى تقابله وليس عليك خطيئة.
ونحسب أنه من رفع الدرجات لك عند الله تعالى ، فارض بما قدر الله تعالى .

غير أن هذا لا يمنع أن تسعى لإسعاد نفسك ، فالإنسان حين يحصر نفسه في دائرة ، فيدور حولها ، وكان من الممكن له أن يكون سعيه وحركته خارج الدائرة ، فلا يلوم غيره ، أو يلقي اللائمة على أحد ، فما منعه أحد أن يخرج.

وحين يستشير الإنسان غيره في مشكلة له ، لا يعني هذا أنه ساخط على قدر الله ، بل هو يستعين بالله ، ويأخذ برأي أولي العلم والحكمة ، توكلا على الله ، وأخذا بالأسباب ، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يستشير أصحابه في معظم أموره ، وهو الغني عن مشورتهم ،ولكن ليعلمنا أهمية الشورى في حياتنا.

فاستنهض نفسك مما أنت فيه ، وانظر مواطن النور ، واسع إليها ، وأحسن الظن بالله تعالى ، واخرج عن حدود الدائرة التي تحصر فيها نفسك ، ستجد الدنيا أوسع بكثير من هذه الدائرة التي سجنت فيها نفسك.

فإن صنعت كل هذا ، ولم يتغير الحال، فاعلم أن الله يرقي درجاتك عنده، وأنه يفضل لك الآخرة عن الدنيا .
ومن مواطن الجمال في حياتك أنك إنسان متفوق في حياتك، وهذه من النقاط المضيئة التي يجب أن تنتبه لها ، ولو نظرت في حياتك ، لتلمست نعما كثيرة لله تعالى عليك .









ويقول الأستاذ محمد سيد عضو فريق الاستشارات الإيمانية بمصر:


قال تعالى" أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنوا وهم لا يفتنون"، وكما جاء في الحديث الذي أخرجه الترمذي عن مصعب بن سعد عن أبيه قال، قلت : يا رسول الله، أي الناس أشد بلاء ؟ قال : (الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل. يبتلى الرجل على حسب دينه، فإن كان في دينه صلباً اشتد بلاؤه، وإن كان في دينه رقة ابتلي على قدر دينه، فما يبرح البلاء بالعبد يتركه يمشي على الأرض وما عليه خطيئة).

وفي حديث آخر أخرجه الطبراني في معجمه الكبير عن أخت حذيفة بن اليمان فاطمة أو خولة قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أشد الناس بلاءً الأنبياء، ثم الصالحون، ثم الأمثل فالأمثل).

وابتلاء الله لعبده بالاختبار والامتحان؛ والبلاء : الاختبار يكون في الخير والشر، قال تعالى: "ونبلوكم بالشر والخير فتنة"، وصور ابتلاء الخير بالعافية والصحة والمال ونحو ذلك، قال تعالى: "ليبلوني أأشكر أم أكفر" كما جاء ذلك على لسان سيدنا سليمان.

والأمر الذي يُحدث اللبس، هل ما يقع في حياتنا من شر هو ابتلاء أم عقوبة، وقبل أن نطوف حول هذا المعنى أسوق بعض صور الابتلاءات التي تحمل في ظاهرها للعبد الشر، كما ذكره الله تعالى في قوله : (ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين. الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون. أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون).

وقبل أن أحاول فك الاشتباك بين الابتلاء والعقوبة، نقف عند بعض ما ورد في الكتاب والسنة من نصوص عن العقوبة، قال صلى الله عليه وسلم: "إن العبد ليحرم الرزق بذنبه يصيبه"، أو كما قال صلى الله عليه وسلم، وقوله أيضا: "والله ما اختلاج عرق ولا عثرة قدم ولا نسيان علم إلا بذنب". إلى آخر النصوص الكثيرة في هذا الباب.

إذن كيف يتسنى للإنسان أن يحاول أن يعرف ما يقع من مصائب في حياته، هل هي عقوبة أم ابتلاء؟. وإذا نظرنا إلى قول سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه: "لو نودي يوم القيامة أنه لن يدخل النار إلا واحد لظننت أنه عمر، ولو نودي أنه لن يدخل الجنة إلا واحد لظننت عمر"، فما علاقة ذلك بالابتلاء والعقوبة؟، تبين لنا تلك المقولة أن لدى عمر رضي الله عنه "رجاء عظيم في رحمته" يجعله لا ينفك أن يكون من أهل الجنة، وأن لديه أيضا خوف من الله، يجعله لا ينفك أن يعتبر نفسه واحد من أهل النار.

فمن هذا المنطلق، نقول إذا كان العبد على معصية وأدركته بعد ذلك مصيبة في نفسه وأهله، فإن ما حدث هو من آثار المعصية، كما قال الإمام الشافعي رضي الله عنه:
شكوت إلى وكيع سوء حفظي ... فأرشدني إلى تلك المعاصي
وقال اعلم بأن العلم نور ... ونور الله لا يعطى لعاص

أما إذا كان الإنسان على طاعة وقرب من الله عز وجل، ثم وقعت له مصيبة، في نفسه أو أهله، فإن هذا يكون من باب الابتلاء والاختبار.

وقد يكون الابتلاء والعقوبة من باب التذكرة والإنذار للعبد بمراجعة نفسه، وعلاقته بالله عز وجل، قال تعالى: (فَلَوْلاَ كَانَتْ قَرْيَةٌ آمَنَتْ فَنَفَعَهَا إِيمَانُهَا إِلاَّ قَوْمَ يُونُسَ لَمَّا آمَنُوا كَشَفْنَا عَنْهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَى حِينٍ، وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لآَمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ) .

ويمكننا أن نطبق ذلك على جميع حياتنا، ويدرك المرء أن ما يقع في حياته من آلام ومصائب قد يكون هو جزء لا يتجزأ منه، والحكم على فصلك من الجامعة وتركها مصيبة أم انفراج يحتاج إلى تفصيل أكثر حتى يكون حكمنا على بينة ووضوح .

وختاما؛
نسأل الله تعالى أن يوفقك لما يحب ويرضى، وأن يفقهك في دينك، وأن يعينك على طاعته، وأن يصرف عنك معصيته، وأن يرزقك رضاه و الجنة، وأن يعيذك من سخطه والنار،.. وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ... وتابعينا بأخبارك..
 

فقاعة

New member
معلومات فقاعة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
216
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا من يرى ما في الضمير ويسمع .. أنت المعد لكل ما يتوقع



يا من يرجى للشدائد كلها.. يا من إليه المشتكي و المفزع



يامن خزائن رزقه في قول كن .. أمنن فإن الخير منك أجمع



مالي سوى فقرى إليك وسيلة.. فبالافتقار إليك فقرى أدفع



مالي سوى قرعي لبابك حيلة.. فلئن رددت فأي باب أقرع



ومن الذي أدعو و أهتف باسمه.. إن كان فضلك عن فقيرك يمنع



حاشا لجودك أن تقنط عاصيا..الفضل أجزل والمواهب أوسع




نقلته للأمانه لتستفيد منه اخواتي كما استفدت وتشعري بما شعرت من راحة بعد قراءته

بوركتم
 
معلومات أحلى قصيميه
إنضم
17 يوليو 2008
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزآك الله خير أختي الكريمه وجعله الله
في ميزآن حسنآتك
اللهم أجعلنآ من الصآبرين المحتسبين يآرب ...
 
معلومات أنثى تعشق المطر
إنضم
15 أكتوبر 2008
المشاركات
1,627
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
تحت رحمة آلله .. (:
.. فقـــآعة ..

بآرك الله فيكِ .. ونفعم بموضوعكِ الجمييييع

موضوعكِ رآئع يالغلأ وبوقته ..

الله يربط على قلب كل صآبر وصأبرة

ويجعل جزآئهم جنآآتة يارب..

تقبلي مروري


أنثى تعشق المطر.!
 
معلومات هممممي اااخرتي
إنضم
2 نوفمبر 2008
المشاركات
310
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ماشاء الله عليك واثابك الله وجعلنا الله واياكم من الصابرين --------فاالانسان لا يشعر بقيمه نفسه الا في المواقف التي يثبت ويصبر صبر المؤمنين ---------فصبرا جميلا والله المستعان على ماتصفون 000الله يكون بعون امه محمد عليه افضل الصلاه والسلام وعلى اله وسلم ومشكوووووووووووووووووووورة على هاالموضوع الاكثر من رائع -
 

فقاعة

New member
معلومات فقاعة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
216
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اشكركم خواتي عالمرور

وجزاكم الله خير عالقراءة والتعليق الرائع

ونفعنا اجمعين بما قرأنا

تقبلوا تحياتي
 

فقاعة

New member
معلومات فقاعة
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
216
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يزانا ويزاكم الينة يارب

وجعلنا من الصابرين

اشكركم عالدعاء الطيب حبيباتي
 

alreeem22

New member
معلومات alreeem22
إنضم
5 مارس 2008
المشاركات
1,760
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جــــــــــــــــــــــزاكن الله كل الخيـــــــــــــــــــــر على هذه الكلمــــــــــــــات الرائعه
 

لمسة حنية

New member
معلومات لمسة حنية
إنضم
20 سبتمبر 2008
المشاركات
121
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيييك العافييييييية يالغااااااااااااالية
عاااااااد انا مافيني صبرررر بس اللة المستعاااااااان
وبانتظااااااااااااار جديدك
اختك لمسة حنية
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه