هل الغرغرة بالماء والملح تقي من الكورونا؟

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
247

omdeema

Active member
معلومات omdeema
إنضم
12 يونيو 2020
المشاركات
241
مستوى التفاعل
245
النقاط
43
هل الغرغرة بالماء والملح تقي من الكورونا؟
هل الغرغرة بالماء والملح تقي من الكورونا؟
1592329689497.png


انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من النصائح حول طرق الوقاية من العدوى بفيروس كورونا المُستجد. وتداول الملايين حول العالم رسائل صوتية لأشخاص يدّعون أنهم أطباء، ويؤكدون أن الغرغرة بالماء والملح تقي من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك لأنَّ الفيروس يبقى في الحلق لمدة أربعة أيام قبل أن يصل إلى الرئتين، وفي هذا الوقت يبدأ المُصاب بالسعال والشعور بآلام الحلق، لذلك إذا شرب المريض الماء كثيراً وتغرغر بالماء الدافئ والملح أو الخل، فإنَّ ذلك سوف يقضي على الفيروس! فما صحة ذلك؟

لسوء الحظ، إنَّ الغرغرة بالماء والملح ليست صحيحة على الإطلاق، لأنَّ فيروس كورونا المُستجد، لا يعلق في الحلق فقط، بل ينتقل إلى الجسم مباشرة بمجرد التقاط العدوى.


طبيب يشرح...
يدخل فيروس كورونا من الحلق إلى الجهاز التنفسي
يدخل فيروس كورونا من الحلق إلى الجهاز التنفسي



وفي تصريحاته لصحيفة Metro، يشرح الطبيب البريطاني كيث جرايمس، هذا الأمر قائلاً: "فيروس كورونا هو مرض جديد، وما زلنا لا نفهم تماماً كيفية انتقاله، وكل ما نعرفه يشير إلى أنَّ هذا الفيروس ينتقل عن طريق الرذاذ، والرذاذ المُحمّل بفيروس كورونا هو عبارة عن كميات صغيرة من السوائل التي تنتشر في الهواء عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس أو يصبح على تماس مع شخص آخر".

وتابع الدكتور جرايمس قائلاً: "يدخل فيروس كورونا إلى الجهاز التنفسي، بما في ذلك الأنف والفم والحنجرة والممرات الهوائية للجهاز التنفسي، ومن هناك يبدأ في إصابة الجسم، وخلال فترة الحضانة التي تستغرق حوالي خمسة أيام، من الخطأ الاعتقاد أنَّ الفيروس سيظل في الحلق، لذلك فالغرغرة بالماء والملح لن تعالج الشخص المُصاب أو تقي غير المُصابين من الفيروس".

وأضاف الدكتور جرايمس: "بالنظر إلى أعراض الإصابة بفيروس كورونا، سنجد أنها تشبه أعراض الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي الأخرى، لذلك يفكر الناس أحياناً في استخدام العلاجات المنزلية التقليدية مثل الغرغرة بالماء المالح أو الغرغرة بالخل، وهناك بعض الأدلة على أن شطف الأنف بالمحلول الملحي يمكن أن يساعد على التعافي من البرد، ولكن الفيروس التاجي ليس مجرد نزلة برد، لذلك من الممكن أن تكون مثل هذه المعلومات الكاذبة خطرة للغاية؛ لأنها ستجعل الناس يتجاهلون أساليب الوقاية الفعّالة، مثل غسل اليدين جيداً بالماء والصابون وعدم السعال أو العطس دون استخدام المناديل الورقية، وعدم لمس الأسطح في الأماكن العامة
القاهرة - سارة نبيل​
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه