نقطه للنقاش

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..حبيباتي نقطه تدور في ذهني منذ فتره هي تخص بالتحديد المشكلات المطروحه في قسم الاستشارات الزوجيه أو الزوج والزواج وهي وضع الساكيه صاحبه الموضوع.الكثيرات منهن جنوبيات يشعرن بالضعف والوهن .طيب عند النصيحه وقد نستنكر استسلامها وضعفها ولا ترضي لها بالهوان...كيف سيكون شكل النصيحه؟


...نعم نريدها أن تتحرك وتنفض غبار الهوان ولكن نقطه هامه الا وهي شخصيتها... هل تستطيع فعلا اتخاذ القرارات الحاسمه؟......هل لو اتخذتها في لحظه انتفاضه وصحوه هل ستتحمل نتائجها فيما بعد؟....هل تستطيع اكمال ذاك الطريق؟ام ستتخذ النصيحه منا ثم تطبقها ثم تأتي النتائج لا تتحملها هي.

بمعني آخر هل ستتحول الغزاله الي اسد فجاه ام ستتدرج ؟هل الافضل أن ننصحها بالتغيير اولا حتي اذا قويت ستتحمل نتائج القرارات؟

اعلم ان هناك.مواضيعا لا ينفع فيها الا الحل الحاسم مهما كانت النتائج كمثال زوجه اذا أكملت ستنزلق قدمها لطريق سيء او زوجه تضرب وتهتم بشكل دام أو أو
لكن اقصد الان حالات بها مشكلات ولكن تحتاج أما لزوجه قويه تتخذ القرار وستتحمل نتائجه..او زوجه تتغير لتتحمل النتائج.وددت لو اتفقنا فعلا علي حل لتلك النقطه جميعا وناقشنا فيها.بل وددت لو كونا فريقا سويا متكاملا نعين بعضنا في تلك الامور .فهناك خبيرات بالشمال وهناك خبيرات بالشرق الي آخره.اعلم أن الجميع يدخل قدر طاقته ما شاء الله .لكن وددنا فعلا لو كنا فريقا كاملا مترابطا.. انتظر الردود
 

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
بنات للتوضيح السؤال المطروح للنقاش حول كيفيه طرح حل لمشكله زوجه ليست مستعده لتحمل النتائج أما نقطه تكوين فريق فهي نقطه طرحتها كامنيه ..ووددت لو تحققت ولكن انتظر الردود ع الفكره الاولى
 
بنات للتوضيح السؤال المطروح للنقاش حول كيفيه طرح حل لمشكله زوجه ليست مستعده لتحمل النتائج أما نقطه تكوين فريق فهي نقطه طرحتها كامنيه ..ووددت لو تحققت ولكن انتظر الردود ع الفكره الاولى
نعم راجية ..هذا ما كنت افكر فيه دااااااااااااااااااائما ..هناك نساء غير مستعدات باتخاذ خطوة للتغيير ...وكأن حزنهن يغذيهن ..والتشكى هو ما يهون عليهن فقط ..زوجي لديه صديق المهم دائما. ينصحه افعل كذا تحرك ..خد خطوة وووو ويحاول ان يقرب اليه الحل الرجل يستمع فقط ويتشكى ..فزوجي قال لي لا اعرف ماذا افعل معه ..قلت انت تتعب نفسك ..لانه جنوبي ولن يسمع الا نفسه ولن يفهم الا تجربته لن يأخذ تجارب الآخرين كموعظه دعه يجرب بطريقته هو ..وانت قف معه اذا احتاج للمساعده ..نعم ..مع هذا نحن معهن باْذن الله ممكن لن نتمكن بمساعدتهن بطريقتهن بس المهم اننا نعطيهم افكار تساعدهن يارب ..
لكل مشكلة محتاجه
هدف +عزم +إرادة = نجااااااح ...
 

رهف 88

Well-known member
اهلا بالبنات
مشكورة جدا رجو على موضوعك المميز .. سبحان الله وكأنك طليتي على قلبي هالفترة .. إذ مؤخرا صرت افكر في هذا الموضوع كثيرا
شخصيا كنت من الذين يرفضون التنازل ولا الهوان .. وكنت ممن ينتفضون ضد المجتمع الذي يوصي الزوجة أن تحافظ على بيتها ولو على حساب كرامتها
لكن بعد معايشتي لتجارب قريبة مني وبعد تدبر وتأمل صرت ممن يناصرون صبر الزوجة على كل شيئ فمهما كان صبرها وتنازلها كبيرا على زوجها فلن يكون في مستوى ذلها وهوانها من مجتمعها أن هي انفصلت عن زوجها أو اتخذت خطوة جريئة تنتفض فيها على سوء أحوالها
عموما مازالت أعماقي تنتفض و ترفض رفضا قاطعا التنازل والصبر على الذل والهوان سواء من الزوج أو المجتمع ربما لأني غربية أو لست ادري لكن لابد من تقليل الأضرار فكما يقول المثل (ان طاعك الزمان والا طيعه )
 

رهف 88

Well-known member
اكثر شي يقهرني هو أن تضطر الزوجة على الصبر في سبيل أن تحافظ على القليل من كرامتها واي كرامة وهي تتجرع الآلام في بيتها مع زوج لا يخاف الله فيها إذ نرى في مجتمعنا الكثير من التجارب المؤلمة .. فتكون المرأة أمام خيارين أحلاهما مر علقم
مازلت ضد الانفصال لكني ضد الضعف والذل المسلطين على المرأة في مجتمعاتنا الجاهلة إذ تعطي للرجل صلاحيات ليست له وتجعله جاهلا يتفرعن ويظلم زوجته وهو يعلم أن لا أحد سيحاسبه مادام رجلا
اتمنى ان نرتقي يوما ما لنعطي كل ذي حق حقه .. اتمنى ان يأتي وقت يدان فيه الرجل على أخطائه وكبائره كما أدان المرأة فالأمر سيان عند الله وفي نواميس اسلامنا عقوبة الرجل ليست أقل من عقوبة المرأة أن زنى أو سرق أو قذف المحصنات أو شرب الخمر وغيرها من الاخطاء والذنوب
 

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
نعم راجية ..هذا ما كنت افكر فيه دااااااااااااااااااائما ..هناك نساء غير مستعدات باتخاذ خطوة للتغيير ...وكأن حزنهن يغذيهن ..والتشكى هو ما يهون عليهن فقط ..زوجي لديه صديق المهم دائما. ينصحه افعل كذا تحرك ..خد خطوة وووو ويحاول ان يقرب اليه الحل الرجل يستمع فقط ويتشكى ..فزوجي قال لي لا اعرف ماذا افعل معه ..قلت انت تتعب نفسك ..لانه جنوبي ولن يسمع الا نفسه ولن يفهم الا تجربته لن يأخذ تجارب الآخرين كموعظه دعه يجرب بطريقته هو ..وانت قف معه اذا احتاج للمساعده ..نعم ..مع هذا نحن معهن باْذن الله ممكن لن نتمكن بمساعدتهن بطريقتهن بس المهم اننا نعطيهم افكار تساعدهن يارب ..
لكل مشكلة محتاجه
هدف +عزم +إرادة = نجااااااح ...
نعم هناك اناس مستسلمون وهناك خائفون من التقدم خطوه خوفا من العواقب .هؤلاء المستسلمون هذه قد تكون طبيعه شخصياتهم....وربما تراكمات ولكن بالنهاية سيكون أمامنا حلان أما أن نفعل كما نصحتي زوجك ولا نتركها.او ان نحاول أن تساعدها ع التغير كي تبصر هي الطريق بنفسها وتتحمل المتائج
 

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
اهلا بالبنات
مشكورة جدا رجو على موضوعك المميز .. سبحان الله وكأنك طليتي على قلبي هالفترة .. إذ مؤخرا صرت افكر في هذا الموضوع كثيرا
شخصيا كنت من الذين يرفضون التنازل ولا الهوان .. وكنت ممن ينتفضون ضد المجتمع الذي يوصي الزوجة أن تحافظ على بيتها ولو على حساب كرامتها
لكن بعد معايشتي لتجارب قريبة مني وبعد تدبر وتأمل صرت ممن يناصرون صبر الزوجة على كل شيئ فمهما كان صبرها وتنازلها كبيرا على زوجها فلن يكون في مستوى ذلها وهوانها من مجتمعها أن هي انفصلت عن زوجها أو اتخذت خطوة جريئة تنتفض فيها على سوء أحوالها
عموما مازالت أعماقي تنتفض و ترفض رفضا قاطعا التنازل والصبر على الذل والهوان سواء من الزوج أو المجتمع ربما لأني غربية أو لست ادري لكن لابد من تقليل الأضرار فكما يقول المثل (ان طاعك الزمان والا طيعه )
لست ممن يناصرون صبر الزوجه في الأحوال الكارثه..بل تنجو بنفسها لكن الفكره ههنا كيف نتخذ بايدي واحده لا تستطيع التصرف...لي عوده
 
أعلى