هل أسامح زوجي الشمالي الغربي بعد ما اهانني

احصائياتى
الردود
18
المشاهدات
3K

الكويتية28

معلومات الكويتية28
هل أسامح زوجي الشمالي الغربي بعد ما اهانني
السلام خواتي
اكتب لكم وابي نصيحتكم شنو أسوي مع الشمالي الغربي اللي مجنني بنات زوجي حبيب وطيب ومو مقصر بشي اذا طلبته او العيال طلبوه بس عيبه ان يخون بالتلفون وللاسف بين فتره وثانيه يشرب
الاسبوع اللي طاف شفت صور وفيديوهات بتلفونه لبنت تعرض وعلامة برنامج تانغو وواجهته وقال ان صور عاديه تندز مو مكلمها وعديت الموضوع بكيفي . السبت جاني سكران حده وقام يقولي انا جيت عشان تشوفين أني سكران واوقف عن هالشيء قلت نام ولا يقول انا ادري انتي ما تحبيني عشان ما عندي شهادة (مع ان عنده ويشتغل)وانتي امج غاصبتج علي وانتي ما تبيني وتبين عشيقج اللي جبتي منه هالعيال قلت ليش مو عيالك قال لا عيال عشيقج انتي وأطيع وإذا خليتيني راح اقول للناس قلت انزين نام وارتاح وخليته وانا ابجي بجي من كلامه . ولما صحصح طلب الغداء وتغدى وجيته قلت صحصحت الحين يالله اطلع برى البيت ومابي اشوفك انا وأطيه صج ان ساتره عليك وقلتله كلامه واهو منصدم ومو ذاكره ويترجاني ما ابجي ويقول أهو الواطي وقلت انا المفروض كنت ادق على ابوك او اخواني ويسمعون كلامك السم بس سكت بس عشان عيالك مايستاهلون يعايرونهم فيك وانا ساكته عن كل عيوبك وأقول بتعقل بس كل مالك تزيد .المهم أهو طلع من البيت وجاء بعد ساعة تعبان وانا طلعت وراح الأحد دوامه ولما رد الاثنين عطاني فلوس للبيت وسألني عن حالي وانا ارد باختصار فطلع ولما بليل دزلي رسالة يطلب السماح ويعترف بغلطة ويعبر عن حبة لي وانه مستعد يسوي اَي شي ولا رديت عليه . واليوم الثلاثاء ما دز شي ولا دق. فشنو التصرف اللي اسويه اذا طلب السماح او كلمني او اذا طولت المده نصايحكم يا بنات لأني بحاجتكم

التعديل الأخير:

سحر أريم

مشرفة , Umarym سابقاً
معلومات سحر أريم
الموقع الالكتروني
www.niswh.com
-أهلا حبيبتي كويتية اول اشي الله يصلح أحوالك.
-الشمالي الغربي تبعك بما انك قلتي انو مو مقصر معاكي و اولادك فهاد جانب ايجابي فشخصو هاد من ناحية و من ناحية ثانية ش غ وازعه الديني منخفض هذا ما يفسر خياناته تبع الموبايل و شربه للمسكرات عليكي بالدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء ليصلح الله حال زوجك كما قلت زوجك به جوانب منيحة لهايك وقفي معاه و ساعديه بتقريبه من الله و حثه على الصلاة و حسسيه بالأمان لانو فيه حلقة مفقودة لما قال انو ما بتحبيه كيف علاقتكم من ناحية التفاهم و الحياة الزوجية

الكويتية28

معلومات الكويتية28
-أهلا حبيبتي كويتية اول اشي الله يصلح أحوالك.
-الشمالي الغربي تبعك بما انك قلتي انو مو مقصر معاكي و اولادك فهاد جانب ايجابي فشخصو هاد من ناحية و من ناحية ثانية ش غ وازعه الديني منخفض هذا ما يفسر خياناته تبع الموبايل و شربه للمسكرات عليكي بالدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء ليصلح الله حال زوجك كما قلت زوجك به جوانب منيحة لهايك وقفي معاه و ساعديه بتقريبه من الله و حثه على الصلاة و حسسيه بالأمان لانو فيه حلقة مفقودة لما قال انو ما بتحبيه كيف علاقتكم من ناحية التفاهم و الحياة الزوجية
شكرًا على المشاركة الله يجزاج الجنه هذا انا اللي أقوله ان مميزاته تغطي على عيوبه فيستاهل السماح والحمدلله علاقتنا زينه

ضحى اماني

: : مشرفة أقسام : : , فنون الطبخ ، الزوج والزواج
معلومات ضحى اماني
قبل الحكاية عن موضوعك الله يصلح أحوالكم ويهديه .
غياب الوازع الديني عند أي نمط يؤدي للانحراف والشذوذ .
لكن بالنسبة للغربي وخاصة اذا كانت الزمة سالب رح يكون موطن خصب لنمو الانحراف والتطرف بداخله ليترجم في شكل أفعال .
سامحيني انت غلطانة ، وجزء من أفعاله بسببك .
كيف ؟
انت كنت على علم انه يرتكب المعاصي لكن كان موقفك سلبي تجاه وهو كل يوم يزيد لحتى وصل لمرحلة يجي البيت سكران .
انت شعرتي بهول الموقف فقط حينما مس كرامتك وخدش شرفك وأهانك .
المفروض من أول يوم عرفتي انه مخمور تتخذي موقف صارم .
الانسان اذا عصى الرحمن وارتكب الكبائر ماعاد فينا نقول طيب وحنون .
مافاىدة الطيبة والحنية من شخص يتطاول على المولى بالكبائر وشرب أم الخبائث .
تعرفي أن زوجك اذا ادمن الخمر رح يزني ويقتل ويرتكب محضورات أكثر من الخمر ؟
عارفة انا ليش اكلم بالطريقة هذه ؟
حتى ما تتنازلي .حتى ما تضعفي وتسامحيه .حتى ما تسكتي عن الحرام .
أنت ما تتصلي ولا تسألي اذا اتصل قولي اذا صادق بكلامك لما ترجع نتكلم .
اذا رجع تخبريه انك في مواجهة مع رجل لا تعرفينه ليس زوجك الذي تحتمين به أن ما فعله ليس بالشيء الهين الذي يغتفر .
اسأليه لو دخل ووجد رجل ببيته معك هل سيسامحك ؟
وان سامحك هل سيثق بك ؟
قولي انك مستعدة تسامحيه وتنسي لكن يبطل
ويقطع علاقته بأصحاب السوء .
اكيد رح يقبل سواء انقطع او لم يفعل .
لا تتوقعي ان ينقطع نهائي عن الشرب لذا يجب أن تقطعي العلمة من جذورها .
بتوطيد علاقته بالله والحرص على مداومته للصلاة .
لأن التغيير ان لم يكن نابعا من داخله وبارادته فلن يستمر وسيرجع حينما تحين الفرصة .

معلومات جنة الرحمان
الله يكون في عونك يعني شيء صعب ماتمرين به لكن انا رايي من راي الاخت اماني انت من عليها ان تقطع دابر المعصية من بيتها فهناك اطفال يتاثرون بمحيطهم فاذا تساهلت معه سينتقل الداء لاقدر الله لاولادك ونكون بشيء نصير بشيء يلزمك موقف حازم وصريح معه صلي امامه اقري القران امامه لكن لاتحسسيه انك اتقى منو وانو هو الكافر العاصي الي مافي منو امل بل العكس خليه يحس انو فيه خير وقادر يتوب ويصلح حالو واذا كان يحب اولادو العبي على هذا الجانب يعني اذا كنتي معو اتكلمي معه على الاولاد وعلى تربيتهم وكيف بدك يكونو احسن الناس في خلقهم ومناصبهم وخلب ولادك يصلوا ويحفظوا قران ويدخلوا مسابقات حفظ انشاءالله راح يعرف طريق الصلاح والفلاح وفي الاخير الله يهديه

سحر أريم

مشرفة , Umarym سابقاً
معلومات سحر أريم
الموقع الالكتروني
www.niswh.com
شكرًا على المشاركة الله يجزاج الجنه هذا انا اللي أقوله ان مميزاته تغطي على عيوبه فيستاهل السماح والحمدلله علاقتنا زينه
-طيب بما انو علاقتكم تمام هون راح تعملي على تقوية الجانب الديني لالو
فيكي تعملي جلسة معاه بتعملي النقط عالحروف بتقولي

انو انت زوجي و أبو أولادي و بما انو ابتدينا حياتنا عالحلال كمان كل اشي بهالبيت يكون
برضا الله إذا بدك نعيش حياة شريفة بلا سخط الله فيك بيصير بس لازم تتغلب عمشاكلك و انا بعطيك فرصة لاني بشوف فيك ابن الحلال اللي ما بيغضب الله مشان أشياء تافهة
و على كى زوجك عندو فراغ بوقتو ما تخلي لالو و لا فرصة مشان يلاقي هالفراغ
السماح ما يكون بشكل انو هايك مسامحتك على طول لانو راح يبين معاه انك موافقة
عشو بيعمل صح انت من جواتك مسامحتيه بس لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
لايك كوني حازمة معاه ووضحيلو انو انت بعمايلك راح تخسر كتير اكتر مما راح تربح بلحظة ضعف و انو انا متأكدة انك ندمان على كل خطوة بتخطيها نحو الحرام و الله ما راح يباركلك بولا شي بحياتك و وضحيلو تأثير شو عم يعمل علولاد :بيرضيك انو الله بيبتليك بولادك بسبب الحرام اللي عم تعملو أكيد ما بيهونو عليك حبايب قلبك قطعة من روحك خاصة إذا كانو نقطة ضعف فيكي تستعمليها كوسيلة ترهيب و كل فترة بتذكريه .​
أخيرا اعملي موقف حازم و الله يهدي بالك يا رب.

التعديل الأخير:

Reee7

معلومات Reee7
الله يهدي سركم يارب

الكويتية28

معلومات الكويتية28
قبل الحكاية عن موضوعك الله يصلح أحوالكم ويهديه .
غياب الوازع الديني عند أي نمط يؤدي للانحراف والشذوذ .
لكن بالنسبة للغربي وخاصة اذا كانت الزمة سالب رح يكون موطن خصب لنمو الانحراف والتطرف بداخله ليترجم في شكل أفعال .
سامحيني انت غلطانة ، وجزء من أفعاله بسببك .
كيف ؟
انت كنت على علم انه يرتكب المعاصي لكن كان موقفك سلبي تجاه وهو كل يوم يزيد لحتى وصل لمرحلة يجي البيت سكران .
انت شعرتي بهول الموقف فقط حينما مس كرامتك وخدش شرفك وأهانك .
المفروض من أول يوم عرفتي انه مخمور تتخذي موقف صارم .
الانسان اذا عصى الرحمن وارتكب الكبائر ماعاد فينا نقول طيب وحنون .
مافاىدة الطيبة والحنية من شخص يتطاول على المولى بالكبائر وشرب أم الخبائث .
تعرفي أن زوجك اذا ادمن الخمر رح يزني ويقتل ويرتكب محضورات أكثر من الخمر ؟
عارفة انا ليش اكلم بالطريقة هذه ؟
حتى ما تتنازلي .حتى ما تضعفي وتسامحيه .حتى ما تسكتي عن الحرام .
أنت ما تتصلي ولا تسألي اذا اتصل قولي اذا صادق بكلامك لما ترجع نتكلم .
اذا رجع تخبريه انك في مواجهة مع رجل لا تعرفينه ليس زوجك الذي تحتمين به أن ما فعله ليس بالشيء الهين الذي يغتفر .
اسأليه لو دخل ووجد رجل ببيته معك هل سيسامحك ؟
وان سامحك هل سيثق بك ؟
قولي انك مستعدة تسامحيه وتنسي لكن يبطل
ويقطع علاقته بأصحاب السوء .
اكيد رح يقبل سواء انقطع او لم يفعل .
لا تتوقعي ان ينقطع نهائي عن الشرب لذا يجب أن تقطعي العلمة من جذورها .
بتوطيد علاقته بالله والحرص على مداومته للصلاة .
لأن التغيير ان لم يكن نابعا من داخله وبارادته فلن يستمر وسيرجع حينما تحين الفرصة .
انا ما سكت موضوع الخيانه للأسف الغالب عندنا يشوفونه عادي وسبق ان تكلمت وماجبت نتيجة وموضوع الشرب أهو ما يُبين عليه ولما عرفت قلت لابوه اللي زعل منه وراضاه وماقام يشرب بالكويت ويشرب اذا سافر واهو مره تشوفين الوازع الديني عنده عالي ومره يقل .

الكويتية28

معلومات الكويتية28
أهو جاء اليوم البيت بيروح للدوام وقال ماسامحتيني ومارديت عليه وباس راسي وقال انا ولا شي يغفرلي اللي سويته وسلم وطلع لدوامه

وردة بلدى 2000

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات وردة بلدى 2000
أهو جاء اليوم البيت بيروح للدوام وقال ماسامحتيني ومارديت عليه وباس راسي وقال انا ولا شي يغفرلي اللي سويته وسلم وطلع لدوامه
طبعا بصراحة قصة الشرب و القرف ده فعلا صعبة قوى لانه زى ما كنت بشوف فى عندنا مبيبقاش فيه عقل و ممكن يعمل او يتصرف باى شكل و مش ممكن تتوقعى تصرفاته لا معاكى او مع الاولاد فلازم الاول تشوفى حل لموضوع الشرب ده اللى بياخد عقله و بعدها كل حاجة تتحل ان شاء الله و ربنا يهديه و يبعده و يكرهه فى القرف ده و يصلح حالكم

~UniQuE~

مراقبة أقسام الأستشارات الزوجية ،الأنماط الشخصية
معلومات ~UniQuE~
الله سبحانه و تعالى قال : ("يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَقْرَبُوا الصَّلاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ")

الانسان لما يسكر يفقد عقله و يقول كلام لا يعيه تماما عشان كذا في بدايات تحريم الخمر الله سبحانه و تعالى نهى المؤمنين عن الصلاة لو كانوا سكارى حتى يعلموا ما يقولون و طبعا بعد فترة جاء التحريم النهائي في سورة المائدة ....

المقصد من كلامي انه ما تحاسبي زوجك على كل كلمة تطلع منه وقت السكر لكن مع هذا ما اقولك لا تاخذي منه موقف ... بالعكس لازم تاخذي منه موقف لانه ارتكب معصية كبيرة تعد من الكبائر و تفتح الباب لكل المعاصي اخرى ...

و داام قلتي انه ما عاد يشرب بالكويت اذا اكيد موو مدمن و بيقدر ما يشربه خارجه بس يبغاله يغير الصحبة السيئة و يستبدلها بصحبة صالحة ...

الان عندك الفرصة تتشرطي عليه قوليله اليوم اتهمتني بالفاحشة و بكرا لو استمريت على هذا الحال راح تجيب لي صاحبك في البيت و انت موو صاحي ..لازم تحط حد للمنكر هذا و تتغلب عليه !

الكويتية28

معلومات الكويتية28
احنا على حالنا وعيالي اذا اتصلو عليه ما يرد عالمكالمه بس يرد عالمسج . وامس بنتي وولدي تهاوشو الفجر فدزله ولدي مسج يشكي فرد عليه انت ولدي احرص على خواتك بعد موتي وعيالي قرى المسج وقامو يبكون ويسالونه فيك شي رد لا تزعجوني انا بنام . فمادري اشفيه شكله من كلامه منهار

ليلاس باريسية

Well-known member
معلومات ليلاس باريسية
قوليله عمر الشقي بقي.... كوميديا سوداء غبيةرعلى فكرة!
لا تضعفي!
استمري بتأديبه اذا كلمك كلميه ببرودة ولا تتصلي فيه
خليه يتعدل ويتأدب!

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ

بس يخون ، بس يشرب ، بس يقذف المحصنات ، بس !
الله المستعان ! شو بقى حبيبتي ، شو بقى ؟

ربما يحقق لك الأمان المادي ، بس هل هذا كل شي تريدينه ؟
هل تشعرين بالأمان النفسي والعاطفي معه ؟ هل تشعرين معه بالسلام ؟

ومنهار ، وطيب شو يعني ؟ مو لازم يذوق ولو لسعة بسيطة من اللي عمله فيك . إنتى مو منهارة ؟ مو زاعجك كلامه وأفعاله ، ولا خلاص أحاسيسك تخدرت من كثرة طعناته ، الله أعلم ممكن هذه مو أول مرة ، تبدين لي كمن تأقلمت وأقلمت نفسها على الألم والطعنات والجراح .

وين عايشة أختي ؟ بالكويت ! يعني بالكويت كل هذا عادي ، الشرب والخيانة والقذف . لا والله ، ومتأكدة ، إنتى اللي أغلقت نفسك مع مجموعة ضيقة الأفق ، ميتة ، ما عاد يفرق معها شئ . اطلعي منها نصيحة مني ، شوفي كيف النساء اللي اختاروا طريقهم ونفضو عنهم متعقدات متخلفة شلون عايشين ، وكله بحدود الدين والمجتمع السوي .

لما قرأت موضوعك احترت ، إنتى اللي فعلا اللي عمل فيك هيك ، ولا إنتى اللي عملتي فيه . هل أنت المظلومة ولا الظالمة . هذا هو الحب والتفهم بنظرك ، براحتك . بس اللي حقوله أنك كذا رح تخسري وكثييييير بعد .

ربي يسهل أمرك .

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه