نسبة هرمون الحمل بتوأم

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
499

elitefertility

New member
معلومات elitefertility
إنضم
28 سبتمبر 2020
المشاركات
18
مستوى التفاعل
8
النقاط
3
نسبة هرمون الحمل بتوأم
نسبة هرمون الحمل بتوأم بعد عملية الحقن المجهري يوضحها لكم ا.د هيثم فريد التحيوي استشارى أمراض النساء والتوليد والعقم ودكتوراه تأخر الانجاب والحقن المجهرى والمناظير الجراجية كلية الطب جامعة عين شمس وعضو الجمعية الامريكية للخصوبة وعضو الجمعية الاوروبية للعقم ..

هرمون الحمل HCG قد يتضاعف كل 2-3 ايام من الحمل بعد عملية الحقن المجهرى ، و نسبة 80%تقريباً من الحالات تقريبا من الحمل الطبيعي يتضاعف مستوى هرمون الحمل HCG كل ثلاثة أيام ليصل الي اقصى حد خلال 8-10 أسابيع تقريبا وبعدها تكون نسبة الهرمون ثابتة .
واذا كان هرمون الحمل غير واضح او هناك شك فيه ، في هذه الحالة ينبغي القيام بالفحص عن طريق الموجات الفوق الصوتية ultra sound waves التي تكون دقيقة اكثر لتوضيح المزيذ من التفاصيل عن عمر الجنين ونموه .


اما عند الحمل بتوأم تكون نسبة مستوي هرمون HCG في الدم 30-50%، وهذا الارتفاع لا يكون من الدلائل الواضحة للحمل الا بعد غياب الدورة الشهرية الأولى لتأكيد حمل السيدة بعد الحقن المجهري يكون في هذه الحالة مستوى هرمون HCG في الدم فوق 25 وحدة ملي دولية/ مل من دم الأم، ونجد أن هذه القراءة أقل من 5 MLU / مل سلبية، والزيادة في هرمون الحمل القابلة للقياس هي الدليل الأكبر على إفراز مستويات هرمون hCG للمحافظة على البيضة الملقحة أو الجنين.
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه