هل تتزوجين بمن هو أصغر سنآ منك ... سؤال لم أجد له إجابة؟؟

احصائياتى
الردود
44
المشاهدات
6K
معلومات شامخه بأنوثتي
هل تتزوجين بمن هو أصغر سنآ منك ... سؤال لم أجد له إجابة؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعد صباح الغاليات ومساءهم بالخير والمسرات

حبيباتي وأخواتي بودي استشيركن بموضوع حيرني واقلقني ولم اجد له اجابة وافيه رغم عمق تفكيري فيه ولكن بلا جدوى ....

أود من كل وحده ترد تتخيل انه السؤال اللي بالعنوان موجه لها هيا خصيصآ وعلى هالأساس تجاوب بكل صراحه وبعيد عن أي مؤثرات خارجيه

أريد من كل واحده من صديقاتي في المنتدى ان تتخيل انها بهذه المواصفات ويتقدم لها عريس أصغر منها سنآ فهل توافق عليه ام تنتظر ولو انتظرت فهل ستندم لأن القطار سيفوتها

حبيباتي انا موظفه عمري تقريبآ 26 سنه تقدم لي أكثر من مره من هم أصغر مني ولكن الفرق لا يتعدى سنه أو سنتين وفي كل مره أقع في حيرة شديدة أو اني ارفض بلا نقاش فهل تصرفي هذا صحيح علمآ بأني والحمد لله على قدر لابأس به من الجمال , مع العلم بأني قبل أقل من شهر انفسخت خطوبتي ولعل فيكن من قرأت موضوعي وردت عليه ... وانا الآن اصبحت قلقه جدآ وخائفه بعد ان انفسخت خطوبتي خصوصآ وأن العمر يجري وأخاف أن يفوتني القطار وأنا مكانك سر ....!!!

أبغى من أي وحده مرت بمثل تجربتي أو تقدم لها خاطب أصغر منها كيف كان تفكيرها بالموضوع وهل قبلت أو لا ؟؟ واللي متزوجه برجل أصغر منها هل تجد في ذلك عائق لحياتهما الزوجيه أم ان الامر ابسط من ذلك ؟؟

اللهم لك الحمد والشكر حمدآ كثيرآ طيبآ مباركآ فيه كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
اللهم لك الحمد والشكر على كل حاااااااااال

اللهم يافارج الهم وياكاشف الغم اكشف عني وعن كل مسلم ومسلمه كل كرب وضيق في هذا الشهر الفضيل لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

هموم فتاه

معلومات هموم فتاه
عزيزتي شامخه بانوثتي

اذا كان اصغر منك بسنه او سنتين او حتى ثلاث سنين احسه عادي مو كثير

الرسول عليه الصلاة والسلام تزوج السيده خديجه وهي اكبر منه سنا

اذا كان هناك تراضي بينكم فتوكلي على الله يمكن نصيبك يكون مع الي اصغر منك سنا

واعرف كذا بنت ازواجهم اصغر منهم وعايشين حياتهم مبسوطين ومرتاحين

من وجهة نظري من بعد ماتستخيرين ووتشوفين الرد بالاستخاره اعملي فيه

ربي يسعدك ويوفقك :)

تراني كيوت

معلومات تراني كيوت
قدوتنا الرسول صلى الله عليه وسلم وماخذ خديجه وهي اكبر منه بـ 15 سنه
واعرف بنات كثير اكبر ممن رجالهم وماشاء الله عايشين احللى عيشه
وتوكلي على الله واهم شيء يكون زوج صالح صغير والا كبير

تقبلي تحياتي

كل الود

معلومات كل الود
لا ماتزوج لو شنو مادري بكون في شي بداخلي وجهه نظري لاكن مومعناتها انج ترفضين واحد في كل الموصافات الا في بالج علشان عمر
انه عني لا

معلومات ربي يغفر لي
انا من وجهت نضري لا ما اتزوج اصغر مني بس لا تااخذي بكلامي يضل لكل شخص ضرووفه والبيئه الي حووله واقتدي برسوولنا وربي ييسر لك ويفرج همك ويتحقق الي ببالك

•mèmō•

معلومات •mèmō•
الموقع الالكتروني
www.jgedu.gov.sa
الله يوفقك يآرب

وانتي لآتحكمي باالعمر أأزآ هوآ جيد ومتمسسك بربو أخلآقو كويسسآ

لآتخلي عمركوو عآئق من الزوآج

وادعي ربك دآيمن يقدم ليككي اللي فيه خيرة ..

الله يفرج همك ويسرك ويبعد عنك كوول شر

سمو الأميرة

مشرفة طمس الصور في قسم الأناقة و الجاذبية و العروس
معلومات سمو الأميرة
عزيزتي ..
لا تحكمي على الرجل من عمره .. !!
فالعمر ليس مقياساً دقيقاً على نضوج الانسان ..
فهناك من وصل ال30 و لا يزال يتصرف كالمراهقين .. !! و هناك من هو في بداية ال 20 لكنه عاقل و ناضج كأنه أكبر من عمره بكثير ..
فنصيحتي لك بأن تجعلي القرار مبني على صفتي الدين و الخلق أولاً .. فإذا تواجدت هذه الصفات .. اضربي بالعمر عرض الباب ..
بالإضافة إلى أن هناك من الرجال من يـُعجب بالمرأة الأكبر سناً حيث أنها تكون شخصية قوية و تتحمل المسؤولية.. كما أنه بالعكس هناك من يحب المرأة بتصرفات طفولية و التي تعتمد عليه في كل شيء .. لذلك أتوقع أنه من يرضى بخطبة فتاة أكبر منه سناً هو شخص من الفئة الأولى ..

معلومات شذا الأزهار
عااااادي بالعكس يكون بينكم احترااام اتوقع ذلك..

وراح تكون لك مكانة في عينه... مو يتمهزر ويرفع خشمه مثل الكبار الثلاثيوووون

خطوآت حزن

معلومات خطوآت حزن
هلا شامخه الله يفرجها عليك ويعوضك باللي أخير ..

بخصوص موضوع أصغر مني جيتي على الوتر الحساس

أنا كنت رافضه هالمبدأ .. لكن بعد ماتقدم لي خطيبي

وأنا أكبر منه بـ5 سنوآت وأمي الله يسعدها ألحت علي

وقالت إلى متى وأنتي ترفضين وإلى الأن الحمدلله الأمور

تمام وبالعكس أذا كان أصغر منك تقدرين تعودينه على

كل شي <<< كلام الحريم اللي حولي :22:

أهم شيء يكون موظف وعاقل وبعدين لو الولد ماشاف بنفسه

القدره على تحمل المسؤوليه ماكان تزوج بدري :32:

دعواتي لي وللجمييييع بالتوفيق والستر دنيا وأخره ..

الفيرا

معلومات الفيرا
إثنتان من قريباتي متزوجات ممن هم أصغر منهم, خالتي موظفة على قدر من الجمال وتزوجت رجلا أصغر منها وأقل منها راتب وهو مطلق وعنده بنت, أقسم بالله أنها أسعد خالاتي اللهم أدم عليهم السعاااده الدائمة قولي آآآآآآآمين
و قريبتي الأخرى موظفة وجميييييييلة ومرتبها أيضا أعلى من زوجها بكثيييييييييييير والله لم أجد حتى الآن أسعد منهم _ماشاء الله _ اللهم أدم عليهم السعادة, وكمان احد محارمي أكبر من زوجته وعايشين سعداء ,,, عموما أنتي أستخيري والله يكتب لك الخير ترى أغلب الموظفات يجيهم ناس أصغر منهم والله يحترموهم ازواجهم والناس تغيرو مو مثل أول , وبعدين لو كنتي خايفة أنه يعيرك بعمرك في المستقبل ترى أهو اللي جاي من نفسة ماحد ضربة على يدة
أهم شي خلي أبوك يعلمة عن عمرك ضرووووووووريييييي جدا جدا جدا ويقولة تاريخ ميلادك وخلية يأكد لة هذي النقطة علشان تكون حجة علية في المستقبل مايقول غشيتوني ومن هذا القبيل تعرفين البعض ممكن يكون نذل وحقير ويتكلم في المستقبل و كأنه مايدري عن اللي خطبها الله يوفقك يااااارب

معلومات عزنفسك تجدها
احسو اصغير بسنه او ثنتين عادي بس اكثر من كذا صعبه جدا

شباب اليوم مو مثل امس شباب موطبيعي بصراحه ماعندهم تفهم او تطور الا من رحم الله

بالنسبه لي مستحيل اتزوج واحد اصغر مني مااعرف مابتحمله ابي واحد ياعقله مستوى عقلي او اكبر مني على الاقل اكبر بالعمر

الله يكتب لك الخيره الطيبه

معلومات المتفائلة جدا
عزيزتي من وجهة نظري السنة والسنتين مافي فرق بس اهم شي ان يكون ناضج ومحترم وان يكون هو المقتنع بان يرتبط بزوجة تكبره بسنه وسنتين وبالتوفيق

متمرده

معلومات متمرده
عادي حبيبتي فيه وحده اعرفها فرق بينهم 5 سنينن
وابد مبسووووووووووووطين توكلي علي الله :)

معلومات شامخه بأنوثتي
يابناااااااااااات وين الردود تكفون

صباحكم ورد وجوري شكرآ حبيباتي وصديقاتي البلقيسيات على الردود الحلوه بسسسسس مافي وحده متزوجه رجل اصغر منها ابي تجربة حية تحكيها لي أي وحده عايشه بهالوضع أدري الناس يختلفون بسسسس انا استفيد منكم كثيييييير ربي يسعدكم ويخليكم لي

قولوا آآآآآآآآآآآمين

معلومات غرام انسانه
والله مدري ياعمري انا عني ماراح اتزوج ليه لأني انا اقيس على نفسي يعني وعن عمري طبيعي بقول هالشي
بس انتي خليك من نفسك يعني لاتاخذين بكلام الي هنا طبيعي كل وحده بعمر 19 ولا ال20 بتقول لا

انتي اذا تشوفين الولد خلوق ومؤدب ومايتفوت ليه لابعد الاستخاره اكيد ربي راح يوجهك للصالح ان شالله
وبعدين وربي اعرف لك واحد عمره 32 وربي تصرفااااته تصرفات ولد مرااااااااهق
لامسؤليه ولاهم يحزنون
الكبر مو بالعمر والميلاد
الكبر في العقل

والله يكتب لك الي فيه الخير يارب..
انتي استخيري اكثر من مره ...
والله يوفقك يارب ويسعدك دنيا واخره...

معلومات حورية المناصير
السلاااام عليييكم ,,,

ششحالج شششامخه عساج طيبه انا ضيفه اتابعكم من سنه بس ما آشاارك بس يوم شفت موضوعج قلت بقوول اللي عندي وانتي ع راحتج..
.. أولا يا غاليه صلي استخااااره والله ضرووري وماتعرفين كم هي مفيده تخيلي انا تقدملي واحد اصغر مني بسنه ونص وكنت احب واحد وكان بعد هذا اللي احبه اصغر مني بسنتيين وصليت استخااره والله ان اللي حبيته من 3 سنين صاار قدامي بزرر ولا كنه موجوود معن امي كانت ملحه اتزووج الثاني وانا اقوولها لا ابي اللي احبه دامه تقدملي فرصه افرح بحياتي انا عمرري اللحين 22 سنه ويوم انخطبت 21 وكلهم قرايبي ويعرفون عن عمري بس يوم صليت والله العظييم حسيت بلإحترااام للي ما احبه وتركت اللي حبيته واخترت الثاني والحمدلله اللحين بنملك واحس اني فرحانه ع طوول مافي شي يحزني وانشالله اني ما غلطت اني اخترته وبعد تخيلي اني من يوم كنت صغيره اقوول للبنات انا مستحيييل اتزوج واحد اصغرر مني وكل صديقاتي تزوجن اكبر منهن ألا انا سسبحانه تشوفيين ربج !! تراا انا اقدر اخليه وارقب واحد اكبر مني بس امي مصرره وقلت يالله بجرب حظي هو اللي تقدملي ويتحمل اللي بيصيير وربي اللحين كله احمد ربي كل صديقاتي يشتكن في اشياء مب ف خطيبي وانا اطمنت الله يكتب اللي فيه الخيييير .. وانا آقوولج نصيه من اختج ف الاسلام تراج مب خسرانه شي جربي وراح تدعيلي بس بشرط يكون يعررف ربه ويحترم اهله وصدقيني بتستانسيين ,, ادرري طولت عليج بس قلت اللي ف قلبي ,, ربي يووفقج انششالله ويهديج للزوج الصالح,, وعليج بالاستخاره لا اوصيييج!!!!

خطوآت حزن

معلومات خطوآت حزن
صباحكم ورد وجوري شكرآ حبيباتي وصديقاتي البلقيسيات على الردود الحلوه بسسسسس مافي وحده متزوجه رجل اصغر منها ابي تجربة حية تحكيها لي أي وحده عايشه بهالوضع أدري الناس يختلفون بسسسس انا استفيد منكم كثيييييير ربي يسعدكم ويخليكم لي

قولوا آآآآآآآآآآآمين

أنا أقولك عمري 26 وخطيبي 22 سنه لكن

الحمدلله مافيه أي مشاكل وهو عارف بعمري

وأنا أكدت على خواته أبي يعرف عمري حتى

مانختلف بعدين لاسمح الله ..

وقال أنه عارف ومقتنع وأنه يبي وحــــده

عاقله << بلاه ماشاف هبالي :24: مايبي

من اللي كبره ..لأنها تكون صغيره وطايشه

عاد هنا عقب هالكلمه حسيت أني عجووزز:33:

ولا فيه عيب موظف والحمدلله بس هدوءه قاتل

هو مستحي مني وأنا مستحيه :31: وبعد الزواج

إن شاءالله أقولك الباقي والتطورات ..

وقوووولي يااااااااااارب يوفقني وييسر أمري وياكن

فين نصيبي

معلومات فين نصيبي
عادي حبيبتي اتوةجي أصغر منك شو فيها الزواج ما يتوقف عن العمر المهم كيف يكون هذا الزوج شخصيته دينه أخلاقه شغله كذا هذول الشغلات لازم تدرسيهم امنيح قبل ما تتزوجين و العمر يكون اخر همك موفقة يارب والله يرزقك على حسب ما انتي متمنية يارب

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه