هذه قصتي

احصائياتى
الردود
51
المشاهدات
5K

مياسمي

معلومات مياسمي
هذه قصتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه اول مشاركة لي بموضوع ولكني احببت ان اقدم بين ايديكم قصتي لعل أجد من ينظر اليها ويسمعني
فما كان من صواب فمن الله وحده.... وما كان من خطأ فمن نفسي والشيطان .والله على ما أقول شهيد
ولدت بالقصيم (ببريده ) وفي أثناء الولاده سحبت من يدي مما أدى لتلف الأعصاب وخلع بيدي (شلل بالذراع
والحمد لله عشت حياة طيبة مع والدين رحيمين واخوان وأخوات طيبين ولله الحمد وجدت المحبة والرعاية من الجميع فقد كنت الصغيرة بين اخواني
توفي والدي وانا بالمرحلة الدراسية المتوسطة وبعد انتهائي للثانوية تقدم لخطبتي مواطن مطلق ولديه خمسة من الابناء ولظروفي الصحية امي وافقة عليه لأنه يعرف بحالتي وموافق علي وطلبت منه ان يوفر لي خادمة لمساعدتي لظروفي الصحية واخبرها أنه يريدني فقط مشرفة على أبناءه وكانت لديه ابنة لديها اعاقة فكرية بحاجة لرعاية خاصة وكان يريد الانسانه الطيبة الي تشرف عليها والحمد لله
تزوجته وكان فارق العمر بيننا قرابة ال20عاماً ولم اكن قد تحملت أي مسؤولية طوال حياتي عند أهلي لا عمري دخلت المطبخ ولا كويت ملابسي حتى قراراتي لم أكن آخذها واجد صعوبة بإتخاذ القرارـ كنت خائفة كثيراً من هذا الزواج ومن المسؤولية هل استطيع تحملها وانا لا زلت بهذا العمر فانا لست كأي فتاة تبدأ حياتها من الصفر ولكنني بدأتها بوجود أطفال ومسؤوليات كبيرة طبخ ومسؤولية بيت وأولاد
كان جل تفكيري ...كيف سوف أتعامل مع ابناءه واجعلهم يحبوني ؟ هل سيتقبلوني ؟
حاولت جاهده لكي اكون قريبه منهم وأعوضهم غياب والدتهم فقد كانوا يزورونها نهاية كل أسبوع وان اكون عند حسن ظنهم والحمد لله وفقت بذلك احسست بحبهم حتى التي تحتاج رعاية الحمد لله تحبني كثيراوحتى المعلمات بمعهد التربية الفكرية يمدحوني واخبروني بمقدار حبها لي وكل هذا بفضل الله سبحانه وتعالى ولكن شعرت ان زوجي يميل لزوجته الاولى ويفكر بها واخبروني أنه يحبها ولا يستطيع نسيانها وكان جدا بعيد يعيش عالمه الخاص لا يتحدث معي ولايخبرني عنه أي شيء كل وقتي كان مع ابناءه كنت ادرسهم واشوف احتياجاتهم على حسب مقدرتي والحمد لله كان وجود الابناء وتعلقي بهم الاثر البالغ لتحملي سوء طبعه وبعده وغير كذا لم يوفرلي خادمه لمساعدتي فقد كانت تأتيني فترة وتغيب فترات واجد صعوبة بإدارة المنزل وكنت اتعب كثيرا ورزقت منه بطفلتين وزادت مسؤولياتي وتعبي وكنت أتعب كثيراً بالحمل واصبحت أعاني ليس فقط من شلل بالذراع ازداد التعب الى ظهري صرت اعاني من أي مجهود بسيط ولا استطيع أن أعدل ظهري فقد اصيب بتقوص يمكن لأني أضغط على نفسي ومعتمده على يد واحده بالعمل فأثر ذلك على ظهري المشكله ليس بالآلام اذا كان انسان يقدر التعب ويراعي ظروفك ...كنت أشعر أنه غير مقتنع بي ازداد من سوء تعامله معي وكانت طليقته السابقة هي من تتحكم بإدارة المنزل وهي صاحبة الكلمة حتى الخادمات هي من تحظرهم وتعطيهم التوصيات والأوامر بكل شيء تتحكم بحياتي أشعر أنني فقط كخادمه بالمنزل لا حقوق و لا إهتمام كنت أتعب من تدخلها بحاتي وبنفس الوقت احب البنات وهذه أمهم أخاف أبين لهم أني مضايقه منها يزعلوا مني كنت أظغط على نفسي ولا أبين لهم لأكسب حبهم وإحترامهم وفي يوم توفيت والدتي وبعدها شعرت أنه بدل ما يقف معي ويحسن تعامله فأنا لا يوجد لدي لا أب ولا أم كنت أرغب أن يعطيني من حنانه ويقربني إليه كنت أحتاج إليه ولكن للأسف مع مرور الوقت يزداد الحواجز بيننا وتزداد الخلافات ويزداد من سوء تعامله معي وحتى مع أهلي فقررت أن ضع حدا لحياتي معه فيا حياة كريمه اجد بها الراحة والإستقرار يا أذهب عند أخواني فطلبت أن يقدم لي خادمه تعينني بأعباء المنزل يستقدمها لي فرفض ذلك وحلف إنه ما حيستقدم خادمه اخبرته إن المسؤولية كبيرة على المفروض يراعي ظروفي وعنده استطاعة لذلك وحدث وقتها خلاف فرمى علي يمين الطلاق وتركني بمنزل أخواني قرابة السنة وأنا معلقه لا عندي أوراق ثبوتيه ولا أي شيء وحتى البنات بهذه الفتره كانوا معي ولم يسأل عنهم وعندما بدأ العام الدراسي أردت أن أسجل أبنتي الكبرى تمهيدي عندي اخبرني أخي أنه لازم نعطي والدها خبر واستأذن منه بذلك فرفض وطلب يأخذ البنات عنده خفت كثيرا عليهم وزعلت وقلت بنفسي ياريت لم أطلب أن أدخلها عندي للمدرسة كانوا عندي بعدها فكرت بإن ألجأ بعد الله إلى المحكمه لأطالب بإثبات طلاقي منه فهو لم يتكلم مع أخواني بالموضوع وإلى متى سوف أكون معلقه وفعلاً ذهبت للمحكمه وطالبت بإثبات الطلاق وجلست فتره بالمحاكم ومواعيدها تعبت كثيرا أزداد حقده علي لأني دخلته محاكم حتى عند شيوخ اصلاح ذات البين لاحظوا سوء تعامله وشدته معي وبعد عدة محاولات حولونا للقاضي وعند القاضي كنت اتمنى أن أرجع فقط من أجل بناتي كنت أريده فقط أن يلين وأشعر فقط انه يريدني ولكني دائما شعرت أنه لا يريدني وقال أنه راجعني فقط علشان المؤخر فأخبرت الشيخ أنني لا أريد العوده وطلبت خلع وفعلا تنازلت عن المؤخر وعن حقوقي وطلب البنات يكونوا بحظانته فوافقت وتمسكت بطلب الزياره لأنني لا أريد أن تزيد الخلافات بيننا أكثر من ذلك
عشت معه 8 سنوات ولا عمري آذيته الله يسامحه وكنت قد قدمت بطلب الجنسية وتمت الموافقة عليها وكانت جاهزة بأحوال جده ولكنه مع شدة حقده علي سوى بوكاله تنازل عن الجنسية وكنت قد تنازلت عن جنسيتي الأصلية لطلب الجنسية السعودية واحيلت اوراقي للترحيل أصبت بصدمه من جراء ما حدث معقوله البلد الذي ولدت بها واحتضني بكل سوله تتخلى عني وأنا بأمس الحاجة لها فوالداي عاشا وماتوو تحت ترابها واهلي جميعا ولدوو وعاشو بها وبناتي وهم جزء مني من أبناءها هل سأترك بناتي وأين سأذهب هل يحق له أن يفعل بي ذلك ولماذا هل أسأت له ؟
والآن بعد قرابة سنتين على الانفصال اتصلت بي أخته وتطلب مني العوده من أجل بناتي وتقول لي أنت بإبتلاء من الله والله يختبر عباده الصالحين تريدني أن نستمع لشروطه وتريدنا أن لانشترط عليه بشيء ... فهل هذا حل وأين حقي تريدني أترك البيت الذي ظمني بحنانه وطيبة أهله (أخواني) الله يبارك فيهم مع أنه دخلهم محدود ومسؤولياتهم كبيرة وأزدادت الآن بوجودي الا أنهم أحبوني واحترموني وعاملوني كملكه الكل يريد رضاها هل أتركهم وأذهب لأنسان أساء لهم .... وأرجع بذل أكبر...وتجريح أكثر ...وحقد فلا يستطيع نسيان أني كنت سبب دخوله للمحكمة ولا يفكر أنه كان سبيلي الوحيد ...
لا أريد العوده لعالمه وبنفس الوقت لا أريد أن أمد يدي لأحد فأخواني متزوجين وأشعر أنني أشارك أبناءهم وزوجاتهم ومهما كان الشخص طيب الا يجي اليوم اللي تلهيه الدنيا ومسؤولياتها والانسان ثقيل
ادعولي بتوفيق من الله احمد الله واشكر فضله وجزاكم الله خيرا على سماعكم لي وجعله بميزان حسناتكم

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
اسم الموضوع : هذه قصتي | المصدر : الأستشارات الزوجية العامة

مرمورة

ملكة متوجة
معلومات مرمورة
الله يفرج همك غاليتي ويختار لك الخير ويسخر لك عباده

معلومات مزايا انسانه
ياحيااااتي
اختيارك وقورارك الاخير كان هو الصائب
زواجك من شخص يكبرك ب20عاما لماذا يوافقو اهلك واخوانك على مثل هذه الزيجه
سامحكم الله
عيزتي كنتي نعم الزوجه والمربيه

لاكن هذا نصيبك وقدرك فاارضي بماكتبه الله لك
واحمدي الله ان عندك اخوان رجاااااااااااااال
احمدي الله واسجدي سجود شكر
فوالله هناك من تكون في مثل ظروفك ويتخلى عنها حتى اهلها
اختي لاترجعين له بتاتا انظري الى حالك كيف كنت معه من قبل
وهل سيعاملك معامله بالمعروف بعد المحاكم
طبعا استحاله
اعتقد انك نزوه في حياته او وسيله ليقهر زوجته اولالى
وسبحان الله الضحيه الزجه الثانيه
والله دائما في نظري ان الزوجه الثانيه تكون فاشله الا مارحم ربي

عموما اسال الله ان يؤجرك
ولايحرمك من بناتك
انتي اشتريتي نفسك وصحتك
يكفي احزان والام مع شخص لايستحق
وربي يعوضك خير ان شاء الله

اما بالنسبه لترحيلك كما ذكرتي
لا مااعتقد ذلك لان هو مااستقدمك من الخارج كزوجه انما تزوجك بتحويل كفاله اليس كذلك
اذا لايحق له ذلك فلاتخافي وادعي من الله
مجرد نقل كفاله مره اخرى فقط

سبحان الله قصتك المؤلمه تنبه لمن كن في حالتك ان يتقين الله هؤلاء الاهل في بناتهم عندما يزوجوهم من رجال كبار في السن وتكون وجه ثانيه
لماذا ياترى
الاجل المصاريف
او رغبتا في الجنسيه
او لامور اخرى
خافو الله ايه الاهل واتقو الله في بناتكم فلذات اكبادكم

لاتضحو من اجل المال او الجنسيه
فلاحول ولا قوة الا بالله
وفقك الله ياغاليه

سنكرس

معلومات سنكرس
اللهمّ اجعل لأختي من كلّ همٍّ فرجاً ومن كلّ ضيقٍ مخرجاً ومن كلّ بلاءٍ عافية ، وارزقها من حيث لاتحتسب وارحمها رحمةً تغنيها عن رحمةِ من سواك ياواسع الرحمة والمغفرة .

معلومات عشق نزف المشاعر
الله يوفقك يارب ويجعل امرك بيدالله وليس بيدك وهو قادر على كل شئ ويسلكك طريق الخير
وتقربي الى الله والحي بالدعاء بكل امر تتخذينه وما شاء الله عندك اخوان يشد الظهر فيهم ما دامهم
عازينك وكارمينك وش تبغين من هالدنيا الله يخليهم لك والله يشفيك اختي اهم شئ ريحي نفسك ياحبيبتي والله اقراء القصه وادمعت عيوني ما شاء الله عليك صابره وربي ما ابتلاك حبيبتي الا ليحبك
وان شاء الله راح يفيدونك الاخوات

مياسمي

معلومات مياسمي
ياحيااااتي
اختيارك وقورارك الاخير كان هو الصائب
زواجك من شخص يكبرك ب20عاما لماذا يوافقو اهلك واخوانك على مثل هذه الزيجه
سامحكم الله

اختي الغالية امي وافقة لأنها سمعت عنه أنه طيب وخلوق وعارف بضروفي الصحية امي كان ببالها أن المثلي صعب تتزوج وكانت خايفة علي وتبي مصلحتي وبعد الزواج زعلت كثيرا على حالي وندمت حتى عند وفاتها انا كنت لا زلت عنده ولم يكن بيننا خلاف الا أنها كانت توصي علي وما تعرف أحد سواي الله يرحمها ويجعل مأواها الجنه هي كانت تريد لي الخير والراحة
عيزتي كنتي نعم الزوجه والمربيه

لاكن هذا نصيبك وقدرك فاارضي بماكتبه الله لك
واحمدي الله ان عندك اخوان رجاااااااااااااال
احمدي الله واسجدي سجود شكر

والله يالغالية هذا توفيق من الله احمد الله واشكر فضله من جد لو ألف العالم كله ما ألاقي مثلهم والله لو أقلك مقدار اهتمامهم ماتصدقي الله يبارك فيهم
احس نفسي مقصره معاهم ولو حاولت أرد لهم الجميل ما أقدر اوفيهم
فوالله هناك من تكون في مثل ظروفك ويتخلى عنها حتى اهلها
اختي لاترجعين له بتاتا انظري الى حالك كيف كنت معه من قبل
وهل سيعاملك معامله بالمعروف بعد المحاكم
طبعا استحاله

هذا والله هو ما أفكر فيه انني استحاله ارجع
اعتقد انك نزوه في حياته او وسيله ليقهر زوجته اولالى
وسبحان الله الضحيه الزجه الثانيه
والله دائما في نظري ان الزوجه الثانيه تكون فاشله الا مارحم ربي
اختي انا لست زوجه ثانية هو طلقها من قبل زواجه مني وكان طلاقه بائن لا يستطيع إرجاعها والله اتمنى انه يرجعها

ولمن كلمتني اخته قلت لها ليه ما يرجع ام عياله قالت لي انه مالها رجعه
عموما اسال الله ان يؤجرك
ولايحرمك من بناتك
انتي اشتريتي نفسك وصحتك
يكفي احزان والام مع شخص لايستحق
وربي يعوضك خير ان شاء الله

الله يجزاك خير حبيبتي وشكرا لك
اما بالنسبه لترحيلك كما ذكرتي
لا مااعتقد ذلك لان هو مااستقدمك من الخارج كزوجه انما تزوجك بتحويل كفاله اليس كذلك
اذا لايحق له ذلك فلاتخافي وادعي من الله
مجرد نقل كفاله مره اخرى فقط

صح كلامك بس نقل كفاله

سبحان الله قصتك المؤلمه تنبه لمن كن في حالتك ان يتقين الله هؤلاء الاهل في بناتهم عندما يزوجوهم من رجال كبار في السن وتكون وجه ثانيه
لماذا ياترى
الاجل المصاريف
او رغبتا في الجنسيه
او لامور اخرى
خافو الله ايه الاهل واتقو الله في بناتكم فلذات اكبادكم

لاتضحو من اجل المال او الجنسيه
فلاحول ولا قوة الا بالله
وفقك الله ياغاليه

والله يا بنت الحلال اهلي ليس من هذا النوع ولكنه صديق زوج أختي وسمعته جدا طيبة وهو يعرفه اخواني كلهم ما كنوا موافقين ولكنهم لا يسطيعوا فرض قرارهم بوجود الوالده فهي كانت جدا معجبه به وتراه الشخص المناسب ووعدها بتوفير بدل خادمه اثنين واخبرها بيسعدني امي علشان ظروف اعاقتي فلن يقبل بي الا بمثل ظروفه الان يبحثون عن الكمال وقد تقدم لي قبله مطلق ولديه طفلين ولم يوافق علشان اعاقتي فهي كانت تريد لي الستر وتريد الاطمئنان علي قبل وفاتها والحمد لله هذا نصيب لست نادمه لاني تعلمت الحياة وكان هذا خيرا لي ورزقت بابنتين اسأل الله ان يقر بهم عيني ويجعلهم صالحات والحمد لله اصبحت ست بيت استطيع الاعتماد على نفسي بكل شيء لكن سابقا بدلال اهل وخوفهم علي لم اكن اعرف شيئا فكل هذا كان خيرا لي من الله احمد الله

مياسمي

معلومات مياسمي
اللهمّ اجعل لأختي من كلّ همٍّ فرجاً ومن كلّ ضيقٍ مخرجاً ومن كلّ بلاءٍ عافية ، وارزقها من حيث لاتحتسب وارحمها رحمةً تغنيها عن رحمةِ من سواك ياواسع الرحمة والمغفرة .

آآآآآمين يالغالية وياك يارب

مياسمي

معلومات مياسمي
الله يوفقك يارب ويجعل امرك بيدالله وليس بيدك وهو قادر على كل شئ ويسلكك طريق الخير
وتقربي الى الله والحي بالدعاء بكل امر تتخذينه وما شاء الله عندك اخوان يشد الظهر فيهم ما دامهم
عازينك وكارمينك وش تبغين من هالدنيا الله يخليهم لك والله يشفيك اختي اهم شئ ريحي نفسك ياحبيبتي والله اقراء القصه وادمعت عيوني ما شاء الله عليك صابره وربي ما ابتلاك حبيبتي الا ليحبك
وان شاء الله راح يفيدونك الاخوات

الله يجزيك الجنه اختي عشق نزف المشاعر احمد الله واشكر فضله بس دموعك غاليه سامحيني

معلومات غزلان شماليه
حبيبتي الله يعينك انا مراح اتكلم بي الماضي وليش اخدتيه لانه مكتوب وقدر الله وماشاء فعل لكن اقول لكي الصبر الصبر واكثري الاستغفار والدعاء اما بي النسبه لرجعتك له انا اري انك تعززي نفسك والله بادن سيعووضك بي بناتك فا الله لا يضيع اجرر المحسنين اكثرري الاستغفار وحاولي تسعي بي البحث عن ووظيفه والله يسااعدك

ضحكة شقاوه

معلومات ضحكة شقاوه
الله يكون في عونك اختي اتمنى ان تفكري في نفسك وبناتك فقط
هذا الرجل لايستحق امراء مثلك

jowree

معلومات jowree
الله يفرج همج و خليلج اخوانج و بناتج

am lamo

معلومات am lamo
ادعي ربك مايترك عبده عليك بسهام الليل يعوضك ربي خيرا منه

ورددي اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها

مياسمي

معلومات مياسمي
الله يفرج همج و خليلج اخوانج و بناتج
آآآآآآآآآمين وياك يالغالية الله يحفظك​

مياسمي

معلومات مياسمي
ادعي ربك مايترك عبده عليك بسهام الليل يعوضك ربي خيرا منه

ورددي اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها
الله يجزاك خير ويسعدك والله انكم بمثل الاخوات الله يبارك فيكم

معلومات ياودود ارحمنى

مياسمي

معلومات مياسمي
الله يوفق كل من ردت علي ورضى عليكم
والله ياخواتي كنت محتاجة لمن يسمعني خارج اهلي لانهم متعاطفين معي
بناتي مساكين هم الضحية عارفين لين فين وصلت معاه يوديهم عند طليقته عند زيارتهم لي وانا اروح آخذهم من بيتها الله يسامحه

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه