نصائح لحياة زوجية سعيدة

احصائياتى
الردود
11
المشاهدات
1K

ريمة 2

متميزة النمط الشمالي
معلومات ريمة 2
إنضم
5 فبراير 2016
المشاركات
2,722
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
الإقامة
بلد المليون ونصف المليون شهيد
نصائح لحياة زوجية سعيدة
نصائح د.أحمد عمارة لحياة زوجية سعيدة

لهن - مع أول مشكلة حقيقية بعد الزواج يشعر أحد الطرفين بالندم ، ويترحم على أيام العزوبية ولا يواجه طبيعة الحياة الواقعية بعد الزواج لأنها صورة مخالفة لما نسجه فى خياله ، وبالرغم من أن هذا الأمر طبيعي إلا أن الخطأ يظل على الزوجين في النهاية.

معظم المشاكل تبدأ عند الاعتماد على أشخاص خاطئة لأخذ النصيحة ، ويؤكد استشاري الصحة النفسية بالطاقة الحيوية د. أحمد عمارة إلى أن المشاكل التى تصلع عن الزواج والمتزوجين ، تحتاج إلى وقفة ، وقدم 10 نصائح لتفادي الخلاف :

1- إقرأ عن الحب الحقيقي من العلماء وليس من الأدباء والفنانين فما يتكلمون عنه هو “التعلق” الذي يسبب الأمراض النفسية والآلام والاحتياج والضعف والانهيار وليس الحب والود والرحمة.

2- اقرأ عن صفات الرجل والمرأة وطرقهما المختلفة في التعامل مع الحياة والتعامل مع الضغوط واحتياجات كل نوع منهما النفسية والعاطفية.

3- اقرأ عن التعامل مع الناس وطبائعهم وشخصياتهم.

4- اقرأ .. نفذ أمر ربك، أو احضر كورسات لمن تخصصوا في ذلك أو على الأقل عاشر السعداء ، كما كان يفعل الناس زمان ، فقد كانوا يكتسبون هذه المعلومات من خلال المعاشرة اليومية للسعداء عندما كانت القيم تسود المجتمع وليس الماديات !

5- لا تأخذ نصائح عن الزواج أبدا ممن لم يجربه أو يعشه، مهما بلغ علمه أو منزلته عندك.

6- لا تأخذ نصائح عن اختيار شريك الحياة ممن لم يتزوج بعد أو ممن لديه مشاكل زوجية أو طلاق ، خاصة الوالدين إن لم تكن حياتهم الزوجية ترضيك فإياك أن تأخذ منهما نصائح عن الزواج.

7- لا تأخذ نصائح عن الحب أو الحياة الزوجية من شخص لا يحضن زوجته على الأقل مرتين يوميا ، فالحضن اليومي أكبر دليل على روعة ما دونه من تعامل وود ورحمة، بإمكانك ببساطة ملاحظته (إن كان أبوك أو أمك) أوسؤاله مباشرة أو سؤال الزوجة، ويكون زواجهما قد مر عليه ثلاث سنوات على الأقل .

8- لا تأخذ نصائح زوجية من شخص يخاف أو يحرج من الكلام عن حبه عن شريك حياته على الملأ أو يخجل من أن يتعامل معه برفق وحنية وود على الملأ ، تجنب أيضاً أبوك وأمك إن كانوا يحرجون أن يظهروا هذا الحب أو يأخذوا بعضهما بالحضن أمامكم.

9- السعادة الزوجية لا تعني خلوها من المشاكل ، لا بد من حدوثها ،والمهم كيفية التعامل معها بحب وعدم النوم بجفاء وقطيعة وغل.

10- السعادة الزوجية تعني أن يكون قلبكما يخفق بالحب والدفء والود طوال اليوم وفي التعاملات العادية وفي كل المواقف، وأن تشعران سويا أنكما ترتويان كلما تكلمتما أو تناقشتما أو أي فعل تفعلوه مع بعضكما البعض.

يقول د. أحمد عمارة في النهاية : “إن لم تفعل ذلك، فلا تلوم إلا نفسك، لأنك بهذا تقوم بتفعيل قانون استحقاق المشاكل يومياً، وسوف تعاني كثيرا في كل أمور حياتك وأعمالك لأنك لن تستطيع أن تحيا الجنة على الأرض قبل أن تعيشها في بيت الزوجية .. أنت السبب .. اختر”
 

ام مريم90

Well-known member
معلومات ام مريم90
إنضم
9 يونيو 2016
المشاركات
1,940
مستوى التفاعل
158
النقاط
63
العمر
28
ماشاء الله اختي ريمة نصائح اكثر من رائعة شكرا لكي??
 

ريمة 2

متميزة النمط الشمالي
معلومات ريمة 2
إنضم
5 فبراير 2016
المشاركات
2,722
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
الإقامة
بلد المليون ونصف المليون شهيد

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه