بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 546
  • الردود 5

صُبْح

New member
إنضم
31 مايو 2008
المشاركات
440
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
السعودية



تبدو للوهلة الأولى وكأنها دفتر لتدوين الملاحظات، لكنها وعلى عكس دفتر التدوين الكلاسيكي، تمكننا من الكتابة مباشرة على شاشة الكمبيوتر.
هذا ما تعرضه تكنولوجيا جديدة في الأسواق، بأسعار مقبولة.
وتتمثل هذه التكنولوجيا بمنتج يدعى (Oxford Easybook M3) وهو دفتر رقمي طوّرته شركة (Hamelin Paperbrands) ويحوي نوعاً من الأوراق الرقمية التي تعتمد على تكنولوجيا طورتها مجموعة تدعى "أنوتو" (Anoto).
تتألف كل ورقة رقمية من مصفوفة (جدول مقسم إلى خلايا أو خانات) لرصد حركة اليد عن طريق قلم خاص مجهز بكاميرا فيديو صغيرة الحجم، تعمل بالأشعة تحت الحمراء أثناء الكتابة، يتم تسجيل كلمات الرسالة أو الملاحظة بسرعة مئة frame في الثانية (سرعة الانتقال)، ثم يتم تحويل هذه المعلومات إلى معطيات موجهة لدى وضع القلم في المنصة الخاصة به (يو إس بي)، الموصولة بالكمبيوتر، يجري تحميل هذه المعطيات أوتوماتيكياً على الكمبيوتر، ثم تقوم برمجة شركة "دينوس" (Denos) بفك الشيفرة عن هذه المعطيات وتحليلها.
هكذا، تتحول الملاحظات المكتوبة يدوياً إلى كلمات تظهر على شاشة الكمبيوتر، ويمكن جمع هذه الكلمات في ملفات "وورد" أو "إكسل" أو على شكل نصوص قابلة للإرسال عبر البريد الإلكتروني.
يباع المنتج (Oxford Easybook M3) بـ250 يورو وما فوق، ويتوافق مع نظام التشغيل "ويندوز".



المصدر :

مجلة الأفكار الذكية
 

&Athari&

New member
إنضم
29 أبريل 2008
المشاركات
1,364
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رااااااااااائع بوركت
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى