هل انت أكثر ميلا للوحدة أم للصحبة؟..نختلف ولكن...

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
264

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,542
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
هل انت أكثر ميلا للوحدة أم للصحبة؟..نختلف ولكن...
هل انت أكثر ميلا للوحدة أم للصحبة؟

تختلف طبائع الأشخاص كاختلاف طبيعة الأرض والجو، فمنهم من يكون انطوائيا حتى أنه يود لو جلس وحيدا أغلب الوقت حتى أنه لا يريد في الجنة شيئا اكثر من السكينة والهدوء وهو ما يعرف introvert، ومنهم من يكون منفتحا حتى أنه يود لو نام في وسط مجاميع من البشر وهو ما يعرف extrovert.

وكلا النوعان له جماله وصفاته وأهميته لاستمرار الحياة وتطورها، ولذلك أوجدهم رب العالمين في جميع الأنواع. ذبابة الفاكهة مثلا توجد منها أنواع تحوم بحثا عن الطعام، ونوع منها يفضل أن يعمل على جمع ما تم اكتشافه في هدوء.

حتى الأسماك إذا تم إلقاء جسم غريب في المياه يندفع بعضهم لاكتشافه، ويبتعد البعض الآخر. ولولا استكشاف الجديد لعجزنا عن التعامل مع مستجدات الحياة، ولولا تجنب المخاطر لهلك الجميع. وهكذا تسير الحياة بطرفي النوعين كما أبدعها الخالق الحكيم.

وهكذا نرى طبائع الأطفال والرجال والنساء، فمنهم من يكون نشطا محبا للانطلاق، ومنهم من يكون ساكنا محبا للقراءة أو النشاطات الفردية. ولكل طبائعه بدرجات مختلفة. وتظهر تلك الطباع منذ نعومة أظفارهم. وللأهل دور في فهم شخصية الابن وتنمية مهارته بغير مقارنة بغيره، فكل له تركيبته المختلفة تماما.

الأصل هاهنا هو الحرص على الدين والخلق، أما الطبائع فلا تكاد تجد اثنان متشابهان. والتجربة تثبت أن مستوى الذكاء متماثل بين introvert و extroverts. وإن كانت درجات الاختبارات أفضل introverts لميلهم للتحليل والمذاكرة.

من أشهر الاختلافات برضه بين extroverts و introverts حبهم للمخاطرة. الناس extroverts عادة بيحبوا يخاطروا. بيحبوا فكرة مواجهة التحدي المجهول واستكشافه. ممكن بيتوقعوا خسائر بس هو بيحب كده وعايز يجرب ويتعلم حتى لو خسر. مشكلتهم أنهم ممكن يخسروا كتير نتيجة التسرع. عكسهم بقى تماما في موضوع المخاطرة الجماعة introverts. دايما بيعطوا المخاطر أكبر من حجمها ودي بتمنع عنهم فرص كتير جدا. وعادة بينتهوا موظفين وليس رواد أعمال.

يعني لو حد Extrovert هتلاقيه بيخاطر ويدخل بيزنس كتير، في حين introvert هتلاقيه بيحط لك ١٠٠ معضلة عشان يشارك في أي بيزنس.

الغريب بقى أن واحد زي "وارن بافت" أشهر مستثمري العالم رجل introvert، عمل تحليلاته الدقيقة ووضع نمط استثماري مضبوط وماشي عليه. عمل حساب المخاطر بس ما خافش منها.

والأغرب كمان أن ناس كتير من المبدعين introverts. ناس بتحب تقضي وقت كتير لوحدها تفكر وتحلل وتخطط، بس في نفس الوقت عندهم قدرة على عرض أفكارهم أمام الجماهير ومواجهتها إذا احتاج الأمر.

وهو دا اللي عايزين نقفل به النهارده. أن شخصياتنا قد تختلف بس مهم نتعلم ندرس قبل اتخاذ القرار، ونتعلم نحسب المخاطر بس ما نترعبش منها، ونتعلم نرتب أفكارنا وعرضها للناس. وأهم من دا كله ناخد نية حلوة في اللي بنعمله.

محمد نصر
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه